الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

التفكير السلبي ,,,,,,,,ارجو عدم حذف الموضوع

التفكير السلبي ,,,,,,,,ارجو عدم حذف الموضوع

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5219 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ا ن س ا ن
    ا ن س ا ن

مبتعث جديد New Member

ا ن س ا ن غير معرف

ا ن س ا ن , ذكر. مبتعث جديد New Member. , تخصصى صحي , بجامعة ,,,,,,,,,,
    • ,,,,,,,,,,
    • صحي
    • ذكر
    • ايداهوا, بوكاتيلو
    • غير معرف
    • Jan 2010
    المزيدl

January 10th, 2010, 10:59 PM

السلام عليكم
    متى يصل الانسان الى درجة التفكير السلبي ؟؟؟
    متى يكون الانسان لايستطيع فعل اي شي غير السكوت؟
    متى يصل الانسان الى ان يقول على نفسه انا انسان مــــــهـــــــزوم؟
    اتحد اي واحد يجاوب على هذا السؤال غير انا :
    الجواب: طويل وممل بعض شي
    انا احد ابناء هذا الوطن الحبيب تخرجت من كلية صحيه تابعه للوزارة الصحه واستلمت وثيقة التخرج مختومه من وزير الصحه حمد المانع السابق وفرحت فرحه غامره في ذالك الوقت ...
    وبعدها اخذت حمام بارد من تعب الدراسه وهمها وأنهض لابحث لي نفسي عن وظيفه استقر بها .......
    فقلت لنفسي ,,.يانفسي انتي عظيمه ولان ارضى بأي مستشفى سأبحث لي لنفسي وضيفه بأكبر المستشفيات في وطني الحبيب (وسأقول لكم سرا" لم يعلم به احد هو اني
    احب وطني )
    اولا: ذهبت الى مستشفى الحرس الوطني بالرياض وتم التحديد لي امتحان اللغه الانجليزيه وبحمدلله نجحت وبعدها تم تحديد اختبار اخر وأجتزته بنجاح ولله الحمد وايضا المقابله الشخصيه وافدوني في المقابله ان مستواك يؤهل للعمل في المستشفى.وافادوني بأنهم سيتصلون بأقرب وقت وفرحة فرحه كبير وبشرت اهلي آن الوضيفه مسألة وقت فقط.
    ثانيا": ذهبت الى مستشفى الملك فيصل التخصصي وتم تحديد امتحان اللغه الانجليزيه وجتزته بنجاح ولكن افادوني بأنهم ليسوا في حاجة تخصصي (مكتفين من ناحية هذا التخصص)وسأاجيبكم لماذا هم مكتفين فيما بعد.
    ثالثا":ذهبت الى مستشفى العسكري وتم تحديد امتحان اللغه الانجليزيه وجتزته بنجاح وافادوني بأنهم سيتصلون علي بأقرب وقت .
    وبعد انتظار دام اكثر من 8 شهور:
    الاول : لم يتصل بي الى الان.وذهبت لهم اكثر من مره لكن دون جدوى وابشركم تعرفت على كل اللبنانيين و المصريين وجنسيات اخرى.
    الثاني: اجابوني انهم مكتفين من هذا التخصص
    (وهم في الحقيقه مكتفين من الاجانب)
    الثالث : راحت علي الوظيفه بسبب اني لا يوجد معي (واسطه) واخذها مواطن سعودي الله يوفقه في عمله بالواسطه والله العظيم انه اقل مني في كل شي. (علميا")
    وذهبت الى وزارتي الموقره (الصحه) وافادوني انه سيتم وضع اسمي في قوائم الانتظار لديهم ,,,,,, وطبعا" يكون التوظيف حسب تاريخ التخرج وليس حسب المعدل ...وافادوني انه التوضيف سيأخد الكثير من الوقت (يعني ممكن 6 شهور الى سنه)
    وبعدها قلت لنفسي لاتحسري على مافات هم الي خسروني مو انا الاخسران
    وشددت همتي مر اخرى وقلت سأبحث عن فرصه لاأكمل دراستي في امريكا وبعد اخذ ورد دام اكثر من اربعة شهور
    الحمدلله تم الموافقه على طلبي والفضل لله ثم الى الدكتور العطيه حفظه الله تعالى واصدرت الفيزا و القبول وامر الاركاب ......وعيرها
    ثم ظهرت لي مشكله اخرى وهــــــــي ,,,,,,,,,
    نـــفــــســي لم تعد كما قبل والله العظيم انها سأت كثيرا" بعد مرور سنه وشهرين من العطاله اليائسه و القاتله لكل شي سامي في هذه الحياه...وايضا داخل نفسي اشياء تحترق لم استطع اخمادها بعد.
    قد يقول قائل لماذا كل هذا ...احمد ربك خلاص انتهت مشكلتك وانفرجت لك .......انا اقول له لا لا لم تنتهي مشكلتي
    الابتعاث هو مسلك وليس طريق لكي يوصلني الى هدفي في الحياه .....اجلت سفري الى نهاية جانيوري وعلى مااعتقد اني اريد تأجيله الى الابد .....
    سأكتب لكم بعض المقتطفات لصاحبكم:
    - بكل الامانه لم اتوقع لو لحظه واحده خلال دراستي اني سأمكث هذه المده بدون عمل .
    - انا لست من سكان الرياض وكنت خلال الفتره التي مضت اذا اتيت الى الرياض اضطر الى المكوث يوم او يومين في احد المساجد(لان فلوسي كثيره هههه) التي توجد على الطريق السريع طبعا مع بعض العمال الأجانب الى درجة ان عمال هذه المحطه كلهم يعرفوني. واقسم بالله اني انام فيها واستيقظ اما (للقيلوله) ظهرا" او ليلا" واذهب باكرا" الى احد المستشفيات التي كنت ابحث فيها عن وضيفه او وخلال مراجعتي وزارة الصحه او خلال مرجعتي وزارة التعليم العالي) .
    - اصبح كل تفكيري سلبي حتى كلما فكرت اني اذهب إلى امريكا واكمل دراستي اقول لن استطيع المواصله لان تخصصي صعب او اقول كلها 6 شهور او سنه واتوضف في وزارة الصحه او اني لا استطيع العيش في امريكا او اني لان اجد فرصة عمل بعد اكمل دراستي في امريكا او سأجد صعوبه في البحث عنها.
    - اقسم بالله لو اجد (فلوس ) لذهبت إلى أي عياده خاصه إلى دكتور نفسي لكي استطيع تجاوز هذه المرحله.
    - قبل كنت اقول لنفسي شوفي هذا طلع بعثه إلى بريطانيا وهذا إلى كندا وهذا إلى امريكا امــــا الان اقول مو انت إلى عاطل عن العمل فقط غيرك كثير وحب يدك وجه وقفا انت تنتظرك وضيفه غيرك مو لاقي احد يستقبله.
    -بعض المرات اصحى من النوم انظر إلى نفسي والله العظيم ماادري ما الذي اصابني من بعد الهمم العاليه إلى همم سراب .
    - اضطريت في بعض المرات إلى الذهاب إلى الرياض( تأشيره ) واكيد رجال الاعمال يعرفون معنا هذا الكلمه ههههه.
    -من خلال مراجعتي للمستشفيات او وزارة الصحه او التعليم العالي وجدت موضفين لكل امانه متجردين من الانسانيه همهم كيف يحطمونك او كيف انهم يصعبون عليك أي مسأله حتى لو هي سهل. او يسكرونها في وجهك .
    - إنا حزين جدا" على حالي.
    انتهى من كلامه رحمه الله في دنياه واخرته
    اخوكم\ محب لي وطنه .
    -متخرج من الثانويه بمعدل 93 ممتاز ..القدرات 73 ..التحصيلي 70.
    كلية العلوم الصحيه التابعه إلى وزارة الصحه : فني صيدله بمعدل 14و4 من 5
    مصنف من قبل هيئة التخصصات الصحيه
    مهزووووووووم 100 في 100
    وارجوكم سري الذي اخبرتكم عنه لا تخبروا به احد
    ارجو المـــــشـــــــــــاركه قبل المـــــغــــادره
  2. آخوي كل شيء مقدر ومكتوب .. وتذكر ان الانسان النآجح المؤمن يحعل من العقبه درس له لا عليه ..

