الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اسأل أحمد خياط

اسأل أحمد خياط

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5168 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. أستاذ احمد كيف حالك
    وكل عام وانت بخير

ياليت تزودني مشكور بأكثر من موقع خاص بالسكن مع عائلة في مدينة لوس انجليس
    وانا معهدي في تورانس وودي تخبرني بأفضل مكان ممكن أسكن فيه في تورانس أو ضواحيها
    عموما انا يهمني السعر بالدرجه الأولى , حتى لو تقول لي أسماء الاماكن القريبه من تورانس
    والله يعطيك ألف عافيه

اللهم اشفي ملكنا أبو متعب وجميع المسلمين
    اللهم اجعل ما أصابهم تكفيرا لذنوبهم
    وتطهيرا لهم يا رحمن يا رحيم
    آمين
    7 "
  2. السلام عليكم
    اخ احمد يديك العفية على جهودك وكل عام وانت بخير يارب...............
    حبيت اسالك وبالله عليك تجاوبني .............
    1-كم تستغرق فيزة امريكا في ناسقالولي من 5-6شهور هل هدا الكلام صحيح ولا لا؟؟؟
    2-يعني احنا طلاب المرحلة السادسة كم يبغالنا على بال مانسافر ؟؟؟؟
    وشكرااااا يسعدك ربي ياأحـــــــــــــــــــــــــــــــمد والله يوفقك ويوفقنا يـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــار ب
    7 "
  3. السلام عليكم استاد احمد
    ممكن تساعدني
    يا أخي كيف اطلع موعد للمقابلة في القنصلية عشان التأشيرة
    الناس من اول لكن اش اسوي دوبهم يغيرون التخصص والدولة
    واش الموقع اللي اطلع منه الموعد واش التواريخ اللي اسجلها مع العلم بأني بكالوريس علوم صحية
    7 "
  4. بالبدايه اخ احمد الله يعطيك العافيه لما تقدمه من معلومات

انا عندي استفسار ر ودي اكمل في امريكا على حسابي الخاص انا على ابواب التخرج من الكليه التقنية محاسبة

بس ابي ولايه تكون رخيصه انا احتمال الميزانيه اللي بحطها حق 7شهور احتمال 55الف ريال فما فوق وبحول احول على الملحقيه اتنظر ردك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mohammed_77

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..
    كيف الحال إستاذي أحمد ؟

لا هنت عندي إستفسار و إن شاء الله راح ألقى الشرح و المعلومات الأكيدة و الصحيح عندك ..

انا جبت قبول الحمد لله من Gonzaga University .. و حسب ما قريت إنها جامعة كاثلوكية أيّ إنها تابعة لـ كنيسة ؟ سألت عن الجامعات الكاثلوكية بشكل عام يقولون إنها
    ما تختلف عن الجامعات العادية و ما فيه مشكلة .. و الجامعة مُعترفة من الملحقية ..

بس أنا أبي اعرف هل الجامعة تُدرس مواد دينية لـ طلاب الباكالوريوس ؟ و هل الجامعة
    فيها عنصرية ؟
    و وش الإختلاف عنها و عن الجامعات الأخرى ..!؟

شاكر لك و مُقدر ..

و الله يوفقنا وياك و المسلمين أجمعين يا رب ..

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...

بالنسبه للجامعات الكاثولوكيه:
    اعتقد بصفه عامه ماراح يكون في اختلاف كبير بينها وبين الجامعات الغير مرتبطه بدين معين. لسبب بسيط جدا وهو ان الجامعات تتبع نظام الدوله . ونظام الدوله يحفظ لك شخص حرية الاعتقاد والديانه.. وغيره.. لذلك الجامعات ماتقدر تجبرك على شئ.. مثلا (الكاثولوكيه) ..لكن.. اغلب هذه الجامعات يكون فيها عدد كبير من الطلاب الكاثولوكيين.

