الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اكتب رأيك في المعامله و الاجراءات في مطارات امريكا !!

اكتب رأيك في المعامله و الاجراءات في مطارات امريكا !!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5294 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية the ambition
    the ambition

مبتعث مستجد Freshman Member

the ambition الولايات المتحدة الأمريكية

the ambition , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Economics , بجامعة University of Oregon
    • University of Oregon
    • Economics
    • ذكر
    • Eugene, Oregon
    • السعودية
    • Jul 2009
    المزيدl

October 18th, 2009, 09:27 PM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مثل ما قريتوا العنوان سمعنا كلام واجد من المبتعثين في امريكا ان السعوديين يتعرضون لتشدد في الاجراءات

هل الكلام هذا صحيح ؟ و ياليت كل واحد راح امريكا يعلمنا عن اللي حصل معه من اجراءات من البدايه للنهايه

حتى يكون الامر واضح للكل من البدايه وياليت كل واحد يذكر اللي حصل معه شخصيا ,بمعنى يفضل عدم ذكر

كلمه يقولون .

اتمنى اذا صار فيه تفاعل مع الموضوع ان يثبت من قبل الادارة

تقبلوا تحياتي ..
  2. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته:
    ابدا ليس هنااااااك اي مشاكل........خاصه فى الفتره الاخيره
    انا شخصيا...وصلت امريكا بتاريخ 16 اغسطس 2009
    في الطائره عبينا استمارات الجمارك الامريكيه.......وصلنا مطار واشنطن عن طريق الخطوط السعوديه......
    كان المطار زحمه....طابور طويل......وصل الدور سلمنا الاستمارات......ومن ثم اتجهنا الى منطقه العفش.....وانتقلنا بعد ذلك الى موظفي الجوازات اخرين لكي يدققوا الاستمارات والاي تونتي والجوازات.......انتظرنا وكنت اشاهد جميع الطلبه السعوديين يستلمون وثائقهم فورا ويتجهون الى المنطقه التى توصلهم الى موظفي الملحقيه السعوديه.....ومن ثم الى خارج المطار........جا دوري انا.....نادى علي الموظف هل انت فلان.... وذكر اسمي... قلت نعم..! وكان رجل اسود البشره......(انا اجيد اللغه الانجليزيه كون تخصصي لغه انجليزيه)..............ومن ثم قال...اتبعني..............(follow me ,please) .....اخذني الى مكتب قريب من منطقه استلام الحقائب....وبدء يسئلني اسئله عامه ....هل هذه اول زياره لك للولايات المتحده الامريكيه؟....الخ.. ومن ثم طلب مني كتابه عنواني في السعوديه على ورقه وكتابه اسم والدي ووالدتي بالكامل.....طبعا انا كنت مبتسم طوال الوقت...ومتعاون واجاوبه بثقه......المهم ولما سالني ان اكتب اسم والدي....سمعنا موظف ابيض اخر...وقال ..." لا يا سيدي....نحن لانحتاج هذه المعلومات الخاصه بالوالدين كان ذلك في الماضي"......ابتسم الموظف الاسمر ....وكان امامه جهاز كمبيوتر يحدث فيه البيانات الخاصه بي.....وكان طول الوقت يتكلم معى بغايه اللطف والاحترام ومن ثم سلمني كتيب فيه مواقع مكاتب الهجره بجميع المطارات الامريكيه ومن ثم اخبرني بانه اذا وددت ان اسافر خارج الولايات المتحده الامريكيه فعلي مراجعه هذا المكتب قبل صعودي الى الطائره.......ثم قام بمرافقتي......الى المكان المخصص لتدقيق الوثائق.....واستلمت حينها وثائقي وجواز السفر.....وخرجت من هذه المنطقه.....ومن ثم شاهدت موظف الملحقيه السعوديه يحمل لافته مكتوب عليها (الملحقيه الثقافيه السعوديه) وكان رجل سوداني الجنسيه لطيف ومهذب.....واتجهت معه ومع بقيه الطلبه السعوديين الى الباص الذي اوصلنا الى الفندق المتعاون مع الملحقيه....والقريب من المطار......طبعا الباص يوصلك للفندق وتقوم انت بدفع رسوم الاقامه ....طبعا وصلت الفندق الساعه السادسه مساءا .....وكنت منهك تماما من السفر......استيقظت ثاني يوم...على موعد وصول الباص الخاص للملحقيه....خلصت امور الملحقيه......وفي اليوم الثالث اتجهت الى المطار....ركبت الطائره واتجهت للولايه والمدينه التي بها مقر دراستي........انتهت
    بالتوفيييييييييييييييييييييييييييييييييق
    7 "
  3. عليكم السلام ورحمه الله وبركاته

اول ماوصلنا بسلامه قعدنا تقريب في مطار واشنطن ٦ساعات لطعونا عشان زحمه مسافرين ومحد كلمني ويوم وصل جوازي عند الموظف قبل لوصل عنده ختم علي الجواز وحتي ماطلع في وجهي وقال الي بعده وموظفين الخطوط السعوديه موجودين وجابو لنا عصير وكيك يعني ماقصرو وطلعنا لقينا موظف الملحقيه موجود وكل شي الحمدلله تمام بتوفيق للجميع
    7 "
  4. سوال مهم كيف تعرف الملحقيه عن وصول الطلبه السعوديين؟

ياتي الباص الخاص بالملحقيه.....مع وصول رحله الخطوط السعوديه الى مطار واشنطن
    بمعنى اذا وصلت الى مطار واشنطن عن طريق الخطوط السعوديه سوف تجدهم بانتظارك.....
    بالتوفيييييييييق
    7 "
  5. طيب الملحقيه هناك كيف تعرف انك جيت ؟؟

قبل لا تسافر بأسبوع .. فيه استمارة تعبيها بموقع الملحقية .. وتعلمهم انك جاي باليوم الفلاني وبالساعة الفلانية

يصير عندهم علم .. يرسلون سائق الملحقية للمطار .. تكون معه لوحة .. الملحقية الثقافية السعودية .. لأستقبالك واستقبال جميع الطلاب اللي جايين معك
    7 "
  6. بالنسبه للابتوب....
    انا ما فتشوا اللابتوب حقي......بس طبعا انا حذفت كل الافلام والاغاني والبرامج على اللابتوب اللي كانت منسوخه ومو اصليه احتياطا....
    في الغرب عندهم حكايه حمايه " الحقوق الفكريه" يعني اذا عندك برنامج مو اصلي او منسوخ قد تعرض نفسك لمشاكل قانونيه......انا سمعت قصه ولست متاكد من صحتها ان هناك طالب سعودي حكم عليه بالسجن بسبب احضاره برامج منسوخه.
    انا لم يتم تفتيش لابتوبي.....ولست ندمان على حذف تلك البرامج.... "من خاف سلم"
    الواحد عنده هدف اكبر ومشوار دراسي واحلام ما اتوقع انه مفروض يضيع مستقبله عشان اغنيه او فلم او برنامج ......نصيحتي.....احذف كل شي مو اصلي في جهازك وتعال امريكا...تقبل مروي
    بالتوفيييييييييق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.