الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

إلى الدارسين بأمريكا

إلى الدارسين بأمريكا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6283 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. كلامك صحيح علشان كذا انا طلبت من الأخوة والأخوات يعطوني اسعار الجامعة تقريباً بناءً على تخصصه
    بالنسبة لبريطانيا بريطانيا اغلى بكثير من امريكا

انا اشوف ان فيه ولايات رخيصة وما تكلف شيء

بالنسبة للمعيشة والسكن يقدر يجيب المعلومات عن طريق سؤال اكثر من شخص سافر ودرس من امريكا
    لا كن تبقى الجامعات هنا المشكلة لأنكم يأخوان تعرفون الجامعات تختلف عن بعضها البعض من ناحية المواد الدراسية وعدد الساعات والرسوم ومن ناحية شروط القبول هل يشترطون شهادة التوفل ام لا
    يمكن تحصل ولاية تحتوي على اكثر من جامعة معترف بها
    لا كن تحصل السعوديين مسنتريين على جامعة واحدة
    مع ذلك تحصل هذه الجامعات مستواها واحد ورسومها واحدة وعدد الساعات لجميع المواد الدراسية واحدة والتخصص تحصله غالباً موجود في الكل

نريد نصيحتكم عن الجامعات ورسومها وعدد الساعات المقررة لتخرج الطالب
    7 "
  2. بالنسبة لرسوم الجامعات .. فهذه مهمة صديقك انه يراسل الجامعات عشان يعرف بالضبط كم سعر الساعة بالنسبة لتخصصه .. لأن في هذا الموضوع بالذات الطلاب ما يقدروا يفيدوك .. لأن احنا نجهل اسعار الساعات للجامعات وماعندنا خلفية .. وغير هذا .. لازم يجيب هذه الملعومة من مصدر موثوق اي من الجامعة .
    اما مستر قلق : انا قلت له امريكا غالية .. لأن انا هنا وعايشة الوضع و شفت بعيني بأنها غالية والسكن غالي .. وهو سأل عن كاليفورنيا و فلوريدا .. يعني مستر قلق اكيد يا ولد الحلال بأنها غالية .. يعني اذا كان يبي يسكن في مكان محترم ونظيف و في موقع محترم وآمن في هذي الولايتين .. اقل شي يدفع 1000 دولار .. غير الفواتير .. و ااحسب كل شي يشتريه في امريكا عليه تاكس .. يعني مثلا تاخذ فندق في الليلة 200 دولار .. تلقيى عليه تاكس 60 دولار فوقها .. او تروح مطعم ( ما اقصد الفاست فود ) تاخذ لك ب 30 دولار .. تلقى 9 دولار تاكس.. انا ما تكلمت من جهل او عدم معرفة .. كل يلي متواجدين اللحين في امريكا يعرف عن ايش اتكلم.. والسكن تقريبا في امريكا متقاربة اسعارها و بفروق بسيطة

اخوي .. انت حدد لي الولايات والمدن يلي صاحبك يرغب بتقديم جامعات فيها بعد ما يختار يلي يناسبه .. و انا اقدر اعطيك اسعار السكن في كل منطقة

Good luck
    7 "
  3. أخي أقترح عليك جامعات ولاية ميزوري متوسطة السعر...وغير دلك مستواها ممتاز ومعترف بيها والولاية عموما جيدة ومافيها عنصرية ...ومتوسطة الاسعار بالنسبة للمعيشة...
    اما عن الجامعات فهي كالاتي....
    MAISSOURI STATE UNIVERSITY
    CENTRALE MAISSOURI SATE UNIVERSITY
    SOUTHEAST STAE UNIVERSIRY

