الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة جاني قبوول مشرووط ولكن .. متعطل .. مساعدة

مساعدة جاني قبوول مشرووط ولكن .. متعطل .. مساعدة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5212 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية TwEsTeD
    TwEsTeD

مبتعث مستجد Freshman Member

TwEsTeD الولايات المتحدة الأمريكية

TwEsTeD , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى هندسة معدات طبية إن شآء الله , بجامعة nothing till now
    • nothing till now
    • هندسة معدات طبية إن شآء الله
    • ذكر
    • فلوريدآ إن شآء الله, i Don't know
    • السعودية
    • Dec 2009
    المزيدl

December 11th, 2009, 01:53 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني وأخواتي أعضاء هذا الموقع والصرح الرائع .. أتمنى منكم المساعدة العاجلة ..
    (( أنا جاني قبول مشروط من الوزارة " والشرط إني أجيب القبول بنفسي " المهم .. أنا أبغى أروح فلوريدا _ ميامي أدرس هناك فـ بالتالي مني عارف كيف طريقة أني أجيب القبول .. وأريد أن أتخصص في هندسة معدات طبية بس مني عارف الجامعات إلي فيها التخصص هذا بالنسبة لـ فلوريدا .. وأهم شي تكوون معترف فيها ويكون في معهد لدراسة اللغة ملتحق مع الجامعة .. إلي يعرف شي ياليت يساعدني وجزاه الله ألف خير )) ومو شرط تكوون في ميامي .. أي مقاطعة من مقاطعات فلوريدا .. بس يكون معهد اللغة ممتاز .. وآسف على الإطالة.
  2. اهلين فيك اخوي
    ومبروك قبولك المبدئي
    حبيت استفسر منك بداية
    انت طالب بكالوريس او ماستر؟
    ثاني حاجه روح موقع الوزارة وشوف الولايه اللي تبي والتخصص
    بيعطيك اجامعات المعترف فيها واللي تشمل تخصصك
    ط§ظ„ط¬ط§ظ…ط¹ط§طھ ط§ظ„ظ…ظˆطµظ‰ ط¨ظ‡ط§
    بعدين تراسل الجامعه وتسألهم اذا عندهم معهد تابع لهم
    اذا فيه خير وبركة ، واذا مافيه ممكن تبحث عن افضل المعاهد او اذا احد يساعدك هنا
    بعدين تقول للجامعة انك تبي قبول مشروط يعني يعطونك قبول بشرط انك تجتاز التوفل بالمعهد
    7 "
  3. الله يبارك فيك حبيبي .. أنا طالب بكالوريوس .. ويعطيك العافية .. بس المشكلة يقولي مافي جامعات مطابقة .. الظاهر عشان مني عارف مسمى الوظيفة بالإنجليزي (( هندسة معدات طبية )) وإلي يعرف ياليت يفيدني ؟؟

