الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع مبتعثي و مبتعثات مدينة الأحساء إلى أمريكا للمرحلة الخامسة

تجمع مبتعثي و مبتعثات مدينة الأحساء إلى أمريكا للمرحلة الخامسة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5209 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. أبوفهد العتيبي
    عزيزي، ربما لم تزر الأحساء يوماً، الأحساء مدينة ريفية أهلها أخوة مترابطون ، العائلات لدينا متزاوجة بطريقة قد لاتجدها بمكان آخر .
    يمكنك أن تقول في الأحساء الجميع ينتمون الى أسرة واحدة ، لذا نحب أن نلتقي ونتجمع في أي مكان قد يبعدنا عن ديارنا.
    عزيزي ، أنت عتيبي،، ولنا من قبيلتك أخوة في الأحساء،فاسألهم عن جيرتنا تجدنا لاتحركنا الطائفية ولا القبلية حتى.
    في الأحساء، لو وقفت يوماً في الشارع قريباً أو غريباً، تجد المارة يتسابقون في سؤالك عن حاجتك ، وان لم تكن لديك حاجة أهدوك الفصفص كي تسلي وقفتك.
    انا أسكن وأعمل في الخبر لأربع سنوات، ولم أضيع اجازة اسبوعية واحدة بعيداً عن الأحساء.
    هكذا نحن الحساوية ، نبحث عن بعضنا أينما كنا، كبذرة تبحث عن تربة رطبة تنبت فيها.
    7 "
  2. الرسول عليه الصلاة والسلام يمدح أهل هجــــــــــــــر

والحمدلله أهل الأحساء مترابطون ومتوحدون

وعن المأثور بأن الإتحاد قوة

ويقول خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله : لم تفلح أمة تحارب نفسها

والله يحفظ أهل الاحساء والشرقية وكل المملكة
    7 "
  3. حبيبي الله يرضى عليكـ أنا عشت في الشرقية وعلى دراية بعادات أهل الحساء جيداً وأعرف أشخاص كثر من الاحساء كلامكـ مع إحترامي لكـ مبالغ فيه أنا لاأنكر وجود الطيبن من أهل الاحساء بل ماأود توضيحه أن جميع صفات المجتمع السلبية والإيجابية موجودة في الأحساء أو أي منطقة آخرى االجيرة والنخوة والحب من صفات السعودية قاطبة
    دعوا عنكم العصبية القبلية فنحن هنا ننظر للجميع بعين الإخوة والتقارب وإن أختلفت العادات والتقاليد من منطقة إلى آخرى فجميعنا مسلموون
    آنا آسف إن أخطاءت في شرح وجهة نظري ..
    لكن هذه الحقيقة لو فتح الباب لمثل هذا لما وجدت أحد يدلي بخدمة أو تائه يطلب الإرشاد الا كلاُ في قروب ربعه ومنطقته وصارت الخدمة والنصيحه لاتقدم الإ لمن كان من مدينتكـ أو قريتكـ
    7 "
  4. السلام عليكم اخواني

معك حق اخي العتيبي فيما تقول ولكن ليس تماما
    البحث عن ابناء أو بنات نفس المدينة بسبب و هذا شيء لا ينكره أحد أن ابناء المدينة الواحدة يعرفون بعضهم جيدا يعرفون كل عائلة بحد ذاتها .. فشي طبيعي أن يحصل اطمئنان الى اللي تعرفه أكثر من اللي ما تعرفه

لان ترى في بعض الاحيان يكون جاري او في نفس عيلتي مقدم على بعثة ولا حد يعرف
    انا عن نفسي ولا حد من عيلتنا يعرف بالموضوع سوى اهل بيتي ( عشان تدرون الواحد ما يضمن يروح ما يروح الى ان يركب الطيارة كل شي بمشيئة الله.. فشلة يذيع الخبر و بعدين على فشنق)

وبعدين انا اشوف ان الموضوع مهم في حالة البنات المبتعثات اكثر تبغى تعرف بنات معها في الغربة في حال لو المحرم ما قدر يستمر معها طوال مدة البعثة. بس هذا كل الموضوع.

و احب اضيف على كلامك اخوي هشام تعليق ظريف احنا يالحساويين تقول مزروعين زرع مع النخيل في الحسا ما نقدر نقاوم البعد عنها

حتى من الطرائف ان شخص حساوي جته البشارة بدخول الجنة فقل لهم اقدر خميس وجمعة انزل الحسا

7 "
2 من 4 صفحة 2 من 4 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.