الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لكل من تهتم بدراسة التغذية العلاجية عامة وفي أمريكا خاصة+نصائح

لكل من تهتم بدراسة التغذية العلاجية عامة وفي أمريكا خاصة+نصائح

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5348 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. http://www.nyu.edu/ نيويورك

اليوم سويت زيارة على هذي الجامعة مرررررررررررره جنان عندهم برنامجين الاول خاص بالتغذية السريرية والثاني

خاص الاغذية وعندهم مجموعة كورسات حمستني اقدم فيها الكورسات تتضمن أغلب المقررات الي درسناها تغذية

رياضين أو ادارة التغذية او الاطعمة العالمية .... كثيييير هذي الكورسات

ومازلت في التفحص بهذي الجامعة علشان اعرف متطلباتها
    7 "
  2. يا اختي العزيزة اشكرك على طرحك لهذا الموضوع اللي يهمنا والله وااااااجد

انا عندي بس استفسار بسيط وياليت انكم تفيدونني فيه لانه هو اللي بيحدد المرحلة القادمة

اسمحولي ولد وداخل تخصص بنات << مسكين مجبور

يا اخوان ويا اخوات انا خريج كلية العلوم الصحية تخصصي تغذية هذا مسمى التخصص من غير لا علاجية ولا غيرها لكن اكثر المواد متعلقة بالكلينيكال ومثلكم عارفين الكلية الصحية تابعة لوزارة الصحة (سابقا) واكثر تخصصاتها صحية ولكن السؤال هو ...

انا ابروح ان شاء الله بعد العيد لامريكا لاكمال الدراسة من دبلوم عالي الى بكالوريس وان شاء الله الى الماستر والشهادات العليا وبعد البحث ومراسلة الاصدقاء وجدت جامعة تدرس الدايتتكس والنيوترشن ولكن ماحصلتها مع الجامعات التي ذكرتها الاخت في موضوعها واسم الجامعه universty of texas health and science في ولاية تكساس ما ادري يا اخوان هل الجامعه معترف بها من الوزارة وهل يعادلون لي الساعات اللي درستها في الكلية ........هل هناك جامعات لمن لديه علم تعادل ساعات الدراسة في الكلية غيرها تعرفونها ....مع العلم اني قادم على مغامرة عنيفة وهي ترك الوظيفة من اجل اكمال الطموح ولكم مني جزيل الشكر واعذروني في الاطالة ودمتم ....
    7 "
  3. هلااااااااااااااااااااااااااااااا فيكم جميعا
    أنا بصراحة نزلت هذا الموضوع عشان أريحكم من البحث, بما أني كنت اقضي وقتا طويلا في البحث وقراءة متطلبات الجامعات ووووووو
    ومن مبدأ "لايؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه مايحب لنفسه"
    ان شاء الله الكل يستفيد ويصير مرجع للكل

نجي للردود
    نوفي يارب يسهل عليك القبول,وان شاء الله نستفيد منك بما انك خلااااااص تجاوزتي مراحل كثيرة
    يعني انتي استاذتنا عينتك مستشاره

بالنسبة للغرض من الدراسة انا قريت مره من الردود واحد استغرقت معه سته شهور الى أن طلعت تمام كل يوم يضيف يعدل يغير المهم هو نصح الاخوان يجهزوها من بدري عشان كذا نصحت مسك
    أنا قلت انك بتفيدينا لانه على بالي لما يجينا ان شاء الله القبول يطلبونها منا وأثاري لما اقدم على الجامعه من جد شكررررررررررررررا
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوفي

انا بقدم على Clinical Nutrition

وبختار جامعة يكون فيها تدريب يكون احسن علشان نحط شهادتنا في عيون ......

يعطيكم العافية حبايبي وان شاء الله نكون كلنا مع بعض

عجبتني جملة عشان نحط شهادتنا في عيون..........................
    ههههههههههههه من جد نحطها في عيون اللي يفضلون الفلبووو علينا
    الفلبو= دلع الفلبينين
    شفت الويل منهم تقولين شغاله
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوفي
    http://www.nyu.edu/ نيويورك

اليوم سويت زيارة على هذي الجامعة مرررررررررررره جنان عندهم برنامجين الاول خاص بالتغذية السريرية والثاني

خاص الاغذية وعندهم مجموعة كورسات حمستني اقدم فيها الكورسات تتضمن أغلب المقررات الي درسناها تغذية

رياضين أو ادارة التغذية او الاطعمة العالمية .... كثيييير هذي الكورسات

ومازلت في التفحص بهذي الجامعة علشان اعرف متطلباتها

احسك فهمتيني وفهمتي المغزى من الموضوع يعني عجبتك جامعة نيويورك وقريتي مواصفاتها ومتطلباتها
    أبغاك تكتبين لنا تقرير عنها اذا ما عليك أمر ولو كل وحده فينا سوت كذا بنسوي مرجع ونرتاح من عناء البحث
    موفقه يارب يامستشارتنا لا تنسين
    بانتظارك
    7 "
  4. هلا فيك Ms-lucky
    الله يسمع منك ويرزقك بالمثل
    والشكرررررلله
    وبانتظار اضافتك الغالية
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ

مسك
    مدري وش أقول لك من جد كلماتك زي المسك
    عاد انتي بعطيك لقب
    امممممممم مسك التغذية
    رائدة مسيرة التغذية في المنتدى
    الله يعطيك كل ما تتمنين
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ
    HATTOO
    الله يعافيك
    ويجزاك بالمثل
    وييسر لك أمورك كلها يااااااااااااااااااااارب
    مشكوره من قلب

