الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كم يحتاج الواحد ياخذ معه فلوس؟؟

كم يحتاج الواحد ياخذ معه فلوس؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5272 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. "خارج الخدمة" يعطيك العافية محتاجين ناس فاهمين زيك يردو علينا مو كل واحد يفتي من راسه
    بليز لو ممكن توضح أكثر بالنسبة للديبوزيت هل هذا المبلغ يرجع لنا ولا لا؟

وبالنسبة لبطاقة الصراف و هذا السؤال الاهم , مافهمت اش موضوعها صراحة
    يعني بطاقتي حقت السعودية مااقدر استخدمها في كل شي؟ ولا عشان حياخدو نسبة كل ما سحبت فلوس؟ يعني الافضل احول فلوسي كلها على حسابي الامريكي
    طيب اخويا دحين في امريكا , اش رايك احول فلوسي كلها على حسابه دحين و لمن اروح هناك وافتح لنفسي حساب يصير يحولها لي؟ مااتوقع يقدر يسويلي حساب بنفسو صح؟
    7 "
  2. يعطيك ألف عافية أخوي (((خارج الخدمة))) على المعلومات القيمة الي راح تفيد اخواننا المبتعثين وأتمنى أنك تكون في الخدمة دائماً

بس أنت في أي ولاية أو مدينة وأتوقع أن الصرفية تختلف من ولاية لولاية ثانية صح ولا أنا غلطان ؟؟؟
    7 "
  3. الكلام السليم ومن رحله لاخوي سابقه لامريكا
    كان بقريه احتاج 500 دولار سكن و500 دولار مصاريف و500 دولار متفرقات بس يعني اخذ 1500 دولار تقريبا 5500 ريال كفت شهر بس بقريه رخيصه سكن ومعيشه
    علما انه بعد 25 يوم تقريبا نزلت المكافئه لانه وصل امريكا يوم 7 من الشهر وتم صرف المكافئه على الموعد يوم 23 بس ناقصه لانه الايام الي قبل حضوره لامريكا خصمت عليه الي هي من 23 الشهر السابق الى 7 الشهر واليوم الي وصل
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عالية الهمه
    الكلام السليم ومن رحله لاخوي سابقه لامريكا
    كان بقريه احتاج 500 دولار سكن و500 دولار مصاريف و500 دولار متفرقات بس يعني اخذ 1500 دولار تقريبا 5500 ريال كفت شهر بس بقريه رخيصه سكن ومعيشه
    علما انه بعد 25 يوم تقريبا نزلت المكافئه لانه وصل امريكا يوم 7 من الشهر وتم صرف المكافئه على الموعد يوم 23 بس ناقصه لانه الايام الي قبل حضوره لامريكا خصمت عليه الي هي من 23 الشهر السابق الى 7 الشهر واليوم الي وصل

تخطيط راااااائع
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة class g!rl
    "خارج الخدمة" يعطيك العافية محتاجين ناس فاهمين زيك يردو علينا مو كل واحد يفتي من راسه
    بليز لو ممكن توضح أكثر بالنسبة للديبوزيت هل هذا المبلغ يرجع لنا ولا لا؟

وبالنسبة لبطاقة الصراف و هذا السؤال الاهم , مافهمت اش موضوعها صراحة
    يعني بطاقتي حقت السعودية مااقدر استخدمها في كل شي؟ ولا عشان حياخدو نسبة كل ما سحبت فلوس؟ يعني الافضل احول فلوسي كلها على حسابي الامريكي
    طيب اخويا دحين في امريكا , اش رايك احول فلوسي كلها على حسابه دحين و لمن اروح هناك وافتح لنفسي حساب يصير يحولها لي؟ مااتوقع يقدر يسويلي حساب بنفسو صح؟
    الله يعافيك أختي.. بالنسبة لسؤالك الأول.. الديبوزت يرجع بعد مايخلص عقدك حق السكن وتطلعين منه (عادة ياخذ من شهر إلى شهرين إلين يوصلك).. طبعا شرط الرجعه كامل أنك ترجعين السكن زي ماخذتيه.. يعني راح يدورن أي شي متغير في السكن عشان يحسبونه عليك.. وبعض الشقق يخصمون مبلغ معين لتنظيف الشقه بعد ماتطلعين.. وهذا راح تلقينه منصوص عليه في العقد..

