الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

نبي نعمل استبيان للبنوك المفضله المستخدمه من طلاب امريكا

نبي نعمل استبيان للبنوك المفضله المستخدمه من طلاب امريكا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5299 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية the ambition
    the ambition

مبتعث مستجد Freshman Member

the ambition الولايات المتحدة الأمريكية

the ambition , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Economics , بجامعة University of Oregon
    • University of Oregon
    • Economics
    • ذكر
    • Eugene, Oregon
    • السعودية
    • Jul 2009
    المزيدl

October 21st, 2009, 08:35 PM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

سؤالي بالنسبه لبطاقه ماستر كارد من البنك الاهلي مسبقه الدفع , وعندي بطاقه ثانيه من الاهلي اللي هي بطاقه الاجيال طلعتها لما كنت طالب بالكليه, السؤال المبلغ اللي ذكرته بالشهادة البنكيه مثلا 80 الف ريال , هل اخليها بحساب الماستر كارد مسبقه الدفع (و هذي البطاقه اول مرة باستخدمها فما ادري اذا ممكن استخدمها في السحب من الصراف او فقط للمشتريات من الانترنت) او اخليها بحساب بطاقه الصراف الاجيال ؟

لان كما هو معلوم لدينا يمنع حمل اكثر من 10 الاف دولار كاش الى امريكا .

وياليت كل واحد يكتب ايش البطاقه اللي معه اذا كانت من البنك الاهلي او اذا كانت ماستر كارد او فيرا ؟

بالطريقه هذي نعمل استبيان لاكثر بنك مستخدم من قبل الطلاب في امريكا بالنسبه للبنوك هنا و حساباتهم اللي ببنوك امريكا .

و شكرا لكم ,
  2. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته:
    انا مبتعث حكومي....وقبل مجيئي الى امريكا....كان لدي مبلغ 30 الف ريال اردت ان احمله معي الى امريكا .....فاستخرجت بطاقه ماستر كارد مسبقه الدفع من البنك الاهلي...وهذه البطاقه بالمناسبه تستطيع ان تستخدمها لمشتريات الانترنت...وكذلك ممكن تستخدمها للشراء من اي سوبرماركت او من اي محل تجاري....ايضا ممكن ان تستخدم هذه البطاقه كبطاقه صراف عادي ...لان البنك الاهلي سوف يزودك برقم سري للبطاقه مكون من اربع ارقام وبالتالي تستطيع ان تستخدمها كبطاقه صراف عاديه ......انا شخصيا وضعت ثلث المبلغ اذ كان بحوزتي بهذه البطاقه(10 الاف ريال)
    ايضا وضعت مبلغ عشر الاف ريال في بطاقه صراف الاهلي العاديه
    والمبلغ المتبقي العشر الاف الاخيره قمت بتحويلها الى دولارات وحملتها معي.....
    يعني انا انصح انك تقوم بعمل نفس الشي ان تقوم بتوزيع الملبغ الذي لديك...الى ماستر كارد...وبطاقه صراف عاديه...ومبلغ كاش في جيبك .....
    بالمناسبه بطاقات الاهلي سواء الماستركارد المسبقه الدفع او بطاقه الصراف العاديه يمكنك استخدامها في كثير من اجهزه الصراف في امريكا ....لان البنك الاهلي مرتبط باكثر من 6000 من اجهزه الصرف الالي بامريكا.......
    لكن لكي اجيب على سوالك .....البنك الامريكي الذي كنت استخدم بطائق الاهلي من خلاله هو بنك PNC BANK وهذا موقع البنك الالكتروني www.pnc.com

وهو البنك الذي قمت بفتح حسابي الامريكي فيه......وهو من اشهر البنوك بولايه بينسيلفينيا....كون البنك تم تاسيسيه بولايه بينسيلفينيا.....التي ادرس بها....
    هناك 8 الاف بنك تجاري بامريكا.....وال PNC BANK عاده ما يتم تصنيفه في المرتبه ال 16 على مستوى امريكا .
    اتمنى اكون افدتك
    بالتوفييييييييييييييييييق
    7 "
  3. البطاقه العاديه لبنك سامبا .. على كل عملية سحب خارج المملكه ياخذون 35 ريال على السحبه الوحده
    بطاقة الراجحي العاديه على كل عملية سحب ياخذون من 18 ألى 25 ريال .. يعني ارخص ..

