الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تغيير التخصص الى غير الموجوده في برنامج الملك عبدالله (TESOL)

تغيير التخصص الى غير الموجوده في برنامج الملك عبدالله (TESOL)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5173 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Einstein
    الله يعافيك قلبي ..

بالنسبة للتغيير كثير قالوا و تكلموا لكن النتيجة مبهمة يعني ناس تقول اوكي و ناس تقول مستحيل @!@ قمة التناقض بصراحة و مو مستعد اخلي مستقلبي بيد شخص يبغى يرد بس مو عارف او واحد وراه ظهر جامد و اقعد بها بعدين

و تخصصي هو لغة انجليزية من كلية المعلمين و معدلي 4.0 و اشتغلت معلم بادارة التعليم و بعدها انتقلت للهيئة الملكية بالجبيل كمعلم لغة انجليزية و ما قدرت اوصل للإبتعاث و بعدها رجعت لإدارة التعليم بعد التعديل في الرواتب و لعنت التدريس بأهله و رحت لمستشفى الحرس الوطني و انا مثلك و محتار راتبي فوق العشرة و متنازل عنه لعيون الماستر بس شكلها بالأخير بتطلع من عيوننا ...

لكن بما انك موظف حكومي و قبلوك قبل ما تطلع قدم استقالة و طبعا ما بيقبلوها ( إسأل مجرب ) و بعد ما يفصلوك ( بعد غياب 15 يوم متواصلة )على طول خذ منهم ورقة انك ما عدت معلم و روح للأحوال و غيرها الى متسبب لأنك ممكن تطلع و يرجعوك على اساس انك موظف حكومي و بكذا تخسر وظيفتك و البعثة

تحياتي
    اول شي اشكرك على تفاعلك مع الموضوع ...
    ما شالله باين عليك انك انسان مكافح وطموح .. الله يوفقك ويكتب لك مافيه الخير ..
    صراحه انت ذكرت نقطه اقلقتني .. هل بيشيكوا عليه بعد ما اطلع اذا انا موظف حكومي ؟؟
    لاني ناوي اطلع بعد ما اخذ اجازه بدون راتب صح انها صعبه يوافقون لي عليها بس بحاول وعندي امل انهم يوافقون
    والله الوضع مزري لاني طفشان من التعليم ولاودي ابقى فيه على طول
    7 "
  2. فيه تعهد وقت اصدار قرار الابتعاث انو انت مو موظف...لا حكومي ولا خاص واتوقع لازم تلتزم فيه...بس مدري والله في حالتك ايش حيكون وضعك...طالما انك اترشحت للبعثة يعني خلاص محد انتبه انك موظف...الله اعلم
    بس انا لفت انتباهي شي...دحين انت تقول انك طفشان من التعليم و ما تبغى هذا المجال انك تسويه للأبد...طيب لو اتخصصت TESOL هذا تقريبا حيكون مجالك...التعليم...ف ليش ناوي تتخصص تيسول؟؟
    انا بالنسبة ليا عمري ما درست بشكل رسمي لكن كنت اعطي دروس خصوصية لووول بس لما حسيت بتجاوب البنات وانهم مررره قاعدين يفهمو وينجحو في الانجليزي في السنة التحضيرية في الجامعه حبيت المجال مررره عشان كده ناوية اتخصص تيسول ان شاء الله وادرس بشكل رسمي...
    و بالتوفيق ان شاء الله
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohdvancouver
    اول شي اشكرك على تفاعلك مع الموضوع ...
    ما شالله باين عليك انك انسان مكافح وطموح .. الله يوفقك ويكتب لك مافيه الخير ..
    صراحه انت ذكرت نقطه اقلقتني .. هل بيشيكوا عليه بعد ما اطلع اذا انا موظف حكومي ؟؟
    لاني ناوي اطلع بعد ما اخذ اجازه بدون راتب صح انها صعبه يوافقون لي عليها بس بحاول وعندي امل انهم يوافقون
    والله الوضع مزري لاني طفشان من التعليم ولاودي ابقى فيه على طول
    العفو قلبي ما سوينا الا الواجب ...

