الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

رأيــك يهمني

رأيــك يهمني

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2992 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية قدرات كامنة
    قدرات كامنة

مبتعث جديد New Member

قدرات كامنة الولايات المتحدة الأمريكية

قدرات كامنة , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى علوم حاسب , بجامعة لاداعي لذلك
    • لاداعي لذلك
    • علوم حاسب
    • ذكر
    • اتمنى اخباركم قريبا, سأتمنى
    • السعودية
    • Feb 2009
    المزيدl

October 8th, 2009, 10:48 AM

السلام عليكم .. مرحبا بالجميع

عندما تتفرع الطرق وتتوه الملامح لاي شخص لايملك سوى الاستعانة بعد الله بمن سبقوه في هذا المجال .. ولعلي اعرض لكم المشكلة او الحيرة التي اقع فيها لعلي اجد منكم حلولا مناسبة لها .

تخرجت قبل اشهر من الجامعة تخصص علوم حاسب الي وبالمناسبة فقد اخترته بالخطأ .. ولدي الرغبة الان في اصلاح الخطأ من خلال رغبتي بالدراسة لماستر ادارة حيث سيكون للابداع نصيب بإذن الله .. لكن مما يواجهني هو تدني المعدل حيث معدلي 2.50 من 5

الان في يدي الالتحاق بدبلوم موارد بشرية لمدة عام هنا في السعودية .. مقابل الرغبة في الدراسة هناك حيث امريكا .

ومابين هذا وهذا كانت الحيرة ..

طبعا المبلغ الذي بحوزتي قرابة الـ 40 الف ..

مارأيكم ؟!

رأيكم يهمني فلا تحرموني منه.
  2. اخي العزيز
    انا دخلت كليتي وماكنت اعرف عنها شىء

وكليتي كلها رسم ورياضيات وحساب ( نخطيط وعمارة ) ولو كنت في جدة كانت عرفتها مسمينها الكليى التي لاتنام
    دخلنا القسم انا و 35 طالب والله
    في الترم الاول كنت اسوأ طالب في الدفعة
    تخيل معدلي 1.5 من 5
    جلست مع نفسي كثير

الترم الثاني نفس الوضع شوي

تخيل سنة كاملة لامكا فاة وانذارين بالفصل

جلست مع نفسي كثيررر

وبعد خمس سنوات من هذي الحكاية

تخرجت الرابع على الدفعه .......وطلبوني معيد في جامعة اخرة
    ودكاترة طلبت اني اشتغل معاهم

ارجو انك تكون فهمتني ................
    7 "
  3. ^

الحرباية ما شاء الله عليك ، الله لا يضر!!

أخوي قدرات كامنة، كل اللي أقدر أساعدك فيه هو معلومة بسيطة إنه في شركة اسمها WES تقيم المعدل وتحوله إلى النظام الأمريكي وتحوله من 4 إلى 5، والجميل في هالموضوع إنها تحذف مواد الرسوب من المعدل وبكذا يرتفع معدلك، طبعا هالارتفاع يختلف من شخص لآخر، لكن اللي عندهم مواد رسوب بيرتفع معدلهم أكيد. طبعاً هذا راح يساعد لكن بصراحة ممكن يكون صعب جدا تحصل قبول حتى بعد ارتفاع المعدل لأن أغلب الجامعات تطلب معدل 2.75 من 4 .. وانت معدلك بعد التحويل والتضبيط يمكن يطلع 2 وشوي بس ما أتوقع يوصل 2.5. الحل؟ الحل يا طويل العمر إنك تختبر Gmat إذا بتدخل إدارة أو GRE إذا بتكمل حاسب، وتحاول تجيب درجة زينة في الاختبار وهذا بيساعدك في القبول.
    الدبلوم حل آخر، وأنا أشوفه حل حلو، ممكن تاخذ دبلوم هنا وتشد حيلك فيه، وتحاول بنفس الوقت تدرس لاختبار القبول سواء جمات أو جي ار اي.

بالتوفيق.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ][الحرباية][
    اخي العزيز
    انا دخلت كليتي وماكنت اعرف عنها شىء

وكليتي كلها رسم ورياضيات وحساب ( نخطيط وعمارة ) ولو كنت في جدة كانت عرفتها مسمينها الكليى التي لاتنام
    دخلنا القسم انا و 35 طالب والله
    في الترم الاول كنت اسوأ طالب في الدفعة
    تخيل معدلي 1.5 من 5
    جلست مع نفسي كثير

الترم الثاني نفس الوضع شوي

تخيل سنة كاملة لامكا فاة وانذارين بالفصل

جلست مع نفسي كثيررر

وبعد خمس سنوات من هذي الحكاية

تخرجت الرابع على الدفعه .......وطلبوني معيد في جامعة اخرة
    ودكاترة طلبت اني اشتغل معاهم

ارجو انك تكون فهمتني ................
    والله راسي يوجعني مااقدر افكر .. بس اللي نقدر نقوله انه مو شرط يكون التخصص هواية؟
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله البراهيم
    ^

الحرباية ما شاء الله عليك ، الله لا يضر!!

