الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

محتــار الوظيفة ام البعثـة تفضل وأبدي رأيكـ

محتــار الوظيفة ام البعثـة تفضل وأبدي رأيكـ

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2934 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم..

اخوي انا بشرح لك حالتي يمكن تعتبر منها...

انا الان عمري 28 سنه وجامعي

كنت موظف بشركة براتب حوالي 5 الاف وجاني مفترق طرق جاني قبول في الابتعاث وجتني وظيفه ثانية ب10 الاف ريال يعني الدبل
    طبعا الراتب بالنسبه لي مغري قبلت الوظيفه وهي في بنك وترقيت بمنصب كويس بعد 4 سنوات وزاد الراتب الف ريال بس ولعبو في نفسيتي لين صار شعر لحيتي ابيض والحين قدمت عالبعثه ورفضوني

والان انا طالع اكمل دراستي على حسابي لان الواحد يشتري راحته النفسيع وبعدين انت اذا كنت عزابي اعقلها وتوكل ولا تقتنع بكلام اللي يقولون مافيه وضايف المشارع اللي بتنتهي في السنوات الجايه بتكون خرافيه وبتطلب عدد موظفين كثييير ورزقك على الله

تحياتي
    وانا الان بطلع على حسابي الخاص
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pretty lady
    اخوي جمال مبتعث صراحه موضوعك مرره شدني وحبيت اني افيدك بالا اعرفه صراحه اول شي عمرك موكبير على دراسه البكالوريس توا الناس وعلى اراء الاخوان انك لازم تجلس في الوظيفه ولاتسافر والله العضيم اخويا واولاد خالي متخرجين من الجامعه بس الفرق اولاد خالي من امريكا واخويا من جامعتنا السعوديه طبعا دحين اخويا موظف ب 4 الاف وبعد مرمطه وتعب واولاد خالي نفس الشهاده والتخصص وراجعين من امريكا وراوتبهم ماشاء الله 18 وفوق الله يزيدهم
    نصيحتي لك كمل ولسى تراك صغير يعني تقدر تكمل وانشالله ترجع بشهاده توظفك باحسن مكان وترى عندنا في السعوديه احتررررام للشهاده الامريكيه وهذا شي معروف . اهم شي استخير الله ولاتضيع الفرصه بدال مااحد يذلك وطول اليوم وانت في العمل وكمان مستكثرين فيك الراتب 8 والله انها قليله في حقك والله يوفقك يارب
    كرر هذا الدعاء دايم (اللهم خير لي واخترلي فاني عجزت عن تصريف امري)وانشالله ربنا يكتبلك الله فيه الخير
    ألف شكــر لكي يا أختــي وصراحــة عطيتينــي دافــع كبيــر للمغامــــــــــــرة .

وعقبال أخوكــي ما يلاقي وظيفة بمقام عيال خالك وبالتوفيق .
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احس اني وسيم
    السلام عليكم..

اخوي انا بشرح لك حالتي يمكن تعتبر منها...

انا الان عمري 28 سنه وجامعي

كنت موظف بشركة براتب حوالي 5 الاف وجاني مفترق طرق جاني قبول في الابتعاث وجتني وظيفه ثانية ب10 الاف ريال يعني الدبل
    طبعا الراتب بالنسبه لي مغري قبلت الوظيفه وهي في بنك وترقيت بمنصب كويس بعد 4 سنوات وزاد الراتب الف ريال بس ولعبو في نفسيتي لين صار شعر لحيتي ابيض والحين قدمت عالبعثه ورفضوني

والان انا طالع اكمل دراستي على حسابي لان الواحد يشتري راحته النفسيع وبعدين انت اذا كنت عزابي اعقلها وتوكل ولا تقتنع بكلام اللي يقولون مافيه وضايف المشارع اللي بتنتهي في السنوات الجايه بتكون خرافيه وبتطلب عدد موظفين كثييير ورزقك على الله

تحياتي
    وانا الان بطلع على حسابي الخاص
    أولا أتمنــى لك التوفيق يا اخي من كل قلبــي وعقبال ما ترجع بالشهادة

واستفدت كثيــرا من كلامكـ

وبالتوفيــق وربي ييســر أموركـ .
    7 "
  4. [QUOTE=جمال مبتعث;1508264]
    بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتــــــــــهـ :

قررت أن اطــرح الموضـــوع بعد تفكيــر عميــق وعدة استخــارات وتعــب نفســي كبيــر

