الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لكل من تهتم بدراسة التغذية العلاجية عامة وفي أمريكا خاصة+نصائح

لكل من تهتم بدراسة التغذية العلاجية عامة وفي أمريكا خاصة+نصائح

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5342 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. هلاااااااااااااااااااااااااااااا بك فانيلا

والله عن جد ياسلااااااااااااااااااااااااااام لو نكون مع بعض

لكن ماكل مايشتهيه المرء يدركه
    وانا مجبورة اتقيد بمدة محددة انهي فيها بعثتي فاحاول اختار افضل برنامج مع اقصر وقت لظروف محرمي
    واتمنى من الله عزوجل انو تتغير الظروف تبع المحرم للاحسن طبعا عشان اقدر اخذ راحتي

الله يسهل عليك ومافي شيء بعيد على الله, انتي موضوعك هين لكن انا معايه اخت بكالوريوس اشعة <<<< عاد صرفيها الحين لازم نكون مع بعض, والله مشكلة المشاكل,

لكن حاليا خطتي اللي لازم امشي عليها لازم تكون على اساس الواقع والمعطيات مو على حسب الاماني والاحلام

صحيح تفكيرك سليم 100%

شكلنا حناكل ورق اخرتها
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه انتي اللي ضحكتيني<<< الله يستر لا تجينا حاله نفسيه

بالنسبة للانتر شيب انا اللخبطة كانت عندي انو حسبت الانترشب هو داخل برنامج الماستر يعني فكرت انو سنة دراسية في الجامعة وسنة انترشب وبكذا اكتملت السنتين

أغلب الجامعات اللي سويت فيها فرررره الانتيرنشب <<< مسمى الماجستير كذا مخصصينه للناس اللي عندها تغذية علاجية بس ناقصها تاخذ شهادة تسجيل اخصائي التغذية, يعني احنا ما ينفع دايركت ندخل هذا الماستر لازم ماجستير تغذية علاجية بعدين الانتيرنشب

أما جامعة بوسطن موفره 2 في 1 ماجستير تغذية علاجية + انتيرنشب وكله على بعضه سنتين ونص
    والمواد في الترم الواحد تكون من التغذية العلاجية والانتيرنشب <<<يعني مو نخلص الاول وندخل في الثاني

عشان كذا هذا البرنامج جدا مميز

لاتشيلين هم كل المبتعثين يجتازونها جات علينا احنا

اعلى درجة في التوفل 600 <<< جامعة هارفرد تطلبها , 550 قريبه منها وهاذي اعلى درجة مطلوبه في تخصص التغذية العلاجية الى الان مالقيت اعلى منها

وعشان تجيبين 550 لازم ايششششششششششش؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تدخلين معهد قوي يؤهلك لهاذي الدرجة غيررررر كذا صدقيني صعب صعب صعب<< عاد شوفي الوزارة وين تحطك

الله ييسر ويفتح علينا ويعطينا من خيره ورحمته واكيد بينااااا تواصل
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NaDooSHa
    الله يعطيكي العافيه .... بس عندي سؤال مهم وياليت تفيديني ...!
    انا معايا بكالريوس تغذيه عامه ... لو ابغى اكمل الماستر اقدر اكملها في تغذيه علاجيه ولا لا ؟؟؟؟
    الله يسعدك افيديني
    الله يعافيك
    ينفع ليه ماينفع

اغلبنا تغذية عامة

بالتوفيق يارب

جزاكي الله الف خير (حرير ) على الموضوع القيم
    افدتيني كثير

جعله الله في ميزان حسناتك ....وحقق لكي مرادك والجميع يارب

احساس مرهف

شكرا لطيب اخلاقك واياك يارب
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمه الله وبركاااته...عدنااا

انا قدمت على جامعة CALIFORNIA STATE UNIVERSITY - CHICO
    راح اجيبلي قبول ان شاااء الله لـ Health sciences
    ولما سألت عن اقساامه في الجامعه قالو لي 3 اشيااء بس !!
    1- علم الشيخوخة
    2- التثقيف الصحي
    3- إدارة الخدمات الصحية

اي فلو سمحتي ابي اعرف عن الاقسااااااام هذذي
    وشي ثاني بعد ابي اعرف مسمها عندنا هنا بالسعووووووديه !!
    أتمنى تكوني فهمتي علي !!
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ro0oma-Y
    صبااح الخير ..

