الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة ســــــاعــــــدونــــــــي يــالــنــشــامــى قــبــل أضــيــع ..!!

مساعدة ســــــاعــــــدونــــــــي يــالــنــشــامــى قــبــل أضــيــع ..!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5189 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية MeDoOo Al KoOoN
    MeDoOo Al KoOoN

مبتعث مجتهد Senior Member

MeDoOo Al KoOoN الولايات المتحدة الأمريكية

MeDoOo Al KoOoN , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Industrial Electronics Engineering , بجامعة Tennessee State University
    • Tennessee State University
    • Industrial Electronics Engineering
    • ذكر
    • Nashville, Tennessee
    • السعودية
    • Jan 2010
    المزيدl

February 4th, 2010, 05:23 AM

الله يسعد صبآـآحكم / مسآـآكم بكل خير ..

حبآيبي مآبي أطول عليكم بالكلام وبحآول أختصره بقدر ما أقدر ..
    بس تكفون الفزعه لأني أحس إني بضيع لو أخترت الإختيار الخاطئ ..

طبعاً أنا طالع أدرس بأمريكا على حسابي الخاص إن شاء الله .. ورحت لمكتب إيديكون للخدمات التعليمية اللي على طريق المدينة الطالع وتناقشت مع المسؤول بالنسبة لأمريكا بس حسيت انه مقفل البيبان بوجهي .. لأنه كل ما أقوله أبي الولاية الفلانيه يقولي ماقدر أجيب لك قبول فيها .. ويقولي برضو احنا وكلاء لجامعات معينه بالنسبة لأمريكا .. وأعطاني خيارات بس ما ناسبتني بصراحه لأن كل الخيارات لولايات غاليه مرره وكبيره يعني زبدة الموضوع كلام فاضي هالمكتب ..!!
    طلعت من عنده وتوجهت على مكتب الخبير للخدمات التعليمية اللي على شارع الستين بجده برضو .. وقابلت المسؤول أردني اسمه ( أحمد أحمد ) وكان في قمة الإحترام والتفاهم وأخذني لرجال في مكتب ثاني جنسيته هندي وقالي هذا المسؤول عن قبولات الولايات المتحده .. المهم جلست أتناقش معااه وبصراحه أرتحت مبدئياً لأنه عطاني خيارات كثيره وكويسه وفتح لي مجال واسع للإختيار وكان في قمة الإحترام والذوق والحق ينقال .. فأعطاني خيارات لولايات أمريكيه وقالي إختار وحده منهم ويوم السبت الجاي ترسلي رسالة على إيميلي علشان يكمل بقية الإجراءات .. والوقت صراحةً ضيق جداً فياليت تساعدوني قبل أختار شي غلط وغير مناسب لي يا أهل الخبره والفزعه ..
    راح أقولكم الولايات اللي عرضها علي وأتمنى أتمنى يكون التقييم من ناحية قوة الجامعة والتكاليف الرخيصه :
    1- فلوريدا - تامبا
    2- فرجينيا
    3- بوستن Boston <<< وأنا بصراحه حبيت هالولاية مادري ليش
    4- أوهايو Ohaio
    5- إنديانا Indiana
    6- تكساس - هيوستن
    7- جورجيا

بالنسبة للمكتب في شغله صايره وماني متطمن لها بصراحه حسيت انهم ماديين بشكل كبير .. لأن الموظف الأردني قالي لازم تدفع حق 3 شهور للمعهد والسكن يعني تقريباً 20 ألف ريال مبدئياً وبيعطيني فاتوره عليها .. هل هالشي سليم ولا شغل نصب ..؟ أدفع للمعهد والسكن عن طريق المكتب ولا لما أوصل لأمريكا ..؟ ياليت تفيدوني بهالشغله لأني مخي بينفجر
    بليييييييييييييييييييييييز اللي عنده خبره ويقدر يفيدني لا يبخل على بالنصيحه لأن الموضوع مصيري والوقت قصير جداً للإختيار ..

