الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5346 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Linguistics Consultant
    عزيزي
    اللغويات في أمريكا هذي طبيعتها
    لما تدرس لغويات راح تمر عليك عشرات بل مئات اللغات
    وستدرس أصوات اللغات وتركيب اللغات ودلالاتها لأن هذه هي المدرسة الأمريكية في دراسة اللغة
    وهي تختلف تماما عن المدرسة الأوروبية التي تعامل اللغة على أنها جانب تواصلي فتدرس الخطاب وعلاقة اللغة بالحياة اليومية

===
    أما ما يخص اللغويات التطبيقية في أمريكا فهي غالبا تعني تدريس اللغة
    ومفهومها أخص بكثير من مفهوم اللغويات التطبيقية في أوروبا، حيث تتعدى التطبيقية في أوروبا لعدد من الحقول التي لها علاقة بتطبيق اللغة لا تدريسها فحسب.

الجامعات التي تقبل ٦ قليلة جدا
    أذكر جامعة Long Beach كانت تقبل ٦(لغويات)
    وجامعة Texas Tech لغويات تطبيقية.

بالتوفيق لك...

تتسلم هالطله أخونا المستشار اللغوي!

ولا عدمنا وجودك!!
    دمت ودام مجهودك!!!

تحياتي وفائق تقديري لشخصك الكريم.
    7 "
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اولا احب امسي على الجميع بالخير

واشكر الجميع على اثراء هذه الصفحات واخص بالذكر اخونا القدير المستشار على جهوده المميزة في هذا الملتقى ولا قصور بالاخوان الاخرين امثال الدوسري والعتيبي والاخوات الفاضلات

انا فقط اريد الاختصار واستشير اخونا المستشار في مسالة اعادة دراسة الماستر في امريكا

انا معي بكالوريس اللغة الانجليزية والترجمة معدل 4.45 يعادل 3.56 من 4 كلية اللغة العربية والدراسات الاجتماعية

معي ماجستير جامعة ادنبرة تيسول من كلية التربية معدل 62 يعادل 3.30 من 4 تقريبا عام 2014

درجة البحث في الماجستير 58 من 100 يعني C+

ما قدمت على الدكتوراه الى الان لكن زملائي خريجوا بريطانيا لم يجدوا قبول دكتوراه في بريطانيا ولا امريكا ولكن خريجين امريكا من زملائنا وجدوا قبول دكتوراه لغويات تطبيقية في امريكا وبريطانيا

انا سوف اقوم بالتقديم على الدكتوراه ولكن في حال عدم حصولي على قبول ارغب باعادة الماستر في الولايات المتحده ولكني متحير بين لغويات نظرية ولغويات تطبيقية .

علما ان الهدف من اعادة الدراسة هو الحصول على معدل اعلى يعني 3.75 من 4 وفوق ووجدت ان امريكا الحصول على درجة امتياز اسهل من بريطانيا
    الهدف الثاني من اعادة الدراسة الحصول على قبول دكتوراه لغويات في امريكا وليس بريطانيا

فسؤالي لاخونا المستشار :
    1) ما هو التخصص الذي تنصحني فيه؟

2) ما هي الجامعة التي الدراسة فيه يتساهلون بمسالة الدرجات يعني بالعامي يكبون الدرجات ؟ باختصار ما هي الجامعة التي تصلح لمثل حالتي الي يقبل خريجينها دكتوراه لغويات وبنفس الوقت الحصول على الدرجات العالية فيها سهل؟

اشوف بعض ربعنا خريجي جامعة جنوب الينوي ماستر لغويات تطبيقية حصلوا كلهم على امتياز وبعضهم 4 من 4 بس اخاف ما يقبلوني دكتوراه لغويات في امريكا اذا كنت خريج لغويات تطبيقية فما رايكم؟

اما بالنسبة لاهتمامي انا مهتم ب phonology and syntax خصوصا بعدما قرات لبرنس اند سيملونسكي وايضا عندما قرات ل كارني

transformational syntax واهتمامي اكثر للصوتيات لكن ما ادري هل هو اسهل ام اصعب من syntax

3) فانا احب اتوجه للتخصص الاسهل والي استمتع فيه واقدر ابدع فيه بعد عمر طويل ؟ ما رايك ؟

