الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أقسام Marketing في أمريكا..

أقسام Marketing في أمريكا..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5270 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. تسويق الخدمات من أروع تخصصات التسويق ..
    يعتمد في تسويق الخدمات مثل " تذاكر الطيران , التأمين , الاتصالات , البنوك , خدمات الشحن و النقل البحري و الجوي , شركات الدعاية و الاعلان ...الخ " و اي شي يعتمد على خدمة أكثر من كونها سلعة ...
    يمكن فن هذا العلم انك تبيع كلام ..
    مثال بسيط , انت ماتقدر تشتري او تجرب تذكرة طيران !! او تشحن شي عشان تجرب !!!
    يعني تسويق الخدمات بيكون اصعب, لأنك تقنع شخص انه يشترك او يشتري شي ماجربه ...
    و مهتمك كمدير تسويق كيف تبرز الخدمات الي تقدمها و تقدمها بقالب رائع و ابتكاري و يجبر المستهلكين على انهم يشترون منك ..

مثال بسيط , كلنا نشوف الي يصير بين الاتصالات و موبايلي و زين من منافسة قووية في السوق , و كل واحد يبي يبرز و يبتكر خدمة جديدة او شي جديدة عشان يغطي على المنافسين , وفي نفس الوقت تلقى الشركة الاخرى ترد بخدمة افضل و عرض افضل !

ميزة التسويق , ان الشركة لما توقع معك توقع معك كعقل مدبر و ابتكاري ... ومو كشهادة !
    بقدر ماتكون انك مبتكر و ذكي و فاهم السوق بكثر ماترتفع قيمتك ..!
    7 "
  2. اقسام التسويق كثيره والي اعرفه وابغى ادخل فيه:
    integrated marketing
    MBA concentrated in marketing
    Master of science in marketing

بالنسبه عن امتداد لتخصصك بحكم اني كلمت هاتفيا كذا جامعه , الاغلبيه ما اهتموا بس اهتمامهم كان بسنين الخبره في مجال البزنس والجي مات
    بالنسبه للجي مات اغلب الجامعات المعترفه عندهم من قبل ACSB
    تطلب الجي مات , طبعا دراستك للماستر في جامعه غير معترفه من قبل هالمنظمه اكيد تعتبر مضيعة وقت لانك ماحتلاقي شغل بهالشهاده
    واغلب الجامعات تطلب خبره ما تقل عن 3 سنين ومعدل مرتفع في البكلوريوس فوق 3 من 4

انا عن نفسي اتمنى ادخل ام بي ايه في التسويق

فلازم اعدي الجي مات الي اختبرته وهببت الدنيا فيه واخدت 400من 800 تعتبر درجه ضعيفه طالما تحت ال 600
    لانه اغلب الجامعات يطلبو 600 وطالع

بالنسبه للخبره ماعندي خبره في مجال التسويق وا الاداره بس عندي خدمه 7 سنين في ارامكو بس في مجال الطاقه ما ادري
    هل يقبلوني اولا ؟؟

اتمنى من اي احد باميركا ومر عليه هالوضع او اي احد عنده صاحب او خبره يدلني على جامعه فيها تخصص تسويق ومايطلبو جيمات
    7 "
  3. مرحبا ....

بالنسبة لدرجة 400 بالجيمات فيه جامعات ممكن تقبلك اذا كان الفيربل عندك مايقل عن 16% ...
    بالنسبة لدرجة 600 , اذا انت تبي جامعات قوية مرة في امريكا اكيد لازم تجيب 600 و فوق .
    لكن فيه جامعات ماعندهم مشكلة يقبلون من 400 و فوق ..

بالنسبة لمنظمة AACSB فهي قوية جدا و تصدق شهادتك , بس اعرف واحد مبتعث من هيئة سوق المال و داخل جامعة مو معترفه من المنظمة و قايلين له عادي مافيه اي مشكلة دام انها معترفه من الوزارة ..

قدم على جامعة Florida atlanitc university and Florida state university

بس كم درجة في ال verbel ?
    وعلى فكرة ماتحتاج خبرة !!
    ولا هي ضرورية عشان تحصل قبول ..

وعلى فكرة هل أرامكو ماتقبل اي شهادة تعتمدها وزارة التعليم العالي و لا تعتمدها AACSB ؟
    7 "
  4. اهلا بو كارلوس ,

انا اختبرت الجي مات عام 2006 ومني فاكر والله التفاصيل كم في الفيربال وكم في الكوان

ارامكو يعتمد كله على الهيومن ريسورس الي حيقابلك , وكلها ارزاق سبحان الله ممكن يقابلك واحد فاهم وغيرك يقابله حمار وينقبل هوه وانتا لا ,, بس اغلب الشركات في السعوديه الان مفتحه مو زي زمان فالكل يدري ,,,

اذا تعرف اسم جامعه اقدر اخد قبول فيها ما تطلب جيمات او تطلب درجه ضعيفه ياريت تقلي لاني بفكر اخد الجيمات تاني مره واشوف كم اخد ,, او لو كان تخصص MS marketing فقط بدون جيمات اكون ممنون
    ايش اسم الجامعه الي صاحبك دخلها ( الي مو معترفه من المنظمه ) وبأي مدينه , مقفله او لا ؟

Florida atlanitc university and Florida state university
    هدي الجامعه تطلب درجه واطيه في الجيمات ؟

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بو كارلوس
    مرحبا ....

