الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

يآمسلمـيـن .. بآلله عطونـآ وجـه

يآمسلمـيـن .. بآلله عطونـآ وجـه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5241 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شفايف
    انا بسالك دحين مالقيت الا أغلى مدن امريكا بتروح تدرس فيها ... لوس انجلس و سان واخواتها
    كمـآن آنتــي !

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شفايف
    لا ياخوي فيه ولايات رخيصه جدا اتوقع els له فرع باكثر من ولايه هادي نصيحتي ...
    له فـروع صح .. بس آلسعــر وآحــد !

مدري ليـشَ آتركَ كآليفورنيـآ دآم آلسعــر وآحــد !

على فكرة انا من مبتعثات المرحلة الخامسه يعني لسا ماطلعت بس بحكم قراءتي انها غاليه مره ...
    وهذيِ مشكلتـكمَ .. تسمعـون وتفتـون ..

دور ولاية تانيه
    آسفيـن طآل عمركَ .. نبغــى كآليفورنيــآ ..

شرفتــي ونـورتــي

لـ : قلبــكِ ..
    7 "
  2. عدت للموضوع ^_^

شوف اتصل على هذا المكتب اوك

واسألهم عن كل شي

كثير ناس مدحوه وهو يجيب قبول معهد وجامعة

قوله بس ابي اسأل

وطبعا مايآخذ فلوس على انو يجاوبك ع استفساراتك

اسمه مكتب طريق النجاح بجدة

استاذ علي

0556616111

اتصل وشوف ايش قال

والله يسهل عليك ويفرح قلب ابوك وامك فيك

لي رجعة^_^
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خطوتآن وآبتعث

تفضــلَ .. يآصديقيَ لكَ آلحريـة آلموضوع موضوعـَك ..

حلـو يآحلو ..
    قولَ وآلله ؟ ..
    آنشهـد ..
    هـآت نشـوفَ ..
    كـلآم جميــلَ يآجميـلَ ..
    إلآ هنآ قول : مآلـَك إلآ تنتحـر ..
    طيب هنآ آختلف معـَك .. طيب ليش الجوآل وعنـدكَ ( إنترنت فيه مكآلمة صوتية + فيديو ) .. مآ آشوف له دآعي آلجوآل ..
    نقولَ ممكن آلجوآل له أهمية بعد فترة اللغـة .. أعتقد أول مآتجي أمريكآ مآتحتآج جوآل .. هذآ رآيي يآعسل .. بـ : فكرة آلجوآل ..
    آلسكن بـ : كآليفورنيآ على حسب قرآئتي وتوآصلي مع بعض الأصدقآء .. وآحـد سآكن بـ : لوس آنجلوس بـ : إستديو بـ : قيمة .. 550 دولآر شهرياً ..
    أعتقد رخيص نسبياً
    ومن خلآل مقآرنتي بأسعار السكن مآ أشوف آختلاف كبير جداً الأختلاف 100 دولآر فقط !
    وصدقني مع البحث مو من خلال النت لآ آلبحث شخصياً بنفسك بتحصل آلسكن آلي تبغآه وبآلسعر آلي تبغآه ..
    بآلنسبة للويـَك آنـد .. طيب ليش بدآل مآيكون أسبوع تخليهآ أيـآم وتقسمهآ بآلشهر
    مثلاً كل أسبوع يوميـن .. كذآ حلـو .. وبآلنسبة لي يوم وآحد بالأسبوع كآفي .. وأعتقد الويك آند من ضمن برآمج المعهـد ..
    ودآمكَ جآي على حسآبك ومعك مبلـغَ بسيـطَ ليش ويَك آند ضروري الويَك آند مآتقدر تعيشَ إلآ بـ : ويكَ آند ؟
    معلشَ صح كلنآ نبغى نتونـسَ .. بس آمسسك نفسـَك فترة بسيطَه على بآل مآتلتحق بآلبعثة ..
    وبعدهآ فل أبو أبو أبو أبو أوم أوم أوم أومهـآ ..
    بنظري أنا : أمريكـآ كلها ويـكَ آنــد .. :P
    مع شوية عزيمـهَ وتخطيـط وصبـر .. بيكونَ كل شي تمآم مثلاً أنا بـ : ولاية كآليفورنيآ - سآن دييغو - معهد ELS يكفي المبلغ الي معي حوآلي 6 شهـور ..
    مع إن المدة بسيــطة .. بس على أمل إني آلتحق بآلبعثــــة ..
    وأنـآ وآلله مآني عآرف آيش آلغآلي آلي بـ : كآليفورنيآ وآيش آلرخيص آلي بآلولآيـة آلثآنيــة !
    بس يقولون غآليـة غآليـة .. غآلية غآليـة .. وتسأله تقوله أنت سآكن هنآك ؟
    يقولك : لآ توي مآسـآفرت بس آسمع يقولون غآليــة !
    هههه
    آحنـآ نهتـم بـ: الأولويــآت مثل : آلسكن - آلمعهـد - مصروفـَك آلشخصي
    سعر آلمعهـد ELS بجميع فروعـه وآحد !
    صرآحـة مدري آيش آلفرق معهد ELS بـ: ولاية هآوآي .. وبـ : معهد ELS بـ : ولآية كآليفورنيآ !
    إذآ آختلف شي فهو آلسكن وآعتقد الآختلاف بسيط ممكن 100 دولآر !
    مدري على آيش آترك كآليفورنيآ وآروح ولآية ثآنية مآشوف فرق صرآحة !
    هذآ رآيي بخصوص آلأسعـآر
    وآلله يآحبيبـي غآلـي مآغــآلي هذآ يرجع للشخص نفسه أنت مســرف !
    إذآ جوآبك : إي .. بقولكَ أكيد بتشوف كل شي غآلي ..
    بس يوم تقتصــد على عمــرَك بإذن آلله كل شي سهل ..
    وتقـولي 50 ألف حسبتهآ مع آلمعهد وكل شي تكفي وتـزود !
    طيب أكيد آلمعهــد مو معتـرف فيه بـ : آلملحقيــة صح !
    لأني : حصلت معهـد بـ : لوس آنجلوس رخيص رخيص إلآ بلآش مو رخيص سنة كآملة بـ : 15 ألف ريآل سعودي بس تخيل !
    بس آلمششكلة إنه مو معترف فيه وهذآ آلي خلآني آسحب عليه ..
    حبيتَ أكون حريص من جميعَ آلنوآحي صغيرة وكبيـرة .. معهد معترف + جامعة معترفة + تخصص معترف = الإلتحآق بإذن آلله بآلجيب ..
    مآعندي أي خلفيـة للطلآب آلي جربـوا ودرسوا بـ : معهد غير معترف .. للأسف
    يآليت تقولي ولآيتـَكَ + معهدَك معترف ولآ لآ !
    يعطيك ألف عآفيـة على مشآركتـَك يآعسـلَ .. وأنا بإنتظآر عودتـَك

