الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مبتعثه..سعوديه..أمريكيه..مالفرق؟؟

مبتعثه..سعوديه..أمريكيه..مالفرق؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5315 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية sek1085
    sek1085

مبتعث مستجد Freshman Member

sek1085 الولايات المتحدة الأمريكية

sek1085 , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Applied Medical Science , بجامعة KSU
    • KSU
    • Applied Medical Science
    • أنثى
    • -, KSA
    • السعودية
    • Aug 2009
    المزيدl

September 9th, 2009, 09:32 PM

مساء النور
    سؤالي موجه الى مبتعثين أمريكا وأتمنى تفيدوني لا عدمناكم
    انا مقدمه على البعثه ماجستير المرحله الخامسه الى امريكا

حاليا راح اباشر في التقديم للجامعات والمعاهد
    انا عندي الجنسيه الامريكيه ومو عارفه ايش راح يختلف في حالتي بالنسبه الى التقديم للجامعه
    وهل يلزموني بدراسة المعهد او راح يكون اختياري؟
    اذا قدمت, أقدم على اني أمريكيه او انترناشونال؟

الي عنده اي فكره عن الموضوع الله يسلمه لايبخل علي

أسأل الله التوفيق..
  2. تقدمي على اساس انك امريكية اذا عندك الجواز
    و الجواز يساوي الجنسية طبعا
    جايب قبول جامعة بالامريكي و الوزارة ماعندها اي مشكلة
    و هادا راح يسقط عنك التوفل طبعا
    ادرسي لغة انجليزية عادي و جيبي قبول جامعة الى اساس انك امريكية و علميهم برضو انك مبعثة من السعودية و هما ما عندهم مشاكل و راح ياخدوكي اول واحده لانك مضمونه من ناحية المصاريف
    بالتوفيق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dondy
    تقدمي على اساس انك امريكية اذا عندك الجواز
    و الجواز يساوي الجنسية طبعا
    جايب قبول جامعة بالامريكي و الوزارة ماعندها اي مشكلة
    و هادا راح يسقط عنك التوفل طبعا
    ادرسي لغة انجليزية عادي و جيبي قبول جامعة الى اساس انك امريكية و علميهم برضو انك مبعثة من السعودية و هما ما عندهم مشاكل و راح ياخدوكي اول واحده لانك مضمونه من ناحية المصاريف
    بالتوفيق
    توضيح:

وجود الجواز الأمريكي لا يسقط التوفل من المتقدم

متطلب التوفل يسقط فقط في حالة أن المتقدم إذا كانت اخر شهاده (ثانوي أو بكالوريوس او ماجيستير) حاصل عليها المتقدم من بلد تتكلم اللغة الإنجليزية كلغة أم .

الجواز راح يفيدك في حاجات كثيرة منها مثلا : تدخلين للبلد بدون تأشيرة و تدخلين في المطار من بوابات المواطنين , وتفيدك في أن تقدرين تطلعين كريدت كارد أمريكية لأنه راح يكون عندك social security number و أيضا راح تقدرين تستفيدين من financial aid من الجامعة بحكم أنك حاملة للجواز الأمريكي وهذا الشي بعض الجامعات لا توفرة لــ international student بالإضافة إلى أنك راح تقدرين تشتغلين في أمريكا خارج campus حق الجامعة ولا راح يتم إلزامك على ان لا يقل عدد الساعات الدراسية عن عدد معين ( الظاهر 9 ساعات على الأقل للدراسات العليا و 12 ساعة على الأقل للبكالوريوس) بينما الــ international student الحاصل على تأشيرة طالب F1 لا يمكنه العمل خارج مظلة الجامعة المنتسب لها ولابد أن يلتزم بالحد الأدنى للساعات الدراسية ( العبء الدراسي) وإلا لو درو عنه إدارة الهجرة سيتعرض لمشاكل وبالتالي يتم ترحيل الطالب.
    7 "
  4. اعتقد اني كاتب اني جايب قبول جامعي !!!
    اختي لو تحبي تتاكدي راسلي اي جامعة تخطر في بالك في امريكا بارنك ترسليلهم ايميل و تقليلهم انو عندك الجنسية و مبتعثه من السعوديه و شوفي ايش يقولو و تعالي اكدي للاخ زيديوس !
    عن نفسي راسلت حوالي 8 جامعات و كلهم قالولي ما تحتاج التوفل !
    و احب اوضح ان شهادتي البكالوريوس ماهي من بلد تتكلم الانجليزية و لا حتى سالوني عن دا الشي !
    7 "
  5. [quote=Zodius911;1330163]توضيح:

وجود الجواز الأمريكي لا يسقط التوفل من المتقدم

متطلب التوفل يسقط فقط في حالة أن المتقدم إذا كانت اخر شهاده (ثانوي أو بكالوريوس او ماجيستير) حاصل عليها المتقدم من بلد تتكلم اللغة الإنجليزية كلغة أم .

