الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كنت متفائلة

كنت متفائلة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5187 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية نارالمستحيل
    نارالمستحيل

مبتعث مميز Characteristical Member

نارالمستحيل الولايات المتحدة الأمريكية

نارالمستحيل , أنثى. مبتعث مميز Characteristical Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى تقنية طبية , بجامعة لاأدري
    • لاأدري
    • تقنية طبية
    • أنثى
    • سان دييغو, كاليفورنيا
    • السعودية
    • Jun 2009
    المزيدl

February 11th, 2010, 03:19 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كنت متفائلة

حلمت بأكمال تعليمي

أقنعت جاهدت في سبيل تحقيق حلمي
    أعتمدت على الله ثم على منتدى مبتعث ولله الحمد أصبح الحلم قاب قوسين أو أدنى
    لكن الآن أتساءل هل من الممكن أن تكون الولايات المتحدة الأمريكية(بلد أقوى الجامعات) هي المكان المناسب لي ولأخي ؟

لاأعلم لما أنا خائفة .............

هل من أسباب تجعلني أنظر بمنظار إيجابي لهذا البلد ؟
  2. ياخيتي لاتقلقين

الحالة اللي انتي فيها طبيعية , لأن موعد الدراسة قريب

طبعا امريكا البلد الأقوى في مجال التعليم, مو في المناهج فقط حتى في طريقة تدريسهم

في امريكا تتعلمي مهارات إضافية على المنهج مثل الإلقاء,ومهارات التواصل مع الآخرين وغيرها

إضافة إلى الى طبيعة الشعب...الامريكان أكثر شعب في العالم عنده المقدرة انه يحتوي الاجانب

وانتي في سان دييقو ,جو روعة , طبيعة خلاااااااابة,باختصار جنة

توكلي على الله
    7 "
  3. أنا كان حلمي أروح أمريكا سياحة!!
    وأنا دحين رايح أعيش هناك أكثر من 4 سنين! ماكنت مصدق والله لكن فكرت وفي ناس ساعدتني وحمستني وشجعتني من غيرهم ماكنت حأقدر أكمل أو أتجرأ أطلع!
    والله فرصة ماتتعوض.. إكمال دراسة وفي أمريكا كمان!.. عصفورين بحجر واحد
    وأحمد الله على إعطائي دي الفرصة
    7 "
  4. باختصار شديد للمقالات والمحاضرات في هذا المقام

الله خالق الأرض والسماوات ومن فيهن من سعوديين وأمريكان وغيرهم

والله سبحانه مطلع على كل صغيرة وكبيرة في السعودية وأمريكا وكل الكون

والله وحده هو المقدر للأمور بتفاصيلها الدقيقة

والله سبحانه مع عباده وحافظهم أينما كانوا.. بس!!

والناس كلهم لن ينفعوا أو يضروا إلا بقدر وإذن الله وحده

الاستعانة بالله والتوكل الصادق عليه ودعاؤه وسؤاله الإعانة كفيلة بكل شيء وانتهى الموضوع

(احفظ الله في الرخاء يحفظك في الشدة... وإذا يسر لك وطمنك لا تتنكر له عند الأمن والانطلاق)
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kingzamzom
    أنا كان حلمي أروح أمريكا سياحة!!
    وأنا دحين رايح أعيش هناك أكثر من 4 سنين! ماكنت مصدق والله لكن فكرت وفي ناس ساعدتني وحمستني وشجعتني من غيرهم ماكنت حأقدر أكمل أو أتجرأ أطلع!
    والله فرصة ماتتعوض.. إكمال دراسة وفي أمريكا كمان!.. عصفورين بحجر واحد
    وأحمد الله على إعطائي دي الفرصة

عكسك تماما لم تكن أمريكا ابدا من قائمة أحلامي ولكن قدر الله أن تكون هي بلد أبتعاثي
    7 "
  6. والله مافي زي امرييييييييكا...انا اتربيت فيها وعشت فيها احلااااا ايامي ودحين حروح ادرس فيها بإذن الواحد الأحد وماني متردده ولا نقطة!!
    حتى لو ما قد رحتيها صدقيني بلد تجيب الراحة...يمكن عشان اتربيت هناك وانا صغيرة؟؟ مدري بس حترتاحي بإذن الله واحنا هدفنا واحد ان شاء الله وحنكون مشغولين بالدراسة وحتمر الأيام بسرعة بالذات انو دحين صارت كل الولايات ملغغغغغغغمة سعودين ف ان شاء الله محتحسي بالغربة لدرجة كبيرة...
    ربنا معاكم ويوفقنا واياكم
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة arroori
    والله مافي زي امرييييييييكا...انا اتربيت فيها وعشت فيها احلااااا ايامي ودحين حروح ادرس فيها بإذن الواحد الأحد وماني متردده ولا نقطة!!
    حتى لو ما قد رحتيها صدقيني بلد تجيب الراحة...يمكن عشان اتربيت هناك وانا صغيرة؟؟ مدري بس حترتاحي بإذن الله واحنا هدفنا واحد ان شاء الله وحنكون مشغولين بالدراسة وحتمر الأيام بسرعة بالذات انو دحين صارت كل الولايات ملغغغغغغغمة سعودين ف ان شاء الله محتحسي بالغربة لدرجة كبيرة...
    ربنا معاكم ويوفقنا واياكم

