الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مسافرة لأمريكا وسيكون هذا حجابي

مسافرة لأمريكا وسيكون هذا حجابي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5260 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. يعطيك العافيه اختي dr. meme ,,, وانا ابي اعلق فقط من الكلام الطيب اللي فوق على جملتك (أي شاب سعودي حيرفع راسه ويقول بنت بلدي)
    انا قبل اجي امريكا سمعت او بالاحرى توقعت ان البنت ما تصدق انها ترمي حجابها يوم تطلع ,, لكن والله من اكثر الاشياء اللي اثلجت صدري وحسستني بعظمة الله وانه معنا اين ما كنا وانه مراقبنا عندما رأيت السعوديات عندنا , الصراحه لا استطيع وصفهم الا بأنهم جواهر مكنونه ومصونه ,,, فلها شخصيتها المميزه من بين البنات كلهم ولها ايضا هيبتها بحجابها وبمعتقداتها ,, فسبحان الله والله يثبتك واياهن,,, ويهدينا جميعا
    7 "
  2. بصراحه كلامك عجبني الله يجزاك خير

انا وربك ماكنت افكر البس بنطلون ولا بلوزه طويله

مخططه البس عبايه لون بني واحط حجاب على شعري راح اضطر اكشف وجهي لكن بكون مرتاحه

افضل من البنطلون والبلوزه

قبل كل شئ انا مسلمه اخاف الله وبنت قبائل واحمل امانة اللي ثقة اهلي ووالدي كيف بخونها..؟

الله يثبتنا على الدين ويملئ قلوبنا بطاعته وخشيته ليلاً ونهار

كل الشكر اختى جزاك الله كل خير
    7 "
  3. الله يوفقكم أجمعين

و هذا أحسن مثال تضربه الفتاه المسلمة لغير المسلمين

و هيه بهذا الشيء تكون قدوة لأخواتها من المقصرات

الله يوفقك يا دكتورة

و يوفق جميع المبتعثين و ييسر أمرنا و أمركم أجمعين
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تالونة
    و عليكم السلام غاليتي ..

أنا طالعة أمريكا بعد فترة على ولاية كونكتيكت بإذن الرحمن ربي ييسر علينا جميعا

أنا كمان فكرت أشتري عباية سوداء و طرح ملونة و أفكر كمان اذا حسيت انها ملفتة أشتري عبايات ملونة ألوان غامقة

هذا خارج الجامعة يعني بإذن الله حأتـنـقـب نقاب ملون ..

لكن ..

داخل الجامعة و الله مو عارفة يقولوا شوية صعب لسه أستخير و أستشير ..

و إذا رحتي قولي لنا كيف الوضع داخل الجامعة ..

وفقك الله عزيزتي و أنار لك الدرب و سدد الله خطالك ..

اممم شوفي نسبة عني راح البس ان شاء الله عبايه ملونه وطرحه ملونه واتنقب بنقاب ملون حسب لون العبايه والطرحه
    ان شاء الله راح اقولكم ايش يسير معايا وكيف الوضع
    تسلمي تالونة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وردة الكون
    الله يبارك فيك على هالأخلاق

وليت كل البنات مثلك
    تسلمي يااختي وجزاكي الله خير ياوردة الكون

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.M.A.K
    حج مقبول ان شاء الله والله يثبتنا يارب ويوفقنا يااااااااااااارب وجزاكي الله الف خير انتي والاخوات والاخوان اللي ردو
    عقبالكم بالحج ان شاء الله جميعا السنه الجايه
    تسلمي وجزاكي الله خير Dr.M.A.K

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العميد888
    حج مقبول ان شاء الله
    تقبل الله منا ومنك صالح الاعمال يارب

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاطلة والماجستير حلمي
    تسلمين يا قمر وحج مبرور وذنب مغفور ..

هذا تخطيطي و مستحيل أحط مكياج ع الحجاب و الصبح كمان

الله يكتب لك أجر كل وحدة تسمع بنصيحتك و يثبـــتــك
    امين ياااارب وياكي ولكل وحده تشوفك لابسه الحجاب الله يكتبلك أجر توبتها

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد الزبيني
    الله يسرلك اختي الكريمة
    وييسر لك
    تسلم خالد الزبيني

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mahory
    الله الله عليكي خيتو الله يباااارك لك وييسر اموورك

والعشم العشم في اخواتنا انهم يلتزمون بحجابهم ويرضون ربهم

واعتقد فيه كثير من البنات منقبات في امريكا

الله ييسر لي ولكم الامووور يااارب
    اميييييين يارب الله يستجيب ونلتزم على طووول بحجابنا فييين مانكوون
    تسلم mahory
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MMTH
    الله يوفقك وحلالة البنت بنقابها وحجابها
    امين يارب الله يستجيب
    تسلم MMTH