ايضا:
    بعض المواد والمواضيع (مثل الاجهاض والمثليين والفلسفه وغيرها) تجد انها غير مقبوله في هذه الجامعات ( طبعا هذا بسبب ان الكاثولوكيه ضد هذه الاشياء). واعتقد كمان في اغلب الجامعات راح تدرس مادة دينيه .. اعتقد شئ اسمه theology.

لكن:
    صحيح ان القانون في امريكا يضمن لك الحريه الدينيه وكل شئ ، لكن هدا الشئ مايمنع بعض المدرسين من التحايل على النظام. مثلا ممكن في احد المواد المدرس يطلب من الطلاب زيارة احد الكنائس او عمل عمل ديني ويعرض عليه درجات اضافيه ( extra credit).

مثال اخر:
    ادكر في احد المرات دكتور طلب من طلابه انهم يشاركوا في حمله كانت تقوم بها احد الكنائس القريبه من الجامعه.. وعرض 10 درجات لكل من يذهب ويشارك في الحمله (الحمله كانت عباره عن توزيع مواد غذائيه للفقراء)

نرجع للجامعه بذاتها:
    الجامعه نسبة التنوع الطلابي فيها قليل. بمعنى ان فيه مجموعه من الطلاب تعتبر مجموعه كبيره 75% والباقيين مجرد اقليه. اضغط هنا.

معلومات اضافيه:
    هذه بعض النقاشات من بعض الاشخاص عن الجامعات الكاثولوكيه ان شاء الله راح تفيدك:
    1- الموقع الاول. اضغط هنا.
    2- الموقع التاني. اضغط هنا.

المصادر:
    - www.collegeconfidential.com
    - www.collegeprowler.com

اتمنى من الله ان يكتب لك الخير ، ويحميك وجميع المسلمين ... اللهم امين...

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العجيب ..!!!
    أرجوو انك تتحملني . وارجووووك ارجوووووك انك تجاوب على اسفساري

( انا باقي على بداية دراستي 8 ايام فقط - بكالوريوس- وحصلت على الفيزة وجميع الاوراق من قبول معهد وجامعة وو) سادرس في البداية على حسابي ثم الحق بالبعثة ( امريكا )

1\ هل ال 30 ساعة تحسب من المعهد ام من الدراسة في الجامعة ؟

2\ ان كانت من المعهد فكم تستغرق ؟ (شهر او شهرين او سنة او سنتين ) ؟

3\ كم ممكن تكون تكلفة هذي الفترة الى ان الحق بالبعثة

ولك مني جزيل الشكر

اللهم ارحم موتانا وموتا المسلمين

بالنسبه لاجابة اسئلتك:

1) اعتقد ال 30 ساعه بعد انهاء دراسة المعهد. هذه قائمة بجميع الشروط للاحاق بالبعثه.اضغط هنا.

2) صراحة هذا يعتمد على المعهد بشكل اكبر..بمعنى لو في المعهد بدات من المستوى الاول .. طبعا راح تحتاج فتره اطول عشان تنتهي.. (تقريبا سنه معهد وسنه في الجامعه - 15 ساعه في الترم الاول و 15 في الترم التاني)....الاجمالي تقريبا سنتين... لكن لو في المعهد مثلا كنت في اخر مستوى..وكان نظام المعهد ربعي.. يعني تخلص تقريبا في 3 اشهر.. وتبدا الجامعه.. الاجمالي تقريبا سنه و3 اشهر...(هذه مجرد حسابات عامه وغير دقيقه جدا ، بمعنى قد تزيد او تنقص)

3) هذا يعتمد على الجامعه/المعهد اللي مقدم عليه.. والولايه طبعا..لكن في اعتقادي (مره اخرى مجرد تقدير فقط) من 50 الى 100 الف ريال سعودي..هذا مثال على تكلفة الدراسه الجامعيه للطلاب الاجانب . اضغط هنا. ( لاحظ الفرق الكبير بين تكلفة المواطن والاجنبي ، تقريبا الضعف!)

