الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مبتعث ولكن !

مبتعث ولكن !

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5173 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Ibraheem Moh
    Ibraheem Moh

مبتعث جديد New Member

Ibraheem Moh الولايات المتحدة الأمريكية

Ibraheem Moh , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى English , بجامعة ksu
    • ksu
    • English
    • ذكر
    • ksa, ksa
    • السعودية
    • Feb 2010
    المزيدl

February 24th, 2010, 08:50 PM

السلام عليكم
    في البداية احب اقدم شكري لكل من راح يشارك معنا في الموضوع وجزاه الله خير مقدما .
    احب عرف عن نفسي ..اخوكم خريج كليه المعلمين تخصص لغة انجليزيه .. معدل 4.24 ...وبعد صراع مع النفس والحيره والسؤال تركت التسجيل في الوزارة على وظيفة معلم و اخترت برنامج الابتعاث.... انا مادري هل الي سويته صح او خطأ لكن توكلت على الله وكملت ... في البداية ماكنت متوقع النكبات الي صارت لنا من اول ماسجلنا الى اخر يوم ..ومنها تقليص التخصصات الى بس (تسويق والتجارة الإلكترونيه) .

سكرت عيني واخترت تجارة الكترونيه وانا ماعرف شيء عنها ...و غير كذا بعيده عن تخصصي بعد شاسع .

شباب انا عندي الان بس ثلاث استفسارات واتمنى من كل يمر هنا يكتب اي شيء ( اي شيء بمعنى الكلمه لا تمر مرور الكرام قول اي شيء اي شيء حتى لو تسلم )

enquiry 1 >> استفسار رقم واحد (لغير الناطقين بالانجليزيه) .
    كم تستقرق دراسة التجارة الالكترونيه مع المواد التكميليه الي قالوا عنها؟ و هل لهذا التخصص مستقبل ؟ انا اعرف انها تختلف من جامعه الى اخرى لكن في العادة كم تأخذ؟

الاستفسار الثاني وهذا بالنسبة لي الزبدة من كتابة الموضوع .
    ماهو متوسط معدلات الطلاب السعوديين في امريكا؟ يعني مثلا الدافور كم يوصل معدله ؟

هل الدراسه هناك سهلة مثل دراستنا هنا ...يعني انا هنا اشوف ناس كثير تجيب 4 من 5 بالراحة ... ؟ مدري هل الوضع يختلف كثير ؟
    ياليت كل واحد يدرس هناك يكتب لنا معدله

الاستفسار الثالث ماهو استفسار كثر ما اهو راي .. هل تتوقعون اني ضيعت فرصه كبيره لما تركت وظيفة معلم او العكس اني ربحت صفقة وفرصه كبيره ولا تتعوض ان شاء الله ؟... في لي فرصه في التسجيل في الوزراة ... هل تنصحون اسحب على البعثه و اروح التدريس؟

اتمنى من الي يدرسون في امريكا والي تخرجوا يزودونا بخبراتهم بهذا الموضوع

2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شفايف
    موفق خيووو ...

ومادام طريق بداته لازم تكمله ... والخيره فيما اختاره الله
    اهلين خيتو شفايف ..مشكوره على الرد
    اختي اطلعت على ملفك وماشاء الله شفت لك ردود ومواضيع فيما يخص التجارة الالكترونيه .... هل هذا تخصصك الحين؟
    وشنو سمعتي عنه ..وهل هو مناسب؟ و في كم سنة نقدر نخلصه غير سنة اللغه؟

سوري لو كثرت عليك
    7 "
  3. وعليكم السلام ابراهيم

خليني اخمن وضعك الحالي.... الان انتا بتقول في نفسك ( ياولد مالك ومال العشره عصافير اللي فوق الشجره.. كان مسكت على عصفورك اللي في يدك وكملت مدررس وخلاص؟)

اسمع مني.. كل ماتواجه صعوبات في الحياه دي كل ماانك راح ترتاااح ان شاء الله...

لذلك:
    اللي سويته ابدا ابدا مو غلط ، بالعكس انت ان شاء الله رايح للاحسن واياك تحس عكس كدا ابدا..

بالنسبة لاسئلتك:
    مدة الدراسه/ نعم زي ماتفضلت على حسب الجامعه ولكن بما انك متخرج من كلية فااعتقد انك تقدر تعادل مواد ويصير ان شاء الله تتخرج في تقريبا سنتين..او تبدا من جديد وتاخذ 4 سنوات غير اللغه ( من 6 اشهر الى سنه تقريبا)

مستوى الطلاب السعودين/ طبعا انا مااعرف مستوى الطلاب في الولايات ولكن خليني اعطيك متوسط مستوى الطلاب اللي عندنا في جامعه كاليفورنيا... ماشاء الله تبارك الله مستوى الطلاب فوق المتوسط اقل واحد اعرفه معدله 2.7 من 4 واعلى واحد اعرفه معدله 4 من 4 وله سنة الان على نفس المعدل ماشاء الله عليه... ولكن برضوا في ناس ماكملوا ورجعوا السعوديه.... اش تفهم من دا كله (صح كله يعتمد على الشخص نفسه ، او بالاحرى عليك انتا)

