الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ربنا ييسرلو امرو اللي حيساعدني ابغى اقدم على بعثه؟؟؟؟؟؟

ربنا ييسرلو امرو اللي حيساعدني ابغى اقدم على بعثه؟؟؟؟؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6310 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جواهررر
    اخي الكريم ممكن توضح وتذكرلي ايش مساوئ الدراسه فيها

ووجزاك الله كل خير وربنا ييسر امرك
    يا أختي جامعات أمريكا من أفضل و أقوى الجامعات و لا عليها كلام
    و دكاترتهم الفئه الأكثر منهم ناس محترمه و خلوقه ..

لكن المشكله تكمن بالحكومه الأمريكية ..
    و أبغى أضرب لك أكبر مثال اللي هو أخونا حميدان التركي و وش اللي صار له ..

غير كذا أنتي لو متابعه كل مواضيع أمريكا كان قريتي الكثير من القصص التي تعبر عن بغض الحكومه الأمريكيه للطلاب السعوديين ..

أتمنى لك التوفيق بأي مكان و كل واحد ما راح ياخذ غير المكتوب له ، لكن علينا العمل بالأسباب ..

تحياتي
    7 "
  2. جزااااااااااااااااااااااااكم الله كل خيرررررررررررررررر

تيب انا ماابغى شرح تفصيلي خلاص إنتو منتو قادرين تعرفو انو انا لسه مني مستوعبه

ايش اسوي عشان اروح بعثه الله يسسسسسسسسسسعدكم

ابغى اول خطوه ممكن اعملها ااااااااااايش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ومتى وركزو على متى؟؟؟؟؟؟؟

وجزاكم الله كا خيررررررر وربنا ييسر امركم
    7 "
  3. أختي جواهر أول شيء الله يوفقك في البعثه وتنقبلين فيها

أما بخصوص متى وقت المرحلة الثالثة فوالله الوزاره لسه ماحددت الوقت لكن هم رصدو لها ميزانيه وماشين فيها ان شاء الله

وأعتقد اذا كانت الامور طبيعيه والمعروف انها حتكون على الاجازه الصيفيه زي العام ماصار وانتي كل فتره راجعي موقع الوزاره وشوفي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جواهررر
    جزااااااااااااااااااااااااكم الله كل خيرررررررررررررررر

تيب انا ماابغى شرح تفصيلي خلاص إنتو منتو قادرين تعرفو انو انا لسه مني مستوعبه

ايش اسوي عشان اروح بعثه الله يسسسسسسسسسسعدكم

ابغى اول خطوه ممكن اعملها ااااااااااايش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ومتى وركزو على متى؟؟؟؟؟؟؟

وجزاكم الله كا خيررررررر وربنا ييسر امركم

أختي ... التقديم على البعثة من خلال موقع الوزارة > برنامج خادم الحرمين - المرحلة الثالثة - و ذلك من بداية العام الأكاديمي القادم ...

بالنسبة لمعدلك أنصحك تدرسي بأمريكا أو أستراليا لأن أتوقع كندا رح يكون عليها ضغط فما رح ياخذوا إلا المعدلات العالية و إذا قدمتي و ما انقبلتي ما تقدري تحولي لدولة ثانية خلاص راحت عليكي و رح تشوفي في دول ثانية طلاب انقبلوا بمعدل 3 و 2,5 و رح تنقهري عشين كذا حاولي تختاري دولة ما عليها ضغط كثير ... و بالنسبة لأمريكا جامعاتها محترمة و الأفضل في العالم و بها كل الخدمات و بها مدن خطرة و مدن آمنة كأي بلد آخر و الأهم يحتاج الطالب المبتعث لأمريكا لغة ممتازة و توعية قانونية بالقوانين و الإجراءات حتى لا تتعرضي للمسائلات القانونية ... و خذي هذي النصيحة مني لأني عشت بأمريكا : إذا حطيتي رجلك بأمريكا و مرت فترة و ماعندك مشاكل و ملتزمة بالقانون ما في أحد رح يسألك ثلث الثلاثة كم ؟

و إذا في سؤال محدد آخر أنا حاضر
    7 "
  5. مرحبا اختي جواهر <<<
    فكرتيني اول ما جيت اقدم على البعثة كنت زيك <<< ما اعرف من فين ابدأ ..
    المهم .. اول ما تسمعي خبر فتح التقديم على البعثات << ادخلي موقع الوزارة و قدمي << وبعدين راح يردو عليكي سواء بالقبول او الرفض و بعدها تبدأي ترتبي أمورك ..
    طبعا اعتقد من بداية التقديم راح تختاري البلد الي ناوية تكملي فيها ... وانا عن نفسي اقولك امريكا حلوة <<< والي مكتوب له يكمل هناك راح يكمل <<< و كل شي نصيب وانتي استخيري قبل لا تقدمي اكثر من مرة ..
    و ذا حبيتي اي معلومة عن امريكا اسأليني ولا تترددي <<< انا درست في البداية في فيلادلفيا و بعدين نقلت دنفر و الحمد لله عندي صاحبات سعوديات و امريكيات و من فنزويلا و كولومبيا و كوريا ...
    7 "
  6. أول حاجة تقدمي على موقع الوزارة واتوقع أول الإجازة الصيفيه
    بعدها يعلنو أسماء المقبولين مبدئيا
    إذا كان أسمك معهم ويحددو لك موعد لتسليم الشهادات (صور طبق الأصل)
    بعدها يعلنو أسما المقبولين نهائيا ويصدرو لك ضمان مالي
    بعد كذا يجيبولك قبول من معهد لغة ومن الجامعة
    بعدها ماتستلم أوراق القبول تاخذ موعد للمقابله من السفارة الأمريكيه
    تسوي المقابله وبعدها يقولو نتصل عليك وتجي تاخذ الفيزا
    بعدها ان شاء الله تروح للوزارة وتاخذ قرار الإبتعاث وأمر الأركاب
    وبس خلاص
    والله يوفقك ويكتب للجميع اللي فيه الخير
    وشخصيا انصحك تدرس mba
    master of business admestrashion
    accounting ,, finance ,, global mangment
    إداره دوليه , الماليه , المحاسبه ,
    ومدة الدراسه سنتين تقريبا ,, والله يوفق الجميع
    7 "
  7. بياع الورد <<< ذكرتني باغنية امل حجازي :110: انا من فترة مشرفي قالي انه حاليا اصبح لدى الوزارة اكتفاء في تخصص MBA و تخصص Information System و ذلك نظرا لكثرة عدد المبتعثين الي يدرسوا هذين التخصصين بالذات في أمريكا و اصبحت توجد لجنة في الملحقية السعودية تهتم بتوزيع الطلاب حسب التخصص ..
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.