الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تـجـربـتـي فــي ( تــغـيـيـر إســم الـجـامـعـة فـي الـفـيـزا ) مـهـم

تـجـربـتـي فــي ( تــغـيـيـر إســم الـجـامـعـة فـي الـفـيـزا ) مـهـم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5201 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الزعيم لامبارد
    الزعيم لامبارد

مبتعث فعال Active Member

الزعيم لامبارد الولايات المتحدة الأمريكية

الزعيم لامبارد , ذكر. مبتعث فعال Active Member. من الولايات المتحدة الأمريكية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى طالب , بجامعة misso state uni
    • misso state uni
    • طالب
    • ذكر
    • Springfield, missouri
    • الولايات المتحدة الأمريكية
    • Jul 2008
    المزيدl

January 23rd, 2010, 10:17 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حبيت أطرح هالموضوع لكم .. يارب تستفيدون منه
    طبعا هالموضوع من تجربتي الشخصية
    واللي عندهـ أي سؤال عن الموضوع يتفضل

الموضوع يتكلم عن تغيير إسم الجامعة في الفيزا

في البداية بستعرض لكم القصة .. ومن ثم بستعرض لكم إجراءات التحويل

الجامعة الاولى ( المنقول منها ) : california state university
    الجامعة الثانية ( المنقول إليها ) : missouri state university

-----------------------------

أخذت قبول من جامعة كاليفورنيا ورقم السيفس بالاي توني .. ورحت قدمت فيه على السفارة .. والحمدلله عطوني الفيزا.. الفيزا تكون على رقم السيفس الموجود بالاي توني .. ويوجد أسم الجامعة في الفيزا

فترة قبل السفر لأمريكا .. غيرت الجامعة .. وأحضرت قبول من جامعة ميزوري والاي توني .. ورقم سيفس جديد يختلف عن الموجود في الفيزا

..:: المهم بالموضوع ::..

المهم بالقصة هو ( رقم السيفس ) وليس ( إسم الجامعة في الفيزا ) يعني أنه لما تدخل الجوازات ما يناظرون لأسم الجامعة الموجود في الفيزا .. فقط ياخذ الرقم السيفس الموجود في الفيزا ويدخله بالكمبيوتر ويطلع له أسم جامعتك .. يعني ما فيه مشكلة لو كان رقم السيفس يختلف عن اسم الجامعة .. لأن اسم الجامعة مجرد شكل في الجواز فقط .!

..:: بداية المشكلة ::..

بداية المشكلة معي .. أنه السفر راح يكون على الجامعة الغير مسجلة في الفيزا .. جامعة ميزوري .. ومستحيل أنك تدخل لأمريكا بآي توني يختلف عن رقم السيفس في الفيزا .. والمشكلة أنه وقت السفر قريب وصعب أنك تاخذ موعد سفارة جديد ..

..:: عدة حلول ::..

طبعا يوجد حلول كثيرة للمشكلة وهي ثلاث حلول :
    • تاخذ موعد جديد في السفارة وتحضر القبول الجديد مع الفيزا وتغيره من سفارة بلدك
    • تدرس في الجامعة الاولى لمدة سمستر علشان يكون عندك ( ترانزسكربت - كشف درجات ) ومن ثم تحول للجامعة الثانية
    • تسافر على قبول جامعتك الاولى .. واذا وصلت هناك تطلب منهم ( ترانزفير - تحويل ملف ) للجامعة الثانية قبل بداية الدراسة
    انا بصراحة عملت الثالث .. وهي طريقة ماهي مضمونة 100% عكس أول وثاني الحلول . لكن كان هو خياري الوحيد .. لأن وقت السفر قريب

..:: وقت السفر ::..

توكلنا على الله في رحلتنا لأمريكا .. وأخذت معي قبولين الجامعة .. جامعة كاليفورنيا .. وجامعة ميزوري ..

