الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مبتعثه..سعوديه..أمريكيه..مالفرق؟؟

مبتعثه..سعوديه..أمريكيه..مالفرق؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5342 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. هلا اختي
    ماني معصب و لا شي بس مستغرب من الاخوان الي يتكلمو على اساس منطقهم من غير تطبيق او تجربة تشهد على كلامهم !
    صحيح معايا الجنسية الامريكية و الكل عارف انو كثير من الطلاب السعوديين عندهم الجنسية الامريكية و الوزارة و الملحقيات عندهم علم عشان كدا ما عندك اي مشكلة في انك تجيبي قبول جامعي او حتى معهد و تعطيهم صورة من الجواز الامريكي بالي يغنيكي عن الاي تونتي
    و حتى جامعات امريكا عارفين بالموضوع فعشان كدا باقولك انك تعطيهم خبر بانو عندك الجنسية و في نفس الوقت الحوكمه السعودية مغطية المصاريف
    الموضوع مافيه اي تعقيد او صعوبه و الكل فاهم الشي .. بس فيه ناس يصعبو الموضوع و شايفين مستحيل
    بالتوفيق
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dondy
    ممكن اسالك سؤال ؟
    هل انت بتتكلم عن واقع تجربة ؟؟
    طيب هل سمعت عن احد صارلو عن الشي الي بتقولو ؟؟
    و لا هادي توقعات من عندك ؟؟؟
    انا ماني مضطر اني اشرح وضعي بالتفصيل عشان اقنعكم بس دخلت على الموضوع ورديت عشان افيد الاخت و اعطيها الزبده من خلال خبرتي لسنة و نص بحث في جامعات امريكا
    لا تخاف انا قبولي الحمدالله قبول نهائي من غير توفل و قدمت على الوزارة و جاني الموافقه و ان شاءالله راح ابدا دراستي قريب
    صراحه تعبت من الرد على الموضوع و المشكلة بتجي و الاخت الثانيه تتكلمو بمنطق تفكيركم من غير التجربة !!!
    المهم الموضوع راجع لصاحبة الموضوع و ارجع اقولك لا تسمعيلي و لا تسمعي لكلام احد .. روحي ارسلي ايميل بس للجامعة الي تبغي تدرسي فيها و يكون تخصصك موجود و نسبة قبولك معقوله و اسالي و شوفي ايش يكون الرد ولو كان مؤيد لكلامي فخير و بركة عليكي بانك تدرسي اللغه عشان تكوني واثقة من حالك و اذا كان العكس على كلام الاخ زيديوس فما اقدر اضيفلك اكثر لان الي صارلي و من غير حلفان و لا جامعة طلبتني التوفل !
    بالتوفيق ان شاءالله
    إيه نعم ...... أتكلم من واقع تجربة وليس من واقع توقعات:

أخوي طبيب ودرس الطب في السعودية , ومعاه الجواز الأمريكي. والان قاعد يتخصص في أمريكا وعلى الرغم من انه طول فترة دراسته كانت لغة التدريس إنجليزية ولغته الإنجليزية قوية إلا أن الجامعة الي قبلته في برنامجهم طلبو منه درجة التوفل و USMLE لأنه ليس من خريجي أمريكا وعلى الرغم من ان أخوي يعتبر أمريكي.......... وما قالوله خلاص مايحتاج أنت أمريكي مايحتاج التوفل ولا USMLE

USMLE: هذا إختبار لا بد أن يجتازه المتقدم الراغب في التخصص بأمريكا الي متخرج من كلية طب خارج الولابات المتحدة الأمريكية.

انا مستغرب في الحقيقة أسولبك في الكتابة, انا ما أدري هل انا غلطت عليك بشي , إذا كنت في ردودي غلطت عليك فا أنا اسف.

وحتى انا لست ملزم بأن أععطيك تفاصيل عشان أقنعك.

