الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

محتــار الوظيفة ام البعثـة تفضل وأبدي رأيكـ

محتــار الوظيفة ام البعثـة تفضل وأبدي رأيكـ

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5229 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. من رايي انو ماتستقيل من الوظيفة انت تاخذ اجازة على حسابك من عملك ( اكبر مدة حاول )
    وبعدين اطلع برى شووف الوضع شوف انت ترتاح انت يعجبك الوضع انت تحب المواد تحب الجو الدراسي او المنطقة

واذا اعجبك خلاص كمل واذا لا ( لاسمح الله ) ترجع ووضيفتك محفوظة
    وعمرك كويس ترى مو كبير على البكالوريس والعلم علم ترى مابيتقيد بعمر اهم شي مثل ماقلت لك

والله يوفقك ويسهل امرك ولاتنسى تستخير
    7 "
  2. اول شي ما شاء الله الرتب بسم الله ما شاء الله حلو
    الشي الثاني هل لما تأخذ البكالوريوس راح يتغير شي ؟ يعني ترقيات اسرع قفزات في الراتب و لا الوضع هو هو
    الشي الثالث انت كلم اللي عندك في الوزارة ممكن بعد ما تقضي اربع سنوات في الوظيفة ممكن هم يبعثوك تكمل بمجال عملك و بكذا ما راح تخسر شي

او انك تكمل بكالوريوس هنا لان مدة البكالوريوس طويلة و الماستر ممكن تكمله برا

انا لو محلك اشوف و الله اذا يبعثني عملي اروح اما اني اضيع الوظيفة امممممم هذه اشوف فيها نظر الا اذا كنت عارف ان بعد البكالوريوس راح تحصل وظيفة افضل

اممممممممم و الله مدري بس لا تضيع اللي في يدك الا اذا كنت متأكد ان المستقبل راح يكون افضل بعد البكالوريوس

المشكلة ان الاجازة الاستثنائية ما ظنيت انهم راح يخلو لك هيا اربع سنوات و بعدين انت اكيد انه عندك التزامات يعني ربع الراتب ما راح يسوي لك شي
    7 "
  3. اول شي ما شاء الله عليك, وبعدين انصحك تستخير واذا انت مرتاح سو مثل ما قال اخونا شف الانتساب بجامعاتنا

انصحك لا تخلي وظيفتك الا اذا تأكدت والله الواحد يمسك اي وظيفة بهالوقت..

والله انا كبرك وتخرجت من التقنية قبل سنة تخصص ادارة مكتبية معدل 4 ونص من5 والله قدمت بكل مكان واختبرت بجامعات

وما كتبلي الله وظيفة حاليآ واخر شي اختبرت بنص شهر عشرة بارامكو بالرياض على اساس دراسة سنة وتوظيف وما كتبلي الله

خيرة ان شاء الله فأقول لا تغامر استخر ومن رايي امسك وظيفتك والله الحال صعب اللحين مررررررررة والله تعبت وانا اقدم واختبر
    حتى البعثات مافيه لتخصصي والمشكلة ما معي فلوس ولا كان رحت على حسابي بس من وين حوالي 100000
    واتمنى الله يكتبلك اللي فيه الخير ولجميع اخواننا والحمدلله على كل حال اهم شي الصحة ياربي لك الحمد..
    7 "
  4. اخوي

انصحك بالابتعاث افضل خصوصا انك موظف حكومي وظيفتك الحكومية كما تعلم الترقيات قليلة بل نادرة

لو كملت واخذت الماستر بيتحسن وضعك وستلاقي وظيفة افضل وراتب طبعا افضل

انت مازلت في بداية حياتك شباب يعني لن تخسر شيء اذا تركت الوظيفة

لكنك لم تخبرنا تخصصك في البكلريوس وماذا تريد ان تكمل الماستر كي نكون واضحين

اكثر بالنصيحة والافضل الانسان يتعب بداية حياته كي يرتاح في الكبر

نصيحة اخ محب اكنس على ها الوظيفة وشوف مستقبلك اقلها شهادة من امريكا

تحياتي لك
    7 "
  5. يا اهلـــــــــــين وسهليـــــــــن بكــل ارائكــــــــــم الجميلــة والواقعيــة