قال صلى الله عليه وسلم ((" من سلك طريقا يلتمس فيه علما ، سهل الله له به طريقا إلى الجنة "))

وجعل ربي يسهل دروبك ..~
    7 "
  3. اخوي انا مثلك تماما مررت بتجربة سيئة جدا منعتني من التقديم عالابتعاث مع اني خريج الملك عبدالعزيز قسم محاسبة و معدل يؤهلني للتقديم على برنامج خادم الحرمين لكن عملت في شركة خاصة و شفت الويل من الاجانب لان مديري هندي و المصيبة ان مؤهله فني كهربائي و خلوه مدير الخرينه و يحارب السعوديين و لي ٣ سنين الان و مكانك سر
    السعوديين اللي مؤهلاتهم عالية خاصة اللي شهاداتهم من امريكا ماسكين احلى الوظائف و احسن الرواتب
    فاحب اقولك كلما كان مؤهلك افضل زادت فرصك الوظيفية وصدقني شهادة من امريكا بإذن الله تلقى فرص افضل من شهادتك الحالية
    انا قدمت عالابتعاث و خاطرت اكثر منك لاني متزوج و الله سبحانه رزقني ببنت لكن انا ما ني نادم لاني ابغى احس وضعي والله سبحانه يعلم نيتي وان شاء الله اني ارجع و فرصي اكثر
    و تذكر قول الشاعر:
    و من يتهيب صعود الجبال ـــــــــــــــ يعش ابد الدهر بين الحفر