الله يعطيكم ألف عافيه ويوفقكم إن شاء الله
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمود 20
    بوسطن جدا غاليه

انت اخوي وش وضعك على حسابك ولا مبتعث

افضل انك تختار فلوريد او تكساس
    أشكرك أخوي حمود على تفاعلك معي ,,

طالما بوسطن غاليه .. وش رايك بولاية فلوريدا تامبا ..؟ أو ولاية أوهايو ..؟ أو فرجينيا ..؟
    7 "
  3. ياطويل العمر هذه مكاتب شغاله للنصب والأحتياال ( انا جبت لي قبول بنفسي بأمريكا والله بأسبوعين )
    والمكاتب تقلك اقل شي شهرين او شهر ونص بالقليل...
    ولو تبي نصيحتي خذلك لقبول من الجامعه وبس
    ولو على السكن انت ممكن تدبره في مواقع كثيره توفرلك السكن المناسب وبالسعر المناسب
    والمعهد ممكن تدفع لا وصلت هناك مقدم لـ 3 اشهر وراح يكون ارخص من هنا
    وراح تكون موفر اكثر من 8 آلاف تقريبا حسب حساباتي ...

تيحاتي لكـ وان شاءالله لك طريق النجاح
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mutaz
    ياطويل العمر هذه مكاتب شغاله للنصب والأحتياال ( انا جبت لي قبول بنفسي بأمريكا والله بأسبوعين )
    والمكاتب تقلك اقل شي شهرين او شهر ونص بالقليل...
    ولو تبي نصيحتي خذلك لقبول من الجامعه وبس
    ولو على السكن انت ممكن تدبره في مواقع كثيره توفرلك السكن المناسب وبالسعر المناسب
    والمعهد ممكن تدفع لا وصلت هناك مقدم لـ 3 اشهر وراح يكون ارخص من هنا
    وراح تكون موفر اكثر من 8 آلاف تقريبا حسب حساباتي ...

تيحاتي لكـ وان شاءالله لك طريق النجاح
    الله يعطيك ألف عافيه أخوي ..
    أنا أتفق معااك من ناحية نصب وإحتيال المكاتب .. بس شسوي مافي يدي حيله .. ما أعرف أراسل الجامعات ومتوهق بصراحه .. ولا أعرف أحد عنده خبره بمراسلة الجامعات ..!!
    الحين المكتب قالي بعد ما نجيب لك قبول تدفع حوالي 20 ألف ريال شامل رسوم معهد وسكن مدة 3 شهور ..!!
    غير أتعاب المكتب طالب مني 2500 ريال بالأخير بعد ما أنهي الإجراءات !!
    ياليت اللي يقدر يفيدني بشي يساااااااااااااااااااااااااعدني وأنا أخوكم لأني بجد متوهق ومحتااااااااااااار !!!!!!
    7 "
  5. لحظة لحظة كيف يحسب لك تكاليف السكن !!!
    طيب انت لسه مااخترت المكان
    يعني بوسطن غاليه ممكن تلاقيلك سكن فيها 900 دولار
    وممكن تلاقي نفس الشقه باوهايو ب200 دولار او اقل !!!

شوف يااخوي انا صراحة كانوا حاطيني بنيويورك واسعارها ناار
    واضطريت اني اغير واحترت كثير مثلك بالمكان
    في الاخير استقريت باوهايو مدينة سنسناتي
    ليش اخترت اوهايو
    اولا لانها مررررررررره رخيصة من ناحية السكن والمصاريف
    ثانيا لان التخصص حقي الي هو مختبرات طبيه موجود باوهايو في 7 جامعات
    بينما في تامبا الي كنت محتارة فيها مو موجود الا في جامعه وحده !!
    وجامعه سنسناتي قوية بالتخصصات الطبية والهندسة الي هو تخصص اخوي مرافقي

الحين انا اقولك فكر باي المدن ارخص وهل فيها تخصصك ولا لا وهل الجامعه قوية في التخصص حقك
    والجو مراا يفرق مثلا بين فلوريدا واوهايو شوف ايش يناسبك اكثر

وبعدين روح مكتب ثاني لانو ذا نصاب مايحتاج تدفع له رسوم الجامعه ولا السكن

ولا روح شوف المواضيع عن كيف تجيب لك قبول وجيب ك بنفسك ماهي صعبه الظاهر كل اللي تدفعه 500 ريال حق الشحن

وملاحظه تاكد ان الجامعه الي اعجبتك من الجامعات الموصية فيها الوزارة من موقع الوزارة

نصيحة لا تستعجل بقرارك خذلك 3 ايام تفكر برووواقة ومصيرك بتلاقي الجامعه الي تناسبك في منطقة رخيصة وتناسبك

والله يوفقك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.