والظاهر أن الموضوع يعتمد على قوة الجامعة.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dondy
    هلا اختي
    صحيح معايا الجنسية الامريكية و الكل عارف انو كثير من الطلاب السعوديين عندهم الجنسية الامريكية و الوزارة و الملحقيات عندهم علم عشان كدا ما عندك اي مشكلة في انك تجيبي قبول جامعي او حتى معهد و تعطيهم صورة من الجواز الامريكي بالي يغنيكي عن الاي تونتي
    و حتى جامعات امريكا عارفين بالموضوع فعشان كدا باقولك انك تعطيهم خبر بانو عندك الجنسية و في نفس الوقت الحوكمه السعودية مغطية المصاريف
    الموضوع مافيه اي تعقيد او صعوبه و الكل فاهم الشي .. بس فيه ناس يصعبو الموضوع و شايفين مستحيل
    بالتوفيق
    الحمدلله, أهم شي انه الوزاره عارفين بالموضوع وماعندهم اي مشكله
    معليش اتحملني شوي (:
    طيب اخوي لو قدمت على معهد اللغه على اساس اني مواطنه امريكيه, المعهد يقبلوني؟

تسلم ويعطيك العافيه
    7 "
  4. أخوي طبيب ودرس الطب في السعودية , ومعاه الجواز الأمريكي. والان قاعد يتخصص في أمريكا وعلى الرغم من انه طول فترة دراسته كانت لغة التدريس إنجليزية ولغته الإنجليزية قوية إلا أن الجامعة الي قبلته في برنامجهم طلبو منه درجة التوفل و USMLE لأنه ليس من خريجي أمريكا وعلى الرغم من ان أخوي يعتبر أمريكي.......... وما قالوله خلاص مايحتاج أنت أمريكي مايحتاج التوفل ولا USMLE
    اتوقع اخوي انه الشي يعتمد على التخصص, يمكن عشان اخوك طب طلبوا منه التوفل
    في جميع الأحوال سواء مطلوب مني او لا, انا ابغى ادرس معهد اللغه وماعاقت عندي على امتحان ادخله ترى ماتفرق معاي (:
    مشكور اخوي ماقصرت, اقدر لك اهتمامك لتوضيح الأمور
    الله يعطيك العافيه
    7 "
  5. اخوي زيديوس صدقني ماني زعلان منك و لا شي و الله لا يجيب الزعل .. بس مجرد كنت مستغرب من كلامك بالرغم من اني واثق من كلامي !
    بس الظاهر ان كل واحد وضعو مختلف زي ما صار لاخوك .. و انا برضو ملزوم عليا اختبار ال GRE اما التوفل لا !
    المهم احنا بنتكلم في شي ماهو بايدنا و ماهي مشكلتي اذا كان الجامعات الي دورت فيها ما طالبتني بالتوفل !

