الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سؤال مهم : هل الضمان المالي الخاص بي كافي لاصدار I-20 لمرافقي !!!

سؤال مهم : هل الضمان المالي الخاص بي كافي لاصدار I-20 لمرافقي !!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2953 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية NONNA*
    NONNA*

مبتعث مستجد Freshman Member

NONNA* الولايات المتحدة الأمريكية

NONNA* , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Biology , بجامعة ..
    • ..
    • Biology
    • أنثى
    • ..., Father eye‘s
    • السعودية
    • Jul 2009
    المزيدl

December 24th, 2009, 01:07 AM

اليوم أرسل لي المعهد أنه لابد من ضمان مالي لأخي مثل ضماني لاصدار قبول له

أرسلت لهم رسالة لافهمهم الموضوع وان اخي ستتكفل بدراسته الحكومه ولكن بارت تايم وليس فل تايم مثلي

الى ان يضموه للبعثه و ان اخي بحاجة خطاب القبول وI-20 لكي تصدر له فيزا دراسية F1 وليس F2

والى الان انتظر ردهم

أتمنى من أصحاب التجارب السابقة الرد على سؤالي
  2. كـلام الـمـعـهـد صـحـيح . .

الـغـالـبيّة الغالبة من معاهد اللغة ما تعترف بالضمان المالي إلا للمبتعثة فـقـط . . .

مرافقها لازم يجيب إما ضمان مالي بإسمه من الوزارة - وهذا متعذّر - أو يجيب شهادة بنكية من حسابه

أو حساب أحد أقاربه بالمبلغ اللي يطلبه المعهد ويختلف المبلغ من معهد لمعهد.

ملاحظة , سبق وقلنا أن المرافق غير الزوج مـمـنـوع يـقـدم على تأشيـرة F-2 .
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ** MaMdOuH **
    كـلام الـمـعـهـد صـحـيح . .

الـغـالـبيّة الغالبة من معاهد اللغة ما تعترف بالضمان المالي إلا للمبتعثة فـقـط . . .

مرافقها لازم يجيب إما ضمان مالي بإسمه من الوزارة - وهذا متعذّر - أو يجيب شهادة بنكية من حسابه

أو حساب أحد أقاربه بالمبلغ اللي يطلبه المعهد ويختلف المبلغ من معهد لمعهد.

ملاحظة , سبق وقلنا أن المرافق غير الزوج مـمـنـوع يـقـدم على تأشيـرة F-2 .
    طيب ابغى اخد رأيك في واحد من أمرين :

حساب بنكي بقيمة 10 الاف ريال هل يكفي لاصدار خطاب قبول على أن أخي يبغى يدرس فقط لمدة 3 اسابيع

أو شهر فقط ولما نوصل نطلب من الملحقية اصدار ضمان له؟ وهل الملحقية تصدر هذا الضمان!!

والامر الاخر ترك امر الفيزا وتحويلها ودراسة أخي ومن ثم انضمامه للملحقية وهي تتصرف ؟

ولو حدثث الامر الاخر خلال كم من الوقت راح يتم تحويل الفيزا الى دراسية !! وهل راح يقدر يدرس أخوي

وفيزتو مو دراسية على انو مرافق ؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NONNA*
    طيب ابغى اخد رأيك في واحد من أمرين :
    حساب بنكي بقيمة 10 الاف ريال هل يكفي لاصدار خطاب قبول على أن أخي يبغى يدرس فقط لمدة 3 اسابيع
    أو شهر فقط ولما نوصل نطلب من الملحقية اصدار ضمان له؟ وهل الملحقية تصدر هذا الضمان!!

أول شـيء شـوفي الـمـعـهـد كـم يـطـلـب وحـاولي تجيبين شهادة بنكية بهذا المبلغ . .

10.000 ريال أبدا غـير كافية . . بس أول شيء وأهــم شــيء لازم تعرفين المعهد كم طالب .!.!.!

والملحقية نعم تعطيه ضمان مالي في غضون أيام . . .

بس لازم يكون معاه تأشيرة دراسية F-1 وقبول من المعهد.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NONNA*
    والامر الاخر ترك امر الفيزا وتحويلها ودراسة أخي ومن ثم انضمامه للملحقية وهي تتصرف ؟

ولو حدثث الامر الاخر خلال كم من الوقت راح يتم تحويل الفيزا الى دراسية !! وهل راح يقدر يدرس أخوي

وفيزتو مو دراسية على انو مرافق ؟
    طـيـب وكيف راح يـطـلـع مـعك بأي تأشـيرة ؟ ؟ ؟

سـيـاحيــة ؟ ؟ ؟

لا لا هذا أكبر غـلـط ترتكبته المبتعثة , أنه مرافقها يبغى يكمل دراسة ويبغي يلتحق بالبعثة ويجي أمريكا بتأشيرة غير F-1 .

راح يتبهذل بهذلة كبيرة . . أول شيء الملحقية راح تشيل يدها عنه ولا لها علاقة بتغيير الفيزا . . .