لـ : قلبــَك ..

بعد العودة .. صبآح الخير جميعا بلا استثناء

ما ادري وين ابدا معك .. لكن ببدا معك بالامور المالية .. وهي اكثر شيء تهمك

انت تقول تقدر تمسك نفسك عن الطلعات .. وبنفس الوقت تقول امريكا كلها ويك اند .. فسر لي اياها ممكن ..

بـ ردي السابق قلت لك .. ان الشباب طلعاتهم يومين او ثلاث ايام بالشهر .. وباقي الشهر طفارى .. يمكن ما ركزت فيها زين هذي ..

انت تقدر تمسد عن الطلعات والوناسة شيء جايز ويحتاج لصبر مع ان فيه ناس اول ما يوصلون يحبون الفله والوناسة .. بصراحة أحييك اذا ما كنت منهم والله

.. بس تقدر تمسك نفسك عن الاكل + الشرب + مواصلات المعهد ..

المعهد بوسط المدينة .. واتحدى اي شخص يقولي فيه سكن بكاليفورنيا بوسط المدينة .. اقل من 700 دولار .. الا اذا كان ساكن مع مجموعة كبيرة من الطلاب بشقة ويتقاسمون الايجار

بالنسبة انت مسرف ولا لا .. الشباب العادي اللي موب مسرف .. طلعاتهم في الويك اند .. سوق ومطاعم وبعض الاحيان ملاهي و سينما

الشباب المسرف ... سهر آخر الليل للفجر .. وسفر من ولاية لولاية بغرض التمشي وتغيير الجو .. وشف هذي كم تكلف سكن وصرفيات و و و و .. وكل ما يخطر ببالك يسوونه .. بس طبعا مو بيوم واحد .. بالشهر مرة للسفر .. والسهر والاشياء هذي كل ويك اند

انا اتوقع ان اغلب الشباب اللي هناك من فئة اللي مو مسرفين .. اللي طلعاتهم خفيفة للسينما والمول والكوفي والسوق والملاهي .. فما بالك . شباب كاليفورنيا اللي اقولك عنهم نظامهم كذا .. ولا تكفيهم راتب البعثة

بتستغني عن السينما و المول والكوفي بغرض التوفير .. يعني بالعربي منت طالع من الشقة

يعني ما راح تتعلم الانجليزي .. لأن من اللي اشوفه .. طلعات الاسواق والسينما خاصة والكوفي .. وكثرة الاحتكاك مع الاجانب .. اهم شيء لتعلم اللغة

نروح لأمور المعهد وهل هو معترف فيه ولا لا

بالنسبة للمعهد اللي بروح له .. بالبداية هو معهد جامعة وليس معهد تجاري مع احترامي الكامل لطلاب ELS

معهد الجامعة قريبي اللي جاب منه القبول لي .. تخرج منه بكالوريوس .. ودعواتك له .. لأنه بصدد تقديم رسالة الماستر والتخرج ..

