الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

موضوع حساس جدا

موضوع حساس جدا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4010 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Ajmi
    Ajmi

مبتعث مستجد Freshman Member

Ajmi غير معرف

Ajmi , تخصصى طالب , بجامعة كلية الجبيل الصناعية
    • كلية الجبيل الصناعية
    • طالب
    • غير معرف
    • غير معرف , الشرقية
    • غير معرف
    • May 2006
    المزيدl

January 26th, 2007, 11:17 AM

السلام علكيم ورحمه الله وبركاته ..............وبعد

سؤالي الى جميع الاخوه المبتعثين الى الخارج ( حتى اللي مومبتعث يقدر يشارك) وأرجو ان الاجابه تكون صادقه . وسؤالي كالتالي:

ماذا لو كنت تعمل في احدى الشركات الكبرى بالمملكه وانت حاصل على شهاده دبلوم متوسط وكان حلمك قبل ان تعمل ان تكمل الدراسه بالخارج ولكن لم تستطع ولذلك قدمت على احدى الوضائف وتوضفت وللله الحمد براتب 6500 ريال وفجأه وبدون سابق انذار وجدت اسمك في قائمه الطلاب المبتعثين ..........ماذا تفعل في هذه اللحضه؟؟ وأنت لاتعلم ماهو مصيرك اذا تركت هذا العمل (اللذي هو طموح اي شاب يحصل عليها ) وذهبت للغربه...وفي نفس الوقت انت لاتريد ان تفوت على نفسك هذه الفرصه الثمينه وانت تعلم انك اذا استمريت في العمل سوف لن تكون لك فرصه ابدا لآكمال تعليمك في نفس الوقت....

سؤالي لجميع الأخوه وأريدهم ان يضعوا انفسهم في هذا الموقف ويشاركوني في ارائهم وشكرا ..........طبعا الكلام موجه خصيصا الى الطلاب اللذين هم حاليا في بلاد الغربه ....أريد ان اعرف رأيهم بالتحديد ماذا لو حصلوا على هذه الوضيفه قبل ان يرحلوا ....هل كانو يتركونها ويرحلو لاكمال الدراسه ...؟؟؟؟؟

ارجوا المشاركه لآن الموضوع جدا حساس لبعض الاخوان اللذين هم في مثل هذا الموقف وشكرا .

اخوكم العجمي
  2. اخي العزيز ...
    موضوعك جدا في محل اهتمام كثير وأغلب المبتعثين من حملة الكليات التقنية أو الدبلوم المتوسط .... لاكن أريد ان أشاركك بـــ ...

1\ الله خلقك والله يرزقك ... يعني لا تشيل هم الراتب أو الوظيفه اللي انت فيها بتاتا .

2\ في ما معني الحديث .. عن الرسول صلى الله علية وسلم ( من سلك طريقا يلتمس فيه علما .. سهل الله له طريقا الي الجنة )

3\ استخير الله تعالى في جميع أمورك ... ثم استشير من حولك سواء كبيرا كان ام صغيرا .. ثم أرجع لعقلك

اتمنى اني شاركتك باجابة تفيدك .. اتمنى لك التوفق من كل قلبي
    7 "
  3. هلا اخوي Ajmi
    انا زيك معاي دبلوم و كنت متوظف وبراتب الحمدلله ممتاز
    وكنت محتار بين الوظيفة والبعثة
    والحمد لله اخترت البعثة
    وزي ماقلت الواحد اذا اشتغل ما راح يكون عنده وقت لإكمال دراسته
    ..................................
    استخير ربك وشوف ميولك تبغا تدرس او تبغا تشتغل
    7 "
  4. انا نصيحتي تستخير و و ضعك مروا في الكثييير من قبل <<< استخير و لو حسيت امورك اتسهلت في البعثة روح كمل دراستك و لو حسيت امورك ما مشيت , خليك في شغلك افضل ..
    والناس تختلف ظروفهم وانت في النهاية قرر حسب اهدافك و طموحك ..
    7 "
  5. 1\ الله خلقك والله يرزقك ... يعني لا تشيل هم الراتب أو الوظيفه اللي انت فيها بتاتا .

