الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

يا شباب صاحبكم ضايع

يا شباب صاحبكم ضايع

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5246 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية MOHD030
    MOHD030

مبتعث مستجد Freshman Member

MOHD030 الولايات المتحدة الأمريكية

MOHD030 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من الولايات المتحدة الأمريكية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى تقنية المعلومات , بجامعة Northern Arizona University
    • Northern Arizona University
    • تقنية المعلومات
    • ذكر
    • Flagstaff, الغربية
    • الولايات المتحدة الأمريكية
    • Nov 2009
    المزيدl

November 17th, 2009, 06:18 AM

يا شباب صاحبكم ضايع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شباب أخوكم ضايع ويحتاج المساعدة أطش شماغي ولا كيف رايح أعطيكم الموضوع بالكامل بس عندي طلب صغير جداااااا أبيكم توسعون صدوركم ليا شوي زوجتي قدمت على الابتعاث والحمد الله جئت الموافقة على البعثة واخترنا أمريكا وهي ألان في الدورة التاهلية للغة الانجليزية بس والله معلوماتي ضعيفة جدااااااااااااا . وأبيكم تساعدوني ,عندي مجموعة من الاستفسارات

1- هل أراسل الجامعات والمعاهد وأجيب الموافقة وأقدمها للوزارة ولا هم رايحين يتكفلوا بكل شي ؟
    2- كم مكافأة كل من المبتعث والمرافق والطفل ؟
    3- هل يستحق المرافق الالتحاق بالبعثة ويصبح مبتعث , للمعلومية الشهادة دبلوم من جامعة الملك عبد العزيز بتخصص تقنية البرمجة وقواعد البيانات , أخاف أنهم مايوفقون أو مايحسبو لي عدد الساعات إلي أنا درستها وتروح على وابدأ من جديد 4-5 سنوات ؟
    4- كيف أآمن لعائلتي سكن ؟
    5- هل يوجد في الجامعات معاهد نقدر نلتحق بيها ولا لازم ندرس في معهد وبعدين ندور على جامعة ؟
    6- أذا كان يتوج على المراسلة وجلب الموافقة بالالتحاق أبي جامعات في مدن صغيرة جدااا عشان يكون اسكن رخص جدااا ؟
    7- بنسبة للعند هم أطفال كم أسعار الحضانة , وهل يوجد في الجامعة حضانة خاصة للأطفال الطلبة ؟

شباب المعذرة على الاطاله بس والله هذا حال إلي عنده عائلة مانقول إلا الله يوفقنا ويسترا

الله يجزاكم بالخير
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MOHD030
    يا شباب صاحبكم ضايع

1- هل أراسل الجامعات والمعاهد وأجيب الموافقة وأقدمها للوزارة ولا هم رايحين يتكفلوا بكل شي ؟
    هم يتكفلون بكل شي " من ناحية القبول فقط" حسب ماصار في المرحلة السابقةوتأكد من الوزارة هل قبول معهد او جامعة,,لكن لو كنتوا حابين مكان معين جيبوا القبول واعطوه للوزارة
    2- كم مكافأة كل من المبتعث والمرافق والطفل ؟
    تقريييا 1845 $ للمبتعث والمرافق 970 و الطفل 250 تقررريبا
    3- هل يستحق المرافق الالتحاق بالبعثة ويصبح مبتعث , للمعلومية الشهادة دبلوم من جامعة الملك عبد العزيز بتخصص تقنية البرمجة وقواعد البيانات , أخاف أنهم مايوفقون أو مايحسبو لي عدد الساعات إلي أنا درستها وتروح على وابدأ من جديد 4-5 سنوات ؟
    اي تستحق بعد ماتكمل اللغة وتجيب قبول الجامعة
    لا ان شاء الله ماتبدا من جديد معادلة امريكا كويسة و يحسبون اغلب المواد اللي درستها
    بعد ماتعرف الجامعة او المعهد ادخل مواقع تأجير الشقق وشوف الشقق القريبة و اسعارها واحتفظ بالعناوين اول ما توصل هناك تاخذلك يومين في الاوتيل وتشوف الافضل
    5- هل يوجد في الجامعات معاهد نقدر نلتحق بيها ولا لازم ندرس في معهد وبعدين ندور على جامعة ؟
    في جامعات تابع لها معاهد وفي جامعات لا
    6- أذا كان يتوج على المراسلة وجلب الموافقة بالالتحاق أبي جامعات في مدن صغيرة جدااا عشان يكون اسكن رخص جدااا ؟
    غالبا الرخص بحسب الولاية
    7- بنسبة للعند هم أطفال كم أسعار الحضانة , وهل يوجد في الجامعة حضانة خاصة للأطفال الطلبة ؟
    مااظن الجامعة فيها ابدا بس شوف شي قريب من البيت او من الجامعة و الاسعار مااعتقد رخيصة لكن ابحث في الموضوع

شباب المعذرة على الاطاله بس والله هذا حال إلي عنده عائلة مانقول إلا الله يوفقنا ويسترا

الله يجزاكم بالخير
    الله يوفقك بس ترا كل اسئلتك لو تبحث في المنتدى بتلقاها بس طول بالك الموضوع يبغاله بحث من كل النواحي بالتوفيق
    7 "
  3. مشكور اخوي على المساعدة وجزاك الله الف خير وصدقني وفرت على حاجات كثير لاني قاعد اسال الشباب وبس كل مين يفتي على شوي
    انا عارف ان الاسالة كثير بس والله الواحد يبي ياخذ الحيطة والحذر من جميع الجهات كفيت ووفيت يا قمر وما اقول غير الله يوفقنا اجمعين ولا يحرمنا منكم يا قمر
    7 "
  4. 1- هل أراسل الجامعات والمعاهد وأجيب الموافقة وأقدمها للوزارة ولا هم رايحين يتكفلوا بكل شي ؟
    انت مخير بين الاثنين،باستطاعتك الانتظار لحين الوزاره تحضرلك قبول بس المشكله بتجبر علئ المدينه وقد تكون غير جيده للمعيشه خصوصا وانتم عائله.او انك تختار انت الجامعه والمدينه المناسبه لك ولعائلتك وتحضر منها قبول وتقدمه للوزاره.

عليك بالحصول علئ تاشيره طالب، باي حال يحق لك دراسه اللغه في معهد، واول ماتوصل قدم علئ طلب انظمام للبعثه.

موضوع جدا مهم .... هناك العديد من المواقع تقدر تحصل فيها بس المشكله بموقع السكن المهم بشكل كبير .. احياء كثيره غير صالحه للسكن.

من الافضل ان تحصل علئ قبول جامعه وتدرس في معهدها علشان تسهل عليكم دخول الجامعه.

المدينه الي اسكن فيها تعتبر من المدن الكبيره والسكن فيها رخيص .افخم سكن شقه غرفتين 3 ادوار مع القراج ب900
    المعدل للشقق غرفتين بين 500-700

انا اسكن حاليا في ولايه نيومكسيكو ، مدينه البكركي، ادرس في معهد الجامعه الممتاز، المدينه ممتازه جدا للعوائل حيث يتواجد العديد من العوائل السعوديه فهي امنه ورخيصه والشعب حبيب والدراسه فيها ممتازه.
    اذا احتجت مساعده اكثر عن المدينه او الجامعه انا حاظر اخوي،حيث اني اعمل في مكتب الطلاب الدوليين في الجامعه.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.