الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسارات عن دفع رسوم المعهد & التوفل

استفسارات عن دفع رسوم المعهد & التوفل

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5212 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية اسير حلم
    اسير حلم

مبتعث فعال Active Member

اسير حلم الولايات المتحدة الأمريكية

اسير حلم , ذكر. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Economic , بجامعة university of Oregon
    • university of Oregon
    • Economic
    • ذكر
    • ارلينغتون ، معهد اللغه, فيرجينيا
    • السعودية
    • Aug 2009
    المزيدl

December 12th, 2009, 10:02 AM

السلام عليكم و رحمة الله

ارجوا ممن يعرف الأجابة على استفساراتي

حاليا مقدم على جامعة اوريجون لدراسة البكالوريس University of Oregon و تمت معادلة ساعاتي بأجحاف و لكن لابأس "مؤهلي دبلوم معهد الادارة" و سأتوجه بأذن الواحد الاحد للولايات المتحده بشهر مارس و سأكون هناك لمدة شهرين على حسابي و أقدم أوراقي بالملحقية و من ثم أعود للسعودية و لعملي بأنتظار الأنضمام للبعثة

وضعي حاليا أنتظر القبول و أرسال الـ i-20 ومن ثم موعد السفارة نهاية يناير
    طبعا زوجتي راح تكون معاي بأذن الله و لن تدرس

أردت الأستفسار عن الرسوم بمعهد الجامعه و ارسلوا لي صفحة الرسوم بموقع معهد اللغة

American English Institute, University of Oregon: Estimated Costs per Term for IEP

ما أردت الاستفسار عنه هو الآتي
    مبلغ دراسة فصل مكثف لمدة 9 أسابيع هو 2395 $ هل بأمكاني دفعه مقسم على دفعتين أي شهرين
    هل لو دفعت نصف المبلغ لدراسة نصف الفصل و من ثم أردت العودة للسعودية هل سأحصل على أفادة أو شهادة من معهد اللغة تفيد بدراستي لتلك المدة ؟

مبلغ التأمين الطبي 349 $ هل سيلزموني بالتأمين على زوجتي
    مبلغ الآي تونتي و باكيج القبول مع ارساله بالبريد السريع يكلف 110 $ هل هو الآي تونتي الخاص بي فقط أم أنه الأثنتي لي و لزوجتي و هل يرسلوني لنا آي توني واحد أو لكل منا آي توني خاص به

الشي الثاني أشوفهم يتكلمون عن الـ
    Living Expenses و Housing و Homestay Program
    و مالقثيت شي يقول أختياري ، هل سيلزموني بأي شي منهم علما بأني سأسكن بشقه خارج نطاق الجامعه

ماذا عن التوفل ؟
    لغتي الأنجليزية ممتازه و أريد أن أختبر التوفل بعد مرور 8 أسابيع من تواجدي بأمريكا ، ماهي الاجراءات ؟ هل لابد من التسجيل بأختبار التوفل مبكرا وهل لابد من دورة خاصة للتوفل و كم هي تكلفتها و كم هي رسوم اختبار التوفل ؟

أكثرت عليكم الأستفسارات أعزائي و لكنها ضرورية لضبط الميزانية لي وليستفيد غيري
  2. هلا بك اخوي
    من ناحية هل تستطيع انك تدفع المبلغ على دفعتين مااحد يقدر يفيدك الا المعهد نفسه ، من موقع المعهد دور ايميل المحاسبه بالمعهد و راسلهم ، و نفس الشي بالنسبه انو لو قطعت دراستك و مشيت هل يرسلون لك شهاده او اي ورقه تفيد بالفتره اللي درستها انا اعتقد انو لا لانك ما تقدر تقطع كذا على كيفك لازم تسحب ملفك من السمستر و حتى لو اخترت انك ما تسحب الملف بعد غيابك عن الدوام فتره معينه هما يفصلونك و هذا الشي يأثر على وضعك من ناحية الاميقريشن بس مثل ما قلت لك تواصل مع المعهد يمكن يكون عندهم مرونه في مدة الدراسه و تقدر تختار اللي يناسبك
    بالنسبه للتأمين الطبي اعتقد بس مو متاكده انو راح يدفعونك لزوجتك ايضا
    بالنسبه للاي توني راح يرسلون واحد لك و واحد لها و كلها بنفس الباكيج يعني بتدفع بس حق التوصيل الدي ايش ال
    بالنسبه للهوم ستي و الاشياء هذا اذا انت تبي تسكن بشقه خاصه انت تدورها بنفسك ما عليك من هذا مو الزامي ولا راح يدفعونك شئ
    و بالنسبه للتوفل تقدر الحين تدخل على موقع التوفل و تسوي لك حساب فيه و تختار الوقت اللي يناسبك و المكان اللي يناسبك بس كل ما بكرت كل ما كان افضل عشان تلقى لك امكانيه يعني مثلا لو دخلت الحين على موقعهم بتلقاهم فاتحين التسجيل بشهر ديسمبر و جانيوري و يمكن فبروري و الرسوم 170 دولار و مافيه دورات الزاميه ولا شي

اتمنى اكون افدتك و موفق اخوي
    7 "
  3. ^^^^^

يعطيك الف عافية أفدتيني كثير

لو قطعت دراستك و مشيت هل يرسلون لك شهاده او اي ورقه تفيد بالفتره اللي درستها انا اعتقد انو لا لانك ما تقدر تقطع كذا على كيفك لازم تسحب ملفك من السمستر و حتى لو اخترت انك ما تسحب الملف بعد غيابك عن الدوام فتره معينه هما يفصلونك و هذا الشي يأثر على وضعك من ناحية الاميقريشن
    طيب أنا أشوف الكثيرين يعودون بعد شهر أو أقل أو أكثر
    عموما الأفضل لي دراسة فصل كامل و بآخر أسبوع اسوي أختبار التوفل

يعطيك الف عافية أختي
    7 "
  4. عموما انت قبل تخطي اي خطوه لازم تجلس مع الاميقريشن ادفايزر بالمعهد اللي تدرس فيه بس عشان تتطمن ان وضعك كويس و في السليم طبعا انا اتكلم لما تخلص السمستر و ترجع ... ماادري بس انا حب اكون حريصه بالاشياء لان الغياب و سحب الملف و السفر اشياء تأثر على الوضع و هما هنا حاطين عيونهم على السعودين ماادري ليه ، وانا قلت لك مااتقدر تسافر كذا على كيفك من واقع تجربه انا السمستر الماضي اضطريت ارجع السعوديه بين ليله و ضحاها لامر طارئ ماامداني حتى ولا فكرت اني امر المعهد المهم بعد اسبوعين من غيابي ولان وضعي كويس مع مدير المعهد هما سوولي سحب ملف مو فصل ، ولما رجعت لامريكا بالمطار سالني الاميقريشن ليش سافرتي بوسط الترم الدراسي و كان معاي الاوراق اللي تضبط وضعي .
    عشان كذا اقولك تأكد لانهم يدققون بهالاشياء
    عموما اخوي موفق والله يكتب لك اللي فيه الخير
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.