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حايره
    جزاك الله كل خير عزيزتي

وانا من قبل موضوعك الحمدلله كنت اخده قراري واني مستحيل اغير حجابي مهما صار بس ممكن اللون عشان ماالفت النظر

لكن بإذن الله وجهي ماراح اكشفه وحلبس عبايه واتنقب واللي يبغى يطالع يطالع ماهمني احد

اهم شي اكون مرتاحه نفسيا
    الله يثبتك يارب ولايغير عليكي ولاعلينا ياااارب ويكتبها في ميزان حسناتك

تسلمي حايره

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البوح الخجول
    الله يجزاكِ خير حبيبتي

وحج مقبول بإذن الله

بصراحه موضوعك خجلني من نفسي جداً

انا مو مبتعثه بس حلمي الابتعاث وان شاء الله يتحقق قريب

خجلت وندمت جداً لماقرأت موضوعك
    انا سافرت الاجازة الماضيه لدولة اسيويه ونسبة الاسلام فيها 10% فقط<<اكيد عرفتوها

المهم

كنت لابسه عبايتي السوداء ونقابي لين وصلت مطار العاصمة عندهم

في البدايه ما انكر النظرات الغربيه اللي وجهت لي بس كنت متشجعه جداً لمواجهتها

بس مع الايام صرت اخاف على نفسي بالاماكن العامه

لان المضايقات كثرت وخصوصا لما يكون واحد منهم يعرف له كلمتين عربي

بعدها قررت اطلع بعباية سوداء وطرحة بدون مكياج ابداً
    والحمدلله خفت المضايقات بنسبة كبيرة جداً
    وصار كثير منهم يسألوني عن سبب ارتدائي لهذا القماش الاسود على قولتهم
    جلست هناك 3 شهور تقريباً كانت اجازة بالنسبة لي وتحمست وسجلت بمعهد عشان اكسب لغة

كل اللي كانوا معي بالكلاس مسيحين ومستغربين من عبايتي والطرحة

وكانوا يوجهون نظرات استغراب واعجاب بنفس الوقت

يوم جا اخر كلاس بينا تجرأ واحد منهم وسألني قال ليه تلبسين كذا

تخيلوا ماكانوا يعرفون شي عن ديننا
    شرحت له بلغتي البسيطه وفهمته انه هذا من تعاليم ديننا وان المرأة المفروض ماتظهر زينتها

هذي بإختصار تجربتي مع الحجاب لماسافرت برا

واللحين الحمدلله حاطه في بالي اذا ربي رزقني بعثه ماراح اتنازل عن حجابي ابداً

يعطيك الف عافيه اختي

وآسفه على الآطاله
    نورتينا والله كلامك كلو صح وراح نواجه زي كدا كتيييير ناس كتير تبغى تدخل الاسلام بس والله من اللي نسويه احنا المسلمين يبطلو ومايدخلو لكن لما نتمسك بديننا وتقاليدنا
    حنغير اشياء كتير وراح يعرفو الكفار انو مافي مجال يدخلو بيننا ويخربو ديننا ومحد يقدر يمنعنا من لبس حجابنا
    تسلمي يالبوح الخجول

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kind4ever
    انا حفصل عباية ملونة واتحجب والله يعين يارب ،،
    ايوه حتى انا تفصيل زي العبايه العاديه بس ملونه والطرحه زيها والنقاب زيها
    وايام البرد راح البس الجاكيت فوق العبايه عشان مااضطر افتح عبايتي برا البيت ابدا
    تسلمي kind4ever

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Muhannad-OH
    يعطيك العافيه اختي dr. meme ,,, وانا ابي اعلق فقط من الكلام الطيب اللي فوق على جملتك (أي شاب سعودي حيرفع راسه ويقول بنت بلدي)
    انا قبل اجي امريكا سمعت او بالاحرى توقعت ان البنت ما تصدق انها ترمي حجابها يوم تطلع ,, لكن والله من اكثر الاشياء اللي اثلجت صدري وحسستني بعظمة الله وانه معنا اين ما كنا وانه مراقبنا عندما رأيت السعوديات عندنا , الصراحه لا استطيع وصفهم الا بأنهم جواهر مكنونه ومصونه ,,, فلها شخصيتها المميزه من بين البنات كلهم ولها ايضا هيبتها بحجابها وبمعتقداتها ,, فسبحان الله والله يثبتك واياهن,,, ويهدينا جميعا
    الحمدلله والله شي يحسس الواحد انو ربنا حامينا بكلل مكان اكيد لما شفت الاخوات هناك حسيت انك فرحان ورافع راسك ومفتخر نفسك تقول انك انت من نفس البلد اللي هما منها
    تحس انك مبسوووط انو المسلمات او السعوديات خاصه خايفين على نفسهم وان الحجاب ماكان غصب عليهم لأ
    انما كان رمز لكل فتاه حاسه انو هيه جوهررر مصوون
    تسلم Muhannad-OH

