الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

محتــار الوظيفة ام البعثـة تفضل وأبدي رأيكـ

محتــار الوظيفة ام البعثـة تفضل وأبدي رأيكـ

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5255 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية جمال مبتعث
    جمال مبتعث

مبتعث مجتهد Senior Member

جمال مبتعث الولايات المتحدة الأمريكية

جمال مبتعث , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى الهنــدسة المدنيـــة , بجامعة غير معروفة
    • غير معروفة
    • الهنــدسة المدنيـــة
    • ذكر
    • امريكا, bayonne nj
    • السعودية
    • Oct 2009
    المزيدl

December 4th, 2009, 03:18 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتــــــــــهـ :

قررت أن اطــرح الموضـــوع بعد تفكيــر عميــق وعدة استخــارات وتعــب نفســي كبيــر

فقـــلت مالي الا اللــه ثــم أخوانـــي طلاب العلـــم أأخــذ برأيهــم وتقــول الحكمة (( ماخاب من استشــار ))

وتأكــد يا أخــي القارئ بأن رأيكـ يهمنــي كثيـــرا :

لله الحمــد تم الحصــول على بعثــة دراسيــة للولايات المتحــدة لدراســة البكالريــوس وحصلت على القبول وبانتظــار التأشيــرة حيـث أننــي على راس وظيفــة حكوميــة بأحــدى الوزارات والراتــب ولله الحمد قرابة ال 8 الاف
    والوظيفــة مستقبلهــا مضمــون ومرتــاح فيهــا . مع العلم بأن خدمتــي سنــة ونصف وعمري ( 24 ) .

ومتحمــس جــدا للدراسة ولا يوجد مجال لاكمال دراستي بالداخل.

المشكلــة يا أخوانـــي انني قدمت على اجازة من عملــي استثنائيــة لمدة 5 سنوات وتم رفضهــا ورجعت قدمت 6 شهــور وتم رفضهــا يعنــي مافي أمل للحصول على اجازة الا من رصيدي شهر كامــل فقطـ .

فراســـي مخبوص فوق تحت ولا أدري ايش اختـــار

فتخيــل ياأخي القارئ بأنك وقعــت في هــذا الموقــف ماذا سيكــون قرارك ؟

( بانتظـــــــــــار رأيكــم الشخصـــي وجزاكــم اللـــه خيـــــــــــــرا )

2. ماشاء الله الله يوفقك أولا

ثانيا انت شوف مستقبلا هل راح تنفعك الوظيفه بعد خمس سنين وين تكون !!؟؟

وشنو المركز اللي راح تكون فيه !!؟؟

والا الدراسه ترا وانا اخوك مو خساره فما بالك وانت جايب شهادة من امريكا وتخصص رايق كمان

وماشاء الله عليك عمرك 24 سنة ريعان الشباب يعني المستقبل قدامك

أتعب الحين وراح ترتاح بعدين

انا عن نفسي موظف وراتبي 5 وعليها لو تجيني بعثه من بكره استقاله ثق بالله

توكل على الله واستخير الله وما تدري الخيره وين ..

تقبل تحياي..
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة toti

ماشاء الله الله يوفقك أولا

ثانيا انت شوف مستقبلا هل راح تنفعك الوظيفه بعد خمس سنين وين تكون !!؟؟

وشنو المركز اللي راح تكون فيه !!؟؟

والا الدراسه ترا وانا اخوك مو خساره فما بالك وانت جايب شهادة من امريكا وتخصص رايق كمان

وماشاء الله عليك عمرك 24 سنة ريعان الشباب يعني المستقبل قدامك

أتعب الحين وراح ترتاح بعدين

انا عن نفسي موظف وراتبي 5 وعليها لو تجيني بعثه من بكره استقاله ثق بالله

توكل على الله واستخير الله وما تدري الخيره وين ..

تقبل تحياي..

الوظيفة اللي فيها بعد كم سنة الراتب بيكون مرتفع بكثير ولكن المــركز هوا هو ما يتغيـــــــــــر .

