الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار جميع المرشحين الى تخصصات غير تخصصاتهم السابقه موضوع مهم مهم

حوار جميع المرشحين الى تخصصات غير تخصصاتهم السابقه موضوع مهم مهم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5212 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. هذا رد لاخينا رتروو..
    فيه اجابه..
    الموضوع ينطبق كذلك على الدكتوراة.. فلو درست تخصص غير امتداد الماجستير يعادل لك على أنه بكالريوس .. وهذا انا متأكد منه لأن أحد الأخوان سأل هذا السؤال يوم الملتقى وأجابه الدكتور القحطاني بذلك.

وعلى كلام الدكتور القحطاني الذي القى محاضرة بخصوص معادلة الشهادات قال : لو كان تخصصك لغة عربية مثلا ودرست تخصص علمي كحاسب آلي أو رياصيات فيلزمك دراسة سنتين تحضيرية على الأقل (واللي رافع ضغطي هو على الأقل) وبعدين تبدأ بالماسترز

و وجهت احد الأخوات مشكورة سؤال له كالتالي:

سنة لغة انجليزية+ سنتين بري ماسترز + سنتين ماسترز.... المجموع خمس سنوات فهل ستصرفون لنا المخصصات الخاصة بالخمس سنوات؟؟ ما نعرفه ان الوزارة لا تصرف لأكثر من 3 سنوات ومن يريد التمديد فتنظر لجنة في ذلك على أن لا يزيد التمديد عن 6 اشهر بأي حال من الأحوال فما الحل؟؟

اجاب الدكتور القحطاني: هذا والله مو شغلنا !! روحوا ناقشوا لجنة الابتعاث بهذا الخصوص .. وليه يبتعثون طلاب لغة عربية وجغرافيا اصلا ويسمحون لهم يدرسون تخصص آخر ؟؟؟ قالها وهو مستغرب لووول

والله هذا ما حصل امامي في يوم الملتقى

وتعقيبا على ذلك فقد جلست شخصيا مع شخص درس تخصص تقنيات طبية ماسترز وعندما رجع بالسلامة عادلوها له دبلوم

ولم اصدقه والله حتى احضر معه نسخة مصورة من قرار المعادلة

تخيلو في الشهاده بالانجليزي ومن جامعة مرموقة مكتوب ماجستير سنتين وبالمعادله دبلوم عالي !!!

وفرحة الشركات عاد والمدراء ... يشغلك مثلك مثل اللي معاه دبلوم من هنا ويوم تقول له يا ابن الحلال انا ماسترز يقول لك وين المعادله ؟؟؟ عشان يستقعد لك باختصار

عموما انا هذا صار شغلي الشاغل الآن وسأخبركم قريبا باذن الله بالحل والجواب الاكيد بهذا الخصوص

اشكركم بعنف على تفاعلكم معي

والله يوفقنا إلى ما فيه الخير
    7 "
  2. والله مرة موعدل إنها تتعادل على إنها دبلوم

لا والأمر إنهم يعادلوا شهادة الدكتوراه في نفس تخصصك على إنها بكالوريوس

مو بس ظلم إلا ال ال ال الظلم

نصيحة للي بيدرسوا بكالوريوس أو ماستر .. من الآن حددوا التخصص ولا تخلوا أي أحد يأثر عليكم .. اختاروا التخصص الأنسب لكم

بالتوفيق للجميع يارب

7 "
  3. والله مشكة كبيرة جداً
    أنا تخصصي عربي والمطلوب للماستر حاسب ما ادري كيف نسوي
    وما عندي مشكلة أدرس تحضيرية بس الوزارة بتصرف علي وبابقى تبع الابتعاث ,,

أما دراسة وفي الأخير يعادل بدبلوم عالي ,, مره ما ينفع
    تحياتي,,
    7 "
2 من 8 صفحة 2 من 8 1237 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.