الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

دراسة الماجستير في تخصصات اللغة الانجليزية ساعدوني الله يوفقكم

دراسة الماجستير في تخصصات اللغة الانجليزية ساعدوني الله يوفقكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5285 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MJo
    هلا فيك "درجة اولى"

ما أتوقع بيوصل العدد إلى 5000 تخصص انجليزي!! بل مستحيل اغلب الي يتخصصون انجليزي 95% منهم يكونون متخرجين بنفس القسم,, يعني اتطمني مره,, وفكرت في الموضوع هذا قبل أقرر,, الله يعين

هلا فيك "خريجة جامعة"

والله فكرت كثير قبل ما أقرر اني أكمل على نفس التخصص,,و بعد تفكير عميق,, كل واحد فينا يعرف قدراته ويعرف وين راح يبدع خصوصا اذا كانت طموحاته أعلى من الماستر,, يعني اوكي ممكن اجيب ماستر في أي تخصص, لكن ما أضمن اجيب المعدل الي ممكن يأهلني لمرحلة أعلى من الماستر, عموما هذي كانت وجهة نظري وما ادري اذا تتفقين معي ولا لا,, لان كثير قالولي غير وانا مقتنع باختياري..

والله أنا لسى في البداية,, قاعد اراسل بعض الجامعات والي سمعت ان دراستنها مافيها تعقيد وبيئتها حلوه,, وحاليا حاط عيني على 3 جامعات وحدة في أقصى الشرق ووحدة في الوسط والأخيرة في اقصى الغرب وهي:

Welcome to Marymount University in Arlington, Virginia في ولاية فيرجينيا, سمعتها طيبة جدا ومنطقتها راقية تبعد عن الملحقية 40 دقيقة أو اقل
    Notre Dame de Namur University - NDNU في كاليفورنيا, مافيها تعقيد وتعاملهم حلو والقبول جدا سهل فيها
    Eastern Michigan University في ولاية متشيقن برضه وميزتها تعدد التخصصات في نفس المجال.

أتمنى اني افدتكم ولو قليلا, وادعولي بالقبول والالتحاق
    مرحبا فيك انا اتفق مع اختيارك بالعكس شي حلو اذا قدرت تدخل تخصص انت تحبه

واشكرك على المعلومات الي ذكرتها عن الجامعات
    جامعة متشيقن بابحث عن تخصصاتها يمكن القى شي يناسبني غير الادب والترجمه

بس عندي سؤال ايش التخصص الي انت الان مختاره؟؟ يعني هل انت مثلنا ناوي تغير تخصصك اذا رحت هناك لادب انجلش؟؟
    7 "
  2. يا جماعه عندي سؤال بالنسبة لمعهد اللغة في البداية وقبل تحديد التخصص

مين الي يختاره ؟؟ الوزاره ولا احنا ندور قبول في معهد لغة؟؟
    هل هم الي يختاروا الولاية والمدينه الي بندرس فيها بالمعهد ؟؟

هذي نقطه من زمان ابغى اسأل عنها
    7 "
  3. السلام عليكم ...
    اخواتي العزيزات انا معكم في نفس القافلة ....
    اريد اتخصص tesol للماستر ... ولازم تتنتبهوا للجامعات اللي تختاروها يعني لازم تكون معتمدة من الوزارة
    وعشان ما تتشتتوا بحط رابط الجامعات المعترف بها وابحثوا عن الجامعة اللي تناسبكم وتذكروا في جامعات تطلب gre ...
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خريجة جامعة
    يا جماعه عندي سؤال بالنسبة لمعهد اللغة في البداية وقبل تحديد التخصص

مين الي يختاره ؟؟ الوزاره ولا احنا ندور قبول في معهد لغة؟؟
    هل هم الي يختاروا الولاية والمدينه الي بندرس فيها بالمعهد ؟؟

هذي نقطه من زمان ابغى اسأل عنها
    بالنسبة للمعهد الوزارة تعطيك قبول للمعهد يعني الوزارة تختار المعهد ...

واذا ما تبغي معهدهم وحاطه في بالك ولايه معينه او معهد معين بامكانك تجيبي قبول من اي معهد وتمشي امورك باذن الله والوزارة ما راح ترفض ...