عذرا على تطويلي بالأسئلة
    7 "
  3. اشكرك اخوي الكهل
    ما انصحك جامعات بريطانيا عموما
    تمنيت اني درست بامريكا
    تخصص تيسول ما اعجبني ما فيه عمق زي اللينغويستك

في الماستر اهم شي الدرجات

ما انصحك الجامعات القوية مرة
    ما فيه الا واحد من 100 اخذ امتياز
    اهم شي جامعة سمعتها كويسة مرنة بالدرجات وبامريكا والتخصص لينغويستكس
    تيسول ما انصح فيه
    7 "
  4. ما اصدق وصلت للصفحه الاخيره!!!
    قريت بهالتجمع كثير من اول صفحه لاخر صفحه، الله يحرم على ايدنكم النار ويجزيكم الحسنى يارب

حبيت استفسر منكم عن حوسبة اللغه او اللغويات الحاسوبيه
    طبعا انا درست ماجستير ببريطانيا بس ما كملت برنامجي لظروفي الخاصه واساسا اللي درسته احس انه رؤوس اقلام
    وقريت عن حوسبة اللغه وتعمقت بالقراءه وعن طريق محاضرات اليوتيوب وكل اللي اقدر اقوله ان وقعت بغرامه للنخاع
    وبالاساس عندي خبره بسيطه في برنامج بايثون وبرمجة الجافا
    بس الجامعه اللي قريت عنها وتشجعت لها برنامجها مره متقدم واحس انه متخصص للناس اللي بالاساس عندها بكالريوس علوم كومبيوتر
    اللي برنامج ال uw
    UW Computational Linguistics Master's Degree - Online & Seattle
    واساسا برنامجهم مدته سنه يعني راح يكون مضغوط جدا مثل الجامعات البريطانيه
    في حين برنامج جامعه مثل جورج تاون يناسب الاشخاص المبتدئين لان اغلب الخطه في السنه الاولى introductions
    بس اللي يعيب الجامعه صعوبة القبول فيها لانها تعتبر simi ivy league على مستوى العالم: مع انها ترتيبها ف شنجهاي داخل ف ال 350 بس انها قوية على مستوى امريكا بس في تخصص اللغويات الحاسوبيه طالع ترتيبها +20
    هذا صفحة البرنامج
    https://linguistics.georgetown.edu/g...er-of-sciences

وهذا الخطة الدراسية للبرنامج
    Computational Linguistics courses:

Required core computational courses:

LING 362: Introduction to Natural Language Processing
    LING 367: Computational Corpus Linguistics
    One course in a programming or scripting language (e.g. Python for programming proficiency.) This requirement can be waived for students who already have programming proficiency.
    One seminar in computational linguistics (or another area of linguistics, if approved by the advisor)

Required core linguistics courses:

LING 411: Phonology I
    LING 427: Syntax I
    LING 531: Semantics & Pragmatics I

These courses can be waived with prior linguistics coursework.

Electives can be selected from the following list. The number of electives will vary depending on the program (24 credits vs. 30 credits) and on whether any core courses have been waived.

COSC 387: Artificial Intelligence
    COSC 502: Programming Concepts & Tools
    COSC 503: Objects & Algorithms
    COSC 578: Statistical Machine Learning
    LING 413 Acoustic Phonetics
    LING 412: Phonology II
    LING 461: Signal Processing
    LING 466: Machine Translation
    LING 467: Information Extraction & Retrieval
    LING 469: Analyzing Language Data with R
    LING 428: Syntax I
    LING 532: Semantics & Pragmatics II
    LING 564: Computational Grammar Formalisms
    LING 572: Emperical Methods in NLP
    LING 765: Computational Discourse Modelling

Depending on the students' prior linguistics and computer science background, the faculty advisor may allow substituting of the core courses with other more advanced courses from the electives list or other course offerings. The programming language requirement may be satisfied by passing a programming languages proficiency examination.
    السؤال هنا
    هل تعتقدون لما اتقدم في مثل هالبرنامج علما باني حاصله ع شرط اللغه وليس شرط المعدل (لان معدلي جيد وليس جيد جدا) انهم يقبلوني خصوصا لان التركيز بالنسبه لي هو حوسبة اللغه العربيه وليس الانجليزيه: لسبب بسيط وهو ان مع ان حوسبة اللغه العربيه قفزت قفزه حلوه بهالعشر سنوات الاخيره يعتبر انه لازال ببدايته مقارنتا بحوسبة اللغه
    الانجليزيه اللي ابتدى بسبعينيات القرن الماضي
    وهل البرنامج قوي والدراسه قويه هناك؟ وهل هناك اي جامعات لديها نفس الخطه الدراسيه اي انها تناسب المبتدئين؟