علماً أني أنا في الجواز مسجل كاليفورنيا .. وأنا بدرس في ميزوري

جميع النماذج اللي عبيتها وراح تعبيها .. راح تكون كلها على جامعتك الاولى .. اللي مسجلة في الجواز

علشان كذا .. كل شيء سجلته انا .. سواء في مطار الرياض .. أو في الطيارة .. أو في مطار واشنطن .. كل شيء كتبت أني متجه على كاليفورنيا .. وسألوني وين رايح .. كل شيء على كاليفورنيا .. وسلمت لهم الآي توني حق كاليفورنيا .. وختموا عليه ختم دخول أمريكا

أنتبه :: أحد يدري أنه معك قبول ثاني .. أو تقولهم بجوازي مكتوب كاليفورنيا وبدرس في ميزوري مثلا

خلك ساكت وكل شيء على ما هو عليه

..:: بعد الوصول ::..

بعد ما عدينا المطار الحمدلله .. رحت على ولاية ميزوري .. جامعتي الثانية .. وسكنت فيها الحمدلله ..

رجعت كلمت جامعتي الاولى وقلت لهم أني بغير على جامعة ميزوري من عندكم .. نبغى منكم تسوون لنا ( ترانزفير - تحويل ملف ) لجامعة ميزوري .. طلبوا مني:

1. صورة الفيزا والجواز بعد الدخول
    2. قبول جامعة ميزوري
    3. الآي توني تبع ميزوري
    4. الآي توني تبعهم المختوم عليه بالمطار
    أرسلته لهم .. في غضون يومين .. جتني رسالة أيميل منهم تفيد بأنهم سووا المطلوب منهم

المطلوب منهم هو : رقم السيفس الموجود بالفيزا .. بدل ما هو جامعة كاليفورنيا .. يتغير إلى جامعة ميزوري

يعني لو دخلت مرة ثانية لأمريكا .. وأخذوا رقم السيفس .. راح يطلع لهم جامعة ميزوري .. علما أن الفيزا مكتوب عليها جامعة كاليفورنيا .. بس زي ما قلت لكم بالاول .. اسم الجامعة في الفيزا مجرد شكل .. الأهم هو رقم السيفس .!

وفي نفس اليوم .. جتني رسالة من جامعتي ميزوري .. طلبت مني أجي استلم الاي توني الجديد .. الآي توني القديم مختلف فيه رقم السيفس عن الجواز .. بعد الترانزفير .. أصبح الآي توني تبع ميزوري .. رقم السيفس الجديد نفسه الموجود بالجواز

-----------------------

ويصير كذا الحمدلله مافيه أي مشكلة في الدخول والخروج

الموضوع من تجربتي الشخصية

أي سؤال أنا حاضر

إن أصبت فهذا من الله .. وإن أخطأت فهذا من نفسي والشيطان

سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لآ إله إلا أنت .. أستغفرك وأتوب إليك

بالتوفيق للجميع

( ســعـــد )
  2. موضوع رررررررررائع لان مشكلتي مشابهه بس بالنسبة للمعهد مع انو بنفس الولاية
    الف شكر انا دحين ارتحت ولقيت جواب لسؤالي لان جاني قبول معهد جيوس وابغى احول على كابلن او UCLA
    من غير ما ادرس و بمجرد وصولي.
    لو فيه اي اضافات او نصايح ممكن تنصحني فيها انا في الانتظار
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NONNA*
    موضوع رررررررررائع لان مشكلتي مشابهه بس بالنسبة للمعهد مع انو بنفس الولاية
    الف شكر انا دحين ارتحت ولقيت جواب لسؤالي لان جاني قبول معهد جيوس وابغى احول على كابلن او UCLA
    من غير ما ادرس و بمجرد وصولي.
    لو فيه اي اضافات او نصايح ممكن تنصحني فيها انا في الانتظار

تفضلي أي سؤال في بالك تفضلي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزعيم لامبارد
    تفضلي أي سؤال في بالك تفضلي