وربــي يجزاكـ الخير ويوفقكـ ويرزقكـ البعثــة بأقرب وقــت ممكن .
    7 "
  4. اخوي,

أنا أمر بنفس حالتك..ونفس الوضع المعيشي والعمر بعد, وصارلي سنه أعمل, وتعبت في التفكير...وفي الأخير أشوف ان الدراسة أفضل دام العمر ما زال شباب لان مع مرور الوقت لن تجد خيار الدراسة.. واذا جيت بشهادة بتكون في منصب ومركز أفضل!
    7 "
  5. اذا انت شايف نفسك مبدع وقادر على اثبات نفسك بعد الحصول على البكالوريوس فتوكل على الله لان الوظايف هالايام قليلة وعلى فرض انها وجدت كم رح يكون الراتب خصوصا اذا كانت وظيفة حكومية ، يعني بنظام الخدمة المدنية البكالوريوس الأدبي يتعين على المرتبة السادسة والعلمي على السابعة والمهندسين على الثامنة وتقدر تشوف السلم والرواتب كيف ..
    يمكن المدرس هو الأفضل اول مربوط له 7000 بعد ماطلعت ارواحهم بديوان المظالم والظلم اللي حصل لهم ..
    لكن إذا كان الغرض فقط الحصول على البكالوريوس فليش ماتفكر في الانتساب بالجامعات السعودية .

وبالتوفيق ان شاء الله
    7 "
  6. انصحك تقضب ارضك

والسبب ماشاء الله راتبك

يعني لو درست جامعة ورجعت كم راح يكون راتبك اول ماتررجع ..

وبعدين حكومة ومستقبل وغير كذا انت تقول مستقبلها مضمون خلك فيها والله يوفقك

مايمنع انك تدرس هنا تواصل فيه جامعات واجد
    7 "
  7. اولا بأي وزارة مدني او عسكري ؟
    اذا عسكري توكل على الله ورح كمل دراستك اذا عندك استعداد تدرس وتثابر

اذا موظف مدني ومكتبي فبصراحة قهر تفرط بالراتب والراحة النفسية الى انت فيها بالعمل انصحك تتزوج وتجلس

واذا ( فـنـي ) فهذا على حسب نوع عملك ياليت توظح بالتفسيل نوع عملك لان بصراحة الراتب والراحة النفسية مايكفي نفيدك بذهابك او جلوسك .

اولا واخيرا اذا براسك الدراسة ولك نفس تذاكر وتقرا فهي قرصة بكل الاحوال لا تفوتها

عليك بالاستخارة

الله يثبتك ويوفقك
    7 "
  8. ماشاء الله تبارك الله
    أخوي حدد هدفك قبل كل شيء يعني انتا ايش الفايده اللي بتوصلها من دراستك للبكالوريوس ؟؟؟؟ حط تحتها الف خط
    يعني اذا تبغى زياده بالراتب فراتبك ماشاءالله مره حلو وعلى قولتك راح يكون أحلى بعد كم سنه وعلى مااعتقد انتا معاك ثانوي فاحلى واحلى ( خذ عبره من غيرك أنا معايه بكالوريوس حاسب آلي ولي سنه عاطل مافي لاوظايف ولاشيء وراتبك حقين البكالوريوس مايحلموا فيه ماشاء الله لاقوة الا بالله )
    اذا تبغى منصب فهذي ممكن أنا أوافقك عليها بنسبة 30 % يعني ماهي كل شيء لانه انتا لسى باقي بتدرس البكالوريوس يعني حط على 24 سنه خمس سنين بتسير 29 سنه ولسى باقي تبغى تاخذ ماجستير ودكتوراه وحط ببالك أنه فيه ناس كثير بترجع قبلك من بعثة الملك عبدالله يعني احتمال كبير بتكون الوظايف مره صعبه ..... وبصراحه أشوف المرحله هذي مجازفه لان عمرك كبير على البكالوريوس أو بالاصح اللي زيك راحوا ماجستير أنا ماابحطمك لا والله بس ابعطيك رآيي ونصيحتي بالموضوع .
    الافضل من هذا كله كون نفسك وتزوج والله يفتحها عليك , اتمنالك كل التوفيق وآسف اذا غلطت بكلامي
    تحياتي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.