اختي sek
    الصراحة ما اقدر اقولك في دا الموضوع .. لكن الي صار معايا باني في المعهد حاليا مسجل بالسعودي اما الجامعة بالامريكي
    و الوزارة عارفه و ما قالولي اي شي الحمدالله (( يمكن لان المصاريف راح تكون اخف عليهم خخخخخ ))
    بس انصحك ترجعي للمعهد و تساليهم او حتى تتواصلي مع المشرف حقك في الملحقيه و تسالي اي حاجه تخطر في بالك و تراهم متعاونين و بيفيدوكي اكثر مننا كلنا لانهم عارفين بالنظام اكيد !
    بالتوفيق
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dondy
    الصراحة ما اقدر اقولك في دا الموضوع .. لكن الي صار معايا باني في المعهد حاليا مسجل بالسعودي اما الجامعة بالامريكي
    و الوزارة عارفه و ما قالولي اي شي الحمدالله (( يمكن لان المصاريف راح تكون اخف عليهم خخخخخ ))
    بس انصحك ترجعي للمعهد و تساليهم او حتى تتواصلي مع المشرف حقك في الملحقيه و تسالي اي حاجه تخطر في بالك و تراهم متعاونين و بيفيدوكي اكثر مننا كلنا لانهم عارفين بالنظام اكيد !
    بالتوفيق
    انا سألت واحد عنده الجواز لكنه مرافق, قال لي نفس الكلام انه قدم على المعهد بالسعودي ولما راح الجامعه قدم بالامريكي. لكن ماكنا عارفين لو الحال نفسه بالنسبه لصاحب البعثه.
    عالعموم اخوي مشكور ماقصرت ربي يعطيك ألف صحه وعافيه
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dondy
    اخوي زيديوس صدقني ماني زعلان منك و لا شي و الله لا يجيب الزعل .. بس مجرد كنت مستغرب من كلامك بالرغم من اني واثق من كلامي !
    بس الظاهر ان كل واحد وضعو مختلف زي ما صار لاخوك .. و انا برضو ملزوم عليا اختبار ال GRE اما التوفل لا !
    المهم احنا بنتكلم في شي ماهو بايدنا و ماهي مشكلتي اذا كان الجامعات الي دورت فيها ما طالبتني بالتوفل !
    وهذا المرجو يأخ dondy والله لا يجيب الزعل.

وأنا الان مستغرب من كلامك انت ذكرت في ردودك أنك حصلت على قبول نهائي (full admission) والان ذكرت أنه ملزم عليك أنك تقدم إختبار GRE . طيب!!!!! يعني معناته القبول الي جاك كان قبول مشروط بإجتياز GRE وليس بقبول نهائي

وللعلم أن GRE فيه جزء لغوي (Verbal) و فيه كتابة (Analytical writing) وبهل القسمين هذولي راح يتم قياس مدى كفائة إستخدامك للغة الإنجليزية. لو المتقدم للإختبار ما هو متمكن في اللغة الإنجليزية ما راح يقدر يجيب درجة مقبولة ( في القسم اللغوي وفي قسم الكتابة التحليلية) لدى الجامعة الي مقدم عليها وبالتالي ماراح تعطيه قبول نهائي.

وللعلم أيضا أن مستوى الغة الإنجليزية في القسم اللغوي في إختبار GRE أصعب بمراحل من TOEFL وبعض الجامعات الأمريكية لا تطلب TOEFL من international student إذا كان حاصل على درجة أكثر من 450 من 800 في verbal section و أكثر من 4.5 من 6 في analytical writing section. لانهم عارفين انه ماراح يقدر يجيب هل score إلا الشخص الي متمكن بالغة الإنجليزية تمكن قوي.

تحياتي,,,,,
    7 "
  8. صحيح كلامك بس غلطتي اني ما وضحت حاجه
    قصدي انو ملزم عليا اختبار GRE من بعض الجامعات في امريكا في تخصص اخر كنت افكر فيه قبل فترة .. اما لمن غيرت تخصصي للحالي ما راح احتاج للاختبار
    و في كل الحالتين ما طالبوني بالتوفل !
    عشان كدا قلتلك ان القبول الحالي قبول نهائي !
    من كثر الكلام و المعلومات اول ما وضحت النقطه هادي !
    7 "
  9. حيفرق معاكي في كدا شي...انا نفس وضعك سعوددية امريكيه...خدي رقم السوشال سكيورتي نمبر حيفيدك مره.....بالنسبه للجامعه حتى لو عندك جنسيه عندك اختيارين ممكن تسجلي من قسم المريكان بسسسسس لغتك لازم تكون كويسه لانه حتى لو عندك الجنسيه بس اخر شهاده لك بلغه غير حيطلبو منك توفل او تدرسي معهد لغه........بس نصيحه سجلي من قسم الانترناشنال لو اخر شهادة لك بلغه عربيه...........لو اخر دراسه لك بالنجليزي ما احد يسالك عن التوفل
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.