الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

*** نصيحة لكل مبتعث .. نصيحة .. لاتستحي *** كل مبتعث يدخل ضروري

*** نصيحة لكل مبتعث .. نصيحة .. لاتستحي *** كل مبتعث يدخل ضروري

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5148 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. راعي الشاذلية .. اسم على مسمى ..

لكن يا عزيزي .. انا اتفق مع الشباب تماماً , . ..
    انت سوف تتعايش مع شعب مثقف وعنده حب اطلاع وعملي جداً ويحترم الناس الي لها خصوصيتها وشخصيتها المستقله عكس الناس الي جاية تبحث عن نفسها في ارضهم , بعد أن تركوا ماعهدوه في مطار الملك خالد الدولي ومطار جده والدمام ,

لماذا لا تجعلهم هم من يسألونك , بدل من الطرق التقليدية التي تتبع مع الجاليات انت من دول العالم الثالث لماذا تريدهم أن يسمعوا لك مالدافع , , وهذا ليس تقليلاً مما ذكرت
    لكن عندما تفرض احترام الجميع لشخصيتك ومبادئك التي تنطلق منها وفق تعاليم الاسلام
    بعيد عن التكلف والتصنع .. وكذالك احترامك لفرائضك وشعائر دينك ,
    واتباع اسهل ما امر به الدين من شكر الناس , والابتسام , والصمت عن الجدل ,والمساعده عند القدره ..
    كل هذه الامور ستفرض بها احترامك , الداعي الى الفضول من قبل الغير ,

في احد المعاهد بالرياض .. رجل امريكي مسلم , اسلم بسبب ممارسات طلابه وغالبهم طلاب ثانوي ومتوسط , يأذن العصر .. يستأذنون ويقيمون الصلاة في مصلى المعهد كلهم وكذلك المغرب .. وكل مادخل واحد القاعه قال السلام عليكم ,, يعني اشياء بسيطه جداً.. لكن هالرجل حب يتعمق وسأل وسأل حتى اسلم ..

وكذلك احد اساتذتي كنت اسولف معه , قال وانا في امريكا سألني احد زملائي الامريكيين وكانت ايام رمضان : الان كل مسلمي العالم المليار والنصف يفطرون في رمضان في نفس الوقت .. قاله نعم حين المغرب .... قال الامركي : طيب لماذا انتم ضعفاء ..

الاسلام لا يحتاج الى كتيبات , نحن في عصر الانترنت المعلومه موجوده , لكن ما هو الدافع لي للبحث عن هذه المعلومه , نحتاج الى الصدق مع انفسنا قبل الصدق مع الاخرين ,,,

و اسف على الاسترسال ..
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجازف..!
    راعي الشاذلية .. اسم على مسمى ..

لكن يا عزيزي .. انا اتفق مع الشباب تماماً , . ..
    انت سوف تتعايش مع شعب مثقف وعنده حب اطلاع وعملي جداً ويحترم الناس الي لها خصوصيتها وشخصيتها المستقله عكس الناس الي جاية تبحث عن نفسها في ارضهم , بعد أن تركوا ماعهدوه في مطار الملك خالد الدولي ومطار جده والدمام ,

لماذا لا تجعلهم هم من يسألونك , بدل من الطرق التقليدية التي تتبع مع الجاليات انت من دول العالم الثالث لماذا تريدهم أن يسمعوا لك مالدافع , , وهذا ليس تقليلاً مما ذكرت
    لكن عندما تفرض احترام الجميع لشخصيتك ومبادئك التي تنطلق منها وفق تعاليم الاسلام
    بعيد عن التكلف والتصنع .. وكذالك احترامك لفرائضك وشعائر دينك ,
    واتباع اسهل ما امر به الدين من شكر الناس , والابتسام , والصمت عن الجدل ,والمساعده عند القدره ..
    كل هذه الامور ستفرض بها احترامك , الداعي الى الفضول من قبل الغير ,

في احد المعاهد بالرياض .. رجل امريكي مسلم , اسلم بسبب ممارسات طلابه وغالبهم طلاب ثانوي ومتوسط , يأذن العصر .. يستأذنون ويقيمون الصلاة في مصلى المعهد كلهم وكذلك المغرب .. وكل مادخل واحد القاعه قال السلام عليكم ,, يعني اشياء بسيطه جداً.. لكن هالرجل حب يتعمق وسأل وسأل حتى اسلم ..

