الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لكل من تهتم بدراسة التغذية العلاجية عامة وفي أمريكا خاصة+نصائح

لكل من تهتم بدراسة التغذية العلاجية عامة وفي أمريكا خاصة+نصائح

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5342 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم
    يسعد صباحك وردة الربيع
    حاولت أكثر من مره أعمل بحث في الجامعات الأمريكية بس كلها بائت بالفشل لأنو لغتي " مش ولا بد"
    فياليت لو تزودينا بأسامي هذي الجامعات إللي عملتيلها بحث , وخصوصا اللي فيها المسار الثاني ...
    وبالنسبه للمسار الأول إللي بيعتمد على التطبيق العملي وتقديم المحاضرات :
    هل هذي المحاضرات إحنا اللي بنعملها وبنشتغل عليها أو بعبارة أخرى " نستنتجها بمجهودنا" وبعدين نلقيها على الأساتذة؟؟؟؟

أتحمليني أسألتي كثيره ... والله يعطيك العافية ويوفقك ويرزقك من حيث تحتسبين ومن حيث لا تحتسبين ..
    7 "
  2. بنات.. عندي نصيحه لكم..خصوصا للي تبي تدرس بس عشان تتوظف بالمستشفيات..!!

صدقوني شغل المستشفى وخصوصا للمتزوجات متعب متعب متعب وكريه لاقصى حد.. وانا متأكده 100% انه ما راح يصدقني احد الا اذا جربتوا.
    ونصيحتي انه خلوا طموحكم للدراسه مو فقط للوظيفه.
    يا بنات راجعوا حساباتكم وتأكدوا من ميولكم..

صحيح التخصص مطلوب ومهم .. ولكن اللي يقدروا على التعب والشقا.
    وان شاءالله القسم اللي يعرف له ويقدر يبدع فيه راح يعرف انه له مجالات كثيره حلوه غير الشغل في المستشفيات.

تحياتي لكم والله يوفق الجميع يااارب
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحن #
    السلام عليكم
    يسعد صباحك وردة الربيع
    حاولت أكثر من مره أعمل بحث في الجامعات الأمريكية بس كلها بائت بالفشل لأنو لغتي " مش ولا بد"
    فياليت لو تزودينا بأسامي هذي الجامعات إللي عملتيلها بحث , وخصوصا اللي فيها المسار الثاني ...
    وبالنسبه للمسار الأول إللي بيعتمد على التطبيق العملي وتقديم المحاضرات :
    هل هذي المحاضرات إحنا اللي بنعملها وبنشتغل عليها أو بعبارة أخرى " نستنتجها بمجهودنا" وبعدين نلقيها على الأساتذة؟؟؟؟

أتحمليني أسألتي كثيره ... والله يعطيك العافية ويوفقك ويرزقك من حيث تحتسبين ومن حيث لا تحتسبين ..
    آمين يارب ومشكوره على الدعوه الحلوه ولك المثل ان شاء الله

1- بالنسبة للجامعات الامريكيه.. هي نفسها اللي وضعتها حرير في الرد الثاني... وهي الجامعات الموصى فيها من التعليم العالي.

2-والله لحد الان ما اعرف بالضبط... ولكن.. فيه جامعه "ARKANSAS" قالوا انه فيه تقديم بروجكت وقد يكون امام قسم التغذيه في مستشفى الاطفال عندهم (وهو اكبر سادس مستشفى اطفال في امريكا)..
    انا اذكر ايام ما كنت في الجامعة قالوا لنا ان مادة التخرج ما راح تكون بحث وراح تكون على شكل محاضرات كل اسبوعين (سيمينارس)..كنا خلال هالاسبوعين نستخرج تقريبا من 7-15 دراسة جديده لها علاقة بالتغذيه من مواقع معترف فيها طبعا..وكل دراسه ماتقل عن 7-50 صفحه والمطلوب نلخص الدراسات هذي اللي تتمحور حول موضوع واحد معين مثلا "علاقة التغذيه بالسرطان او التوحد او حتى لو تاثير القهوه على الانسان وغيرها ".. ونقدمها في خلال 5-10 دقائق.
    قدمنا تقريبا 6 في آخر ترم دراسي "لأنه كان مادة التخرج".

لذلك اعتقد انه تقريبا راح يكون نفس النظام "محاضرات تلخيص للدراسات وابحاث في التغذيه".
    والله أعلم

واذا كان عندي اي معلومات ان شاء افيدكم فيها.
    7 "
  4. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ياوردة الربيع

أشكرك من قلب على هذه الاضافات الرائعة

انتِ بكلامك هذا رفعتي الموضوع لففففوووووق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وردة الربيع

انا ودي اعرف هالمواد التكميليه اللي تتكلمون عنها فقط مطلوبه من خريجي علوم الغذاء؟؟؟

لانه احنا علوم طبيه "أخصائيات" ولكن لانحمل شهادة "Regested Dietitian" العالميه؟ ولكن لا اعتقد اننا مطالبين ايضا بالمواد التكميليه.