فقـــلت مالي الا اللــه ثــم أخوانـــي طلاب العلـــم أأخــذ برأيهــم وتقــول الحكمة (( ماخاب من استشــار ))

وتأكــد يا أخــي القارئ بأن رأيكـ يهمنــي كثيـــرا :

لله الحمــد تم الحصــول على بعثــة دراسيــة للولايات المتحــدة لدراســة البكالريــوس وحصلت على القبول وبانتظــار التأشيــرة حيـث أننــي على راس وظيفــة حكوميــة بأحــدى الوزارات والراتــب ولله الحمد قرابة ال 8 الاف
    والوظيفــة مستقبلهــا مضمــون ومرتــاح فيهــا . مع العلم بأن خدمتــي سنــة ونصف وعمري ( 24 ) .

ومتحمــس جــدا للدراسة ولا يوجد مجال لاكمال دراستي بالداخل.

المشكلــة يا أخوانـــي انني قدمت على اجازة من عملــي استثنائيــة لمدة 5 سنوات وتم رفضهــا ورجعت قدمت 6 شهــور وتم رفضهــا يعنــي مافي أمل للحصول على اجازة الا من رصيدي شهر كامــل فقطـ .

فراســـي مخبوص فوق تحت ولا أدري ايش اختـــار

فتخيــل ياأخي القارئ بأنك وقعــت في هــذا الموقــف ماذا سيكــون قرارك ؟

( بانتظـــــــــــار رأيكــم الشخصـــي وجزاكــم اللـــه خيـــــــــــــرا )

[/QUOTE]و
    بالنسبه لي انا تخصص تقنيه طبيه وانعرضت عليه وظيفه بنفس الراتب لكن طاقتي اليوم مو زي بعد كم سنه؟
    وخصوصا اني بنت يعني ممكن اجيب بيبي بس حط في اعتبارك كل الحسنات والسيئات للموضوع والاستخااااااااااااااااااااااااااااره اولا واخرا ويارب الله يوفقك ويسهلك يارب
    7 "
  5. بالنسبه لي توي متخرجه 2009 .. قدمت على طول ع البعثه وقدمت وظايف ..

طبعا حلمي من زماااااان البعثه ... رغم اني متزوجة وزوجي يشتغل هنا .. بس الحمدلله حكومي يعني ممكن يأخد اجازه استثنائيه .. والحمدلله عنده طموح لأكمال الدراسه كذلك

المهم ... طلعت لي وظيفة قويه ببنك الرياض .. وطلعت لي البعثه بنفس الوقت
    أعتذرت من البنك .. لان اغلب البنوك فيهم شرط جزائي ... وبصراحه الوظيفه مغريه كانت بالنسبه لي .. بس ما فضلتها ع البعثه ..
    في النهايه البعثه شيء ما يتعووض ... والوظيفه تلقى غيرهااا إن شاء الله
    وانا أتوقع أن المستقبل القريب .. الوظايف كلها ماستر .. لان الماستر مو مثل أول ... مره كثار الحين ..
    والي يقول ان الوضع بطاله ... ترى المشاريع كل ما جاها تزييييييد وتتجدد .. وكل سنه في توظيف بأغلب او كل الشركات!

أنت أعمل الي يريحك والي تحس انك من زمااان كنت تحلم فيه ... ... موفقين جميعاً
    7 "
  6. أضافة بضيفها لردي :
    بالنسبه للي شارو عليك بدراسة انتساب ... أنت اولا حسب كلامك ما عندك وقت للأنتساب عملك ما بيسمح لك توفق بين الاثنين .
    ثانياُ دراسات الانتساب كلها مو قوويه ما أنصحك فيها ابد ..
    ثالثاُ الي يقول لك درس بكالوريوس ومافي توظيف .. هذا السبب يرجع لتخصصه أكيد مو لان الوظايف مش موجوده.
    رابعاُ تخصص الهندسه ماعليه كلااااااااااام ... وبتكون باش مهندس رسمي ..