صعوبة الدراسه/ صعب اني احددلك بدون ماتعطيني قسم معين او كليه معينه على الاقل.. ولكن عامتا اقسام العلوم الطبيعيه والهندسه تكون صعبه والاقسام او الكليات الباقيه مثل كلية الاعمال تكون جدا سهله.....
    معلومه اضافيه:
    صح انا قلتلك الدراسه صعبه.. ولكن هذا مومعناته انها مستحيله..خلي في بالك هنا طريقة التدريس مختلفه تقريبا عن السعوديه ... يعني هنا صح تكون المادة صعبه لكنها ممتعه... مثلا الفيزياء فيها صعوبه وكل شئ لكن تلقى المدرس (او اغلب المدرسيين) يخلوا المادة ممتعه بانهم يدخلو امثله من الواقع الحي او انهم يسوا تجارب مضحكه ... بمعنى اخر.. راح تفهم يعني تفهم..
    شئ مهم:
    الصعوبه تعتمد عليك برضوا!! اذا ماتذاكر راح تجي الاختبار مانت فاهم شئ وبالمقابل راح تقول الدراسه صعبه.. والعكس صحيح

اخر سؤال:
    هل ضيعت فرصه/ يااخي لالالالا انتا ربحت صفقة العمر... تحذير: بس ممكن تضيع هذه الصفقه اذا اهملت في الدراسه وتكاسلت!

اتمنى اكون افدتك ولو بمعلومات بسيطه ... واتمنى من الله ان يكتبلك التوفيق يارب..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahkhayyat
    وعليكم السلام ابراهيم

خليني اخمن وضعك الحالي.... الان انتا بتقول في نفسك ( ياولد مالك ومال العشره عصافير اللي فوق الشجره.. كان مسكت على عصفورك اللي في يدك وكملت مدررس وخلاص؟)

اسمع مني.. كل ماتواجه صعوبات في الحياه دي كل ماانك راح ترتاااح ان شاء الله...

لذلك:
    اللي سويته ابدا ابدا مو غلط ، بالعكس انت ان شاء الله رايح للاحسن واياك تحس عكس كدا ابدا..

بالنسبة لاسئلتك:
    مدة الدراسه/ نعم زي ماتفضلت على حسب الجامعه ولكن بما انك متخرج من كلية فااعتقد انك تقدر تعادل مواد ويصير ان شاء الله تتخرج في تقريبا سنتين..او تبدا من جديد وتاخذ 4 سنوات غير اللغه ( من 6 اشهر الى سنه تقريبا)

مستوى الطلاب السعودين/ طبعا انا مااعرف مستوى الطلاب في الولايات ولكن خليني اعطيك متوسط مستوى الطلاب اللي عندنا في جامعه كاليفورنيا... ماشاء الله تبارك الله مستوى الطلاب فوق المتوسط اقل واحد اعرفه معدله 2.7 من 4 واعلى واحد اعرفه معدله 4 من 4 وله سنة الان على نفس المعدل ماشاء الله عليه... ولكن برضوا في ناس ماكملوا ورجعوا السعوديه.... اش تفهم من دا كله (صح كله يعتمد على الشخص نفسه ، او بالاحرى عليك انتا)

صعوبة الدراسه/ صعب اني احددلك بدون ماتعطيني قسم معين او كليه معينه على الاقل.. ولكن عامتا اقسام العلوم الطبيعيه والهندسه تكون صعبه والاقسام او الكليات الباقيه مثل كلية الاعمال تكون جدا سهله.....
    معلومه اضافيه:
    صح انا قلتلك الدراسه صعبه.. ولكن هذا مومعناته انها مستحيله..خلي في بالك هنا طريقة التدريس مختلفه تقريبا عن السعوديه ... يعني هنا صح تكون المادة صعبه لكنها ممتعه... مثلا الفيزياء فيها صعوبه وكل شئ لكن تلقى المدرس (او اغلب المدرسيين) يخلوا المادة ممتعه بانهم يدخلو امثله من الواقع الحي او انهم يسوا تجارب مضحكه ... بمعنى اخر.. راح تفهم يعني تفهم..
    شئ مهم:
    الصعوبه تعتمد عليك برضوا!! اذا ماتذاكر راح تجي الاختبار مانت فاهم شئ وبالمقابل راح تقول الدراسه صعبه.. والعكس صحيح

اخر سؤال:
    هل ضيعت فرصه/ يااخي لالالالا انتا ربحت صفقة العمر... تحذير: بس ممكن تضيع هذه الصفقه اذا اهملت في الدراسه وتكاسلت!

اتمنى اكون افدتك ولو بمعلومات بسيطه ... واتمنى من الله ان يكتبلك التوفيق يارب..
    اشكرك اخي أحمد وجزاك الله خير ريحت بالي الله يريح بالك ... ومشاء الله رديت علي في نفس الوقت الي طلبت خدمتك... اكرر شكري لك .

استاذي ممكن لو مافي احراج ولا شيء تقولنا معدلك ؟
    وشكرا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.