أما سؤالك الثاني.. تقدرين تتصلين على البنك وتسألينه إذا كانت بطاقتك دوليه ولا لا.. اللي أعرفه أن أكثر بنوك السعوديه تعطي بطاقه دوليه بس.. واللي متأكد منهم بنك الراجحي وبنك البلاد.. ومن جهه ثانيه البنك الفرنسي ياخذ 100 ريال بالسنه على البطاقه الدوليه والبطاقه المحليه مجانيه..
    أما بالنسبة للسحب عن طريق البطاقة.. راح أشرحها لك بمثال.. نفرض أنك محتاجه 10000 ريال بالسعوديه كاش في هاليومين.. والبنوك مسكره للعيد.. راح تروحين للصراف اليوم وتسحبين 5000 ريال لأنه الحد الأعلى للسحب من مكاين الصراف في اليوم الواحد.. وراح تروحين بكره وتسحين 5000 ريال ثانيه عشان تكملين الـ 10000 ريال.. وهذا بالزبط اللي راح تسوينه في أمريكا بس الفرق في الحد الأعلى في أمريكا يختلف من صراف إلى صراف.. بعضهم 600 دولار وبعضهم 800دولار باليوم.. ويمكن فيه أكثر أو أقل..
    بالنسبة لسعر تحويل العمله وعمولة البنك على السحبة الوحده.. أنا أستخدمت بطاقة صراف الراجحي لفتره طويله هنا.. إذا ماكان أقل من تحويل العمله في السعوديه فهو مثله.. أتمنى أن الصوره وضحت..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Software
    يعطيك ألف عافية أخوي (((خارج الخدمة))) على المعلومات القيمة الي راح تفيد اخواننا المبتعثين وأتمنى أنك تكون في الخدمة دائماً

بس أنت في أي ولاية أو مدينة وأتوقع أن الصرفية تختلف من ولاية لولاية ثانية صح ولا أنا غلطان ؟؟؟

الله يعافيك أخوي.. الصرفيه إذا كان تقصد المعيشه.. فهي تتشابة تقريبا بكل الولايات..
    بس إذا كان تقصد أجار السكن والمواصلات.. فأنا نوهت على الشي هذا في ردي السابق.. المواقع الموجوده في الرد السابق راح تساعدك على حسبة متوسط المبلغ اللي راح تحتاجه..

فيه شي ماذكرته في ردي السابق واللي هو الأثاث.. وهذا يختلف من ولايه لولايه.. ومن محل لمحل.. أذكر يوم كنت أئثث الشقه.. رحت لمحلين مختلفين.. ولقيت نفس طقم الكنب.. واحد كان عارضه بـ 900 دولار والثاني 700 دولار.. محلات الأثاث كاسرهم قد ماتقدر..

بالتوفيق أخواني والله ييسر أموركم..
    7 "
  6. بالنسبه لي انا مفكر اودي معاي فيزا واحط فيها مبلغ 20 الف + بطاقة البنك الي في قطر ويكون فيها راتبي الي من الشغل + مبلغ يكون معاي كاش مب أكثر من 6000 دولار وهذا المبلغ 6000 دولا او 5000 دولار يكون للسكن والمواصلات حق اول يوم لين اوصل المدينه وأظبط سكن المعهد الي بيكون جاهز قبل ماسافر والفيزا تكون احتياط لاسمح الله ضاع المبلغ الكاش او غيره

لكن الي ابي اعرفه بخصوص الطيران انا ابي احجز درجه اولى من قطر لين امريكا واعتقد ان القطريه تنزل ثلاث ولايات انا ابيها درجه اولى لأن بيكون معاي شناط مابي انزل لندن او ايطاليا وغيره يعني لو ما معاي شناط اوك بس هالمره ابي درجه اولى ودايركت لين احد الولايات بس عقب اعتقد اخذ طيران داخلي هل الطيران الداخلي حسبته بروحه او تظبطه من البدايه .. سوري من صاحب الموضوع طلعنا برع السالفه بس ياريت نعرف كم سعر التذكره درجه اولى وعلى اي خطوط افضل ووين اي مطار انزل في امريكا اذا كانت الولايه نيفادا رينو او بورتلاند
    7 "
2 من 7 صفحة 2 من 7 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.