وفيه نقطة اخرى وهي ان دايما اشوف ف منتديات الابتعاث وكذا انهم ينصحوا بمراسلة الدكاتره اولا عشان يحسب لك نقطة في صالحك ويأثر ايحابا على عملية القبول، في حين ان في موضوع ف ال GRADUATE CAFE
    ينصحوا بعدم مراسلة اي شخص في القسم لا
    فما ادري وين الصح من الخطأ يا ريت تقولوا لي تجاربكم بهالمضمار خصوصا ان معدلي شوي تحت الموصى به فأي قشه راح تحسم الموضوع بالنسبه لي

ورجائي الاخر هو ياريت تتكلمون باسهاب عن النشر العلمي وكيف اتميز ببحوثي والنشر العلمي
    او كيف اقنع مثلا دكتور معين حابه اشتغل معه ببحث ان يشتغل معي

وشاكره لكم جزيل الشكر مقدما
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *همـ القلم ـس*
    ما اصدق وصلت للصفحه الاخيره!!!
    قريت بهالتجمع كثير من اول صفحه لاخر صفحه، الله يحرم على ايدنكم النار ويجزيكم الحسنى يارب

حبيت استفسر منكم عن حوسبة اللغه او اللغويات الحاسوبيه
    طبعا انا درست ماجستير ببريطانيا بس ما كملت برنامجي لظروفي الخاصه واساسا اللي درسته احس انه رؤوس اقلام
    وقريت عن حوسبة اللغه وتعمقت بالقراءه وعن طريق محاضرات اليوتيوب وكل اللي اقدر اقوله ان وقعت بغرامه للنخاع
    وبالاساس عندي خبره بسيطه في برنامج بايثون وبرمجة الجافا
    بس الجامعه اللي قريت عنها وتشجعت لها برنامجها مره متقدم واحس انه متخصص للناس اللي بالاساس عندها بكالريوس علوم كومبيوتر
    اللي برنامج ال uw
    UW Computational Linguistics Master's Degree - Online & Seattle
    واساسا برنامجهم مدته سنه يعني راح يكون مضغوط جدا مثل الجامعات البريطانيه
    في حين برنامج جامعه مثل جورج تاون يناسب الاشخاص المبتدئين لان اغلب الخطه في السنه الاولى introductions
    بس اللي يعيب الجامعه صعوبة القبول فيها لانها تعتبر simi ivy league على مستوى العالم: مع انها ترتيبها ف شنجهاي داخل ف ال 350 بس انها قوية على مستوى امريكا بس في تخصص اللغويات الحاسوبيه طالع ترتيبها +20
    هذا صفحة البرنامج
    https://linguistics.georgetown.edu/g...er-of-sciences

وهذا الخطة الدراسية للبرنامج

السؤال هنا
    هل تعتقدون لما اتقدم في مثل هالبرنامج علما باني حاصله ع شرط اللغه وليس شرط المعدل (لان معدلي جيد وليس جيد جدا) انهم يقبلوني خصوصا لان التركيز بالنسبه لي هو حوسبة اللغه العربيه وليس الانجليزيه: لسبب بسيط وهو ان مع ان حوسبة اللغه العربيه قفزت قفزه حلوه بهالعشر سنوات الاخيره يعتبر انه لازال ببدايته مقارنتا بحوسبة اللغه
    الانجليزيه اللي ابتدى بسبعينيات القرن الماضي
    وهل البرنامج قوي والدراسه قويه هناك؟ وهل هناك اي جامعات لديها نفس الخطه الدراسيه اي انها تناسب المبتدئين؟

وفيه نقطة اخرى وهي ان دايما اشوف ف منتديات الابتعاث وكذا انهم ينصحوا بمراسلة الدكاتره اولا عشان يحسب لك نقطة في صالحك ويأثر ايحابا على عملية القبول، في حين ان في موضوع ف ال GRADUATE CAFE
    ينصحوا بعدم مراسلة اي شخص في القسم لا
    فما ادري وين الصح من الخطأ يا ريت تقولوا لي تجاربكم بهالمضمار خصوصا ان معدلي شوي تحت الموصى به فأي قشه راح تحسم الموضوع بالنسبه لي

ورجائي الاخر هو ياريت تتكلمون باسهاب عن النشر العلمي وكيف اتميز ببحوثي والنشر العلمي
    او كيف اقنع مثلا دكتور معين حابه اشتغل معه ببحث ان يشتغل معي

وشاكره لكم جزيل الشكر مقدما

كلامك طويل و متعيجر اقراه.