ما حواجه اي مشكلة بالنسبة للمعهد اللي بحول منو لانو اللي بحول اليه بنفس بنفس الولاية
    فما حيسألوني عن الاسباب اللي خلتني احول ؟
    خصوصا انو معهدي اللي بحول منو تجاري
    7 "
  5. السلام عليكم يعطيك العافية
    موضوع في وقته
    أنا رحت السفارة بقبول جامعة وطلعت الفيزا بموجب هالقبول(غير مشروط)
    بعد ماطلعت الفيزا
    قدمت على معهد في نفس الولاية وسويت تنسيق بين المعهد والجامعة واتفقوا جمعيا اني اسوي نفس اللي سويت اني اجي للجامعة ويسون تحويل للمعهد لان وقت بداية الدراسة متوافق
    المشكلة هي كالتالي
    انا صار لي ظرف وتغير موعد الدراسة في الجامعة والمعهد
    المعهد قال بصدر i20 جديد ورقم جديد والجامعة قالت بكنسل i20
    الصراحة انحاس موضوعي وراسلت للسفارة واحتري ردهم
    اذا عندك حل او طريقة يمكن تفيدني
    الله يجزاك خير
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NONNA*
    ما حواجه اي مشكلة بالنسبة للمعهد اللي بحول منو لانو اللي بحول اليه بنفس بنفس الولاية
    فما حيسألوني عن الاسباب اللي خلتني احول ؟
    خصوصا انو معهدي اللي بحول منو تجاري

ما اظن رح يسألونك .. وان سألوك .. أي سبب عطيهم ..

بالتوفيق
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sa3ood
    السلام عليكم يعطيك العافية
    موضوع في وقته
    أنا رحت السفارة بقبول جامعة وطلعت الفيزا بموجب هالقبول(غير مشروط)
    بعد ماطلعت الفيزا
    قدمت على معهد في نفس الولاية وسويت تنسيق بين المعهد والجامعة واتفقوا جمعيا اني اسوي نفس اللي سويت اني اجي للجامعة ويسون تحويل للمعهد لان وقت بداية الدراسة متوافق
    المشكلة هي كالتالي
    انا صار لي ظرف وتغير موعد الدراسة في الجامعة والمعهد
    المعهد قال بصدر i20 جديد ورقم جديد والجامعة قالت بكنسل i20
    الصراحة انحاس موضوعي وراسلت للسفارة واحتري ردهم
    اذا عندك حل او طريقة يمكن تفيدني
    الله يجزاك خير
    مستحيل يكنسلون آي توني .. أنا في البداية كنسلت أي توني وأصدروا لي جديد .. بس بغرامة طبعا .. حوالي 200 ريال

تأكد منهم .. لأن ما اتوقع المعهد يسويها .. والمصلحة لهم ..

بالتوفيق ان شاء الله
    7 "
  8. عزيزي الي فهمته منك ان رقم السيفيس نفسه ما تغير يوم حولت صح ؟! يعني الي على الجواز هو نفسه الي كان على الاي توني القديم ويوم حولت واخذت الاي توني الجديد برقم السيفيس الأول الي على الجواز والاي توني القديم

صححني اذا غلطان
    7 "
  9. هلا وسهلا اخوي ،،،

الله يعافيك انا الآن لدي نفس المشكله ولاكن بنفس المعهد،،
    حيث اصدرت I-20 من معهد اللغه ب نيو يورك ،،وتم إصدار الفيزا بنفس الرقم وكذالك السيفس ،،
    المشكله :
    تم تغيير ال I-20 برقم جديد لتغيير مكان المعهد من نويورك إلى لونق بيتش ،،
    علماً بانه هو نفس المعهد ولاكن يختلف المكان ،،
    اوضحت للمعهد ان هناك اختلاف الآن ب I-20 وان الجديد غير مطابق لما هو داخل الفيز،،
    وكان ردهم كتالي :
    That is ok to have a different sevis ID associated with your visa. Since the old I20 was never made active in the system, we had to cancel it when you decided to change centers. It is more important that you travel with the I20 associated with your confirmed center of study than traveling with the old I20 for a center you are not attending.

Student visas often have many I20's associated with them if they study for longer than 1 year.

You will need to make sure the sevis fee is paid for the new I20. Therefore if you think you might change centers again, I would wait until you are certain of your center before registering the I20 again. Below is the link of how you can potentially transfer a sevis fee:
    http://www.ice.gov/sevis/i901/faq7.htm
    الآن انا في حيره ،،،
    -هل اسافر ب I-20 القديم والمسجله بالفيزا و الجواز(وحسب إفادتهم بانه ملغي).
    - ام فعلاً حسب إفادتهم بالاسفل احول فقط الرسوم من القديم إلى الجديد خصوصاً ان الاثنين لنفس المعهد فقط إختلاف الولايه .

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.