اخوك / محمد
    7 "

4. الله يعينـكـ اخوووي...مقدر وظعكـ والله

الله لايوفق اهل الواسطاااات

لو معدلكـ 1 من 5 بس >>>> تصير سكرتير الربيعة على طووول................بالواسطة
    لو معدلكـ 4 من خمسة >>>> قائمة الانتظــآر وردد ياليييل مطولكـ......بدون واسطة على بركة الله

شــف التناقض العجيب*** هههههه دنيا غريبة دنيا عجيبة

والله يوفقكـ اخوي..وبقولكـ شئ ولاتعلم احـد ((( لايـأس مع الحيـآة )))...وعيش حياتكـ تراك عابر سبيل بالدنيا الفانية

تحياااتي

عذب
    7 "
  5. بسم الله الرحمن الرحيم

اولا اخووي رزقك على رب العالمين مو على الشركه ولا الهندي ولا السعودي

ثانيا قول الحمد لله على النعم الي معطكياها رب العالمين واشكره على نعمة الصحه والعافيه في غيرك يتمنوها

ثالثا انا ونت بدون واسطه يعني بالعربي انتضر لين ربك يفرجها ودور لك اي وضيفه مو شرط نفس تخصصك

رابعا الله يوفقك ويوفقني ويوفق الجميع

وخامسا الله يقطع رزق الي يتسبب في قطع ارزاق العباد بالظلم
    7 "
  6. تحياتي لك يا أخووي ...
    صدقني مافي انسان رااح ياخذ اكثر أو اقل من نصيبه المكتوب له من عند رب العالميين .
    بس ربنا ماكتب انو تكون هذه الوظيفة أو هذا المنصب لك ويكون لغيرك <<<<<< الحمدلله على كل حال

بس صدقني هذه خيره <<<<< وكل شي ترى فيه خير

وهذا مايمنع انو في ظلم ........ بس نقول الحمدلله .
    7 "
  7. أخوي رزقك مقسوم .. وقدرك محسوم .. واحوال الدنيا لاتستحق الهموم لأنها لن تدوم

لو اجتمع الانس و الجن على ان ينفعوك بشيء ما نفعوك الا بشيء قد كتبه الله لك

ولو اجتمعت الانس و الجن على ان يضروك بشي ما ضروك الا بشيء قد كتبه الله عليك

عليك بالدعاء ..
    7 "
  8. اولاً احمد الله على الصحة والعافية الي انت فيها ...

ثانياً ربما واكيد غيرك يحلم بأن يحصل على بعثة لإكمال الدراسة وانت الحمد لله قد حصلت عليها ولا تضيعها على نفسك ثم تندم عليها .

ثالثاً تأكد بأن الارزاق هي بيد الله سبحانة وتعالى وربما كان في هذا خيراً لك

نصيحة مني لكـــ ( واصل مسيرتك ودراستك التعليمية وبكرة إن شاء الله انت الي توظف .. ونشوف بعددها الواسطات ..

تمنياتي بالتوفيق
    7 "
  9. الله يوفقك أخوي وربي يكتبلك اللي فيه خير
    يمكن ربي رايدلك انك تكمل دراستك وتجي باحلى شهاده ,,,, فلا تيأس
    وأعرف ان غيرك يحلم بالبعثة ومواصلة الدراسه فلا تضيعها ؟؟؟؟
    بالأخير صلى صلاة إستخاره وتوكل على ربك
    تحياتي
    7 "
  10. والله يا اخي ترى كلنا في الهوى سوا
    انا متخرجه ليه سنه و6 شهور ومعدلي 3.8 من 4 ولا لقيت احد اعطاني وش<<<<----------- عشان كدا رايحه بعثه باذن الله لعل وعسى ربك يكتب لنا نصيب ورزقه بعد مانرجع
    واقول لاهلي لانوا ماعندي واسطه لكن فكرت وفكرت وفكرت وقلت انا انسانه مسلمه واعرف انو الارزاق بيد الله وربنا قال اسعى ياعبدي وانوا اي وظيفه اي وظيفه قدمت عليها ماقبلوني مو عشان ماعند ي واسطه ولا عشان في احد تاني قدم على الوظيفه وكان عندوا واسطه لا ولا ولا عشان ربنا ماكتبلي نصيب فيها واعلم انوا لو ربنا ماكتبلك نصيب في شي لو تجيب ام وابو الواسطه ربنا ماراح ييسرلك هو
    فاصبر يا اخي فان الله مع الصابرين واكثر من الاستغفار ولا تيأس .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.