انا عندي ماجستير Language and Information Processing اللي هو نفسه Computational Linguistics و natural Language Processing

الزبدة... قصة حياتي اني اعشق شي اسمه حاسب و برمجيات و أكواد، لكن الحياة رمتني بكلوريوس لغويات، ولله الحمد احد الدكاترة علموني عن هذا التخصص و درسته بالماستر.

نعم، التخصص 5% لغويات و الباقي رياضيات و معادلات و برمجيات وحاسب و machine learning فلتحصلين صعوبة. لكن مع الجهد و العمل بتعدين ابو التخصص. بصراحة استمتعت فيه و حبيته اكثر من اللينقويستكس... ماحب الفلسفة و الخرابيط حقت اللغويات، لذلك اعتبر هالتخصص منفذ نجاه للعلم اللي طول عمري حبيته.

زبدة الموضوع، ادرسيه و ماعليك!

بالنسبة للعربي، فعادي تكتبين عن اي لغة، خصوصا في الماشين ترانزليشن زي قوقل ترانزليت. ماراح يمانعون. انت شغلي كلن كله عن العربي.

لككككن الحذر! برمجيات اللغة الانجليزية معقدة، الا ان برمجيات اللعة العربية تمسح بكرامة برمجيات اللغة الانجليزية من صعوبتها. العربية لغة سامية تنكتب من اليمين الى اليسار و مشبوكة و لها اوردر مختلف عن الانجليزية بالإضافة الى انها تكتب بجمل طويلة الخ.

فلمن تختارين العربية حطي ببالك انك بتشتغلين على شي معقد جدا و ماله شروحات في الانترنت.
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AzioGamer
    كلامك طويل و متعيجر اقراه.

انا عندي ماجستير Language and Information Processing اللي هو نفسه Computational Linguistics و natural Language Processing

الزبدة... قصة حياتي اني اعشق شي اسمه حاسب و برمجيات و أكواد، لكن الحياة رمتني بكلوريوس لغويات، ولله الحمد احد الدكاترة علموني عن هذا التخصص و درسته بالماستر.

نعم، التخصص 5% لغويات و الباقي رياضيات و معادلات و برمجيات وحاسب و machine learning فلتحصلين صعوبة. لكن مع الجهد و العمل بتعدين ابو التخصص. بصراحة استمتعت فيه و حبيته اكثر من اللينقويستكس... ماحب الفلسفة و الخرابيط حقت اللغويات، لذلك اعتبر هالتخصص منفذ نجاه للعلم اللي طول عمري حبيته.

زبدة الموضوع، ادرسيه و ماعليك!

بالنسبة للعربي، فعادي تكتبين عن اي لغة، خصوصا في الماشين ترانزليشن زي قوقل ترانزليت. ماراح يمانعون. انت شغلي كلن كله عن العربي.

لككككن الحذر! برمجيات اللغة الانجليزية معقدة، الا ان برمجيات اللعة العربية تمسح بكرامة برمجيات اللغة الانجليزية من صعوبتها. العربية لغة سامية تنكتب من اليمين الى اليسار و مشبوكة و لها اوردر مختلف عن الانجليزية بالإضافة الى انها تكتب بجمل طويلة الخ.