تغيير نوع الفيزا اجراء طويل جدا ومعقد والموافقة غير مضمونة وتآخذ من 4 - 8 أشهر.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ** MaMdOuH **
    أول شـيء شـوفي الـمـعـهـد كـم يـطـلـب وحـاولي تجيبين شهادة بنكية بهذا المبلغ . .

10.000 ريال أبدا غـير كافية . . بس أول شيء وأهــم شــيء لازم تعرفين المعهد كم طالب .!.!.!

والملحقية نعم تعطيه ضمان مالي في غضون أيام . . .

بس لازم يكون معاه تأشيرة دراسية F-1 وقبول من المعهد.

طـيـب وكيف راح يـطـلـع مـعك بأي تأشـيرة ؟ ؟ ؟

سـيـاحيــة ؟ ؟ ؟

لا لا هذا أكبر غـلـط ترتكبته المبتعثة , أنه مرافقها يبغى يكمل دراسة ويبغي يلتحق بالبعثة ويجي أمريكا بتأشيرة غير F-1 .

راح يتبهذل بهذلة كبيرة . . أول شيء الملحقية راح تشيل يدها عنه ولا لها علاقة بتغيير الفيزا . . .

تغيير نوع الفيزا اجراء طويل جدا ومعقد والموافقة غير مضمونة وتآخذ من 4 - 8 أشهر.

الله ييسر من عندو,,,ألف شكر عالاجابات الأكثر من وافية
    7 "
  6. أختي أنا مريت بنفس حالتك ..

بس مرافقي زوجي, وقام المعهد أصدر له قبول معي, فكلمت المعهد وقلت له أبي قبول منفصل لزوجي عشان يقدر يطلع فيزا من نوع F1 فطلب منا شهادة بنكية وشهادات زوجي فقمنا أصدرنا شهادة بنكية بقيمة 12800$ وأرسلناها للمعهد, واليوم أتصلوا فينا وقالوا خلاص أصدرنا لكم القبول المنفصل, وأدفعوا قيمة رسم DHL بمبلغ 50$ عشان نرسل لكم القبول
    عاد اليوم بندفع مبلغ الإرسالية والحمد لله الأمر هين جدا ..

أختي بالنسبة للشهادة البنكية لا تشيلين همها: خذوا من أي شخص مبلغ مالي وخلوها بالحساب بس يوم واحد وأقل من يوم, تكلمون البنك اللي أنتم تابعين له وبيقول لكم خلاص تعالوا بكرة وأستلموا الشهادة البنكية فخذوا المبلغ وردوه لأصحابه ..

هذا اللي حنا سويناه تسلفنا 48ألف ريال يوم واحد ومن البكرة رجعناها لصاحبها ..

الله يوفقك
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وردة الكون
    أختي أنا مريت بنفس حالتك ..

بس مرافقي زوجي, وقام المعهد أصدر له قبول معي, فكلمت المعهد وقلت له أبي قبول منفصل لزوجي عشان يقدر يطلع فيزا من نوع F1 فطلب منا شهادة بنكية وشهادات زوجي فقمنا أصدرنا شهادة بنكية بقيمة 12800$ وأرسلناها للمعهد, واليوم أتصلوا فينا وقالوا خلاص أصدرنا لكم القبول المنفصل, وأدفعوا قيمة رسم DHL بمبلغ 50$ عشان نرسل لكم القبول
    عاد اليوم بندفع مبلغ الإرسالية والحمد لله الأمر هين جدا ..

أختي بالنسبة للشهادة البنكية لا تشيلين همها: خذوا من أي شخص مبلغ مالي وخلوها بالحساب بس يوم واحد وأقل من يوم, تكلمون البنك اللي أنتم تابعين له وبيقول لكم خلاص تعالوا بكرة وأستلموا الشهادة البنكية فخذوا المبلغ وردوه لأصحابه ..

هذا اللي حنا سويناه تسلفنا 48ألف ريال يوم واحد ومن البكرة رجعناها لصاحبها ..

الله يوفقك
    اختي وردة ..

جزاك الله الف خير على الفكرة .. بجد ناسبتني الفكرة
    بس عندي اسفسار
    طيب بالطريقة هذه .. حيبقى موعد السفارة انا وزوجي على ما هو او لازم كل واحد لحال ؟؟؟

والله يوفق الجميع
    7 "
  8. بالنسبة للسؤال هذا سبق وأن سألته للأخ ساموراي: هل أحجز موعد لي لحالي ولزوجي لحاله أو عادي بمعرف واحد ..

قال لي عادي بمعرف واحد وهما أصلا بيسوون لكل واحد منكم مقابلة لحاله ..

لكن:

أنا سجلت أنا وزوجي بمعرف واحد فصار يفضى مواعيد قريبة بالسفارة, فلما أجي بأحجز عليها يقول لي لا أنتم شخصين وهذا مكان واحد, فبأضطر ألحين أحجز لكل واحد منا معرف لحاله عشان متى ما فضى أي موعد بالسفارة أحطه لي وبعدين إذا فضى ياخذه هو وبكذا بتكون أهون

الله يوفقك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.