الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة ندآء لطلآب أمريكآ عامةً وفلوريدآ خاصةً ..؟!

مساعدة ندآء لطلآب أمريكآ عامةً وفلوريدآ خاصةً ..؟!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5287 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية دموع الشوق
    دموع الشوق

مبتعث جديد New Member

دموع الشوق الإكوادور

دموع الشوق , ذكر. مبتعث جديد New Member. من الأردن , مبتعث فى الإكوادور , تخصصى طب , بجامعة جامعة أميان الفرنسية
    • جامعة أميان الفرنسية
    • طب
    • ذكر
    • أميان, بيكاردي
    • الأردن
    • Jun 2009
    المزيدl

November 2nd, 2009, 11:54 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلآم عليكم ورحمة الله وبركآته , أما بعد .. شلونكم يا أخوآن عسآكم بخير يا رب .

الموضوع وما فيه , أنا طالب متخرج سنة 1426 بـ 93% وسجلت في جامعة الملك سعود في الطب وخلصت السنة التحضيرية وبعدها قررت ألتحق بالابتعآث وتم قبولي ولكن للأسف .. ما هي الدولة اللي ذهبت إليها ؟!

الجوآب, فرنسا .. طبعاً كما تعلمون أن الدرآسة في فرنسا باللغة الفرنسية ,درست لمدة سنة ونصف في أحد المعآهد
    وبعدها سجلت طب في أحد الجامعات ولم أتوقع أن تكون الدرآسة بهذه الصعوبة ونظام الدراسة جدأ مختلف .
    ولسوء الحظ لم أتمكن من أجتيآز السنة الأولى وهذا الشيء أثر على نفسيتي لدرجة أنني فقدت الأمل , لأني بكل صرآحة عملت المستحيل لكي أكمل دراستي في الطب ولكن لأ جدوى من ذلك.. لأن نظام التدريس وطريقة التصحيح كآنت العآئق الأكبر !

وبعد مرور فترة إستشرت بعض الأخوآن من أصدقآء ومسؤولين . بموضوع تغيير التخصص لأن حرآم يضيع عمري وأنا لم أحقق شيء يُذكر سوى اللغة اللتي اكتسبتها ..

وبعد الأستخآرة قررت أني أتخذ قرآري وأدرس تخصص آخر , الهندسة الكيميآئية كآن منآسب جداً

وبعدهأ بدأت أضع خطوآت التحويل إلى أمريكآ موضع التنفيذ وإكمآل دراستي في إحدى الجآمعات الأمريكية وتوقعت أن الأمر سيكون بالسهل .!

ولكن عند مرآجعتي لوزآرة التعليم العآلي وطلب تحويل البعثة إلى أمريكآ . طلبوا مني قبول في أحد الجآمعات الأمريكية وقمت بأرسآل أورآقي عن طريق الملحقية الثقآفية في بآريس لكي يتم إرسال المعآملة إلى ملحقية أمريكا , والآن لي تقريباً 5 أشهر وأنا أنتظرالقبول ولكن للأسف , كلما حآولت الأتصآل بموظفين الملحقية في وآشنطن يتجاهلون الموضوع ويلقون باللوم على غيرهم ,

وفي النهآية أنا الضحية ..!

طبعاً كل ما أتمنآه منكم أن تسأعدوني في الحصول على قبول من أحد الجآمعات التالية لأني سألت عنها كثير وشفت أنها الأنسب وفي ولآية جيدة
    , واللي عنده معلومات أتمنى يطرحها سواءً .. برنامج اللغة , القبول المشروط , وضع الجآمعة ومستوأها الأكاديمي

1. Florida state university in Tallahasse
    2. University of florida in Gainesville
    3.University of south florida in Tampa

والآن كل ما أتنمآه منكم أن تفيدوني , واتمنى من الأخوآن المبتعثين أن يسآعدوني في الحصول على قبول من أحد الجآمعأت المذكورة إن أمكن , وأكون لكم من الشآكرين

وأيضاً الأخوآن المتوآجدين في ولآية فلوريدآ , أتمنى ما تقصرون والله يسهل أموركم يا رب ويجعلها في ميزآن حسنآتكم

ودمتم بود

2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة memo 55
    انا رايح لفلوريدا بعد شهر ونص مدينة تامبا جامعة university of south florida الي اقدر اساعدك فيه انو اقلك مدينة حلوة وامنة والجامعة قوية بس عيبه كثرة السعوديين

مشكور يالغآلي , أنا أشوف أن كثرة السعوديين ليست مشكلة اذا كان في حدود المعقول

والشيء الأخر أنا أحتآج قبووول فقط عشآن أكمل أجرآءاتي ,

أتمنى تفيدني كيف قدمت عالجآمعة وأيش الأورآق اللي طلبوها منك ..؟

والله يسعدك وين مأ ويسهل لك أمرك
    7 "
  3. انا نصيحتيي حرام تغير تخصصك اللي هو الطب لان الحين المستقبل بقطاع الصحة

حاول اذا تقدر تجي تكمل هنا بالسعودية

اما بالنسبة للاوراق والولايات مااعرف شي
    انشاء الله غيري يفيدك

والله يسهل لك ويسهل لنا يارب
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة g.s.r
    انا نصيحتيي حرام تغير تخصصك اللي هو الطب لان الحين المستقبل بقطاع الصحة

حاول اذا تقدر تجي تكمل هنا بالسعودية

اما بالنسبة للاوراق والولايات مااعرف شي
    انشاء الله غيري يفيدك

والله يسهل لك ويسهل لنا يارب
    مشكووور أخوي عالنصيحة وبآرك الله فيك , أكيد أن الطب مستقبله مضموون ولكن الوضع الدرآسي هنأ جداً صعب وأحتمآل أني أجتاز السنة الأولى ( المسآبقة الطبية ) ضعيف .ومسألة أني أكلم في السعودية ما أفضلها أبداً لأن مسألة رجوعي للسعودية بدون فآئدة أعتبرها خسآرة كبيرة في حقي وحق أهلي.

وبيني وبينك أنا أكتفيت من السنوآت اللي ضآعت علي وما ودي أضيع السنة هذي , وقتها يكون كل شيء متأخر

عالعمووم وفقني الله وإيآك ومشكوور على كل حآل
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gator
    University of Florida

http://www.ufl.edu/

افضلهم واقواهم تقريبا أتذكر ارمكو ، سابك ، المؤسسة العامة كانت تبتعث الشباب للجامعة وهي تعتبر اقدم واعرق جامعة حكومية في فلوريدا والمدينة Gainsville
    مشكوور أخوي gator عالأفآدة , بس حبيت أعرف وش الأورآق اللي يطلبونهآ وهل يعطون قبول مشرورط أو لآ ..؟

وجزآك الله خير يا بعدي
    7 "
  6. انت اول شي ارسلهم خطاب بإنك بتدرس عندهم

بعدين هم يردو عليك يقولو ارسل الاوراق ..

ويكون مكتوب الطلبات اللي يبغوها

والاوراق عامة هي ,,

صورة الجواز

صورة مصدقه من اخر شهاده حصلت عليها >> مصدقه يعني مختومه طبق الاصل من مكان الدراسه

شهاده بنكية ,,

اكثر الجامعات تطلب الشهاده البنكية,, انها تكون الفلوس فوق 8000 دولار

وبالنسبة للخطاب اللي ترسله تلاقيه في الرابط هذا

http://www.mbt3th.us/vb/forum14/thread21924.html

ان شاء الله اكون افدتك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.