الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

محتــار الوظيفة ام البعثـة تفضل وأبدي رأيكـ

محتــار الوظيفة ام البعثـة تفضل وأبدي رأيكـ

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5250 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. انا من رايي صراحه الوظيفه ممتازه وراتبك كويس مره ما شاء الله <<اغلب اللي معاهم بكالريووس يتمنون هالراتب <<لاني اشوف الاغلبيه هالحين ماعندهم وظايف صراحه الوضع متأزم لان اغلبيه اللي في اي هايبر ماركت معاهم بكالريوس
    ..............لكن اذا الموضوع موضوع عمر ما اشوف انك كبير يعني فيه اكبر منك يدرسون ف الثانوي بعد لايهمك العمر وانتسب بس وحاول اذا انت تبي الدراسه بس
    7 "
  2. أخي الفاضل ..

انك تتـخـذ قرار مصيري الموضوع مو سهل الله يستخير لك الي فيه الخير ..

لكن انت أجلس مع نفسك و رتب أفكارك و شوف الايجابيات و السلبيات المترتبة على كل قرار ..

و على قد ما تقدر صلي استخارة ..

الله يكتب لك كل خير و يبارك لك فيه و يوفقك و يسهل عليك المصاعب ..
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

نصيحة من القلب!!!

لا تترك البعثة تضيع عليك!!!!!!!!!!!!

لان الوقت هذا وقت الشهادة أولا" وأخيرا ...

وكل شي يتعلق فيها (الراحة النفسية- الراتب - الترقية - الاولوية في كل شي للشهادة الاعلى)

وأجزم لك بل على يقين أنك لما تجيب الشهادة راح تحس وتشوف الفرق في كل شي من نظرتك لنفسك

ونظرة المجتمع لك والامور اللي تنفتح أمامك من الوظائف المتعددة اللي توهلك الشهادة لها خاصة من أمريكا

وبالنسبة للوظيفة اللي انت فيها وراتبها اللي تشوفه عالي مأعتقد أنك راح تظل فيها على طول أو انك راح ترتاح فيها

لكن لنفترض أنك طلعت و أنفصلت او أنت كرهتها ؟ شنو مؤهلك للقبولك في وظيفة غيرها ؟ الجواب لا شي !

لكن اذا معاك شهادة جامعية الكل يقبلك ولك العديد من الفرص الوظيفية !!

أنتبة!!! لاتغامر وتترك الفرصة تضيع منك...والوظيفة لاحق عليها بل أنشالله أفضل منها مليون مرة.....

**وأقولك من تجربة لي شخصية مو كلام غيري...
    اللهم أني بلغت !! اللهم أني بلغت !! اللهم أني بلغت !!
    7 "
  4. مآشآء الله عليك ..

شوف وانا اخوك : انت نآظر وش اقرب شي لك بعدين لو كملت مآجستير مآ رآح تطول بس السؤال هل انك راح تلقى الوظيفه بعد ما ترجع ؟

اذا والله تضمنهآ روح والله يوفقك استغل الفرصه دامهآا جتك ..

انت استخير وتوكل على الله والله يكتب اللي فيه الخير لنآ ولك ..
    7 "
  5. أول شيء استخير و Go for it

استغرب من بعض الردود اللي تقول راتبك حلو و وظيفتك ممتازه ايش تبغى في البعثه!!

الحمد لله على كل حال لكن لازم الواحد تكون نظرته ابعد من كذا راتبه يكفيه و يزيد حاليا دامه عزابي لكن بعد كم سنه هل راح يزوجه ؟ هل راح يفتح له بيت؟ هل راح يفي بمتطلبات اسرته المستقبليه؟ هل راح يترقى و يزيد راتبه بشكل كبير و هو ما معاه الا الثانوي
    !!

اخوي أنت حصلت لك فرصه شبه مستحيل تحصل لك في المستقبل

من النادر شركات حكوميه او غيرها تبتعث موظفيها لدراسة البكالوريس

و فوق كذا على الرغم من انه الابتعاث للبكالوريس مقتصر على التخصصات الطبيه و لازم عمرك ما يتجاوز 21 الا انك قدرت تبتعث فلا تضيع الفرصه على نفسك و الله يكتب لك اللي فيه الخير

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اعلام
    أمور كثيرة شائكة

الوضع بيتغير كثير جدة تحت خط الكارثة والجنوب الجيش متواجد يساوي مبالغة ضخمة !!!

نتيجة راح تقل التوظيف بشكل المذهل !!!
    .
    no comment!!i
    7 "
  6. اذا عندك رغبه في الدراسه ادرس هنا انتساب عشان ماتخستر الوظيفه وعشان منه كملت دراستك
    لكن اذا كنت مصر ع الدراسه في الخارج اتزوج وحده مبتعثه عشان في عملك يوافقون انك تطلع مرفق ومنه تستغل الوقت في الدراسه
    7 "
  7. اخي جمال مبتعث اسال الله ان يوفقك لمافيه الخير والصلاح
    قرأت الردود كاملة واستغرب من نوعية الناس اللي يسمون
    Negative People يعني انتم ماقرأتو
    قول الله تعالى : (( وما من دابة فى الارض الا على الله رزقها))

الان انت وهو علمتو الغيب انه اذا طلع من الوظيفة هذي ماراح يلاقي وظيفة زيها بعد 4 سنوات... شي غريب.