2\ في ما معني الحديث .. عن الرسول صلى الله علية وسلم ( من سلك طريقا يلتمس فيه علما .. سهل الله له طريقا الي الجنة )

3\ استخير الله تعالى في جميع أمورك ... ثم استشير من حولك سواء كبيرا كان ام صغيرا .. ثم أرجع لعقلك
    هذا هو الصح أن شاء الله
    وأنت بعد حاول تلقى اي حل من ناحية عملك خذلك أجازه بدون راتب أو أي شي
    يعني حاول بشتى الطرق أنك تبتعث لكن بدون ماتفصل
    7 "
  6. شركة خاصه اعتقد لايوجد مشكله في الفصل
    بعد استخارة الله سبحانه
    اقول لك انت تعمل في قطاع خاص يعني لاقدر الله لوتم فصلك لاي سبب ستجد نفسك بدون شهاده (الدبلوم)قريباً سوف يصبح مثل الكفأءة المتوسطه
    رائي لك توكل على الله وابحث عن الافضل تعليمياً وسوف تعود ان شاء الله بشهادة افضل وخبرة في الحياة ولغة وسوف تحصل على وظيفة احسن ان شاء الله
    بس عليك برضاء الله ورضاء الوالدين ودعواتهم
    7 "
  7. خذ البعثة .. وتوكل على الله وكمل دراستك .. و في المستقبل انشاءالله راح تحصل وظيفة احسن
    الشهادة هي مصدر قوتك .. الوظيفة يلي انت فيها الله اعلم اذا هي دايمة لك او لا و الواحد مايدري بالمستقبل ..

بالتوفيق
    7 "
  8. بسم الله الرحمن الرحيم
    اول شيء كيف الحال ان شاء الله بخير
    اخوي عجمي انا نفس وضعك ومحتار بس نفس كلام الاخوان الي ردو قبل استخير والدارسة مستقبل حلو ان شاء الله . ادخل الرابط هذا مهم ؟ عاجل ؟ الحقوني؟؟؟؟
    على فكره هذه الامر خاص فيني انا وارسلته للاخ فهد الله يعطيه العافيه ان شا ءالله ماقصر ارسل هاذي الرسالة وبالتوفيق للجميع إن شاء الله .
    7 "
  9. مساء الخير

الغربة يا أخي صعبة ومتعبة وهذا شيء لا شك فيه...لكنه يهون مع الدراسة وأكيد في الإجازات
    تزور الأهل وتتواصل معاهم
    البعثة في رأيي فرصة جيدة وطيبة ..لا تضيعها وتوكل على الله واستخيره وادعيه ليل نهار
    واطلب منه أن يختار لك الأفضل فأنت لا تعلم وهو يعلم وهو علام الغيوب
    الوظيفة نعم هي استقرار ..ولكن أين الطموح العلمي ونيل الشهادات العليا والاستزادة من
    دول لها خبرة كبيرة وقديمة في مجالات عديدة...فمن الجميل أن تذهب وتدرس وتستفيد
    وتعود إلى بلدك لتفيدها وتصحح الأخطاء وتنفع أبناء بلدك وتسهم في التطور والتجديد

فكر جيداً قبل أن تقرر
    والله يوفقك وييسر لك أمورك
    7 "
  10. مشكورين اخواني على هذي الردود التشجيعيه .....والله احس انكم اخواني على هذي الردود ونتو بالفعل اخواني .......الله يقدر لكم الخير يارب ......بس في شي انا نسيت ماسألتكم اياه ... وهو اني ادرس في احدى اكبر الشركات العالميه الرائده في الصناعات البتروكيماويه (سابك) وأضن ان هذي الشركه صارت حلم كل شاب سعودي,,,,,

لاكن يا أخوان انا خلاص اخذت القرار اني راح اترك العمل واتكل على الله ثم على طموحي بأني اكمل الدراسه ...وزي مايقولوا الحياه تجارب وبدونها لا يمكن ان تتطور في حياتك .....مشكورين اخواني ألف ألف شكر لكم ونشالله نلتقي على الخير في بلد الدراسه يارب

أخوي Rose of Desert ماضن اني راح احس بالغربه لآنك انت وامثالك من اخواني السعوديين راح تكونوا بجنبي اهناك .....

إلى الملتقى ياشبااااااااااب

أخواكم العجمي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.