الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لكل من تهتم بدراسة التغذية العلاجية عامة وفي أمريكا خاصة+نصائح

لكل من تهتم بدراسة التغذية العلاجية عامة وفي أمريكا خاصة+نصائح

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5349 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الجديد في هذا الموضوع: من اكتشافاتي
    أنا عدلت في قائمة الجامعات, في جامعات خليتها باللون الأحمر وهاذي الجامعات ماجستير التغذية فيها تكون من ضمن ادارة خلينا نقول" مو صحية "
    فما أدري ما حبيت أبحث فيها حاليا
    مثال جامعة كاليفورنيا -مدينة لونج بيتش تابعة لــــ
    Department of Family & Cosumer
    http://www.csun.edu/hhd/fcs/fcsgradprog.html

يعني أي جامعة ما يكون فيها الماستر طبي راح أخيها حمراء

المــــــاستر اللي يكون the Dietetic Internship
    اللي هو عملي أتوقع ما يناسبنا وأنا أتكلم عن طالبات علوم الغذاء والتغذية العامة
    بس يانوفي اذا تبغين شيء عملي خلي مجال بحثك في الانتيرن شب لأنه عملي شوفي تبع جامعة أوريغون
    http://www.ohsu.edu/ohsuedu/academic...i_overview.cfm

وابشرك مو من متطلباته GRE
    وان شاء الله بشوف لك جامعات ثانيه
    7 "
  2. الاكتشاف الجديد

قهر يابنات اكتشفت انه في جامعات كثيرة فيها CLINICAL NUTRITION-DIETETICS

بس مو مضافة للقائمة بموقع الوزارة, وحده من الجامعات معرررروفه وعررريقه وحساااااافه انها ما تكون من ضمن الجامعات وعندهم برنامج خرافي يعني 2 في 1, وفيها أقسام معترف فيها طيب ليش التغذية؟؟؟؟؟؟؟

طيب ايش الحل؟؟؟؟؟؟؟

ابرسل ايميل لـ طارق شيخ /منسق العلاقات الجامعية وقائمة الجامعات

teltayeb#sacm.org

بسأله عشان يرسل لي القائمة المحدثة لتخصص التغذية العلاجية و برضو بسأله عن قائمة معاهد اللغة المعترف فيها من الوزارة/ وبكتب له اسماء الجامعات اللي لقيتها وأشوف وش يقول

وانتوا أرسلوا عشان يرد علينا بسرعه

طبعا فيه ملاحظة ثانية
    التغذية العلاجية تندرج تحت مسمى العلوم الصحية وليس التقنية الطبية (تعني مثلا استئصال ورم بدون جراحة بالليزر) هذا مثال لاستخدام التقنية في الطب . والتقنية الطبية هي احدى فروع العلوم الطبية التطبيقية زي العلاج الطبيعي, المختبرات الطبية,وووو
    واللي يهم في الموضوع
    انه التغذية العلاجية في أمريكا تندرج تحت مسمى العلوم الصحية, من خلال بحثي اكتشفت الكلام هذا
    يعني احنا ماشيين في السليم

تخصصات الأبتعاث

يوفر برنامج خادم الحرمين الشريفين لأبناء المملكة العربية السعودية فرصة الابتعاث في عدة تخصصات علمية تحتاجها معظم القطاعات الحكومية والأهلية, وهي على النحو التالي:
    العلوم الطبيه: الأشعة، المختبرات الطبية، التقنية الطبية والعلاج الطبيعي .
    العلوم الصحية :التغذية ، السجلات والملفات

ان شاء الله يرد قريب وأجيكم دعواتكم تتيسر أموري عندي كم حاجه رافعه ضغطي
    7 "
  3. حرير الله يقويك وييسر أمورك

صحيح فية جامعات كثيرة معترف فيها بس مو موجودة بموقع الوزارة لأن الموقع مايتحدث بإستمرار

إش هيه الجامعه المعروفة والعريقة اللي قلتي عنها؟؟ واش قصدك 2 في 1 ؟؟

بسأله عشان يرسل لي القائمة المحدثة لتخصص التغذية العلاجية و برضو بسأله عن قائمة معاهد اللغة المعترف فيها من الوزارة/ وبكتب له اسماء الجامعات اللي لقيتها وأشوف وش يقول

عين العقل ياحرير نفس الأسئلة تدور ببالي بس مو عارفه مين أسئل

وأتذكر انو الأخت بقلاوة حطت في موضوعها رابط للمعاهد المعترف فيها من الوزارة بس ماأدري بأي صفحه تعبت وأنا أدورة وللأسف