عن وضعك ما أعرف هل انتِ مطالبة أم لا لكن دارستك في الأساس هي تغذية علاجية فما ادري

أنا أقصد بالمواد التكميلية لنا الغير متخصصات بالكلينيكال قسم الاقتصاد المنزلي تقريبا أخذنا مادة بس عن التغذية العلاجية ولا كان عندنا تطبيق وانا أقول مليون بالمية راح يكون فيه مواد تكميلية لنا
    على سبيل المثال
    الجامعة اللي ذكرتها
    The University of Texas Southwestern Medical Center at Dallas
    يلا فرصة أتكلم عنها
    الولاية تكساس- مدينة دالاس
    الماجستير جديد ويبدأ في خريف 2010
    فيه نوعين النوع الأول اللي ذكرتيهRegested Dietitian وهذا المهم لنا
    المتطلبات:admission requirement information
    1-بكالوريوس مو شارطين التخصص الدقيق يعني مو كاتين مثلا بكالوريوس تغذية علاجية أو علوم غذاء وتغذية أي شيءFor those with a Bachelor degree in any field من جامعة معترف فيها
    بس للي يهتمون أن يصبحواwho are interested in becoming a registered dietitian
    2-المعدل التراكمي مايقل عن 3 من 4 (على حسب معادلتهم لشهاداتنا)
    3-اختبارGREُ (طبعا قريت عنه شويه فيه جزء حسابي وجزء لغوي طبعا لما نجتاز اللغة أولا
    4-اختبار التوفل بالنسبة لناInternational students

5- جينا الحين للمواد التكميلية اللي أتكلم عنهاComplete all Clinical Nutrition required courses listed in the chart below
    http://www.utsouthwestern.edu/utsw/c...es/490676.html

ادخلي عليها وشوفيها

موشرط ان هالتخصصات تكون للمعيدات فقط..
    اعرف الكثير من البنات اللي يعملون في مستشفيات وحصلوا على ماجستير في تخصصات اداريه او صحة مجتمع او تغذية مجتمع
    وترقوا وبعضهم اصبحوا مديرات في المستشفيات..

حلوووووووو انك أضفتي لنا مجالات ثانية للتخصصات اللي ما حبيت أبحث فيها, بس أنا ذكرت ان هيئة التخصصات الصحية لاتمنح مسمى أخصائية تغذية علاجية الا لخريجي هذا القسم
    ولو أخذت في صحة مجتمع أو تغذية مجتمع أو غيرها صدقيني أموري ماراح تمشي في التوظيف, غير كذا ما ابغى أكون أخصائية تغذية عامة, أو أمسك وظيفة ادارية
    وأتوقع أغلب البنات مثلي

بس انتبهوا لاني اعتقد ان هالشيء مايمشي مع البنات اللي متخرجين من علوم الغذاء والتغذيه
    مافهمت عليك ياعزيزتي؟؟؟؟؟

اثناء بحثي في بعض الجامعات الامريكيه اللي تقدم ماجستير في تخصص التغذيه العلاجيه وجدت ان التخصص له مسارين انتي تختارين:
    1- Clinical Nutrition - Coursework او مايسمى بـ Combined DI/Masters

هذا اللي ندور عليه احنا خريجات علوم الغذاء والتغذية
    وشرحك رااااائع
    أنا اقول ما قصرتي وبيض الله وجهك

لو عندك معلومات ثانية ياليت تضيفينها لنا غير كذا لا تبخلين علينا بمجهود بحثك
    الله يوفقك دنيا وآخره
    7 "
  5. ياااااااااااااارب يسعدك ويفتحلك طريق الخير وينور طريقك ياكاتبة الموضوع والجميع ياااااااارب
    من جد انا احسني ضايعة بحثت كتير بدا التخصص وكمان لغتي ماشي مو تمام مالقيت حل شويتين وحغير القسم (( تغدية علاجية )) بس دا حلمي
    الله يسعدك وضح اكتر بطريقة الدارسة لما تعملي بحث وجزاك الله خير ونفع بيك الامة الاسلامية والعربية
    *وانا تخصصي اقتصاد منزلي وتربية فنية من جامعة طيبة ودرست مواد تغدية ينفع اخد تغدية علاجية ماستر ؟؟
    7 "
  6. هلا بك اختي حرير..
    أشكرك من قلب على هذه الاضافات الرائعة
    العفو ياحلوه... من زمان وانا ابحث عن مثل موضوعك.. الشكر لك.