كلام سليم100% وهذه الشي انا متاكده منه اقل شي ادخلي علي متطلبات القبول باي جامعه وشوفي كلامهم عن التوفل لمين يطلبونه اصلا بالعقل كيف يسقط التوفل عن من يحمل الجواز فقط ؟
    اذا كانت الانجليزيه ليست اللغه الام ولا درست اخر مرحله في دوله لغتها الرسميه هي الانجليزيه
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dondy
    اعتقد اني كاتب اني جايب قبول جامعي !!!
    اختي لو تحبي تتاكدي راسلي اي جامعة تخطر في بالك في امريكا بارنك ترسليلهم ايميل و تقليلهم انو عندك الجنسية و مبتعثه من السعوديه و شوفي ايش يقولو و تعالي اكدي للاخ زيديوس !
    عن نفسي راسلت حوالي 8 جامعات و كلهم قالولي ما تحتاج التوفل !
    و احب اوضح ان شهادتي البكالوريوس ماهي من بلد تتكلم الانجليزية و لا حتى سالوني عن دا الشي !
    يا dondy شكل القبول الي جاك هو قبول مشروط بإجتياز معهد اللغة التابع للجامعة . وبالتالي الجامعة قالولك ما نحتاج التوفل . خلص المعهد حقنا وخلاص هذا يغني عن التوفل

أصلا مستحيل!!!! ما في أي جامعة أمريكية تعطي full admission للمتقدم الي عاش في دولة لا تتكلم الغة الإنجليزية كلغة أم وطول فترة دراسته كانت لغة التدريس ليس بالغة الإنجليزية (في المدارس أو الجامعات) بدون ما يثبت المتقدم إجادته في إستخدام اللغة الإنجليزية, حتى وإن كان حامل للجواز الأمريكي.

أصلا بالعقل : إذا المتقدم ما كان يدرس بالإنجليزي وعايش في دولة ليست الإنجليزية لغتها الأم , أجل الجامعة كيف تتأكد وتعرف أن هل المتقدم هذا قادر على إستخدام اللغة الإنجليزية بكفائة عالية بحيث أنه راح يستطيع قراءة وفهم المحتوى الي راح ياخذه بالجامعة مستقبلا لأن التدريس راح يكون بالغة الإنجليزية وليست بالغة الي كان يدرس فيها حامل الجواز.
    7 "
  7. ممكن اسالك سؤال ؟
    هل انت بتتكلم عن واقع تجربة ؟؟
    طيب هل سمعت عن احد صارلو عن الشي الي بتقولو ؟؟
    و لا هادي توقعات من عندك ؟؟؟
    انا ماني مضطر اني اشرح وضعي بالتفصيل عشان اقنعكم بس دخلت على الموضوع ورديت عشان افيد الاخت و اعطيها الزبده من خلال خبرتي لسنة و نص بحث في جامعات امريكا
    لا تخاف انا قبولي الحمدالله قبول نهائي من غير توفل و قدمت على الوزارة و جاني الموافقه و ان شاءالله راح ابدا دراستي قريب
    صراحه تعبت من الرد على الموضوع و المشكلة بتجي و الاخت الثانيه تتكلمو بمنطق تفكيركم من غير التجربة !!!
    المهم الموضوع راجع لصاحبة الموضوع و ارجع اقولك لا تسمعيلي و لا تسمعي لكلام احد .. روحي ارسلي ايميل بس للجامعة الي تبغي تدرسي فيها و يكون تخصصك موجود و نسبة قبولك معقوله و اسالي و شوفي ايش يكون الرد ولو كان مؤيد لكلامي فخير و بركة عليكي بانك تدرسي اللغه عشان تكوني واثقة من حالك و اذا كان العكس على كلام الاخ زيديوس فما اقدر اضيفلك اكثر لان الي صارلي و من غير حلفان و لا جامعة طلبتني التوفل !
    بالتوفيق ان شاءالله
    7 "
  8. ماشاءالله (:
    مشكورين اخواني على التفاعل البناء, من جد أسعدتوني بتجاوبكم
    ------
    اختيmiss laboratory
    انا عندي الجواز الامريكي = الجنسيه الامريكيه
    لكن هم بعد عندي الجنسيه السعوديه طبعا واساسي سعوديه (:
    والي اعرفه انه في كثير ناس عندهم الجنسيه الأمريكيه طلعوا بعثه من الوزاره
    لكن حظي اني مااعرف ولا احد منهم وصرت ضايعه في الشغله
    ------------
    الأخ dondy
    شكلك عندك الجواز الامريكي
    أهم شي انك مجرب وقدمت على الجامعات على انك امريكي
    حلو, طيب شلون اتصرفت بالنسبه للوزاره؟كيف عطوك قرار الابتعاث وانت جايب لهم قبول جامعه على انك امريكي؟ والي اعرفه انهم يطلبون الاي توني عشان يعطونك قرار الابتعاث, وفي حالة اني قدمت على اني امريكيه ماراح يعطوني اي توني من اساس!
    وينفع لو بس جبت لهم قبول معهد - حتى لو كنت مو مطالبه بالتوفل وكورس الانجليزي-؟
    -----------------
    الاخ Zodius911
    تشكر على مداخلتك وتوضيحك

