الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة اللي عنده ابناء يدرسون بالسعودية و قلق بخصوص دراستهم و موعد سفره الى امريكا

مساعدة اللي عنده ابناء يدرسون بالسعودية و قلق بخصوص دراستهم و موعد سفره الى امريكا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5176 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية guest girle
    guest girle

مبتعث مستجد Freshman Member

guest girle الولايات المتحدة الأمريكية

guest girle , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى فيزياء , بجامعة unknown
    • unknown
    • فيزياء
    • أنثى
    • lock haven, PA
    • السعودية
    • Nov 2009
    المزيدl

February 15th, 2010, 11:30 PM

السلام عليكم اخوتي المبتعثين
    ابارك للي حصلوا على الفيزا و ادعو بالتوفيق اللي بصدد الحصول عليها
    و اتوقع ان في دفعات كبيرة رح تسافر في شهر 3 و 4
    طبعا و شهر 5 و 6 .. وذلك حسب توجيهات الوزارة بضرورة السفر قبل شهر 7 والا لن يتم اصدار قرار الابتعاث
    بس رح تصادفنا مشكلة (( و يا كثر المشاكل اللي تواجه المبتعثين .. واللي مو جاية تخلص))
    وخاصة للمبتعثين و المبتعثات الي رح يرافقونهم ابنائهم و اللي بالأساس يدرسون في المدارس هنا في السعودية
    حيث ان الترم الثاني سيبدأ ان شاء الله الاسبوع القادم اي في نهاية شهر فبراير .
    اي ان ابنائنا ما رح يقدرون يكملون سنتهم هذي .. و يمكن لا سمح الله رح تضيع عليهم

انا استفسرت من الاندية الطلابية اللي شاركت في ملتقى الرياض بهذا الخصوص فأجابوني بأن نقدر اي وقت نسافر الى امريكا واذا بخصوص الابناء فرح تقوم الملحقية بامتحانهم امتحان نهاية الترم الثاني

و لما سألت الملحق الثقافي د- محمد العيسى بهذا الخصوص رد " ان بطلنا نمتحن احد
    و لما سألته ايش الحل رد اجلي الدراسة
    فقلت له الوزارة ترفض تاجيل الدراسة الى بعد شهر 7 .. قال ما ادري و مشى

بالنسبة لي انا غيرت اكثر من مرة موعد بدء دراستي استنادا على المعلومات اللي احصل عليها.. وكل مرة تصير معلومات مغلوطة

ايش الحل

ارجو من الجميع المشاركة لنجد حلا لابنائنا فما نبغى تضيع سنة من اعمارهم ... حتى لو نحاول الضغط على الملحقية لتستجيب لطلبنا
    لان قرار ايقاف المدارس السعودية جاري فقط في امريكا و بأمر من الملحقية و ليس من الوزارة
    حيث ان جميع الدول الثانية المدارس السعودية الى الان موجودة

واللي عنده راي ثاني يحاول يلحقنا فيه

بلييييز ارجو التجاوب لان هذا الموضوع بجد زاعجني
  2. والله يا أختي للأسف مافي حل الا انهم يكملوا هالسنة في المملكة, غير كذا بتظيع عليهم السنة.

لأن بالفعل زي ما قال الك الدكتور العيسى, الأنتساب الغي لأسباب سياسية. بسبب مواد الدين الي الأمريكان متخوفين منها.

وبالنسبة الى المدارسفي أمريكا ما عاد باقي الى حوالي شهرين , شهرين ونصف وينتهي العام الحالي.

يعني لو فرضنا انك جاية بعد أسبوع, ف على ما تستقري و تسجلي أبنائك ويبدأوا الدرسة يبيلهم حوالي أسبوع الى أسبوعيين. ومتى راح يكونوا جاهزيين من ناحية اللغة ليقيموا هذه السنة؟

ف أفضل حل, هو تأجيل الدراسة الى ان ينتهي العام الدراسي الحالي في المملكة. والوزارة غصبن عنهم يأجلون مو بكيفهم لأن هذا سببب مقنع عندهم للتأجيل.
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمته الله وبركاته

تحيه طيبه للجميع وخاصه الي من يهمه هذا الموضوع

بالنسبه لاطفال معظم المدارس الامريكيه تقبل الطلاب القادمين من الخارج وتراعي انهم

لايتكلمون اللغه الانجليزيه انا لدي العديد من الاصدقاء الذين اتوا وقدموا لابنائهم وبناتهم

على المدارس الامريكيه وتم عمل لهم فصول تقويه حتى يتمكون من الاستعاب الدرس او

الاساسيات التعلميه وسوف اذكر مراحل التعلميه التي فيها ابناء زملائي على سبيل المثال

وليس للحصر

خامس واول ثانوي والصف الثاني الابتدائي وايضا وهناك بعض الولايات يوجد بها

مدارس الاسلاميه يمكن الحاق ابنائكم بها

مختصر المفيد

ماذا علينا ان نفعله

مثال انا ذاهب لمدينه شيكاغو الينوي سوف اضع في قوقل اوجد المدارس واقول

بمراسلته سواء اسلاميه او غير ذلك

وفقكم الله عز وجل
    ودمتم بحفظ ورعاية الله

ولاتحرمنا من الدعاء الصالح لمريضي بالشفاء ومرضى المسلمين جميعا
    7 "
  4. اشكركم جميعا اخواني على الاستجابة
    و بالنسبة للمعلومة اللي تخص قرار الابتعاث هذي قالها الدكتور ماجد الحربي في ملتقى الرياض و كل اللي حضر الملتقى سمعها
    قد يكون هذا مجرد تخويف عشان ما يلجئ البعض للمماطلة و التأجيل و يمكن يكون صدق
    ما في مجال الواحد يغامر بعد ما قطع الشوط الكبير هذا
    خاصة لنا في قبولات الوزارة عظة وعبرة
    سمعنا البعض جاب قبولات و وافقت عليها الوزارة و بعضهم رفضتها
    يعني السالفة حظ او مزاج
    7 "
  5. السلام عليكم
    اخوتي .. انا عرفت معلومة بخصوص الموضوع هذا
    تواصلنا مع وزارة التربية والتعليم و دخلنا على مكتب مدير الطلبة في الخارج وسألناه عن هالموضوع فقال ان بالفعل تم ايقاف جميع المدارس السعودية اللي بأمريكا ما عدا المدارس السعودية في واشنطن
    و أكد الشي هذا

بس اللي مخليني مش مقتنعة انه ما تم الاشارة الى هذي النقطة من قبل اي احد مبتعث في هذا الموقع لان المعروف ان جميع المدارس اوقفت بلا استثناء

يالليت اللي يدرسون في واشنطن يفيدونناا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.