وكذلك احد اساتذتي كنت اسولف معه , قال وانا في امريكا سألني احد زملائي الامريكيين وكانت ايام رمضان : الان كل مسلمي العالم المليار والنصف يفطرون في رمضان في نفس الوقت .. قاله نعم حين المغرب .... قال الامركي : طيب لماذا انتم ضعفاء ..

الاسلام لا يحتاج الى كتيبات , نحن في عصر الانترنت المعلومه موجوده , لكن ما هو الدافع لي للبحث عن هذه المعلومه , نحتاج الى الصدق مع انفسنا قبل الصدق مع الاخرين ,,,

و اسف على الاسترسال ..
    ليش ماابادر انا ليش انتظر لين هم يسئلوني
    7 "
  3. انا اتفق برضه مع اللي يقولون خلك فحالك احسن لك ..
    لا مانع من حسن الخلق ، فالدين يظهر في المعاملة طبعا ..
    لكن انك تروح بنفسك تدعي الناس للدين ، وتوجه المبتعثين لان يفعلو ذلك ايضا ، فالتصرف ما اشوفه سليم ..
    لسبب بسيط جدا ، وهو انكم غير مؤهلين للدعوة .. لا تفهموني على اني اقلل من شأنكم ، انا اشمل نفسي معاكم برضه ..
    لكن انت مستوعب ان اللي رايحين اغلبهم خريجين ثانوي ؟ وحتى خريجين الجامعة طلبة الدراسات العليا ، هل عندكم العلم الكافي للدعوة ؟
    بكل بساطة اشوفكم مستسهلينها ، حاطين فبالكم انكم بتنصحون زي نصايح الهيئة وتمشون..
    الوضع مختلف ، هناك لما يناقشون دين ، كثير من اسألتهم بتكون أسئلة فلسفية ، وأسئلة تتعلق بالوجود والبعث ، وانتم ما عندكم اي حجج في هالموضوع غير الادلة القرآنية ، اللي ما يؤمنون فيها اساسا !! لذلك لما تبغى تقنعهم لازم تكون عندك الحجة والمنطق انك تجاوبهم بشي يقنعهم ، يا يقنعهم بأدلة من كتبهم ، يا يقنعهم بالمنطق والعقل (وهذا هو الغالب ، راعي ان في كثير منهم ملحدين برضه) ..
    احنا العامة المسلمين ، مو مطّلعين على هالحجج بالشكل الكافي ، لاننا انولدنا مسلمين ولله الحمد ، عارفين ان ديننا صح ، وما قد حاولنا نشكك في ديننا ، ونطرح اسئلة متعمقة في العقيدة والفلسفة ، وندور لها اجوبة مقنعة !!
    فلو قارننا بين حالتين :
    - انك ما تفتح على نفسك الباب وتكتفي بأنك تعمل دعاية لدينك بنفسك وتصرفاتك واخلاقك ..
    - او انك تفتح هالباب ويسألونك سؤال ما تعرف له جواب مقنع ، وتضطر انك تسكت بعد ما بديت انت الحوار ، وانسألت !
    وش احسن ؟
    بالحالة الثانية وضعك بيكون اضعف ، وبيحسبون انه فعلا سؤالهم هذا مفحم ، بينما الوضع الحقيقي ان الجواب موجود ، ولكنك غير مطّلع عليه ..

باختصار ، لو العلم والحجة متوفرة عندك فنقدر نقول انك مستعد ، لكن كطلبة غير متعمقين في هالامور افضل لهم ما يفتحون عليهم باب يخليهم يطلعون من هالحوارات بصورة بايخة عن نفسهم وعن دينهم برضه ..
    7 "

4. وكذلك انا اتفق مع الاخت اسوما تماماَ .. الي طرحت رد قيم.. حول نقطه مهمه .. حيال اهليتك للدعوه ..
    وهي جهلنا ببعض الامور الي تهم الاشخاص الاخرين حول الدين ..
    كنت قد تعرضت لموقف مشابه في يوم من الايام ..

وهي انه كنت انا و بعض الشباب مع مدرس استرالي في احد الفصول قبل اكثر من عامين.. كنا في فترة بريك اثناء المحاضره ..
    فالاستاذ استطرد .. ورسم على السبورة مربع واحاطه بدائرة .. ثم سأل .. هذي الكعبه وهذي هي المنطقه
    المحظوره على غير المسلمين .. ثم قال : هالمنطقه محدده بشكل دقيق .. لماذا هذا التحديد الدقيق ولماذا هي محظورة.؟

فالحقيقه .. توقفنا وكنا اربعه شباب .. فتكلمت بما اعرف واخذت ابرر من هنا وهنا.. لكنه .. قال : وش رايكم نروح الكفتريا ..!
    رغم أننا لم نطرح عليه مايبرر طرحه هذا السؤال ...