بس انا مو فارقه معاي مطلوب توفل او لا
    انا الحمدلله لغتي كويسه ودراستي الجامعيه كلها بالانجليزي واقدر اجيب لهم اثبات على هالشي, ومع ذلك ودي ادخل معهد اللغه عشان اقوي انجليزيتي اكثر
    ---------
    لكم الشكر جميعا على اجتهادكم ومداخلاتكم فعلا اقدر لكم هالشي (:
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dondy
    ممكن اسالك سؤال ؟
    هل انت بتتكلم عن واقع تجربة ؟؟
    طيب هل سمعت عن احد صارلو عن الشي الي بتقولو ؟؟
    و لا هادي توقعات من عندك ؟؟؟
    انا ماني مضطر اني اشرح وضعي بالتفصيل عشان اقنعكم بس دخلت على الموضوع ورديت عشان افيد الاخت و اعطيها الزبده من خلال خبرتي لسنة و نص بحث في جامعات امريكا
    لا تخاف انا قبولي الحمدالله قبول نهائي من غير توفل و قدمت على الوزارة و جاني الموافقه و ان شاءالله راح ابدا دراستي قريب
    صراحه تعبت من الرد على الموضوع و المشكلة بتجي و الاخت الثانيه تتكلمو بمنطق تفكيركم من غير التجربة !!!
    المهم الموضوع راجع لصاحبة الموضوع و ارجع اقولك لا تسمعيلي و لا تسمعي لكلام احد .. روحي ارسلي ايميل بس للجامعة الي تبغي تدرسي فيها و يكون تخصصك موجود و نسبة قبولك معقوله و اسالي و شوفي ايش يكون الرد ولو كان مؤيد لكلامي فخير و بركة عليكي بانك تدرسي اللغه عشان تكوني واثقة من حالك و اذا كان العكس على كلام الاخ زيديوس فما اقدر اضيفلك اكثر لان الي صارلي و من غير حلفان و لا جامعة طلبتني التوفل !
    بالتوفيق ان شاءالله
    اخوي هدي بالك, حصل خير. لكل مجتهد أجر
    الأخوه مشكورين جزيل الشكر على مداخلاتهم وتوضيحاتهم
    بس فعلا, فعلا كان بيساعدني لو كانت مداخلاتكم مبنيه على واقع التجربه (:

اخوي dondy
    انا مثل ماقلت مو فارقه معاي اللغه
    والي انا محتاسه فيه هو إجراءات الوزاره وشلون بتصرف معاها
    ودام انك قلت لي اقدم على الجامعات على اني امريكيه, انا بعد كنت اعتقد بهالشي بس مثل ماوضحت كنت محتاره بالنسبه للوزاره
    اذا ممكن تفصل لي شلون اتصرف معاها

وانا ناويه اجيب لي قبول معهد فقط الحين, واذا رحت امريكا خلال دراستي للغه راح اقدم على الماستر. ينفع كذا؟

تسلم اخوي ماقصرت وربي يعطيك ألف عافيه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.