طبعا انا دوبي اشوف الموضوع . بما اني كنت نايمة في العسل هههههههه
    الله يسعدك ياحرير ويجزاكي خير .. وما يضيع لك تعب ابداً افديتنا جميعا ً

صباح الانوار وهلابك ,,, ومو مشكلة اهم شيء انك صحيتي

مشاركتك هي اللي تسعد ويجزاك الله على كلامك الحلوووو

وفرصه سعيده انك انضميتي لنا

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة .."مسك"..
    حرير انا بعد بجده
    والله ودي اشوفك هالجامعات يبيلها جلسه

هلا يا سكر كيف حالك؟؟؟؟؟ والله انا متحمسه اني اتعرف عليك واكيد الايام جايه

الله يسهل امرك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحماكـ ربي
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاااته...عدنااا

انا قدمت على جامعة CALIFORNIA STATE UNIVERSITY - CHICO
    راح اجيبلي قبول ان شاااء الله لـ Health sciences
    ولما سألت عن اقساامه في الجامعه قالو لي 3 اشيااء بس !!
    1- علم الشيخوخة
    2- التثقيف الصحي
    3- إدارة الخدمات الصحية

اي فلو سمحتي ابي اعرف عن الاقسااااااام هذذي
    وشي ثاني بعد ابي اعرف مسمها عندنا هنا بالسعووووووديه !!
    أتمنى تكوني فهمتي علي !!

شوفي ياقلبي مجالات Health sciences لا تعد ولا تحصى في امريكا وحرام انك تحصرين نفسك في 3 اختيارات ممكن تلقين مجالات اكثر واحلى

سبق ونصحتك تكتبين Health sciences في موقع الوزارة وبيطلع لك قائمة كثيرررررررره بجامعات عاد فتشي

اذا تبغين نصيحتي في الثلاث اختيارات اللي كتبتيها فانا اشوف التثقيف الصحي

طبعا يتبع قسم الطب الوقائي في المستشفى مثلا زي وضعنا الحين انفلونزا الخنايز<<<<<<<<<< مهمتك التثقيف والمشاركة في نصح الناس/عندنا في المستشفى اللي اشتغل فيه طبعوا اوراق ووزرعوها على المرضى وعلقوا لوحات وووووووو

يوم السكر/ اهمية الرضاعة الطبيعية/ في عيادة الرعاية الاولية/الرعاية الصحية المنزليه/السمنه/ يعني ممكن تقابلين مرضى وتستلمينهم نصايح

<<<< مسماك ايش يصير اخصائية التثقيف الصحي

الشيخوخه ما اعرف ينتمي لايش

ادارة الخدمات الصحية / <<< مسماك اكيد تصير وظيفتك ادراية مثلا في شؤون مرضى , الجودة النوعية / ممكن طبيب ياخذ هذا الكورس ويصير مدير المستشفى

بالتوفيق يارب
    7 "
  5. السلام عليكم
    أعجبني هذا الموضوع بجد وفيه أظن 70% من تخصصات التغذيه وأنا جالس من نص رمضان وأنا أبحث عن جامعات قويه ولافكرت

بإختبار التوفل أو هذا اللي تقولون عنه gbr أو مادري ايش اسمه لاكن مثلي مثل غيري بحثت مو بالنت بحثي كان من الدكاتره اللي

بجامعتي ولما سألت أكثر من دكتور عن الأقسام اللي ينصحوني فيها عطوني أقسام واجد لاكن نصحوني ب 3 أقسام اللي كالتالي :
    1 - POPLIC HAELTH AND NATRITION طبعا هذا يقولون شامل الصحه العامه والتغذيه العلاجيه وهو الأفضل
    2- CLINICAL NATRITION طبعا الكل عارف معنى هالتخصص وكثر ماهو مطلوب عندنا
    3-APPLIED NATRITION طبعا هذا اسمه التغذيه التطبيقيه وكذلك هذا القسم مطلوب بكثره على ذمه اللي قالو لي
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ.........
    بس انا تفاجأت بالتخصص الأول لما قالو لي انه أفضل الأقسام وقالو انو التغذيه العلاجيه فيها كثير دارسين بهذا التخصص لاكن تخصص الصحه العامه والتغذيه ليل اللي عارف عنه وطبعا كلها تندرج تحت العلوم الصحيه .

بس أنا لاحظت على الإخوان والأخوات اللي هنا انهم يفكرون بإختبار التوفل والاختبار الثاني اللي يشوفهم يقول رايحين فقط عشان

ينجحون بهذا الاختبار اللي نجح غيرك مو صعب عليه ينجحك وينجح غير أنتم اللحين حصلو القبول والابتعاث بعدين فكرو بإخبارات القبول الجامعيه <<<مسوي مستشار

لاكن اللي أقوله اني كلمت واحد هناك بأمريكا وعطاني جامعه اسمها جامعة واشنطن يقول العلوم الصحيه او التخصصات الغذائيه عندهم

