الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5365 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Saad Alqhtani
    سلام عليكم

اخواني الاعزاء في هذا الملتقى اود استشارتكم ما اذا كان تخصص اللغويات مازال متاح ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي ام لا؟ او هل بالامكان الانضمام للبعثة عند دراسة هذا التخصص ام لا وشكرا..

ارجو لمن لديه الاجابه ان لا يبخل علينا
    للاسف لا
    ولكن بأمكانك تطلع على حسابك الخاص
    7 "
  2. السلام عليكم،
    لو سمحتم احبتي، انا مرافق لزوجتي حاليا في سان دييغو، واود استشيركم في ماستر التيسول بجامعة Long Island University-Brooklyn, ابغى احد يدرس في الجامعه او درس فيها او عالاقل لو عنده خبره عن الجامعه ووضعها، لاني على وشك اقدم عليها وما اعرف عنها اي شي غير الشروط! ممكن احد يساعدني الله يوفقكم- او يتراسل معي عن طريق الجوال. الله يسعدكم!
    7 "
  3. السلام عليكم اخي الكريم ممكن تنشر هاذا الطلب لو تكرمت: اخواني واخواتي ارجو مساعدتكم بالحصول علا قبول ماستر في احدى التخصصات التالية: Linguistics, Applied Linguistics, TESOL, or TEFL ابغاه ياخوان علا Summer 2016 معدلي 2.7 out of 4 ايلتس 6.0 . تكفون ساعدوني بأسماء جامعات غير متكدسة او احد يقدر يجيب لي قبول نهائي اكون له من الممنونين.
    7 "
  4. وعليكم السلام ورحمة الله
    اخ عبدالله، جامعة Indiana University of Pennyselvania عندهم ماستر تيسول ويقبلون 6 في الايلتس، وعندهم ايضا فصل صيفي.. والجامعة معترف وموصى بها من قبل الملحقية
    اما عن المعدل التراكمي فما عندي خبر والله،، ممكن تتواصل معاهم وتشوف.

اتمنى اكون افدتك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AzioGamer
    شباب انا ادرس ماجستير لغويات حوسبية. هل لهذا التخصص مستقبل بالجامعات السعودية؟

بالمناسبة اللي بيدرس هالتخصص يحط في باله انه بيدرس لغة برمجة بشكل معمق فيما يختص بالكوربوس و رياضيات معقدة جدا.

له مستقبل الحمدلله ,
    لكن على حسب الكلية اللي تقدم عليها, اذا كانت كلية تربية فاحتمال ضعيف.
    لكن الكليات في الجامعات الناشئة ( الكليات الأدبية بالذات ) و برضوه في الدراسات العليا ففيه نوجه كبير لاضافة المادة في الخطط الجديدة. فيه كليات بدأت بهالشئ فعلا وفي كليات راح تضيفها بالمستقبل إن شاء الله.
    7 "
  6. Neurolinguistics
    اذا مش ملمة في فسيولوجية الدماغ وماتقدري تقري الGraphs فبيكون صعب عليك .
    أنا طبعا أتكام عن أمريكا. . بريطانيا ما اعرف وضعهم.
    لكن في امريكا اللي يدرسوا neurolinguistics 90% منهم يبون يشتغلوا بشكل اكلنيكي. . يعني مش لغويين لا. . يبون يكونوا Speech pathologists
    مواد اللغويات اللي ياخذونها قليلة وماهي تفصيلية لأن اهتمامهم محدد في Speech disorders
    فبيكون كلامهم عن brain imaging and brain scanning

Psycolinguistics
    ينطرح في برامج اللغويات بشكل موسع أكثر من Neurolinguistics

السايكولنغوستكس يدور عن اكتساب اللغة , فهم اللغة وLanguage production

ما اعرف انت تبي تقدمي قصدك. .ولا أولريدي درستي وتبين تكتبي الرسالة.

اذا انت درستي فأنا اشوف انه النورولنغوستكس مجال صح قريب من السايكولنغوستكس لكن يختلف والجانب العملي فيه اقوى وما اتخيل اقدر اكتب بحث فيه بدون مهارات عملية

السايكولنغوستكس حددي اللغة او اللهجة اللي تبين تشتغلي عليها وحددي اهتمامك بأطفال او بالغين وابدأي اقري بحوث لين تحسي انه في موضوع يناسبك.
    اذا عندك مشرف اسألي ويحط لك اقتراحات. .
    واتذكري المواضيع اللي غطيتوها بالكورسات السايكولنغوستكس وشوفي اذا فيه موضوع مناسب.

The psycolinguistics of bilingualism اشوفه مجال حلو وسهل نوعا ما مقارنة ببقية تعقيدات
    السايكولنغوستكس
    فممكن تبحثي في هالمجال وتشوفي المواضيع اللي تناسب وال current arguments فيه .
    7 "
245 من 266 صفحة 245 من 266 ... 195240244245246250 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.