أخوي قدرات كامنة، كل اللي أقدر أساعدك فيه هو معلومة بسيطة إنه في شركة اسمها WES تقيم المعدل وتحوله إلى النظام الأمريكي وتحوله من 4 إلى 5، والجميل في هالموضوع إنها تحذف مواد الرسوب من المعدل وبكذا يرتفع معدلك، طبعا هالارتفاع يختلف من شخص لآخر، لكن اللي عندهم مواد رسوب بيرتفع معدلهم أكيد. طبعاً هذا راح يساعد لكن بصراحة ممكن يكون صعب جدا تحصل قبول حتى بعد ارتفاع المعدل لأن أغلب الجامعات تطلب معدل 2.75 من 4 .. وانت معدلك بعد التحويل والتضبيط يمكن يطلع 2 وشوي بس ما أتوقع يوصل 2.5. الحل؟ الحل يا طويل العمر إنك تختبر Gmat إذا بتدخل إدارة أو GRE إذا بتكمل حاسب، وتحاول تجيب درجة زينة في الاختبار وهذا بيساعدك في القبول.
    الدبلوم حل آخر، وأنا أشوفه حل حلو، ممكن تاخذ دبلوم هنا وتشد حيلك فيه، وتحاول بنفس الوقت تدرس لاختبار القبول سواء جمات أو جي ار اي.

بالتوفيق.
    والله ياخوي على حسب كلام الشباب ممكن توفر قبول ..

بس سؤالي هل الالحاق حتى الان ؟

ولحالتي هل ترى الابتعاث حلو؟
    7 "
  6. طبعاً حلو ونص..
    الابتعاث كله فوائد، لو يكفي اللغة اللي تاخذها.
    وفيه نقطة مهمة وهي تحسين المؤهلات، يعني أنت الحين آخر شهادة عندك واللي تقدم فيها على الوظايف المعدل فيها 2.5!! فإذا كنت حاط في راسك إنك تعوض هالخلل عن طريق الماستر، بحيث إنك تشد حيلك وتحاول تتخرج بممتاز أو جيدجدا، طبعاً أقولك اطلع بعثة وأنت مغمض. لكن أهم شي لا تطلع إلا ومعك قبول عشان ما تتورط، وحتى لو كان قبول مشروط، بحيث إنهم يشترطون عليك تجيب توفل ومتى ما جبته تدخل الماستر. وبالنسبة للتخصص صدقني راح تواجه صعوبة في قبول الإدارة لأنه عموماً صعب وأصعب من قبول الحاسب في أمريكا ، وثانيا معدلك ما يساعد أبد.. يعني كويس إذا حصلت قبول في تخصص امتداد لتخصص البكالوريوس. إذا ما تبي كمبيوتر ساينس..ادخل نظم معلومات أو تقنية معلومات.
    بالتوفيق
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله البراهيم
    طبعاً حلو ونص..
    الابتعاث كله فوائد، لو يكفي اللغة اللي تاخذها.
    وفيه نقطة مهمة وهي تحسين المؤهلات، يعني أنت الحين آخر شهادة عندك واللي تقدم فيها على الوظايف المعدل فيها 2.5!! فإذا كنت حاط في راسك إنك تعوض هالخلل عن طريق الماستر، بحيث إنك تشد حيلك وتحاول تتخرج بممتاز أو جيدجدا، طبعاً أقولك اطلع بعثة وأنت مغمض. لكن أهم شي لا تطلع إلا ومعك قبول عشان ما تتورط، وحتى لو كان قبول مشروط، بحيث إنهم يشترطون عليك تجيب توفل ومتى ما جبته تدخل الماستر. وبالنسبة للتخصص صدقني راح تواجه صعوبة في قبول الإدارة لأنه عموماً صعب وأصعب من قبول الحاسب في أمريكا ، وثانيا معدلك ما يساعد أبد.. يعني كويس إذا حصلت قبول في تخصص امتداد لتخصص البكالوريوس. إذا ما تبي كمبيوتر ساينس..ادخل نظم معلومات أو تقنية معلومات.
    بالتوفيق
    مشكور اخوي عبدالله .. وكلامك محل تقديري واهتمامي ..

الله يوفقك ويسهل امورك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.