الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كم يحتاج الواحد ياخذ معه فلوس؟؟

كم يحتاج الواحد ياخذ معه فلوس؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5265 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية gothic
    gothic

مبتعث مستجد Freshman Member

gothic الولايات المتحدة الأمريكية

gothic , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى . , بجامعة W
    • W
    • .
    • ذكر
    • الرياض, USA
    • السعودية
    • Oct 2009
    المزيدl

November 19th, 2009, 11:00 AM

يا شباب انا شفت في المنتدى كاتبين لازم الواحد ياخذ معه مبلغ عشان راتب الوزاره ما ينزل الا في اخر الشهر الاول !!

هل صحيح هذا الكلام
    انا مبتعث في امريكا .. وابي اعرف كم اجيب معي..

- اول راتب للوزاره ينزل في اول ولا اخر الشهر الاول؟؟؟
    - كم يحتاج يكون مع الواحد مبلغ وقت السفر ؟؟؟
  2. انا من خلال سؤالي لاقربائي اللي راحو لكندا وامريكا
    يعني يحتاجو حوالي 15-20 الف ريال ( احتياط ) عشان لا الواحد يكون على اعصابه ما معاه فلوس
    خصوصا انه السكن غالبا فامريكا وكندا يدفعو دفعة اولى ستة شهور او ثلاثة شهور.. غير مصاريف التنقل من مكان لمكان وفترة الاقامة بواشنطن وغيره وغيره وغيره الى ان تصدر اول مكافاة ويتم التعويض عن الفترة السابقة من يوم وصول المبتعث

ان شا الله اكون افدت
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Vit E
    انا من خلال سؤالي لاقربائي اللي راحو لكندا وامريكا
    يعني يحتاجو حوالي 15-20 الف ريال ( احتياط ) عشان لا الواحد يكون على اعصابه ما معاه فلوس
    خصوصا انه السكن غالبا فامريكا وكندا يدفعو دفعة اولى ستة شهور او ثلاثة شهور.. غير مصاريف التنقل من مكان لمكان وفترة الاقامة بواشنطن وغيره وغيره وغيره الى ان تصدر اول مكافاة ويتم التعويض عن الفترة السابقة من يوم وصول المبتعث

ان شا الله اكون افدت
    الله يجازك خير عالاجابه

يعني المكافئه ما تزل اول الشهر الاول؟؟
    طيب على كذا يبيلنا ندفع مقدم ست شهور على كلامك يعني بيكلف كثير !!
    7 "
  4. سمعت انا لا ان بعد اسبوعين من روحتك تنزل

بس الافضل تسئل الي راحوا الدوله الي انت مبتعث اليها ونفس الولايه كم مصاريفها كم تحتاج لها لان يختلف من ولايه لثانيه حسب غلاء
    الاسعار فيها

انا عني تقريبا بروح بثلاثين الف عندي عشان الشقه واجارها وغير كذا الاثاث الي بشتريه لها بس اتوقع ان ثلاثين الف تو متش بس احتياط بتكون عندي والي ماحتاجه بحوله لحساب ابوي بس مثل ماقالت الاخت عشان لا اول ماتروح تحس حالك مضايق
    يكفي وضع جديد وفوق هذا تكون خايف من ناحيه لفلوس

بس عادي اتوقع لو ماخذت معك مبلغ كبير كثيرين يروحوا وهم على قدهم وفي الاخير يدبرون حالهم
    7 "
  5. يا اخوان.. اسمحولي على المداخله.. اشوف ناس تقول 5000 دولار وناس تقول 8000 دولار..

حسب التجربه.. ماراح تحتاجون هالمبالغ الكبيره.. راح اعطيكم حسبه بسيطه للأعزب وممكن منها تعرفون كم تحتاجون..

اول شي اذا راح تنزل واشنطن.. فراح تحتاج تقريبا 250 دولا اكل وسكن هذا طبعا اذا كان راح تستقبلك الملحقيه..

الشي الثاني.. هل أذا رحت لديرتك فيه سكن جاهز (لقيت شقه أو راح تسكن عند أحد تعرفه بنفس المدينه).. إذا لا.. فراح تحتاج مبلع للموتيل والمواصلات.. ممكن تدخل الموقع هذا expedia.com وتشوف كم متوسط أجار الموتيل في اليوم.. ومنها تعرف كم تحتاج للسكن للفتره الأولى إلين تلقى شقه.. والمواصلات تعتمد إذا كان راح تعتمد على المواصلات العامه ولا راح تستأجر سياره.. إذا راح تستأجر ممكن تدخل على هذا الموقع enterprise.com ومنه ممكن تعرف تقريبا كم متوسط أيجار السياره في المدينه اللي راح تسكن فيها..

الشي الثالث الديبوزت والشقه.. هنا في أمريكا.. أكثر الشقق تطلب ديبوزت (تأمين) وعادة يعادل الأيجار الشهري للشقه.. يعني مثلاً لو إيجار الشقه بالشهر 500 دولار راح تحتاج نفس المبلغ ديبوزت.. يعني راح تدفع 1000 دولار مع توقيع العقد.. وهذا مثال بس.. ممكن تدخل هذا الموقع عشان تعرف متوسط الآجار الشهري في المدينه اللي راح تروح لها Apartments For Rent - Nationwide Apartment Rental Search - ForRent.com.. طبعا كل اللي عليك تسويه أنك تكتب أسم الدينه والولايه أول بس الرمز البريدي كافي.. ومنها راح تعرف كم راح تحتاج أول شهر للأجار..

الشي الرابع والأخير.. المعيشه..
    هي تعتمد على صرفيه الشخص.. أنا بالنسبه لي أصرف بين الـ 500 إلى الـ 900 دولار بالشهر.. وأعتقد أنه مبلغ مناسب للصرفيه.. مع العلم أن عندي سياره.. والمبلغ هذا يشمل مصاريف السياره..

بعد ماتقوم بالحسبه ذي راح تعرف كم راح تحتاج.. وهي تختلف من شخص لشخص.. بس بين الـ 2500 إلى 3000 دولار أتوقع هو اللي راح تحتاجه.. طبعا بالنسبة للسؤال اللي هو متى تصرف المكافئه.. ماعندي خبر متى يصرفونها للمبتعثين الجدد..

طبعا أنا أنصح أنكم ماتاخذون معاكم مبالغ كاش كبيره معاكم.. أتوقع ألف دولار راح تكفيك أول كم يوم.. وممكن تستخدم بطاقة الصراف هنا.. وتقريبا ياخذون نفس سعر الصرف لو راح تصرفها كاش بس أسحب الحد الأعلى.. بس تأكد أن بطاقتك دوليه.. أنا يوم جيت هنا ماكان معي كاش إلا 800 دولار.. الباقي في البطاقه.. ويوم فتحت حساب صرت أسحب بشكل يومي الحد الأعلى وأحوله على حسابي الأمريكي..

أتمنى أني عطيتكم صوره تقريبيه واضحه عن أحتياجاتكم.. بالتوفيق أخواني وشدوا حيلكم..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.