حلوووووووو انك أضفتي لنا مجالات ثانية للتخصصات اللي ما حبيت أبحث فيها, بس أنا ذكرت ان هيئة التخصصات الصحية لاتمنح مسمى أخصائية تغذية علاجية الا لخريجي هذا القسم
    ولو أخذت في صحة مجتمع أو تغذية مجتمع أو غيرها صدقيني أموري ماراح تمشي في التوظيف, غير كذا ما ابغى أكون أخصائية تغذية عامة, أو أمسك وظيفة ادارية
    وأتوقع أغلب البنات مثلي

بس انتبهوا لاني اعتقد ان هالشيء مايمشي مع البنات اللي متخرجين من علوم الغذاء والتغذيه
    مافهمت عليك ياعزيزتي؟؟؟؟؟
    حبيبتي اللي اقصده..
    انه خريجي التغذيه العلاجيه - علوم طبيه تطبيقيه... من بعد البكالوريس على طول يأخذوا الترخيص من هيئة التخصصات الطبيه للعمل.
    وبعد كذا ان شاءالله لو اخذ ماجستير حاسب او ادارة او تغذية انسان او مجتمع وحتى لو كان الماجستير يعتمد على البحث.. بإ مكاننا العمل في المستشفيات لأن البكالوريس تغذيه علاجيه..هذا والله اعلم...

لكن خريجي علوم الاغذيه.. ليس لديهم ترخيص.. لذلك يحتاجون انهم يدرسوا ماجستير تغذيه علاجيه طبيه "اكلينيكيه" حتى يحصلوا على ترخيص هيئة التخصصات الطبيه للعمل.. هذا برضوا والله اعلم.

مشكورين خواتي..
    وانا برضوا مثلكم محتاجه احد يساعدني.. وياليت لو نعرف احد يدرس حاليا تغذية علاجيه في امريكا راح يفيدنا كثيييير لأنه اكيد جربوا وعرفوا التخصصات...

تحياتي
    7 "
  7. حلمي التغذية

الله يتقبل منك ويوفقك انتِ بعد
    وان شاء الله هذا التجمع راح يفيدك بس تابعينا

وردة الربيع
    أنا دراسة تغذية وماسكة وظيفة ادارية في مستشفى وكارهه عمري لأنه ميولي ولا طموحي تحقق
    احنا نبغى تغذية يعني تغذية انا اعشق كل شيء يتعلق بالتغذية
    من طبخ الى مالانهاية
    هدفي من اكمال الدراسة اولا اتعلم شيء انا احبـــــه وأتمـــناه وان شاء الله اخلاص النية موجود
    حلوو لما يكون عندك علم توظفيه في محله تخدمين الناس وتحققين ذاتك

صح شغل المستشفى صعب ومرهق للغاية بس عني أشوف فيه أجر بشكل مو طبيعي
    كفاية دعوات المرضى وربي تعطيني دفعه لقدام
    أنا عني بصريح العبارة أقولك مستشفى يعني مستشفى لأنه يحقق ذاتي بكل الأهداف اللي قلتها
    يعني محدده هدفي وما عندي خيارات ثانية
    بس اسأل الله التوفيق لي ولكم
    7 "
  8. يا اخوان هل هو اكيد انه مايعادلون الساعات اللي درستها بالكلية الصحية (تخصص تغذية ) مع العلم انهم يعادلون الساعات للطلاب المتخرجين من الكليات التقنية وانا دراستي دبلوم عالي ..... شي غريب انهم ما يعادلون ياليت اللي عنده اي معلومه عن معادلة الساعات يدلني الله يعطيكم العافيه
    7 "
  9. احسك فهمتيني وفهمتي المغزى من الموضوع يعني عجبتك جامعة نيويورك وقريتي مواصفاتها ومتطلباتها
    أبغاك تكتبين لنا تقرير عنها اذا ما عليك أمر ولو كل وحده فينا سوت كذا بنسوي مرجع ونرتاح من عناء البحث
    موفقه يارب يامستشارتنا لا تنسين
    بانتظارك

كبيره عليّ مستشاره!!

بسوي اللي عليّ بس خليني اخلص من قرف التوفل اللي عليّ واجيكم طيارة

والله اننا بنات فلّه اغيب نص يوم الاقي معلومات كثيره وماني قادره الحق

حرير حبيبتي الحين جامعة تكساس معترف فيها << حطيت العين عليها بعد
    7 "
  10. هلااااااااا نوفي
    يالله يارب يسهـــــــــــــــــــل عليك
    ترى الوظيفة عليها راتب
    راحت عليك

بالنسبة لجامعة تكساس والله مدري اذا كانت معتمدة والا لا بس أنا اللي مريحني شوي انها مو من ضمن الجامعات الموقفة, وانا أعجبني البرنامج حقهم
    قريت انه اختبار GRE طبعا بعد ما نعدي اللغة وننقبل عندهم وندرس المواد التكميلية يكون هذا الاختبار في النهاية
    رووووووووووووعه صح

يالله شدي حيلك وان شاء الله تاخذين قبول في احسن جامعة

يابنات ياحبوبات
    اي احد يضيف لنا معلووووومة حلوه عن التغذية العلاجية او يكتب لنا تقرير عن جامعه راح أضيفها في الصفحة الأولى عشان يكون أسهل عند البحث بدل ما تضطرون الى تصفح الصفحات كلها يعني الموضوع متجدد

وان شاء الله جايتكم في الأيام الجاية بتقرير جديد
    7 "
3 من 34 صفحة 3 من 34 ... 2348 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.