المصادر:
    - www.mohe.gov.sa
    - www.vt.edu

الله يسهل لك امورك ولجميع المسلمين... اللهم امين...

7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد السهلي
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا من مبتعثي المرحلة الخامسة و ابغى اغير التخصص من صيدلة الى هندسة كيميائية و يتوجب على البحث بنفسي عن قبول بكالوريوس في الجامعات الامريكية فماهي الوثائق والمستندات المطلوبة علما بأني لم انهي الغة بعد .
    اللهم اغفر للمومنين و المومنات الاحياء منهم والاموات .
    فأمان الله .

بالنسبه لوثائق القبول:
    صراحة كل جامعه لها طلبات تقريبا مختلفه عن الاخرى. لكن خليني احاول اساعدك اني اعطيك جامعات كويسه في تخصص الهندسه الكيميائيه.. وراح ادلك على طلبات القبول للجامعه المختاره.

افضل جامعات تخصص الهندسه الكيميائيه:
    هذه قائمة بافضل 10 جامعات للتخصص المطلوب لمرحلة البكالوريوس. اضغط هنا.

بالنسبه لطلبات القبول في Massachusetts Institute of Technology:
    هذه الصفحه فيها معلومات عن القبول وطلبات القبول للطلاب الاجانب وكمان اوقات التقديم. اضغط هنا.

المصادر:
    - www.associatedcontent.com
    - www.mit.edu

الله يوفقك وجميع المسلمين.. اللهم امين...
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shosho.mosho
    السلام عليكم
    اخ احمد يديك العفية على جهودك وكل عام وانت بخير يارب...............
    حبيت اسالك وبالله عليك تجاوبني .............
    1-كم تستغرق فيزة امريكا في ناسقالولي من 5-6شهور هل هدا الكلام صحيح ولا لا؟؟؟
    2-يعني احنا طلاب المرحلة السادسة كم يبغالنا على بال مانسافر ؟؟؟؟
    وشكرااااا يسعدك ربي ياأحـــــــــــــــــــــــــــــــمد والله يوفقك ويوفقنا يـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــار ب

1) بالنسبه لفيزه امريكا.. بحسب الموجود في موقع السفاره الامريكيه بالسعوديه.. الفتره تقريبا من شهر الى 3 اشهر. اضغطي هنا. (السؤال التاني).. لكن اعتقد الان صارت تخرج
    اسرع...اضغطي هنا.

2) صراحه هذا الشئ صعب تحديده.. طبعا لسه الفيزا وبعدين تنتظري امر الاركاب من الوزاره .. ومااعتقد تقدري تحددي مده معينه للسفر..(صدقيني دي الفتره راح تمشي بسرعه جدا.. حتى لو كانت 6 اشهر!) بس انتي اتوكلي على الله وخليكي صبوره..

المصادر:
    - riyadh.usembassy.gov
    - www.alriyadh.com

الله يسهلك لك امورك ولجميع المسلمين... يارب..
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Faisal83
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

آوحي فيك حب الخير لآخوانك واخواتك الطلاب المبتعثين واللهم أجعلها في ميزان أعملك يوم لا ينفع مال ولا بنون.

إني والله أحبك في الله، بسبب ماتبذلة من خير ونفع لكل مبتعث.

آخي في الله آحمد إنني أستشيرك تطبيقا للحكمة الشهيرة( ماخاب من إستشار وماندم من إستخار)

اولا: انا مبتعث في كندا وبالتحديد فانكوفر ولقد حصلت علي آختبار (IELTS). 5.5 ولم استطع إيجاد جامعة في كندا تقبل إدارة اعمال او موارد بشرية. لذلك قررت الانتقال إلي امريكا. ولكن ليس لدي اي معلومات عن الولايات المتحدة الامريكية

ثانيا: لقد حصلت من صديق لي علي هذا الرابط وفيه جميع الجامعات التي تقبل معدل من 5.5 الي 7 في IELTS TEST قائمة درجات الايلتس في جميع الجامعات IELTS Score - الملتقى السعودي

ـ عندما حصلت علي هذا الموقع وجهتني مشكله وهي اي مدينة اختار واي مدينه لا يوجد بها عنصرية وتكون امان بعد الله سبحانة وتعالي.