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة $$$$FBI$$$$
    حج مقبول ان شاء الله والله يثبتنا يارب ويوفقنا يااااااااااااارب وجزاكي الله الف خير انتي والاخوات والاخوان اللي ردو
    امييييين يارب وياك وللجميع يارب
    تسلم $$$$FBI$$$$

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضوء
    بصراحه كلامك عجبني الله يجزاك خير

انا وربك ماكنت افكر البس بنطلون ولا بلوزه طويله

مخططه البس عبايه لون بني واحط حجاب على شعري راح اضطر اكشف وجهي لكن بكون مرتاحه

افضل من البنطلون والبلوزه

قبل كل شئ انا مسلمه اخاف الله وبنت قبائل واحمل امانة اللي ثقة اهلي ووالدي كيف بخونها..؟

الله يثبتنا على الدين ويملئ قلوبنا بطاعته وخشيته ليلاً ونهار

كل الشكر اختى جزاك الله كل خير
    امييييييين يارب الله يثبتنا جميعا يارب ، وصدقيني اهلك راح يثقو فيكي لانك خفتي من ربنا قبل ماتخافي منهم ، الله يسعدكم يارب كلكم
    تسلمي ضوء

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة new1momo
    الله يوفقكم أجمعين

و هذا أحسن مثال تضربه الفتاه المسلمة لغير المسلمين

و هيه بهذا الشيء تكون قدوة لأخواتها من المقصرات

الله يوفقك يا دكتورة

و يوفق جميع المبتعثين و ييسر أمرنا و أمركم أجمعين
    امين يارب للجميع يارب
    تسلم new1momo
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تالونة
    و عليكم السلام غاليتي ..

أنا طالعة أمريكا بعد فترة على ولاية كونكتيكت بإذن الرحمن ربي ييسر علينا جميعا

أنا كمان فكرت أشتري عباية سوداء و طرح ملونة و أفكر كمان اذا حسيت انها ملفتة أشتري عبايات ملونة ألوان غامقة

هذا خارج الجامعة يعني بإذن الله حأتـنـقـب نقاب ملون ..

لكن ..

داخل الجامعة و الله مو عارفة يقولوا شوية صعب لسه أستخير و أستشير ..

و إذا رحتي قولي لنا كيف الوضع داخل الجامعة ..

وفقك الله عزيزتي و أنار لك الدرب و سدد الله خطالك ..

اممم شوفي نسبة عني راح البس ان شاء الله عبايه ملونه وطرحه ملونه واتنقب بنقاب ملون حسب لون العبايه والطرحه
    ان شاء الله راح اقولكم ايش يسير معايا وكيف الوضع
    تسلمي تالونة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وردة الكون
    الله يبارك فيك على هالأخلاق

وليت كل البنات مثلك
    تسلمي يااختي وجزاكي الله خير ياوردة الكون

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.M.A.K
    عقبالكم بالحج ان شاء الله جميعا السنه الجايه
    تسلم وجزاك الله خير Dr.M.A.K

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العميد888
    حج مقبول ان شاء الله
    تقبل الله منا ومنك صالح الاعمال يارب

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاطلة والماجستير حلمي
    تسلمين يا قمر وحج مبرور وذنب مغفور ..

هذا تخطيطي و مستحيل أحط مكياج ع الحجاب و الصبح كمان

الله يكتب لك أجر كل وحدة تسمع بنصيحتك و يثبـــتــك
    امين ياااارب وياكي ولكل وحده تشوفك لابسه الحجاب الله يكتبلك أجر توبتها

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد الزبيني
    الله يسرلك اختي الكريمة
    وييسر لك
    تسلم خالد الزبيني

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mahory
    الله الله عليكي خيتو الله يباااارك لك وييسر اموورك

