الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة المبتعثين اللي راح يدرسون بالخارج تخصص غير تخصصهم في السعودية

مساعدة المبتعثين اللي راح يدرسون بالخارج تخصص غير تخصصهم في السعودية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5213 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية iman
    iman

مبتعث مجتهد Senior Member

iman الولايات المتحدة الأمريكية

iman , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ماستر , بجامعة الفيصل
    • الفيصل
    • ماستر
    • ذكر
    • دنفر, colorado
    • السعودية
    • Oct 2009
    المزيدl

January 15th, 2010, 07:56 AM

مادري هل اقدر ادرس تخصص غير اللي درسته في امريكا او يشترط ان يكون امتداد لتخصصك
    وخاااااااصة في جامعة دنفر او جامعة اوريغون ياليت احد يفيدني مثلا لو انا دارس بكلريوس جغرافيا في السعودية
    وابي ادرس محاسبة في الجامعات هذه وهل تحسب لي ماستر بلييييز فيدوني
    ترى ناس كثير مابتعرف وناس بيقولوا ان الشهادة غير معترف بها اللي بيروحو للماستر بدون دراسة تحضيرية اتمنى من الجميع التفاعل مع الموضوع؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    أختي إيمان ... انا متخرجه بكالوريوس محاسبه وان شاء الله بكمل ماستر محاسبه في أمريكا ..
    سمعت من ناس مرره كثير إنهم لم رجعو السعوديه عادلتهم هي بشهادة دبلوم وليس ماستر ..
    انا اعرف شخص متخرج ماسترمن استراليا بقسم غير تخصصه في البكالوريوس >> عادلوها له بدبلوم.. اما امريكا بصراحه مااعرف.. إن شاء الله تلاقي أحد من واقع تجربه يقلك ..

تخصصك في البكالوريوس ادبي .. انا أشوف صعب عليكي تكملي محاسبه أو ماليه..

تمنياتي لك بالتوفيق
    7 "
  3. على حسب الجامعة .. انت شوفي كل برنامج ماهي الشروط او المتطلبات التي وضعوها شرط لدخولك للبرنامج .. بعض الجامعات واضعه برنامج ماستر للطلبة إللي حابين يكملوا في برنامج مختلف عن البكالوريوس ويكون هذا البرنامج مخصص لهم ومناسب لخبراتهم .. وطبعاً يأهلهم لسوق العمل ..

وبعض الجامعات وهي الغالبية واضعه برامج الماستر العادية التي تتطلب درجة سابقة في نفس التخصص وهو شرط أساسي لدخول البرنامج ..وما تقبل أبداً بأي تخصص مغاير او ماله علاقة مباشرة فيه ..

وبعض من هذه الجامعات السابقة ... تقبل التخصصات الاخرى بشرط أكمال الحد الأدنى من المواد الخاصة بالبكالوريوس لهذا البرنامج ..

طبعاً يحدد لك المواد التي يجب دراستها قبل دخول الماستر والدرجة المطلوبه فيها أغلبها أتكون B , وأنت وهمتك ..

المشكلة مو في الجامعات الامريكية المشكلة تكمن بعد التخرج والحصول على الدرجة كيف تعادلها لجنة المعادلات .. راح تعادلها ولا ترفضها .. ؟؟

طبعاً انصحك بالرجوع لموقع الوزارة وشوفي الشروط إللي طالبتها لجنة المعادلات في مثل هذه الحالة ..

والله يوفقك يا رب..
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....

بصرااحه موضوع مهم .. وأنا اعااني نفس المشكلة ........... وفي موقع الوزارة موجود خبر لللطلاب الي رايحين يدرسوا غير تخصصهم تبع البكالوريوس وانا صرااحه ماادري ايش الحل ..... بس في الملتقى رااح اكلم المسؤل انشاء الله ويقولنا ايش الحل

رابط الخبر في موقع الوزارة http://www.mohe.gov.sa/ar/studyaboar...Pages/001.aspx

تمنياتي للجميع بالتوفيق .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.