- هل هناك جامعات في ًSeattle تقبل تخصص الادارة وتكون غير معقدة في الطلبات التقديم.

بخبرتك ارغب في توضيح لي ثلاث إالي اربع جامعات تقبل 5.5 ويكون بها تخصصي وماسبب اختيارك لهذا الجامعة.

بمعنا هل هي مناسبة لي وعائلتي. لا يوجد بها عنصريها

اللهم أنصر الاسلام والمسلمين في كل مكان

سبحان الله وبحمدة سبحان الله عدد خلقة سبحان الله رضا نفسة سبحان الله العظيم

مرة آخري الله يوفقك ويسدد خطاك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..

بالنسبه للجامعات Seattle اللي فيها تخصص اداره:
    في المدينه 3 جامعات فيها التخصص ومعترفه من قبل وزارة التعليم العالي:
    1- Seattle Pacific University
    2- Seattle University
    3- University of Washington - Seattle

من بين هذه الجامعات افضل جامعه هي Seattle University. لان الجامعه تعتبر من جامعات الفئة الاولى ، وترتيبها ال 6 على مستوى جامعات غرب امريكا. اضغط هنا.

للأسف الجامعات ال 3 تطلب درجات اعلى من درجتك في الاختبار.

لكن:

في القائمة اللي اعطيتني هيا ، تقريبا اكثر من 50 جامعه فيها تقبل 5.5. وزي ماطلبت راح اختارلك 3 جامعات (من كاليفورنيا ، فلوريدا ، نيويورك)* المناطق الساحليه والمناطق اللي يكون فيها تنوع سكاني.. غالبا الناس فيهم يكونوا الطف مع الاجانب..

*صراحة ماراجعت جميع الجامعات اللي في القائمة ، لكن اخترت كم جامعه عشوائيا. لكن كلهم (بحسب القائمه) يطلبوا 5.5 او اقل..واسباب

كاليفورنيا:
    California State University, Chico:
    الجامعه تعتبر من جامعات الفئة الاولى ، وترتيبها ال 30 على مستوى جامعات غرب امريكا. اضغط هنا.

فلوريدا:
    Schiller International University:
    الجامعه تعتبر الوحيده اللي تقبل 5.0 ، لكن للاسف مالها تقييم. اضغط هنا.

نيويورك:
    SUNY College--Oneonta:
    الجامعه تعتبر من جامعات الفئة الاولى ، وترتيبها ال 45 على مستوى جامعات شمال امريكا. اضغط هنا.

المصادر:
    - www.usnews.com
    - www.saudiforum.us

الله يحميك واهلك وجميع المسلمين... اللهم امين...
    7 "
  10. *** تنبيه ***_ __________________

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

الى جميع الاخوه والاخوات...
    الموضوع اكبر من انه سؤال وجواب! الموضوع له هدف وشروط وانا حريص جدا انه يوصل للهدف ويكون مطابق للشروط ان شاء الله...

لذلك ارجوكم:

>>> استخدم خاصية البحث لهذا الموضوع.
    >>> ولاتكتب سؤالك قبل قرأت الصفحة الاولى لهذا الموضوع...علما بانه سوف يهمل اي سوال لا تنطبق عليه الشروط مهما كان..

>>> لاتنتظر اجابه سريعه ، واذا كنت تنتظر اجابه سريعه فااعلم ان هذا الموضوع ليس المكان المناسب لك!

أشكر لكم تفهمكم والمساعده على انجاح هذا الموضوع...جزاكم الله كل خير..
    7 "
101 من 129 صفحة 101 من 129 ... 5196100101102106 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.