عموما هده جامعات كلها متقاربة السعر 300 ونيف للساعة وغير كدا القبول سهل مقارنة بالولايات الاخرى ....
    اما عن الرسوم كاملة فمن 16000 دولار للسميسترين2 الى 17000 دولار شاملة الوجبات والسكن والملابس والكتب والخزانة...
    7 "
  4. أنا مع أختي نبض المشاعر بكل كلامها إلا
    والسكن تقريبا في امريكا متقاربة اسعارها و بفروق بسيطة
    لأنك تحصل السكن كمثال في ميشقن ب500 $ وفي ميامي مثلا ب 1200$ وفي لوس انجلوس ب 1500$ فماهي قريبة من بعض وبفروق كبيرة وربك يوفق .,,,
    7 "
  5. اقول نبض نسيت اقولك شي ودي اجي سان فرانسيسكوا ؟؟
    بكم احصل السكن ناوي احول الى نفس جامعتك لو تقدرين تحطين الرابط وتعطيني كلام بسيط عن المكان اللي انتي فيه وعن ايجار السكن يبدأ من كم ؟

امس شفت فيلم جديد وكان التمثيل في فرانسيسكو والله شوي بغيت ابكي كنها خيال طلعات ومنحدرات وغير الجسر المعلق مش اللي عندنا حق الدخل لا لا
    الجسر الاحمر اللي اسمه ناسي والله جولد برج يمكن ؟؟
    رحتي زرتيه والا ؟ وقولي وعن فرانسسيسكوا كيف يعني تختلف عن القطيف او الرياض
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبض المشاعر
    بالنسبة لرسوم الجامعات .. فهذه مهمة صديقك انه يراسل الجامعات عشان يعرف بالضبط كم سعر الساعة بالنسبة لتخصصه .. لأن في هذا الموضوع بالذات الطلاب ما يقدروا يفيدوك .. لأن احنا نجهل اسعار الساعات للجامعات وماعندنا خلفية .. وغير هذا .. لازم يجيب هذه الملعومة من مصدر موثوق اي من الجامعة .
    اما مستر قلق : انا قلت له امريكا غالية .. لأن انا هنا وعايشة الوضع و شفت بعيني بأنها غالية والسكن غالي .. وهو سأل عن كاليفورنيا و فلوريدا .. يعني مستر قلق اكيد يا ولد الحلال بأنها غالية .. يعني اذا كان يبي يسكن في مكان محترم ونظيف و في موقع محترم وآمن في هذي الولايتين .. اقل شي يدفع 1000 دولار .. غير الفواتير .. و ااحسب كل شي يشتريه في امريكا عليه تاكس .. يعني مثلا تاخذ فندق في الليلة 200 دولار .. تلقيى عليه تاكس 60 دولار فوقها .. او تروح مطعم ( ما اقصد الفاست فود ) تاخذ لك ب 30 دولار .. تلقى 9 دولار تاكس.. انا ما تكلمت من جهل او عدم معرفة .. كل يلي متواجدين اللحين في امريكا يعرف عن ايش اتكلم.. والسكن تقريبا في امريكا متقاربة اسعارها و بفروق بسيطة

اخوي .. انت حدد لي الولايات والمدن يلي صاحبك يرغب بتقديم جامعات فيها بعد ما يختار يلي يناسبه .. و انا اقدر اعطيك اسعار السكن في كل منطقة

Good luck
    اختي الغالية هدي اعصابك
    جميعنا طلبه مغتربين ونحتاج لبعضنا الآخر في النصح والمساعدة سؤاء اكنا دارسين على حسابنا الخاص او مبتعثين ربما هو يقصد شيء وانتي تقصدين شيء آخر
    ما ذكريته عن المعيشة يختلف من شخص لأخر هذا يرجع لنمط المعيشة لكل شخص
    مثل الطائرة فيه بعض الناس ما يحب يركب إلا في الدرجة الاولى حتى لو كانت المسافه ساعة او ساعة ونصف
    يعني حنا في السعودية علشان اوضح لك الصورة
    لو اعطيت شخصين 500 ريال وقلتله رح تعشى فيها
    بعضهم يدفع المبلغ كله بوفيه مفتوح
    بعضهم يبي يتعشى 300 وبعضهم 200
    وبعضهم لو يطلب مشويات ما راح تكلفهم 50 قل 80 ريال وهم الغالبية

هذا ابسط الأمور الأكل فما بالك بالسكن
    انا ضربتلك مثال بسيط فصعب نحكم على الناس بوتيره واحدة