بالنسبة لدرجة 400 بالجيمات فيه جامعات ممكن تقبلك اذا كان الفيربل عندك مايقل عن 16% ...
    لكن فيه جامعات ماعندهم مشكلة يقبلون من 400 و فوق ..
    ممكن تعطيني اسم الجامعه او اسامي الجامعات الي مرت عليك وطالبين 400 بس

انتظر ردك, يسلموا
    7 "
  5. مرحبا ...
    عطيتك اسم الجامعتين وهي في فلوريدا ...
    Colorado university at Denver
    Florida state university

طبعا يقبلو اقل شي 450 , بس غالبا يمشون ... واحد من اخويانا ارسل اوراقه و قالو لو اوكي بس انت الفيربل عندك ضعيف 3% , و درجة كانت 400 بس !
    قالو لو تجيب نفس الدرجة بس ترفع الفيربل اوكي ..

ولا تنسى ان الخبرة تفيد جدا و ايضا المعدل ...!

هذا رابط جامعة خوينا و انا فيها الان بس مو معترف فيها من AACSB و معترف فيها من ACBSP ..
    www.snhu.edu
    بس معترف في المالية , و ادارة مشاريع " بزنس " , و IT , و sport management
    لو تقدر تشوف ارامكو يقبلو خريج جامعة مو معترفه من AACSB ؟؟

لو سمحت لا تنسى تسألي لان الموضوع هذا مسبب لي هيديك مو طبيعي .!
    وخلنا على تواصل .!
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهجلة
    أنا بحثت عن قبول في الماركتنق طبعاُ ماستر ولكن والله أعلم صعب تحصل ماستر في الماركتنق فقط بحكم أني لي في أمريكا 8 أشهر
    وحصلت قبول أدارة أعمال في الماركتنق والله أعلم

وللمعلومية أنا أحد أصحابي تخصصه البكالوريوس تسويق ودخل الماستر هندسه صناعيه بمعنى أمريكا فيها أنسيابيه بالتخصصات

والله يوفق الجميع

اذا ممكن تعطينا فكرة عن ادارة الاعمال في مجال التسويق..

ولك الشكر
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بو كارلوس
    مرحبا ...
    عطيتك اسم الجامعتين وهي في فلوريدا ...
    Colorado university at Denver
    Florida state university

طبعا يقبلو اقل شي 450 , بس غالبا يمشون ... واحد من اخويانا ارسل اوراقه و قالو لو اوكي بس انت الفيربل عندك ضعيف 3% , و درجة كانت 400 بس !
    قالو لو تجيب نفس الدرجة بس ترفع الفيربل اوكي ..

ولا تنسى ان الخبرة تفيد جدا و ايضا المعدل ...!

هذا رابط جامعة خوينا و انا فيها الان بس مو معترف فيها من AACSB و معترف فيها من ACBSP ..
    www.snhu.edu
    بس معترف في المالية , و ادارة مشاريع " بزنس " , و IT , و sport management
    لو تقدر تشوف ارامكو يقبلو خريج جامعة مو معترفه من AACSB ؟؟

لو سمحت لا تنسى تسألي لان الموضوع هذا مسبب لي هيديك مو طبيعي .!
    وخلنا على تواصل .!
    ابشر اول ما الشباب يرجعو من اجازاتهم حقت العيد بكلمهم وكلهم بارامكو لا تشيل هم مره واعرف اثنين معرفه شخصيه في التوظيف بجده ,,

-------------

الجامعه الي انت فيها قريبه من بوستن ونيو يورك صح ؟
    ايش تخصصك فيها ؟ MS marketing or MBA marketing ?
    وكم طلبو منكم تجيبو في التوفل اوكم في الايلز ؟
    هل الوزاره متكلفه باختبارات الجي مات ؟ ولا خويك دفعها من جيبه ؟ وهل فيه معاهد تدرسني جيمات متلا على حساب الوزاره ؟
    وبالنسبه للتوفل كيف تختبرو التوفل ؟ عادي تحجز وتدفع عن طريق النت ؟ وبعدين تطبع الفاتوره والوزاره تعوضك ؟ ولا من المعهد نفسه يختبرك ؟
    كم عدد اختبارات التوفل المسموح اني اختبرها على حساب الوزاره باميركا ؟ اقدر كل شهر ؟
    فالنفرض انك اختبرت التوفل انترنت بيسد وجبت علامه جيده وحبيت تقدم على جامعه ,, ايش تسوي ؟ تطبع درجتك بس الي في الموقع وتوريها لهم وخلاص ؟ لانو انا اختبرت وما ارسلو حاجه على عنواني الميل بوكس
    بس ازا دخلت على حسابي في موقع التوفل اقدر اشوف درجتي ,, بس مني عارف كيف اثبت للجامعه اني ماخد هالدرجه وانا ما عندي اثبات ولا شي ؟؟ كيف عملتو انتو ؟؟
    7 "
4 من 7 صفحة 4 من 7 ... 345 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.