والعشم العشم في اخواتنا انهم يلتزمون بحجابهم ويرضون ربهم

واعتقد فيه كثير من البنات منقبات في امريكا

الله ييسر لي ولكم الامووور يااارب
    اميييييين يارب الله يستجيب ونلتزم على طووول بحجابنا فييين مانكوون
    تسلم mahory
    7 "
  7. الله يثبتك ياختي ..وحج مبرور وعمل مقبول يارب
    تجربة العيش خارج المملكة هي تجربة مميزة لا شك للمرأه اكثر من الرجل السعودي بمراحل ..بحكم ان المرأه راح تتمتع بأستقلالية فكرية وسلوكية ماهي معتاده عليها في بلدها..لاننا ولله الحمد ببلد مسلم نشأنا على ان مو الحجاب بس ولكن الكثير من السلوكيات الاسلاميه هي مسلمات معمول بها من قبل كل سعودي وسعودي..
    من وجهة نظري ..رغم ان هالامر نعمة عظيمة من الله ..لكن لما تسافر خارج مجتمع قد تواجه تساؤلات حول سلوكياتك ومظهرك من اهل البلد اللي مسافر لها .وتتفاجأ انك مو قادر تجاوب على هالتساؤلات من غير المسلمين بشكل مقنع لانك اعتدتها كعقيدة مسلم بها وماكلفت خاطرك انك تكون مستعد لها الامر بتكوين قاعدة علمية وشرعيه كبيره ..وهو الامر اللي يجب نركز عليه بالمقام الاول مثله مثل حرصنا على الحجاب الشرعي..
    بنات الحجاب الشرعي مو هو مظهر لمخبر فارغ..الحجاب هو اكمال لعقيدة وايمان داخلي قوي..الاحظ ان كثير من الاحوات يركزن على موضوع الحجاب بطريقة مبالغ فيها احيانا ..وكأن الحجاب هو معيارها الوحيد للدين ..وكأن لون وقياس وتفصيل الحجاب وطريقة لبسه هي اللي راح تحدد انك مسلمة جيدة او لا؟!!
    من وجهة نظري..ان الحجاب بتعريفه هو اللبس الساتر اللي يستر جسد ورأس المرأه كاملا بدون ان يظهر اي تفصيل ..ومن زاد فالله يثبته ..انتهينا مافي شي يحتاج اننا نقاشه او نزايد عليه..
    بالمقابل وهذا الاهم...بما اننا ودنا نعكس صورة جيدة عن الاسلام لغير المسلمين..فهل استعدينا بالثقافة الشرعيه اللازمه لمواجهة الاسئله من غير المسلمين؟؟مجتمعنا كطلبة راح يكون بغالبه في الغربة مع مجموعه من الطلبة الاكاديميين او الدكاترة الاكاديميين ..اي الطبقة المثقفه..اي ناس متفتحه فكريا وثقافيا..فهل استعدينا لاي تساؤل منهم قد يثيره مظهرنا كنساء مسلمات ؟؟للاسف فكثير من المعلومات الشرغيه اللي مرت علينا بمستويات التعليم العام والعالي مااعدتنا ثقافيا لمثل هالمواقف.
    بالغربة ..أول مره احس بحياتي ان لا دراستي السابقة..ولا بيئتي الملتزمة ..قد اعتدتني لاواجه العديد من الاسئلة اللي وجهت لي من قبل الاجانب هنا..حزنت على نفسي ..وغضبت على مجتمعي اللي ماشجعني على البحث عن المعلومة الشرعيه بالطريقه الصحيحه بدلا من تلقيها بكل سلبيه.غضبت ان محور الفتاوي الشرعيه اللي كانت توصلني وتتكرر علي من كنت بالمدرسه لحد ماتخرجت من الجامعه كل حول :جكم النمص وحكم وضع المناكير وكم لازم يطلع من عينك بالنقاب وهل العباية الكتف حلال او حرام؟؟؟
    بنات ..في الغربة بتواجهين نفسك لاول مره بحياتك...بعد ماتمر فترة الصدمة الثقافيه بسلام..بتكتشفين يمكن لاول مره ان الاسلام هو سلوك وتصرف ..لما تقومين ولما تاكلين وتلبسين وتجلسين ..بتواجهين مواقف اصعب في مجتمع اكاديمي مختلط بتنخلك نخل بتحسين انها فعلا بتختبر دينك ..فهل استعدينا لها بالثقافه الشرعيه..؟؟
    يابنات الدين بالغربه مو حجاب وبس..يابنات الحجاب بيحمي مظهرك..لكن ماراح يحمي فكرك او سلوكياتك ..زي ماالحجاب هو فريضه فالثقافه الشرعيه هي فريضه ..
    والله يوفقنا جميعا وييسر امرنا يارب بهالغربه
    اقول قولي هذا واستغفر الله لي ولكم
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abaad
    يابنات الدين بالغربه مو حجاب وبس..يابنات الحجاب بيحمي مظهرك..لكن ماراح يحمي فكرك او سلوكياتك ..زي ماالحجاب هو فريضه فالثقافه الشرعيه هي فريضه ..
    الله يوفقك حبيبتي و يفتح عليك كل الخير ..

و فعلا لازم يكون عندنا رد مقنع لما ننسأل وهذا الرد ماراح يقنع الي حولنا إلا لو كنا احنا مقتنعين فيه تماما

فالكلام الخارج من القلب يصل الى القلوب و ماعداه فلا ..

الله يوفقنا و يحفظنا و ييسر علينا كل عسير ..
    7 "
3 من 3 صفحة 3 من 3 ... 23
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.