معذرةً اذا الرد اتى متأخراً ...
    7 "
  5. غاليتي زارا جزاك الله الف خير على ردك الاكثر من رائع
    وحياك الله معنا في موضوعنا وماقصرتي على الرابط المفيد

بس عندي لك كم سؤال الله يعطيكي العافيه
    انتي متأكده انا نقدر نغير التخصص ان شاء الله ؟؟ لان اغلبنا الان حاطين تخصصات مشي حالك
    مثلا انا حاطه تجارة الكترونيه وانا مو ناويه اكمل فيها يعني لو ماحصل لنا انا نكمل انجلش
    ابغى اغير التخصص يمكن محاسبة او حاسب اي شي الا التجارة احسها مارح تنفعني كبنت ووظيفه مناسبة لي

وبعد سؤال ثاني هل استقريتي على اختيار جامعة معينه وفي ولاية ومدينه معينه؟؟ شوفة عينك كل البنات حايسين عند هالنقطه وانا اولهم
    لاني متزوجه وتعرفين عائلة ولابد من منطقه تكون مناسبه لنا نفسيا وماديا وجامعة تكون مريحه
    وش رايك وش تنصحينا فيه؟؟؟
    الله يسعدك يارب ولا يحرمك الاجر والثواب
    ولا تقطعي الموضوع عشان نساعد بعض ونستفيد من خبرات بعض
    7 "
  6. يـــــا بنااااااات لا تتحمسوا مرة.. ما احس في امكانية نغير التخصصات.. انا برضو بكالوريس انجليزي وكان نفسي اكمل في نفس تخصصي،، يا ترجمة او تربية.. بس للاسف ما اتوقع اقدر.. الوزارة مرررة متشددة هادي المرة وما اتوقع حتتساهل معانا.. لانو اذا فتحت المجال لواحد ولا اتنين الكل راح يطلب تغيير تخصص.. وكدا هما ايش استفادوا؟.. هما حددولنا تخصصات لانهم محتاجينها.. فما اتوقع حيتساهلوا معانا.. زي ما قلتلكم اذا فتحوا لاحد باب الدنيا حتنقلب
    7 "
  7. مرحبا للجميع.. فقط للفائدة فهناك ٣ جامعات في أمريكا تدرس ماجستير ترجمه"انقليزي -عربي" وهي جامعة ماشيستوتس في امهرست وجامعة روتشستر وجامعة الينويز-اربانا.... هذه الجامعات الثلاث من التوب ١٠٠ جامعة في امريكا . وهي تقبل اللغتين "العربية والإنجيزية كلغتي الترجمة".. أنا من خلال البرنامج والاعتماد ارشح جامعة ماشسيسوتس University of Massachusetts Amherst

الشئ الثاني ..تخصص الترجمه التطبيقية في أمريكا لايوجد سوى ثلاث جامعات فقط كما ذكرت للعربيه والانقيزية..اما الجامعات المعروفه والرائدة في الترجمة فهي في بريطانيا وهي خمس جامعات درم وسالفورد ومانشيستر وايدينيبرا وجامعة لاأعرفها.

بخصوص الMFAاي شي يااخواتي واخواني MFA ليس MA "على ما آعلم" أنه غير معترف بالسعودية فانتبهوا لهذه النقطه -اسئلو الوزارة والاعتماد-.بالاضافه لأن ماجستير الفنون الجميله في تخصص ما يعني مده اطول وعدم قبول ولا اعتقد انه يؤهلك لدرجه الدكتوراه." لست متأكد ١٠٠٪ بخصوص ال MFA

وفق الله الجميع
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة درجة أولى جنب الشباك
    هلا جميعا
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة درجة أولى جنب الشباك
    شكرا على اللي ردو
    ما احب احطم بس ايه لازم اكثر من لغتين شوفو مثلا شروط جامعة اركانساس (الشرط باللون الازرق)
    The MFA in Translation offers training in the practice and theory of literary translation. In particular, it focuses on the translation of literary works from other languages into English. It is closely allied to the MFA Program in Creative Writing and operates on the assumption that a translation of a literary work is an act of creative writing. Students take at least 12 hours of translation workshops, 24 hours of study in the literature of source languages, as well as formal study of the techniques of poetry and fiction, and one semester each of poetry and fiction workshop. A candidate for the degree must have reading knowledge of two foreign languages.
    All candidates for the MFA degree produce a book-length thesis. Most spend at least three years completing the curriculum. The program also offers workshops in screenwriting and creative non-fiction.
    .
    .
    .

الشرط باللون الازرق هو اللي يقولك انه لازم يكون عندك المقدره على القرائه في لغتين اجنبيتين (اذا على القرائه مايخالف)

الشرط باللون الاخضر لا يفوتكم وش يبووووووون
    الشرط باللون الوردي احس يروع يعني حشا دكتوراه

وشرايكم؟ ندرس تدبير منزلي بس؟

لا جد اتمنى ادرس ترجمة بس للاسف شروطها ماتناسبني
    اتمنى ان تكون وحده فينا قدعه والا قدع ويبيض وجيهنا ويدرسها

ياليت اهل الخبرة يخبرنا هل الشرط هذا على جميع الجامعات ام فقط جامعات معينة في امريكا ؟؟؟

علما ً اني مقدم على استراليا ...

7 "
10 من 13 صفحة 10 من 13 ... 591011 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.