انا اخذت بطاقة الراجحي وفيزا وكذلك صرافة الفرنسي وصرافة سامبا ..
    عن الدنيا وأحواله .. وباخذ معي 2000 دولار كاش
    7 "
  4. هالحين وش الفرق بين الفيزا والبطاقه العاديه <<ماتفهم شي واليوم يوم طلعت للبنك قالت لي اللي فيه ان عادي فيزا والا بطاقه عاديه كله واحد مافيه فرق كلها تأدي نفس الغررض <<هذا بنك الراجحي <<هل هو احسن من الاهلي والا الاهلي احسن امااانه قولوا لي وش ازين هالحييييييين؟؟ قسسسسسسسسم بالله محتاره
    بحكم اني طالعه على حسابي يعني ما ابي احد يستغلني <<اللي يعرف امانه يفيددني
    7 "
  5. اذا المبلغ كبير مثلاً 30 الف زي كذا روحي امريكا وافتحي حساب هناك في اي بنك وخلي اهلك يحولون المبلغ كله على حسابك هناك وكذا اصرفي على كيفك من دون ما احد يستغلك ولا يسحب منك ريال اقصد دولار ، اما بطاقه الصراف العادية خليها معاك اذا اهلك برسلوا فلوس يحطوا المبلغ في حسابك العادي بالسعوديه ومن هناك اسحبيه من الصراف عادي ...
    7 "
  6. bamk of america ماااحبيتة ابد

اهم شي في السعودية سولك خدمة الانترنت و خدمة الهاتف المصرفي وتأكد من بطاقة الصراف متى تنتهي
    وخلك بين حسابك وبين حساب الفيزا او الماستر كارد ربط عشان لو بغيت تحول ولا تحطها كلها في الماستر كارد لأن لا قدر الله وضاعت او انسرقت مالها رقم سري

وفيزا الطالب الأهلي كويسة
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة the ambition
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

سؤالي بالنسبه لبطاقه ماستر كارد من البنك الاهلي مسبقه الدفع .
    ,
    جدً ممتازة واستخدمتها في أكثر من دولة إنتهت ثلاث مرات وجددتها
    افضل شي لا تحط المبلغ بالكامل فربما تضيع مثلا وتتورط ما تضمن الظروف
    قبل لا تجي سوي خدمة الاهلي اون لاين وجرب تحول من حسابك الى بطاقة الماستر كارد مسبقة الدفع ...
    وحول اي مبلغ الى البطاقة حسب حاجتك يعني 500 أو 1000 على كيفك
    بس في البداية قبل لا تجي الى امريكا حول على الاقل 5000 ريال عشان الفنادق وخل معك كاش عشان الليموزين مثلا ...... واعتقد ما تحتاج كاش واجد وين ما تروح تقدر تستخدمها بالمشروات سوبرماركت . محطات بنزبن .فنادق . اجار شقق .جامعه .... بس اذا بتسحب كاش اسحب مرة وحدة عشان ما ياخذوا رسوم كل عملية سحب ... مو متأكد تقريبا 35 ريال كل عملية سحب .. لانى استخدمها دايم مشتروات ...
    ولا تنسي تحتفظ برقم البطاقة والرقم السري ( وثلاث ارقام المكتوبة بالخلف )

بالتوفيق ,,,
    7 "
  8. افضل طريقة مثل ماقالو الاخوان
    اذا عندك فيزا حلوو لكن البعض يقول لازم فيزا انا اقول ماهو لازم فيزا
    تقدر تجي بحسابك السعودي وتحط فيه مبلغ وتاخذ معك كاش يمشيك اسبوع اسبوعين
    طبعا تصرف من الكاش البطاقة احتياط لاسمح الله
    اول ماتوصل افتح لك حساب وحولها بالاون لاين في الانترنت من البنك من السعودية لامريكا ماخذت معي اكثر 48 ساعه
    من اون لاين البنك الفرنسي
    هذي الطريقة اللي انا سويتها واشوفها مناسبه للي ماعنده فيزا او ماستر كارد
    7 "
  9. لا تنسى ان البطاقة المسبقة الدفع لا تتيح لك الفرصة في استاجار السيارة هذا ما حصل مع جيمع المبتعثين في مدينتنا واضطررنا نستاجر سيارات باسمائنا حتى يفتحون حساب وبعدين نثل العقد باسمهم بعد صور بطاقة البنك هنا في امريكا
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gator
    لا تنسى ان البطاقة المسبقة الدفع لا تتيح لك الفرصة في استاجار السيارة هذا ما حصل مع جيمع المبتعثين في مدينتنا واضطررنا نستاجر سيارات باسمائنا حتى يفتحون حساب وبعدين نثل العقد باسمهم بعد صور بطاقة البنك هنا في امريكا
    ما فهمت كيف يعني البطاقة المسبقة الدفع ما نقدر نستأجر بيها سيارة؟؟ ممكن مزيد من التوضيح؟؟

على فكرة حسب ما أعرف إنه البطاقة المسبقة الدفع ما تدفع عليها عمولات عند السحب من الصراف بعكس البطاقات الفيزا الثانية (مجرب الموضوع داخل السعودية وأعتقد إنه يتطبق خارج السعودية أيضا)
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.