قويه بس ما أدري انا وقالي ابسويلك بحث عن هذي التخصصات ^ بالأعلى وابرد عليك بس الرجال له اسبوع مارد علي <<تورط بي

بس ماشاء الله اللي هنا اظن انهم عارفين اكثر من اللي بأمريكا عشان كذا ابغا نصائحكم بالأقسام المذكوره أعلاه ولكم مني جزيل الشكر
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد115
    السلام عليكم
    أعجبني هذا الموضوع بجد وفيه أظن 70% من تخصصات التغذيه وأنا جالس من نص رمضان وأنا أبحث عن جامعات قويه ولافكرت

بإختبار التوفل أو هذا اللي تقولون عنه gbr أو مادري ايش اسمه لاكن مثلي مثل غيري بحثت مو بالنت بحثي كان من الدكاتره اللي

بجامعتي ولما سألت أكثر من دكتور عن الأقسام اللي ينصحوني فيها عطوني أقسام واجد لاكن نصحوني ب 3 أقسام اللي كالتالي :
    1 - POPLIC HAELTH AND NATRITION طبعا هذا يقولون شامل الصحه العامه والتغذيه العلاجيه وهو الأفضل
    2- CLINICAL NATRITION طبعا الكل عارف معنى هالتخصص وكثر ماهو مطلوب عندنا
    3-APPLIED NATRITION طبعا هذا اسمه التغذيه التطبيقيه وكذلك هذا القسم مطلوب بكثره على ذمه اللي قالو لي
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ.........
    بس انا تفاجأت بالتخصص الأول لما قالو لي انه أفضل الأقسام وقالو انو التغذيه العلاجيه فيها كثير دارسين بهذا التخصص لاكن تخصص الصحه العامه والتغذيه ليل اللي عارف عنه وطبعا كلها تندرج تحت العلوم الصحيه .

بس أنا لاحظت على الإخوان والأخوات اللي هنا انهم يفكرون بإختبار التوفل والاختبار الثاني اللي يشوفهم يقول رايحين فقط عشان

ينجحون بهذا الاختبار اللي نجح غيرك مو صعب عليه ينجحك وينجح غير أنتم اللحين حصلو القبول والابتعاث بعدين فكرو بإخبارات القبول الجامعيه <<<مسوي مستشار

لاكن اللي أقوله اني كلمت واحد هناك بأمريكا وعطاني جامعه اسمها جامعة واشنطن يقول العلوم الصحيه او التخصصات الغذائيه عندهم

قويه بس ما أدري انا وقالي ابسويلك بحث عن هذي التخصصات ^ بالأعلى وابرد عليك بس الرجال له اسبوع مارد علي <<تورط بي

بس ماشاء الله اللي هنا اظن انهم عارفين اكثر من اللي بأمريكا عشان كذا ابغا نصائحكم بالأقسام المذكوره أعلاه ولكم مني جزيل الشكر

أخ فهد

ان شاء الله تلقى هنا كل ما تبغاه وانا بكتب اضافات جديده بس عشان يصير هذا الموضوع مرجع شامل

بالنسبة لبحثك عن جامعة قويه بدون ما تهتم بالتوفل او GRE فهذا شيء راجع لك

لكن احب انصحك نصيحه: لازم تشوف متطلبات كل جامعه والخطة الدراسية فمثلا جامعه تطلب GRE وانت جالس تدرس لغه في امان الله

بعد ماتخلص التوفل تكتشف انك لازم تاخذ GRE عشان تنقبل في الجامعه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ايش بتستفيد؟؟؟؟؟؟ وعلى فكره اعرف ناس تورطوا في هاذي المسأله

صدقني التوفل+ GRE شيء مو سهل وحلو لو نحسب حسابه من الحين

وازيدك من الشعر بيت اذا كنت تبحث عن جامعة قويه فـــــــــــــGRE من اول متطلباتها /واذا اجتزت هاذي العقبه كل شيء يتسهل

اانا عني الحمد لله ما شلت هم القبول لان مستوفيه الشرروط + معدلي امتياز مع مرتبة شرف وبفضل الله ربي تمم ,,, ويبقى عشان احصل على قبول جامعي التوفل وGRE

يعني تفكيري في محله / وانصحك تخلي عندك بعد نظر خصوصا اذا تبغى جامعة قويه

انا اهتمامي هنا في هذا الموضوع بالدرجه الاولى التغذية العلاجية فيعني لو تبغى نصيحيتي تغذيه علاجية يعني تغذيه علاجية

بالنسبه لجامعة واشنطن / موجوده في قائمة الجامعات الدايتتكس ان شاء الله نشيك عليها سوا

يارب سهل وتمم وبارك

استغفر الله واتوب اليه
    7 "
8 من 34 صفحة 8 من 34 ... 378913 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.