أتمنى لك كل خيررررر من جد ... إذا تحس إنك طموح كمل دراسه والي يسعى لشيء بيوصل له .. لا تقول ظروف بتمنع ولا شيء .. الحمدلله تخرجنا 5 سنوات بعد معاناه ! ولما شفنا الشهاده نسينا تعب السنين .. إذا تحس إنك متحمس لدراسه بصراحه مره أحسن لك

ع الاقل تكون جامعي ... من نواحي كثير أشوفها أحسن لك .. وعمرك عمر دراسه ... على قولتهم العلم في الصغر كالنقش بالحجر .. بعدين لما تكبر بتكون صعب عليك الدراسه

وأكيد القرار بيدك ............ مووووووووووفق
    7 "
  7. ألــف شكــر للأخــت Ms.Computer كلامك يقطــر دولار ماشائلله تبارك الله

والف شكــر أيضــا لبقية الاعضاء الذين أبدو رأيهم .

الى الان نسبة النــاس الذين يؤيودوون الدراســة تقريبا70 بالمائة سواءا من أعضــاء المنتدى أو الاصدقاء بالخارج أو العائلـــــة

بــس أنا لاحظــت حاجــة مهمة .

اذا جيت أشاور أحد من أصدقائي أو من احد افراد العائلــة أو احد الدكاتره اللي درسوني الاحظ أن اللي حاصل على شهادة جامعية يؤيد

الدراسة على الوظيفة على طول ومن دون نقاش ولا حتى يسأل عن طبيعة العمل ولا عن ظروفــي الا من بعد ما يؤيد الدراسة بعدين

عاد يسأل وين موظف كم راتبك ... الخ وبالاخير برضوا يقول الدراسة أفضــل . ( ليـــش ؟ )

بعكــس اللي ما معه شهاددة أو يكون حاصل على الثانوي أو أقل فينصح بالوظيفة اولا ولا يؤيد الدراسة مع العلم بأن بعضهم أيدلي الدراسة ولكن القلــة منهم وكانت ايضــا ارائهم في مكانها .

وربــي يجزاكــم الخيــر انشاللـــــــه ووييسر أموركم ويرحم والديكم عن النــار . ( دعوة صادقة من جوف قلبي )

ولا تحرمونــا من ارائكم والى الان بانتظار المزيــــــــــــد .
    7 "
  8. الدراسة سلاح لاتندم ابدا على حمله وهو السلاح الوحيد الذي يكون معك بدون تصريح ولا مسائله بل على العكس تفتخر انك تحمله وتظهره للجميع دون خوف ..

انا عمري 40 سنه واب لاربع اطفال ومع هذا اطمح في بعثه الى امريكا لدراسة الماجستير لا زال صدى امريكا لدينا رنان والشهادات من عندهم لها طعم ونكها خاصه شئنا ام ابينا

لا تفرط بهذ الفرصه وعليك بالصلاة والدعاء وبر الوالدين الراتب الذي تقول عنه طيب وفيه البركه لكن باذن رب العالمين وتوفيقه سيكون لك اضعافه حين العوده وعلى قدر اهل العزم تأتي العزائم ..

لا تنساني من الدعاء فانا على مفترق طرق البعثه ام عدمها لظرف الاطفال والمدارس

تحياتي
    7 "
  9. أخوي أترك الوظيفه وتوكل على الله وابتعث

البعثه فرصة كبيرة لك

الشهادة غير غير غير

انما يخشى الله من عباده العلماء

العلم رسالة وعبادة

العلم وخصوصا لما تكون جامعي راح يغير حتى النظرة لك بالمجتمع

راح يزداد نضجك راح يتغير سلمك الوظيفي

راح تتغير امور كثير

اللي يقول لك روح تزوج وراتبك كويس؟

انا ارد واقول اغلب البنات الان جامعيات ويبغوا جامعييين

شهادة البكالريوس مطلب الكثير

وخصوصا انت بتاخذها من امريكا

بصراحه فرصة لا تعوض

لو انا منك !!!

اقدم استقالتي مباشرة

واطير على امريكا

واحصد احلى وارفع شهادة

وثق تماما ان بعد كذا امورك بيد ربنا

وبترجع مو بس بشهاده

بترجع بخبرة في الحياه+لغة ممتازة+خبرتك الوظيفية السابقه

وذي الثلاث المواصفات راح تخليك تكسب وظيفه دبل راتبك اللي انت فيه

توكل على الله وادرس لكن ان كنت حاط في بالك ان وراك غير الدراسة خلك بوظيفتك و ارتاح

لكن لو متأكد انك حتقدم افضل ماعندك اعتقد انها فرصة الفرص الللي ماتتفوت

دا رأيي المتواضع.

دعواتك الصادقة لي بالتوفيق
    7 "
5 من 7 صفحة 5 من 7 ... 456 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.