بالنسبة للمساعدة انا شاكرك عليها وهذا ما نحتاجه من جميع الطلبه
    لو كل شخص يذكر تجربته في الجامعة التي يدرس بها او المعهد او المدينة المقيم بها
    كان جميعنا استفدنا , مصادر المعلومات فيه النت غير صحيحة في الغالب او انها غير محدثة
    فيه طلبه سوف يبتعثون بعدنا فهم بحاجة للمعلومات عن الذين سبقوهم بالأبتعاث
    فنحرص ان نخدم بعضنا البعض

واشكر لك انت وجميع من كتب وساعد غيره
    لاكن المشكلة اين الأغلبيه من المبتعثين لمذا لايكتبون ويساعدون اخوانهم
    انا لا اطلب منه ان يبحث في النت او كل يوم على المنتدى ويرد على تساؤلات الآخرين
    انا اريد منه فقط ان يضع تجربته انت في المعهد او بالجامعة او بالمدينة المقيم بها
    عطنا تجربتك حتى لو ما صارلك إلا ثلاث شهور تجربتك عن المدينة من ناحية الأمن من ناحية المعيشة من ناحية المعهد الذي تدرس به من ناحية الجامعة من ناحية الطقس
    من ناحية السكن من ناحية تواجد العرب
    يعني عطنا الجو العام عندك هذا الذي اريده من جميع الطلبة
    سؤاء المبتعث او الدارس على حسابه الخاص ولو ان الدارس على حسابه الخاص يكون مشغول اكثر من المبعث ربما يعمل ربما يدرس ساعات طويلة لغة او جامعة حتى يضم للبعثة
    ربما يبحث هنا وهناك لعله يمكن ينظم للبعثه ربما يعذر
    لاكن الطالب المبتعث ما هو عذره

صراحه يا أخواني واخواتي موقف مخجل نشوف عدد الطلبه المبتعثين بالآلأف والذي يكتبون في المنتدى من المبتعثين بالعشرات
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة megarex
    أخي أقترح عليك جامعات ولاية ميزوري متوسطة السعر...وغير دلك مستواها ممتاز ومعترف بيها والولاية عموما جيدة ومافيها عنصرية ...ومتوسطة الاسعار بالنسبة للمعيشة...
    اما عن الجامعات فهي كالاتي....
    MAISSOURI STATE UNIVERSITY
    CENTRALE MAISSOURI SATE UNIVERSITY
    SOUTHEAST STAE UNIVERSIRY

عموما هده جامعات كلها متقاربة السعر 300 ونيف للساعة وغير كدا القبول سهل مقارنة بالولايات الاخرى ....
    اما عن الرسوم كاملة فمن 16000 دولار للسميسترين2 الى 17000 دولار شاملة الوجبات والسكن والملابس والكتب والخزانة...
    الولاية هذه قاللي عنها وكذلك الباما ، لوزيانا , ايوا ، نبراسكا ، كولورادوا ، آركانسس ، اوريجن ، ميشجن ، ميزوري

من ناحية تواجد السعوديين : كاليفونيا، فلوريدا ، اوريجون ، اريزونا ، آركانسس ، فيرجينيا، اوكلاهوما ، تكساس ، اوهايو ، ايديانا .

هذا حسب ما سمعت إذا كان فيه خطأ صححونا الخطا

بالنسبة لك اخوي يالليت توضح لي
    300 ونيف للساعة
    الملبلغ 16000 * 4 سنوات =64000 دولار =240000 ريال
    اشوف انه غالي او ان حسبتي خطأ

وضح لي من فضلك

اتمنى ان تكون الجامعة حكومية لأنها راح تكون ارخص بالتأكيد
    7 "
  8. استفسار من فضلكم

كم عدد الساعات الدراسية الإجمالية لبكالوريس محاسبة هل 120 ساعة ام اكثر
    يعني هل يقدر يخلص الجامعة في ثلاث سنوات

الرجال متزوج وصعب يجيب اهله وهو مسافر علشان يحسن من وضعه
    فصعب انه يقعد هناك مدة اطول اهم شيء عنده يخلص البكالوريس بأقل مدة ممكنه
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.