ماحفظته عندي بس ممكن نسألها
    7 "
  4. انا مره ارسلت لطارق الشيخ

بس للاسف الجامعات اللي ارسل لي اياها مو كثير واعطاني لأغلب التخصصات اللي تندرج حتى التغذية

المهم كأني أفكر أقدم على كل فرع من افرع التغذية :\

حرير عطيني اسم الجامعة اذا سمحتي
    7 "
  5. هلا حتو

شكرا يا عسل وايـــــــــــاك يا رب

صحيح فية جامعات كثيرة معترف فيها بس مو موجودة بموقع الوزارة لأن الموقع مايتحدث بإستمرار

طيب اكتبيها هنـــــــــــــــــــــــــــــــــا عشان نسوي حصر للجامعات بعدين نرسلها للملحقية نشوف وش يقولون عنها بعدين حرام احنا نبغى نزيد عدد الفرص في القبول اذا من جد فيه جامعات معترف فيها في تخصصنا بس مو مضافه والله قهرررررررررررر

إش هيه الجامعه المعروفة والعريقة اللي قلتي عنها؟؟ واش قصدك 2 في 1 ؟؟

امممممممممم أنا ما كتبتها الا لأني ودي أتأكد قبل بس خلاااااص بكتبها تحت

http://sacm.org/StudentServices/ELC_English.pdf

هذا هو الررررررررررابط بس تراه من سنه جدي من عام 2005 شوفي وش مكتوب في أوله
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة .."مسك"..
    حرير فيه مننا تربويات تتوقعين نقدر ندرس تغذية علاجية
    بالاضافه لمواد تكميليه ولاماينفع..

هلا مسك ياغاليه اذا قصدك تخصصك اقتصاد منزلي تربوي<<<<انا فهمت كذا

شوفي شبح القبول كلنا عايشينه بس . فيه دكتور في التغذية قال ان التغذية العلاجية هو التخصص الوحيد من اقسام التغذية اللي يستحق الغربه.

فيه جامعات ممكن تشوف سجلك الاكاديمي وتحسب لك عدد ساعات مواد التغذية بعدين عاد انتي ودرجاتك ومعدك اذا كان عالي ممكن يقبلونك بس يعطونك مواد تكميلية
    وكمان قوه اقناعك لهم في كتابتك للغرض من الدراسه ليش تبغين تخصص صحي
    فيه جامعات تشوف الخبره

بعدين بقولك شيء أنا حاطه في بالي أسؤا الاحتمالات بس الحمد لله لي هدف واحد (تخصص صحي)
    يعني لو ما لقيت قبول في رغبتي الأولى, فيه مجالات ثانية
    .
    .
    .
    طبعا تخصص HUMAN NUTRITION يجي بالمرتبة الثانية بعد التغذية العلاجية من حيث أهميته طبعا هذا مو كلامي كلام الدكتور اللي سالته
    عاد اذا لا ذي ولا ذي
    تخصص Health Management ادراه صحية
    Health Education <<< هذا أحلى تثقيف صحي ووممكن نبحث في مجال التغذية يعني تثقيف غذائي
    فيه كمان Public Health يكون للتغذية يعني الصحة العامة (في التغذية) ولقيته في بعض الجامعات بس ما تكلمت عنه

يعني لا تشيلين هم بس أهم شيء يكون هدفك واضح
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوفي
    انا مره ارسلت لطارق الشيخ

بس للاسف الجامعات اللي ارسل لي اياها مو كثير واعطاني لأغلب التخصصات اللي تندرج حتى التغذية

المهم كأني أفكر أقدم على كل فرع من افرع التغذية :\

حرير عطيني اسم الجامعة اذا سمحتي
    هلا والله بنوفي ها بشري كيف التوفل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تراك خليتيني أبطل ما برسله الحين الين أخلص كل اكتشافاتي على العموم أنا اشوف أحسن طريقه احصر الجامعات اللي ابغاها وارسله

طيب سؤال ليه بتقدمين على كل فروع التغذية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل من صعوبات؟ والا ما تبغين GRE

وابشري بالجامعه بكتبها بس فيه شيء ابغى أتأكد منه وماراح أتأخر ان شاء الله وغير كذا أبغى أشرح لحتو ليش قلت 2 في 1 وانا الحين مشغوله اوكي
    7 "
5 من 34 صفحة 5 من 34 ... 45610 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.