اخي جمال مبتعث ارجع لرد الاخ qwertq8 أعتقد انه قال اللي فخاطري بس اظيف عليه شي واحد وليس من باب التفاخر واقسم بالله اقوله للنصح ولست قدوة لاحد ولكن اتمنى هذا.

انا والدي من رجال الاعمال والحمدلله مستوانا المعيشي جيد ولكن والدي لم يشرك اي مني او اخواني معه فالعمل مع انه يتمنى ذلك وحلف انه اليوم اللي بيجيه واحد يقوله شغلني انه مايشغلة وعلى قولته " رح دورلك اقرب مغسلة تتوظف فيها" وشد علينا انا واخواني كلنا لنحصل على الشهادات العلمية. وكل يوم اشكر ربي ان ابوي سوا الشي هذا مع اني كنت متضايق منه فالبداية وعندما انظر للوضع الراهن
    اخوي الكبير طبيب اختصاص باكبر المستشفيات فالمملكة بل الاول على مستواها واخي الثاني مهندس معماري باكبر الشركات فالشرق الاوسط وكلهم عملو بشهاداتهم مع انه كان باستطاعتهم النوم بالبيت والعمل مع ابوي بشهادات الثانوية او البحث عن اي وظيفة باي راتب.

طيب ماعلينا مني انا تعال ناخذها حبة حبة
    اولا انت الان بشركة المياة تعاااااال تخيل معي بكرة تطاققت انت ومديرك وكرهت الشغل بتطلع بخبرة في وزارة المياة والصمامت وانظمة المياة والمضخات حقتها والمحابس " يعني بالله وين بتشتغل مع اي شركة ثانية نحنا ماعندنا غير وزارة مياه واحدة يعني الخبرة اللي بتاخذها عندهم خاصة فيهم وماتفيدك عند غيرهم"

ثانيا لو وصل راتبك مثلا 20 الف بعد 10 سنوات والحياة سعيدة وحالمة تتوقع انك بتترقى الى منصب اعلى من مستوى معين مااعتقد "اكبر مثال رح لمدراء البنوك بتلاقي اغلبهم شباب صغار بخبرات جيدة نسبيا لكنهم بمؤهلات علمية عالية جدا وهذا يفسر وجود ناس اكثر منهم خبرة وسناً ولكنهم تحتهم فالسلم الوظيفي"

ثالثا المستوى الاجتماعي اصبح مهم يعني حرف الميم اللي بتاخذه له وزنه لو كان راتبك 1500 خخخ لا امزح... طيب تعال اعطيك السالفة من خبرة وتجربة ( رواتب المهندسين المدنيين تبدأ من 6000 ريال فالعادة لانه مافي فرق بين السعودي وغيرة من الناحية هذي وممكن تجد وظيفة في مكاتب وشركات المقاولات (ليس الكبيرة منها) بكل سهولة الكل يدور على سعوديين خصوصا المكاتب الهندسية والرواتب 7 وفوق وممكن تلاقي شركة كبيرة توظفك ب 12 الف وممكن تتوظف ب 18 زي ارامكو مثلا
    (حسب التوافيق والله كلها من ربك).

رابعا
    مجال العمل كمهندس يعتبر ميداني وانت الان بالشغل الميداني وهذي خبرة راح تفيدك فالهندسة وهي التعامل مع الناس<< وفالسعودية اهم شي تعرف للمصارية والشوام لانهم مفتاح كل شي فالبلد هذي خخخ.

خامسا الحياة فرص هذي الان جتك فرصة للابتعاث والدراسة بكرة بتجيك فرصة لوظيفة ماكنت تتوقعها من يدري ممكن تفتحلك الشهادة مجال رزق وركز على مجال رزق اخر (( على سبيل المثال اعرف مهندس مدني حضرمي يعمل في مجال المعدات الثقيلة--> طبعا اش جابه للمعدات هو مجال عمله كل يوم يشوف المعدات رايحه جاية الرجال شغل مخه وجمع راس مال واشترى معدات وصار يأجرها للشركة اللي يشتغل هو فيها وبعد 6 سنوات اصبحت المعدات اللي يملكها فقط بما يعادل 5 مليون ريال... شايف كيف))

سادسا الايام هذي يقولون شهادتك سلاحك فتسلح بالعلم وكن طموحا وربنا يوفقك انصحك تقرا مدونه الاستاذ سلطان العثيم ممكن تحمسك اكثر .
    الطريق ... يبدأ من هنا - الملتقى السعودي

ااسف على الاطالة وكل ماقلته كان وجهة نظري وماانا الا بشر قد اصيب او اخطأ
    ولكن هذي مجرد رايي
    وشكر لك
    7 "
3 من 7 صفحة 3 من 7 ... 234 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.