وهذا لايقلل من اهمية الدعوه .. بما نملكه من مبادئ وقيم .. و كذلك بما نعلمه من حقائق
    قد يجهلها غيرنا .. دون الخوض في مناظرات لسنا اهلاَ لها ...

اشكر الاخت اسوما وكاتب الموضوع .. مره اخرى

7 "
  5. استاااذي الفاضل

هناااك هجمه مسترسله على الاسلام وخطط تقاااام الى الان لتدمير الاسلام والمسلمين

ولكن الله متم نوره ولو كره الكافرين

انت الان اذا عندك الاهلية الكاملة لدعوة ادع وكثر الله من امثااالك وابدء بربعك واهل ديرتك لان فيه بعض الناس يجهلون امور دينهم

لاقدر الله وفي بلاد الغرب اصطدمت مع واحد يكره الدين الاسلامي الله وسجنت في احد المعتقلات اليس من بااب اولى دمعة ابوك وامك اغلى

واناااا اعلم بتقول هذا ديني وفداااك نفسي ياارسول الله محمد صلى الله عليه وسلم

ولكن محمد عليه السلام اتاه الله الحكمة وفصل الخطاااب لكن كانت الدعوة في بدايتهااا سرااا

اخوي الموضوع خطير وله ابعااااد لاانت ولااناااا نعرفهاااا فقط اهل السياااسة يعرفونهاااا

حميدان التركي فرج الله همه خاله السدلان عضو في هيئة كبار العلماااء

واكثر علم وفقه وحكمه مني ومنك اتخذ حكمة الصمت

اخوي انا لااريد ان اكسر مجاديفك

واذا بتدعوا الى الله لابد ان تكون مطلع على سيرة محمد صلى الله عليه وسلم واصحابة الكرااام والدولة الاموية والعباااسية

وتااريخ الدول الاسلامية والاوربية وكيف قااامت الدول ولابد من الاطلاع على كتب علم الاديااان وسياااسة الدول ومنظورهااا للاسلام

واحترم حرية الفكر ولاتجبر احد على معتقدااتك او الاطلاع عليهاااا

في ديرتك المملكة العربية السعودية اعلى الله مكانتهاا وحفظهاا من كل مكروه ادعوا الى الاله فيهااااا ووزع كتب لشيوخناااا الافاااضل

تحياااتي
    7 "
  6. الحذر ,,,,,,,,,,,الحذر لجميع المبتعثين
    بأخلاقك وحسن أدبك ورقئ تعاملك
    وتمسك بلإسلام الصحيح + الدعااااااااااااااااااااء بالهداية
    قد تسلم أمريكا بأجمعها ,,,,,,لاتدري ,,,,الله أعلم
    اللهم وفق جميع المبتعثين لما فيه الخير ,,,,,,,,,,,آمييييييييييييييين
    7 "
  7. ماشاء الله تبارك الله ..

أمل الوهم + مجازف + أسوما

ماقصروا بالموضوع

أخوي والله ياحبيبي كلنا ودنا لو يسلمون كم شخص ولو واحد !

على يدنا ، أنت بأرضهم وفي بعض الأمريكان يكره شي إسمه : إسلام ! ، يكره شي إسمه عرب !

وعندهم قوانين دولية تافه جداً يعني ممكن دعوتك هذي تكون حجة ضدك يسجنك فيها الأمريكي !!

الشيخ / وجدي غنيم .. كان بأمريكا وكان يدعوا للإسلام هناك واسجنوه كم شهر !!

ياما شيوخ ودعاة وطلبة علم انسجنوا هناك انتبـه

~

أنا فاهمك أنت تبي واحد يقولك ايوة صح روح ادعيهم للإسلام وزّع كتيبات و .. إلخ

هذا يورطك ياحبيبي أبد ماهي نصيحة ذي !

الفرصة راح تجيك لحدك إذ ثبت وجودك والتزمت ومشيت صح ولا سلكت الطريق الأعوج !
    7 "
3 من 5 صفحة 3 من 5 ... 234 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.