الله يسعدك يارب

كلامك مطمئن مع أمريكا تجيب لي الرعب
    7 "
  8. كـنتُ متفائلة , طيب والحين ؟ ؟

أقول تعوّذي بالله من الشيطان الرّجيم واتركي عنك الوساوس هـذه . . .

بما إنك استـخـرت في البداية , فخلاص أمشي في موضوعك . .

إذا تـيـسّر فأعلمي أنها الخيرة في إنك تسافرين. . . وإذا تـعـكّس لا قدر الله فأمريكا شـر لـكـ , , , ,

ما أشوف أي مبرر لقلقك الآن , ولا أراهـ من الحكمة إنك تشغلين نفسك بالتفكير بهذه الطريقة . . .

إنت قدمّت على البعثة وانقـبلت وجاء قبولك وخـلاص . . .

القلق والوساوس هذ - إذا ولا كان بد تمرين فيها - فيفترض قبل ما تقدّمين , أو عند تدقيق المستندات أو على الأقل بعد التّرشيح النهائي.

يغلب على ظني أن اللي جالس تمرين فيه مردّه إنك جالسة وما تسوّين شيء . . .

فإذا هذا السبب , فأنصحك انزلي بكرة وعلى أقرب مكتبة وخذي لك كتاب أو كتابين إنجليزي وإجلسي عليها ساعتين في اليوم بس.

أنا شخصيا أنصحك بالكتاب هذا جدا جبّار وفيه أغلب قواعد اللغة الإنجليزية الأمريكية:-

بعض الناس ممكن يقول اجلسي احفظي كلمات أحسن , وأنا أخالفهم لأنه إيش الفايدة عندك 3000 كلمة بس ما تعرفي كيف ترصيها جنب بعض بطريقة صحيحة ولا تعرفي كيف تستخدميها ؟ ؟

شيء ثاني , وهي أهم مهارة في تعليم اللغة الإنجليزية بإجماع الفقهاء المتقدمين المتأخرين :-

READ , READ , AND READ

للأسف أنا ما أعرف مستواك في اللغة حاليا , بس متهيأ لي نوعا ما تمام بما أن تخصصك علمي , فإذا لغتك تشوفينها كويسة , وتقدرين تقرأين قصص الأطفال والقصص القصيرة دون صعوبات . .

فأنا أنصحك يوميا تشتري جريدة Saudi Gazaette . . جدا رائعة وهي تقريبا ترجمة لأخبار صحيفة عكاظ , فأغلب الأخبار في عكاظ تحصلينها فيها , والمواضيع كلها تتعلق بالشأن الداخلي , واللغة مش معقدّة سلسة

أنا متأكد 85 % من المقالات ما راح تفهميها لأن مرحلة قراءة الصحف تعتبر مرحلة متقدمة , بس لا تخافي ولا تعجزي . . تذكري أن أهم مهارة في القراءة هي فهم الـMain Idea أو الفكرة العامة . .

إذا عرفتي المقال أو الخبر يتكلم عن أيش بشكل رئيسي هذا شيء جميل وممتاز جدا وهو أهم شيء وبعدين تجي مرحلة تحليل الخبر واستخراج الأفكار الثانوية أو الفرعية.

ابتعدي , ابتعدي , ابتعدي عن ترجمة كل كلمة على حدا , هذي مصيبة وراح تستهلك وقت كبير وطريقة جدا عقيمة . . بعد ما تفهمي الفكرة الأساسية تقدرين بعدين تشوفين كل مقطع يتكلم عن أيش:-

Na'ar Almostahel went to the supermarket last night and bought chocolate, cookies, fruit juice, some kitchen appliances, watermelon, . . . etcه

الفكرة الرئيسية , أن نار المستحيل راح السوبر ماركت واشترت شوية أغراض . . قد يصدف وتعرفين كثير من هذي الأغراض لكن بعضها ما تعرفيها . . خلاص عادي كملي قراءة , مو لازم تعرفي كل غرض اشترته الآدمية على حدا.

يوم تسافرين وتوصلين أمريكا وتتأقلمين معها , ساعتها راح تضحكي على نفسك يوم تتذكرين الأوقات هذي اللي كنت شايلة هم ومقلقة نفسك.

والله يوفقنا وإياك ويختار لك الصالح أينما كنتِ .!.!.!
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.