بالنسبة للنقطة اللي اقلقتك فعلا حصلت لكثير منهم معلم مع احد الزملاء بعد ما طلع رجعوه و خسر الوظيفة و البعثة لأنه موقع على تعهد انه ما يكون موظف حكوميو انفصل طبعا من التعليم بعد الغياب و ممكن تكون بياناتك عدت عليهم علشان العدد الكبير لكن عاجلا او آجلا راح يكتشفون هالشي لأن مو كل اللي انقبلوا راح يطلعون و هالشي أكيد .. باين ان تعيينك لساه جديد و يمكن ما تحدثت بياناتك او انك ما غيرت المهنة في الأحوال المدنية و علشان هالشي قلت لك لازم تطلع ورقة من الأحوال تفيد بأنك متسبب وقت البعثة علشان ما يكون لأحد حجة عليك
    7 "
  4. هل ممكن تغيير التخصص .؟ لان الوزاره هذي مو صاحيه تبعثنا ماجستير بعدين تقول اللي مو امتداد تخصصه لازم سنه الى سنه ونص مواد تكميليه وماراح نصرف عليك الا سنتين للماستر !! وانا صار مددنا لك 6 اشهور وذا ماكملت اللي طالبين ورجعت للسعوديه بنعادلك الماجستير اللي من برا دبلوووووم ليش وجع الراس هذا طيب خلونا نختار تخصص امتداد شي عجيب
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة arroori
    فيه تعهد وقت اصدار قرار الابتعاث انو انت مو موظف...لا حكومي ولا خاص واتوقع لازم تلتزم فيه...بس مدري والله في حالتك ايش حيكون وضعك...طالما انك اترشحت للبعثة يعني خلاص محد انتبه انك موظف...الله اعلم
    بس انا لفت انتباهي شي...دحين انت تقول انك طفشان من التعليم و ما تبغى هذا المجال انك تسويه للأبد...طيب لو اتخصصت TESOL هذا تقريبا حيكون مجالك...التعليم...ف ليش ناوي تتخصص تيسول؟؟
    انا بالنسبة ليا عمري ما درست بشكل رسمي لكن كنت اعطي دروس خصوصية لووول بس لما حسيت بتجاوب البنات وانهم مررره قاعدين يفهمو وينجحو في الانجليزي في السنة التحضيرية في الجامعه حبيت المجال مررره عشان كده ناوية اتخصص تيسول ان شاء الله وادرس بشكل رسمي...
    و بالتوفيق ان شاء الله
    طبعا انا مو قصدي التعليم بشكل عام انا قصدي وزارة التربيه والتعليم
    انا ودي اكمل ماجستير وارجع محاضر في احد الجامعات او مراكز اللغه وافتك من المدارس ووجع الراس
    فانا لقيت التيسول افضل تخصص في حالتي لانه اقرب شي لتخصصي بس انشالله اقدر احول عليه .. بس عندي سؤال .. هي اختك ايش اللي سوته بالظبط وغيرت تخصصها ؟؟ وهل هي من زمان غيرت ولا قريب ؟؟ لانو زمان كان عادي التغيير بس ذلحين صاروا متشددين شويه
    الله يعطيكي العافيه ومستني ردك ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Einstein
    العفو قلبي ما سوينا الا الواجب ...