فلمن تختارين العربية حطي ببالك انك بتشتغلين على شي معقد جدا و ماله شروحات في الانترنت.
    جزاك الله الف خير ع سرعة الرد
    طيب انا انسانه احب التحدي واستمتع فيه بصراحه وكل ما انضغط بالشغل احس نفسي انجز اكثر وابدع اكثر واكثر
    وكل ما كان الوضع عادي افقد الاهتمام واصير كسوله
    الزبده ان شاء الله التخصص مقدور عليه وكل شي بالبدايه صعب وان شاء الله الصعاب تتذلل
    المهم ممكن تكلمني ع جامعتك شو هي وكيف القبول فيها وطريقة الدراسه وكل شي
    وهل بدوأ معك من البدايه يعني مثل برنامج جورج تاون او كان مستواك متقدم
    وشاكره لك جزيل الشكر
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *همـ القلم ـس*
    جزاك الله الف خير ع سرعة الرد
    طيب انا انسانه احب التحدي واستمتع فيه بصراحه وكل ما انضغط بالشغل احس نفسي انجز اكثر وابدع اكثر واكثر
    وكل ما كان الوضع عادي افقد الاهتمام واصير كسوله
    الزبده ان شاء الله التخصص مقدور عليه وكل شي بالبدايه صعب وان شاء الله الصعاب تتذلل
    المهم ممكن تكلمني ع جامعتك شو هي وكيف القبول فيها وطريقة الدراسه وكل شي
    وهل بدوأ معك من البدايه يعني مثل برنامج جورج تاون او كان مستواك متقدم
    وشاكره لك جزيل الشكر

كل الجامعات بتبدا معك من نقطة معينة. جامعتي كانت وولفرهامبتون لكنها للاسف تقفلت ومايمديك تدرسين بها الا بطلب من الوزارة على حسب ماقال لي الملحق.. بس لازم اللي يسوي الطلب جهة عملك.

نيذة عن طريقة التدريس..
    انا شخص اشتغلت على الاكواد بسطحية لمدة 10 سنوات تقريبا، ومع برمجة البايثون كانت بالبداية من سهلة الى متوسطة.. لكن تبدا البرمجيات تصير معقدة بشكل سريع و تحتاجين ساعات طويلة عشان تحلين واجب واحد. في واجب واحد اخذ مني اربع ايام و بكل يوم 12 ساعة تقريباً.

بالبداية قبل لا تبدين، انصحك تتابعين فيديوات sentdex على اليوتيوب غطى كل شي بالتخصص، و انا العبقري ادري عنه لكن ماتابعته الا بعد ماخلصت الكورس 😂.

لازم يكون عندك معرفة بعلم الخوارزميات عشان تمشين بالتخصص انصحك بكتاب اسمه neural networks ل tariq rashed على امازون سعره 4 دولار للنسخة الرقمية. سهل جدا ويعلمك من البيزكس.

الاشياء اللي بتحتاجين تعرفينها بالكمبوتيشنال لينقويستكس هي annotation, machine learning, machine translation, learning algorithms, python، corpora.

ان عرفتي هذي الاشياء لو بسكل سطحي امورك تمام.

الانوتيشن: هي معلومات يتم ربطها بالكلمات الخام. مثلا الحاسب مايعرف كلمة car, فانتي تحطين الpart of speech حق الكلمة و ترجمتها.. الخ. الانوتيشن له مليار الف نوع زي ال semantic annotation, correfrence resolution الخ. فلازم تعرفين انواعهم.

الماشين ليرننق: بالعربي كيف تخلين الالة تتعلم. مثلا مشروعي كان تعليم الالة كيف تحدد انواع الكلمات العربية.. مثل كهف = noun و ذهبن = verb_past_women الخ.

Machone translation: بالعربي google translate. اذا تعلمتيه، بتعرفين ليه جوجل يجيب العيد دائما و ابدا😂😂😂😂

Learning algorithms: هناك معادلات كثيرة مستخدمة عشان تعطي دقة عالية للالة في كثير من الامور. مثلا، كيف الالة تعرف ان كلمة car هي noun? او لمن نستخدم محرك بحث جوجل، كيف يجيب النتايح اللي احنا نبيها بدقة؟ الخ. هذي كلها عن طريق خوارزميات تتعلم من البشر او من تلقاء نفسها مثل naive bayse و k nearest. بحثي عنها بالويكيبيديا 'بتلاحظين انها تستخدم معادلان رياضية.

Python: لغة برمجة

Corpora او corpus: هي النصوص الالكترونية الخام او المحقونة بمعلومات عن طريق ال annotation.

التخصص هذا خوقاااااااااقي مرة و ماينشبع منه... احسن من خرابيط اللينقويستكس الثانية>>>>>> يدور مشاكل مع اللي متخصصين في اللغويات😂😂😂😂😂😂😂
    7 "
249 من 266 صفحة 249 من 266 ... 199244248249250254 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.