الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أمريكا ام السويد؟؟

أمريكا ام السويد؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5199 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية طالب بترولي
    طالب بترولي

مبتعث مستجد Freshman Member

طالب بترولي السعودية

طالب بترولي , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى هندسة قوى كهربائية , بجامعة في علم الغيب
    • في علم الغيب
    • هندسة قوى كهربائية
    • ذكر
    • الله اعلم, الله اعلم
    • السعودية
    • Aug 2009
    المزيدl

January 30th, 2010, 09:29 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كيفكم شباب صبايا؟

والله يا اخواني انا عندي مشكلة في تحديد دولة الابتعاث, وانفجررر راسي من كثر التفكير وبصراحة أبي احد يدلني ويرشدني للي عنده خلفية.

انا خريج حديث من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن تخصص هندسة كهربائة.

وحصلت على فرصتي ابتعاث:
    الاولى: ابتعاث خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - المرحلة الخامسة الى امريكا.
    الثانية: منحة شركة ABB السعودية لدراسة الماجستير في الهندسة الكهربائية للمهندسين السعوديين في جامعة تشالمرز للتكنولوجيا في دولة السويد.

وانا والله محتار كثييير. سمعت عن جامعة تشالمرز انها قوية جدااا من ناحية التعليم ومعروفة جدا في اوروبا وهذا يحمسني اقول خلاص بروح. ومرة أقول لا امريكا أفضل ويكفيني بس اسمها (أمريكا) وساعات أقول الشركات هنا بس تشوف شهادة من امريكا أو كندا يرفعون القبعة احتراما وتقديرا لك..

والله يا اخوان تعبت وانا أفكر وأبي احد يوجهني.

أرجو منكم التفاعل ولكم مني جزيل الشكر
  2. حياك أخوي

عندي إستفسار بالنسبة للبعثة من قبل شركة ABB هل فيه أي إلزام لك بخصوص بعد التخرج أنك تعمل معهم ؟

بالنسبة لي امريكا أفضل كشهادة وتكون معك لغة إنجليزية جيده والرأي لك

للمعلومية ماعندي أي فكرة عن السويد اللهم لاعب الهلال ويلي وإيكيا فقط وبيني وبينك أحس أنها دولة كئيييييبة لقربها من المحيط المتجمد الشمالي وبعدها عن دول السياحة في اوربا والرأي الأول والأخير لك
    7 "
  3. الله يقسم لك الي فيه خيرر انشا الله

انا اشوف يا الغالي ما دام بعثتك من الشركه اضمن لك بالوظيفه ترجع ووظيفتك مضمونه لا تعب نفسك ولا تقدم علي اي شي

انصحك تصلي الاستخاره وربك يكتب الي فيه خيرر

تحياااااااااتي
    7 "
  4. رد على امريكا ولا السويد
    اخي العزيز اقول لك بصراحة قاطعة مقطوعة لا تفكر تروح على السويد لانها بلد ممل ويكفي انك تحس بالوحدة القاتلة والبرد الطويل والصيف الطويل والحياة فيها غالية جدا والناس في السويد غير ودودين مغرورين ومتكبرين يعني بصراحة العيشة لا تطاق في السويد انا كنت هناك لمدة سنة والله حسيت انها مرت على بصعوبة تحس انك مقطوع عن العالم والناس وغيرت البلد ورجعت ولما رجعت وشوفت الشمس والناس الطيبين والبسمة على وجوه الناس ارتحت وانصحك تختار امريكا لاسباب كثيرة منها ان لغتك الانجليزية سوف تقوى وثانيا ان الدول العربية زي ما قلت يحترموا التخصصات الاتية من امريكا وثالثا ان الحياة هناك روعة بلد الحريات والمساوة مش زي السويد لغة صعبة ما تفهمهم خليط من الخرابيط حتى الجامعات حقتهم لغتهم الانجليزية مخلوطة مع الكنة السويدة يعني حضيع صدقني وهذا نصيحة من اختك في الله واسال مجرب ولا تسال طبيب واتمنى لك التوفيق
    7 "
  5. ممكن نصيحة أم علي في محلها .

ولكن تبقى البعثة الثانية مغريه أكثر بسبب ضمان الوظيفة .. المسألة اليوم ليست بتلك السهولة .

لاتعتقدون أن خريج أمريكا حامل الماجستير سوف تتسابق عليه الشركات .. عددنا كبير جداً والدفع تتوالى لذلك فرصة الوظيفة تتضائل مهما كانت الشهادة قوية .

أنا شخصياً سمعت عن السويد هناك سلبيات لكن إيجابية السويد أنها البلد الوحيد في أوروبا المتقن لـ اللغة الانجليزية بشكل كبير وملفت من ناحية الشعب أتكلم .. عكس فرنسا والمانيا المعتزين بلغاتهم .

بما أنك خريج البترول ومبتعث من الشركة الى الجامعة مباشرة واعتقد ان مدة الدراسة لاتتجاوز سنة ونصف ,, إذا كنت ستذهب للدراسة فقط وهي هدفك وتركيزك اذهب للسويد .

لكن اذا كنت تنظر للبعثة من الجانبين الدراسي والترفيهي ورؤية العالم الآخر ,, وتتمنى أمريكا وتحس بأن اختيار السويد سجيعلك هناك في دوامة اللطم والحسرة وياليتني اخترت امريكا ومن هذا القبيل .

اختر امريكا ... ووجهة نظري هي السويد .
    7 "
  6. MR FINANCE.. هلا أخوي. فيه ولايات للترفية مثل ما قلت وفيه ولايات للدراسة فلا تعم.

طالب بترولي.. ما شاء الله مبروك عليك كل الفرصتين والله يكتب لك اللي فيه الخير.. أخوي انا اشوف انك تاخذ بعثة الحكومة لأمريكا أفضل لك من جميع النواحي. أمريكا الشعب فيها طيب وودود وهذا شي مهم جداً في فترة دراسة اللغة. يعني لما تطلع وتتكلم مع الناس وتغلط عادي عندهم مافيه اي مشاكل اهم شي عنده انه يفهم انت وش قاعد تقول وممكن بعضهم يصحح لك الغلط. على عكس بريطانيا والشعب التعبان اللي عندهم. السويد ما اعرف عنها شي بس الأخت اللي فوق شرحت لك الوضع. كذلك في امريكا الجامعات كثيرة يعني خياراتك متعدده. نصيحة لا تستعجل وانا اخوك ترا اهم شي الراحة النفسية بالمكان اللي انت راح تدرس فيه. أستخر وموفق أن شاء الله.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.