أحــب أشكــركل اللي شاركونـــي بهالموضــــــــوع أبدو رأيهــم

أحب أوضـح لبعــض أخوانــي بأن وظيفتي مرتاح فيها ماديــا ولكن نفسيــا تعبان بعض الشئ

طبعــا طبيعة عملــي ( فنــي ) بوزارة المياهـ

يعنــي شغــلي كلـه بالشوارع كــرف محلليــن الراتــب اللي يعطونـي أياهـ وفيه بعض الخطورة لوجود الصمامات أو الغرف التي نتعامل معهــا بوسط الشارع وغيــر الاهانات اللي تجيني من بعض المواطنيــن ( الله يسامحهم ) من ترجيم من لعن وسب وشتم ... الخ

وفيها مناوبة شهرية لمدة أسبوع والمناوبة الليلية كرف يعني ما أدخل البيت الا وقت النوم فقطـ والخميس والجمعة شغال 24 ساعـة ولدينا ادارة سيئة جدا ما ترحم محاضر وخصميات اخر الشهــر والاجازة تاخذها بطلعة الروح وأسبوع تريح خميس وجمعة والاسبوع الثاني شغال بدون راحة .

يعنــي العزاب عندنــا متحمليــن بس المتأهليـــن يعانــون كثيــرا من العمــل .

والحمد لله هــذا رزقنـا مكتــوب كــذا .

وانا تفكيــري لو أضحــي بالوظيفــة وادرس واجيب شهادة الهندسـة وأشتغل في شركة لاكتساب الخبــرة وبعدين نفتح مشروع صغيــر تكون تحت ادارتـــي وخبرتــي ويكون بمجال تخصصــي اكيــد .

على فكــرة دراستــي ستكون في تخصص الهندسة المدنيــة لأني احمل دبلوم متوسط من كلية التقنية بنفس الخصص ودرست في معهد المراقبين الفنيين لمدة 3 سنوات شهادة تعادل الثانــوي وايضا بنفس التخخص

يعني لدي خلفيــة كاملـة عن هذا التخصص مع اني داري لو اروح ادرس هناك اببدى من الصفر ولا كأني درست بالتخصص 5 سنوات

هــذا تفكيــري المستقبلــي ولكن خايــف بعد سنتين او 3 سنوات اتعطل بالدراسة او يجي ظرف أو او او ... بعدين اعض اصابع الندم

يا أخوانـــي وأحبائـــــــــي هــذا وضعــي بالكامـــل .

فلا تحرمونــــا من ارائكم ونصائحكـــــــــــــــــم .

وجزاكــم اللهـ خيرا
    7 "
  6. أمور كثيرة شائكة

الوضع بيتغير كثير جدة تحت خط الكارثة والجنوب الجيش متواجد يساوي مبالغة ضخمة !!!

نتيجة راح تقل التوظيف بشكل المذهل !!!

المستقبل امامك وانت حر بس شغله البكالوريوس بهذا العمر صعبة شوي لو ماجستير قلنا يمكن بس انصحك بالانتساب

انت كذا ضربت عصفور الوظيفة وعصفور الدراسة ولا الجامعات أهلية بالمملكة ,,

اكد لك ماراح يكون فيه الفرق بين خريج امريكا وكندا واستراليا واي دولة وخريج السعودية ,

يلعب فيها التوفيق وبعض احيان الواسطة الى بيخدم فقط لغة هذا الفرق بينك وبينه ..

شوف انا جالس ادرس في معهد الادارة والحمد لله قربت اخلص دورة شهرين مكثفة جدا وجاني عرض الوظيفي

في المستشفى التخصصي لكن رفضته احب الدراسة وباذن الله ممكن اطلع برى المملكة وعمري وصل 28 سنة .
    7 "
2 من 7 صفحة 2 من 7 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.