بالنسبة للنقطة اللي اقلقتك فعلا حصلت لكثير منهم معلم مع احد الزملاء بعد ما طلع رجعوه و خسر الوظيفة و البعثة لأنه موقع على تعهد انه ما يكون موظف حكوميو انفصل طبعا من التعليم بعد الغياب و ممكن تكون بياناتك عدت عليهم علشان العدد الكبير لكن عاجلا او آجلا راح يكتشفون هالشي لأن مو كل اللي انقبلوا راح يطلعون و هالشي أكيد .. باين ان تعيينك لساه جديد و يمكن ما تحدثت بياناتك او انك ما غيرت المهنة في الأحوال المدنية و علشان هالشي قلت لك لازم تطلع ورقة من الأحوال تفيد بأنك متسبب وقت البعثة علشان ما يكون لأحد حجة عليك
    حياك الله اخوي
    خليني اقول لك كيف قبلوني في البعثه
    انا طبعا معلم جديد زي ما انت تفضلت .. وقدمت عالبعثه وترشحت لها وبعد ما قبلت في البعثه جاني التعيين وباشرت وما رضوا يصرفون لي راتب الا بعد ما اغير مهنه في الاحوال .. فعدلت مهنه بدون مايدرون في التعليم العالي لاني عدلت المهنه الى معلم بعد ما ترشحت في البعثه .. فما ادري ايش رايك في الحاله هذي هل راح يشيكوا مره ثانيه بعد ما اطلع هناك لانهم خلاص شيكوا علي في النظام من هنا وشافوا اني ماني موظف .. وياليت تقول عن زميلك اللي فصلوه من البعثه ايش اللي صار معاه بالظبط
    لاني جدا خايف من الموضوع هذا .. انا جدا متمسك في البعثه وودي اطلع اكمل الماستر لاني جدا احب الانجليزي وودي اكمل فيه بس اخاف اروح هناك ويقولون ياالله ارجع انت موضف حكومي .. وتعرف بعدين نظرة الناس لمن يعرفون اني سبت الوظيفه وطلعت البعثه وفرطت في هذي وفي هذي
    اتنى ردك اخوي
    سلام..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zahoora
    هل ممكن تغيير التخصص .؟ لان الوزاره هذي مو صاحيه تبعثنا ماجستير بعدين تقول اللي مو امتداد تخصصه لازم سنه الى سنه ونص مواد تكميليه وماراح نصرف عليك الا سنتين للماستر !! وانا صار مددنا لك 6 اشهور وذا ماكملت اللي طالبين ورجعت للسعوديه بنعادلك الماجستير اللي من برا دبلوووووم ليش وجع الراس هذا طيب خلونا نختار تخصص امتداد شي عجيب
    ايش تخصصك بالظبط ؟؟
    7 "
  8. طيب يااخوان هل ينفع انا مثلا درست ادبي وتخصصت لغة انجليزية بالجامعه وفجأه ابغى اكملMBA? وانا اصلا مادرست علمي؟؟؟ وخصوصا انو كثير جامعات تطلب الجيمات
    انا فقط معتمده على خبرة عملي بخصوص ادارة الاعمال والبزنس عموما .. يعني هل تنصحوني انو اختار شي يكون امتداد لتخصصي الرئيسي؟
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NaNa USA
    طيب يااخوان هل ينفع انا مثلا درست ادبي وتخصصت لغة انجليزية بالجامعه وفجأه ابغى اكملMBA? وانا اصلا مادرست علمي؟؟؟ وخصوصا انو كثير جامعات تطلب الجيمات
    انا فقط معتمده على خبرة عملي بخصوص ادارة الاعمال والبزنس عموما .. يعني هل تنصحوني انو اختار شي يكون امتداد لتخصصي الرئيسي؟
    هلا بك اختي
    تقدرين تكملين MBA هنا فأمريكا مايشوفون علمي أو أدبي اللي يهمهم كورسات الرياضيات وكم مواد تطلبها الجامعه ففي حالتك ممكن يعطونك ترم او سنه تمهيديه قبل الماستر وبتدرسين فيها Math , Science . Algebra ,statistica ومن هالقبيل على حسب الجامعة
    وبما أن تخصصك انجليزي فممتاز المفروض أنك تستغلين سنة اللغة اللي تعطيك اياها الوزارة بدراسة متطلب الجيمات لمدة شهرين في معهد كابلن وبعد ماتآخذين الدرجة تقدمين على الجامعه وتدرسين فصل دراسي المواد التكميلية هاذي وتبدين الماستر وتخلصينه في سنتين وبكذا ماتكوني خسرتي من وقت البعثة شي
    بس اللي عليك انك تختبري التوفل ااو الايلتس قبل تجين أمريكا أو أول ماتوصلين هنا وتقدمينه للجامعة مع الجيمات
    وبالتوفيق يارب
    7 "
3 من 4 صفحة 3 من 4 ... 234
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.