وفيه معاهد وجامعات كثيرة ..

لكن و الله مابي احطمك .. لأني بصراحة من جد ابيك ما تندم بعدين ..

اذا انت خلاص ما تبي تغير كاليفورنيا ومقتنع فيها .. سافر لها والله يوفقك

واذا ضبطت معك والتحقت وفلوسك كفت معك عطنا قصتك .. علشان الناس ما تخاف من غلاء كاليفورنيا

واذا رحت ورجعت بدون شيء لا قدر الله .. عطنا قصتك .. علشان الناس تتعظ .. ولا تغلط قبل السفر

مع اني والله ما بيك تكون انت القصة والعبرة لغيرك ..

متااابع برضوووا
    7 "
  4. أخوي صاحب الموضوع الله يوفقك إن شاءلله

فيه حل .. بعض الآخوان قالوا كاليفورنيا غالية علشان تتجنبها لغلاء معيشتها وخصوصا ً انك بتكون على حسابك في البداية إذا رحت

انت ادرس في ولاية رخيصة مثل ما قالوا وإذا انضميت للبعثة إن شاءلله اعتقد تقدر تغير المدينة .. وغير للمكان اللي تبيه

و انا إن شاءلله بطلب بنقل دراستي لامريكا و إذا قبلوني فيها إن شاءلله يمكن اروح لغير كاليفورنيا مع أني أبيها مثلك .. بالتوفيق ،،
    7 "
  5. الاخ خطوتان وابتعث ........
    يارب تكون هذه الخطوات منك انت خصوصا انه الوالد الله يعطيه العافيه مو مقصر معاك ( الله يطول بعمره)
    ثانيا انا قريت كثير ردود فيها نصايح رائعه وياليت تقدر تستفيد منها وتطبقها واكثر من واحد يقولك اختار ولايه ارخص ...... وياليت تقدر تلتزم بهذا الشيء ...بعدين والله من لوس انجلوس الين الملحقيه( في واشنطن ) يا اااااااااااااااالله بتكلفك شي وشويات|(حكايه و مصاريف)....وانت على قدك وما راح تكلم ابوك كل شويها بغى فلووووووس( عيب )
    لازم تشد حيلك في الدراسه اذا عزمت وانا عن نفسي اقولك
    الاستخاره اولا واخرا ......
    اخيرا
    الله يوفقك ويرفع راسك ابوك وامك فيك وبلدك وراسنا احنا المبتعثين ويجعلك قدوه يارب ومثال عن الكفاح
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اميرة كندا
    عدت للموضوع ^_^
    أفخـم : بـــآك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اميرة كندا
    شوف اتصل على هذا المكتب اوك

واسألهم عن كل شي

كثير ناس مدحوه وهو يجيب قبول معهد وجامعة

قوله بس ابي اسأل

وطبعا مايآخذ فلوس على انو يجاوبك ع استفساراتك

اسمه مكتب طريق النجاح بجدة

استاذ علي

0556616111

اتصل وشوف ايش قال

والله يسهل عليك ويفرح قلب ابوك وامك فيك

لي رجعة^_^
    مشكـورة ومآقصرتـي .. آتصلـتَ آمس آلمرة آلأولىآ مآ‘رد آلمرة آلثآنية قفل جوآلـه ..

بتصل عليــه شوي آلســآعـة عشـرة ..

وأعطيــك خبر بلي يصيـر إن شآء آلله

آللهم آمين ويآكِ

شكراً جزيلاً مرة ثآنيـــهَ

لـ: قلبــكِ ..
    7 "
  7. اخوي تعال في يوجين السكن مع العائله 550 والجامعه 4000 ثلاث شهور يعني في الشهر 1300 احسن من ELS والمدينه بدون ضرايب والله بوستن غاليه مررره شف 550 و1350 1900 سكن ومعهد في الشهر حلوه مررره والاكل على العائله قل 300 في الشهر اكل يعني 2200 تساوي 8250 ريال يعني تكفيك سبع شهور وان شاء الله ما تعدي سبع شهور هاذي نصيحه
    7 "
3 من 7 صفحة 3 من 7 ... 234 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.