وغير كذا هل لو جبت للوزارة قبول من معهد فقط .. يوافقون ؟؟
    7 "
  4. مافيه مشكله
    اصلا حتى لما بحثت في موقع الوزاره عن تخصصي ماطلع لي نتايج !
    فـــ رحت وشفت الجامعات المعترف فيها وبحثت في الجامعات نفسها عن التخصص ولقيت اللي ابي
    ممكن تسوي نفس الشي
    اسم تخصصك بالنجليزي Bio-medical Engineering
    حصلته في واشنطن ستيت يونيفيرستي
    7 "
  5. بالنسبة للتخصص فهو تخصص كبير وعبارة عن اقسام متعددة وهو مثيرللاهتمام ودعت اليه الحاجة
    وهو الى الان في طور التكوين حتى في الدول المتطورة والمتقدمة وبما اننا في عصر السرعة فقد
    بدا يتطور وينمو بصورة سريعة جدا حتى ان المتخصصين لم يستطيعوا ان يستوعبوا او ان شئتم قلتم يحتووا هذه التطورات وقد احتاروا اين يدرجوه وكيف يعلموه تحت اي قسم وفي اي كلية وماذا
    يعلموا فيه منهم من ادخله في قسم الالكترونيات ومنهم من ادخله في الطب وخلط بينهما اي الهندسة والطب ومنهم من ادخله في البرمجة وغيرها من الاقسام والمسميات وما بين الفينة والاخرى يجروا عليه تعديل ما اما بحذف مواد او ادراج مواد اخرى حتى انك تجد ان طلاب الدفعتين المتتاليتين يدرسون مواد لم يدرسها من سبقهم بنصف عام وذلك لسرعة التطور والمتغيرات.....اذا ماهي حقيقة هذا التخصص....؟ وماذا يدرس....؟وما المطلوب مني كي ادرسه...؟
    اخوتى الكرام ...
    هندسة المعدات الطبية او Bio-medical Equpiments Enjneering هو العلم الذي يهتم بدراسة وتجديد وتطوير وصناعة وتصميم وبرمجة وصيانة المعدات الطبية والعمل عليها.
    هذا تعريف شامل وبناءا عليه قسموا التخصص التالي:-
    1.قسم التصميم والصناعة والتطوير.
    2.قسم الصيانة والبرمجة.
    وطبيعة عمل القسم الاول واضحة من التسمية وهؤلاء يعملون في الشركات والمصانع
    ويمكنهم حل محل القسم الثاني وهم قلة علي مستوى العالم.
    اما القسم الثاني فيعمل في الشركات والمستشفيات والعيادات والمستوصفات والمبيعات وماشابه ذلك .
    ومن ذلك يتضح كبر المجال وضخامته .
    والان ما المطلوب مني حتى اصبح مهندس معدات طبية ناجح؟
    جواب هذا السؤال عندك.!!!!
    نعم لا تستغرب اوتستغربي اختي الجواب عندكم فذلك يتوقف على التخصص الذي سوف تختارنه من مجال المعدات الطبية فللمعلومية هناك عدد ضخم من الاجهزة والعائلات <اسم مجموعة الاجهزة التي تخدم اوتصب في مجال واحد مثلا اجهزة رسم القلب والمخ والعضلات>.
    خليني اشرحلكم شوي عن هذا التخصص شوي طبعا اسمه Bio-medical Engineering (BME) طبعا تخصص شيق جدا زي ما بحكوها من كل بستان زهره طبعا ايام الدراسه كانت المواد بتضم مواد تخصص من الطب البشري مواد هندسة الكترونيات مواد هندسة اتصالات مواد هنسة ميكانيك طبعا الله يعينو اللي لسه بدرس يشد حيلو بالدراسه لانها بدها جهد وقت .
    انا كان مشروع تخرجي عباره عن جهاز اسمه جهاز تخطيط القلب متصل بالكمبيوتر Computerized Electrocardiogram (ECG) طبعا عملنا هاردوير وديكومنتيشن وكان ناج سنه دراسيه كامله طبعا الدراسه كانت عن سلعات معتمده وعددها 200 ساعه معتمده + 300 ساعة تدريب عملي والحمد لله تم تخرجي واحرزت بالمشروع ممتاز اهم شيء في هذا التخصص انك اتفتح مخك وتكون مبحر باسماء الاجهزه وما تفوت عليك فرصة معرفة اسم جهاز لانو الاجهز كتيييييييري جدا زبعد هيك اعتمد انت بمجموعه من الاجهزه كاجهزة الاسنان Dental unit او اجهزة التخطيط monitoring او كاجهزة الرنين المغناطيسي MAgnatic resonace image MRI) او كاجهزة التعقيم Sterilization طبعا هناك الكثير الكثير طبعا انا من حبي بالاجهزه اصبحت ما اروح مستشفى او كلنك الا اطلع على هذه الاجهزه واشوف مكان التصنيع حتى ممكن اشوف المانيووال الخاص به طبعا لو افضل احكي بهذا الموضوع ما رح اخلص يا جماعه اللي بحب يفيد ويستفيد يضيف رايو هون وممكن اني استفيد وافيد وايا شيء بدكم اياه حتى الكتاب الخاص بمشروعي ممكن ابعته لايا شخص يريده او ايا شيء عن صيانة ايا جهاز يسالني وانا انشاء الله سداد لانه يا اخواني المهندسين نحن مجموعه مهمه في تطوير المجتمعات والابتاكر
    انامهندس RODE قسم هندسة كهربائية تخصص هندسة معداة طبية بجامعة الملك عبدالعزيز
    وهندسةمعداة طبيةرئع لانه يجمع بين الطب والهنسة
    وعمل المهندس الطبي هو عبارة عن صيانة الأجهزة الطبية في المستشفى واصلاحها
    مثال على ذلك اجهزة الحضانة , الرنين المغنطيسي , تخطيط القلب ,اجهزة الأشعة بأنواعها
    وغيره من الجهزة,,,,,

طريقة الدراسة في جامعتنا ]اول سنة مواد عامة والسنة الثانية والثالثة
    هندسة كربائية الرابعة والخامسة تكون هناك
    عدة من التخصصات منها الأتصلات والألكترونيات والطبية وغيرها,,,,,,,,,,,,,,
    وبطبيعة الحال اخترت هندسة معداة طبية وكان آخر ترم في الجامعة تطبيق في المستشفى واجراء مشروع التخرج
    هندسة المعداة الطبية لايقتصر على تصلح الأجهزة بل تطويرها ايضًَا اختراع الأجهزة
    مايستفاد
    Biomedical Engineering
    يندرج تحت الهندسة الكهربائية
    تخصص صعب ودقيق ونتمنى انك تنجح فيه
    الوزاره يقصدون بالقبول قبول الجامعة
    انت مب تبع البعثه صح؟
    يعني راح تلتحق بالبعثة اذا جاك قبول
    7 "
  6. الله يعطيك ألف عافية حبيبي وجعلها ربي في ميزان حسناتك .. بيض الله وجهك وما قصرت .. (( أنا دحين إلي واجعلي راسي هوآ الضمان المالي .. مني عارف هل الوزارة تعطي خطاب بـالتكفل في الضمان المالي أو لازم أنا أجيبها بنفسي .. << من كثر الفلووس إلي في حسابي ما شاء الله (( 0,30 ر.س )) خخخخخ .. مشي الحال .. بالنسبة لسؤالك : انت مب تبع البعثه صح؟
    أنا قبلت كما قلت في البداية قبول بشرط إنو أجيب i-20 بنفسي بس مني عارف هل ممكن يقبلو بس في قبول المعهد .. وبعدين إذا يسرها ربي وطلعت .:: قلت آخذها على رواقة وأجيب قبول الجامعة من هناك وأخلص أموري من السفارة بنفسي .. والموضوع إلي يعقد مني عارف الجامعات إلي تابع لها معاهد لغة ؟؟ (( أكيد أريح بكثير إنو أخلص من المعهد وعلى طوول أدخل الجامعة )) .. وآسف على الإطالة
    7 "
  7. ممكن يعطونك الــ i-20 اذا جبت قبول معهد
    والمشكله المعهد يبي ضمان مالي
    ما اقدر افتي لك لأن قريبي طلع يدرس على حسابه وطلب انضمام للبعثة فقالوا له جيب قبول مشروط من الجاامعه مش قبول معهد
    ما ادري يمكن في حالتك غير
    حاولت اكلم المسؤولين في البرنامج بس شكلهم حافظين رقمي ومسوين له بلوك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.