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ
    beeboo

وايااااااااااااااااك يارب والله يكتب لنا ولك الخير

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــ

منسم
    العفووووووووو وهذا المطلوووووب اننا نستفيد من بعض
    شكرا لمرووورك
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــ
    rossonero
    مساء الياسمين
    أنا ياعزيزتي دارسه اقتصاد منزلي تخصص تغذية
    وبصراحة أنا فيني خووووف على القبول أتوقع مو بسهولة يقبلون فينا,ممكن بعض الجامعات تعطينا قبول بشرط نكمل مواد تكميلية وأنا ماعندي مانع لو سنتين
    انا أوجه نداء للي مثلنا وكملوا ماجستير كلينيكال او يعرفون أحد يريحونا
    7 "
  5. طموحي ما يهده الليل

العفووووووووو

مجبور عليه ليه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    على العموم أنا فاهمه عليك يعني انت دبلوووم فني تغذية وأنا أحييك على طموحك العالي وان شاء الله توصل للأعلى

بالنسبة لوضعك
    شهادة الدبلوم ما اعتقد انها تعادل هذا ما سمعته من زميلات العمل وترجع تدرس بكالوريوس من أول وجديد والله أعلم بس ممكن تسأل أحد متأكد
    وعني أنا بصراحة أشجعك انك تكمل دراستك حتى ولو ماعادلو لك ولا نقطة لأنه مافي شبه بين الشهادة اللي معك حاليا أو شهادة البكاالوريوس وأنا عني لو مكانك أكمل بدون ما أفكر في المعادلة أهم شيء اقوووي نفسي واعتبر الابتعاث فررررصة ما تتكرر, ومغامره تستحق انك تترك وظيفتك اللي انت فيها الان

أنا انتظر اليوم اللي يجيني فيه قبول نهائي واترك الوظيفة من جد اللي يسوي فيك كذا الرغبه انك تكون افضل
    هاذي مجرد كلمات مني أشجعك فيها انك ما تفكر اذا لقيت جامعة تعادل لك أو لا
    الحين فكر في جامعة كويسه تقبلك وغير كذا مايهم

The University of Texas Southwestern Medical Center at Dallas
    هل تقصد هاذي؟؟؟؟
    بالنسبة الجامعة اللي ذكرتها أنا شفت برنامج الماستر حقهم عجبني مرررررررررررررررررررررره وكنت بنزل تقرير عنها
    وماادري عن البكالوريوس بس بحاول اشوفها لك
    أنا لقيتها من خلال البحث بقوقل وما لقيتها من ضمن الجامعات في موقع الوزارة بس اعتقد انها ماهي موقفه ووممكن اذا انت مهتم وبما انك رايح بعد العيد تسأل لنا هي هي معتمدة أو لا
    قويه والا لا؟؟؟
    باتصال على الوزارة أو الملحقية
    تكوووون سويت خير
    وان شاء الله بنزل تقرير عنها وعن متطلباتها عشان الهدف الأول والأخيرر

سهووووولة البحث

لي رجعة ان شاء الله
    7 "
  6. السلام عليكم

مشكوره اختي على الموضوع والله يوفق الجميع ان شاءالله

لو كان فيه مواد تكميلية مو مشكلة مع ان سنوات الدراسة بتطول

انا ودي اعرف هالمواد التكميليه اللي تتكلمون عنها فقط مطلوبه من خريجي علوم الغذاء؟؟؟

لانه احنا علوم طبيه "أخصائيات" ولكن لانحمل شهادة "Regested Dietitian" العالميه؟ ولكن لا اعتقد اننا مطالبين ايضا بالمواد التكميليه.

وحذفت من قاموس البحث التخصصات التالية:
    Food & Nutrition

Food Technology
    Human Nutrition
    وغيرها من التخصصات ما تحصرني لكن هذه التخصصات تفيد من هي معيدة أو تحب مجال التعليم

موشرط ان هالتخصصات تكون للمعيدات فقط..
    اعرف الكثير من البنات اللي يعملون في مستشفيات وحصلوا على ماجستير في تخصصات اداريه او صحة مجتمع او تغذية مجتمع
    وترقوا وبعضهم اصبحوا مديرات في المستشفيات..
    بس انتبهوا لاني اعتقد ان هالشيء مايمشي مع البنات اللي متخرجين من علوم الغذاء والتغذيه.

أما من تحب أن تكون موظفة في مجال الصحة فعليها فقط بــــClinicalNutrition أو Dietetics

اثناء بحثي في بعض الجامعات الامريكيه اللي تقدم ماجستير في تخصص التغذيه العلاجيه وجدت ان التخصص له مسارين انتي تختارين:
    1- Clinical Nutrition - Coursework او مايسمى بـ Combined DI/Masters
    وهو اللي يكون نظامه تدريس + اختبارات + تطبيق عملي (انتيرن شيب) مثل بكالوريوس العلوم الطبيه عندنا
    وعلى حسب ما قرأت في برامج بعض الجامعات انه ايضا يوجد بالإضافة للدراسه تقديم محاضرات او مايسمى بالسيمينار.. مطلوب منا تقديمها بين كل فتره والثانيه.

2- Clinical Nutrition - Research
    وهو اللي يعتمد على تقديم الرساله في نهاية الدراسة "رسالة الماجستير" بدون تطبيق عملي.
    مثل ماجستير التغذية السريريه في العلوم الطبيه عندنا.

وفيه برامج تغذية علاجيه اخرى غير اللي تم ذكره وعلى سبيل المثال في دراسه ماجستير فترتها قصيره بس ما اعرف كم.. المهم انه في نهايتها تحصلين على شهادة "Regested Dietitian" وهذي شهادة الاعتراف العالميه بأخصائية التغذيه العلاجيه واللي تقدرين تمارسين فيها العمل كاخصائية تغذيه في اي مستشفى بالعالم.

تحياتي للجميع
    7 "
2 من 34 صفحة 2 من 34 1237 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.