الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اسأل أحمد خياط

اسأل أحمد خياط

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5168 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوي احمد أنا حاب اكمل دراستي في مرحلة الباكلوريوس تخصص هندسة مدنية وابغى اعرف افضل الجامعات وأسهلها في هالتخصص

وافضل تكون المدينة للتنفيه يعني مو بس للدراسة وتكون امنه وتكون رخيصه نوعا ما يعني ماتكون غاليه والجو يكون معتدل فيها

طبعا أنا بطلع على حسابي الخاص

اتمنى تفيدني في هالموضوع اهم شي قوة الجامعة

اللهم اتنا في الدنيا حسنة وفي الأخرة حسنة وقنا عذاب النار
    7 "
  2. السلام عليكم الاخ ـ أحمد

أنا الآن في ميامي ولسي ادرس اللغه والسمستر يخلص على شهر ديسمبر ,, فابغي استفسر عن جامعه كويسه لدراسه ماجستير ماليه ويكون عندها قبول مشروط في واشنطن دي سي او فرجينيا ,, فاي جامعه تنصحه لي بناء علي خبرتك

واكووون شاكره لك وربي يسعدك ويوفقك ويفرج عنك هموم الدنيا ياحي ياقيوووم
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Computer-engineer
    السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة

أسعد الله أوقاتكم بكل خير و صحة وسلام ومقربة الى الله جل في علاة
    أخي الغالي و صديقي الأستائ الفاضل ( أحمد خياط ) أسئل الله الجليل أن يرزقك الخير كلة
    ويبعد عنك الشر و طريقة ويرزقك بلعلم النافع على ماقدمتة لنا من مساعدات و خدمات لا يوفرها
    الى رجل لدية من الخبرات و التجارب فبئسمي و بئسم كل شخص أستفاد منك ( شكرا لكم يا أخي أحمد وجزاك الله كل خير )
    ثما أما بعد .. أخي أحمد أنا من كلامك و متابعتي لردودك أن أغضل ولاية لدراسة و المعيشة في كالفورنيا وهاذة الولاية يفضلها الكثير
    أخي الحبيب أححبت أن أستفستر أولا ماهي المدينة التي أجوائها رائعة و ممطرة في ولاية كالفورنيا وماذا تنصحني بلمدينة ؟
    و أيضا أخي أريد معهد تابع للجامعة معترف ومجرب وتابع لجامعة قوية و معترفة من الملحقية
    وأيضا أخي الغالي كم تصل هناك أسعار ( المعهد تابع للجامعة + وسكن مع عائلة ) = في الشهر الواحد
    أنا أريد تخصص ( علوم حاسب ) أنا آسف أخي أحمد على الأسئلة لآكن و يعلم الله أنني أدعي لك بلجنة و التوفيق و النجاح
    أنا أخي الحبيب مشكلتي في كشف الحساب لثلاثة شهور انا أبي أو أمي لا يملكون في حسابتهم مايطلبون
    يطلبون كشف حساب لثلاثة أشهر و يجب أن يكون المبلغ خمسون ألف فما فوق و أنا ممكن أنني أعمل شهادة بنكية
    وأخي أحمد ما رأيك يف ( تامبا ) وكيف الأسعار معهد + سكن مع عائلة = في الشهر كيف جو هاذي المدينة
    وأيضا سياتل كيف الأسعار فيها

أخوي أحمد تنصحني بمعهد تابع للجامعة ولا معهد مستقل ؟ عائلة ولا سكن لحلي ؟

عادي أن كسف الحساب و الشهادة البنكية على حساب الوالدة ولا لازم على الوالد فقط ؟
    أخي أحمد شكرا لك بعدد مايف السماء من نجم و جزاك الله خير الجزاء
    اللهم أنصر الأسلام و المسلمين و أغفر لهم و أرحمهم أنك أرحم الراحمين ..

أخوك / محمد الحقباني

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...

بالنسبه لولاية كاليفورنيا:
    خليني اعطيك معلومات عن الجو في كاليفورنيا بصفه عامه... الامطار ماهي كثيره جدا.. يعني مقارنه ببعض الولايات تعتبر الامطار اللي تنزل على كاليفورنيا قليله جدا... الجو يميل للحراره لكن كل ماتقرب من المدن القريبه للشواطئ الجو يتحسن...
    صراحه المدن الجيده كثيره جدا في كاليفورنيا... كمان خلي في بالك كاليفورنيا كبيره جدا قد تحتاج 10 ساعات تقريبا عشان تاخذها بالسياره من الجنوب الى الشمال..

كاليفورنيا تنقسم الى قسمين.. كاليفورنيا الشماليه وكاليفورنيا الجنوبيه.. الشماليه الجو فيها افضل واعتقد كمان الطبيعه فيها احلى... لان فيه اكتر من غابه في كاليفورنيا الشماليه...هذه المنطقه موجود فيها سان فرانسيسكو وفريسنو وغيرهم...
    كاليفورنيا الجنوبيه هي اللي فيها الكثافه السكانيه الاكبر بسبب ان اكتر الاماكن الترفيهيه موجوده فيها.. ديزني ، سي وورلد ، ماجيك ماونتن ، هوليوود وغيرهم...

من افخم/افضل المقاطعات في كاليفورنيا الجنوبيه "اورنج كاونتي ، ولوس انجيليس كاونتي" طبعا في غيرهم..ولاحظ في نفس هذه المقاطعات في مدن ماهي كويسه ابدا. مثلا في لوس انجيليس في مدينه اسمها كومتن هذه من اسوأ المدن الموجوده فيها... لكن كمان فيها مدينه اسمها بيفيرلي هيلز وهذه من افضل المدن الموجوده فيها..

بالنسبه للمعاهد الجيده في كاليفورنيا:
    زي ماقلتلك كاليفورنيا كبيره جدا والمعاهد كثيره جدا جدا.. لكن ممكن اعطيك بعض الجامعات المعروفه وغالبا المعاهد التابعه لها تكون كويسه...

في الشمال:
    1- Stanford University
    2- Universiy of San Francisco
    3- University of California Berkely

في الجنوب:
    1- University of California Los Angeles
    2- University of Southern California
    3- CAlifornia Institute of Tech

بالنسبه للمصاريف (المعهد والسكن):
    طبعا هذا يعتمد على المعهد والمدينه اللي راح تختارها... مثلا.. السكن مع العائله.. قد يتراوح مابين 400 الى 800 دولار.. هذا رقم تقريبي فقط..

بالنسبه للمبلغ الموجود في الحساب باسم الوالده:
    ان شاء الله مايضر .. بس اهم شئ لما تقدم الطلب حق المعهد او الجامعه تسجل اسم الوالده (الله يحفظها) في مكان الشخص المسؤول عن مصاريفك..

*بين سياتل وتامبا راح اختار وحده منهم لضيق الوقت...

بالنسبه للاسعار في Tampa ( رسوم المعهد والسكن):
    تحديدا اخترتلك المعهد التابع USF . هذه الصفحه فيها معلومات عن الرسوم ومعلومات اخرى ان شاء الله تفيدك. اضغط هنا. الرسوم تقريبا 5400 دولار في الترم الواحد...

بالنسبه للسكن:
    برضوا شقق قريبه من نفس الجامعه USF . الاسعار التقريبيه لغرفة نوم وصاله وحمام الله يكرمك من 425 الى 750 دولار.. والمساحات من 500 الى 700 قدم مربع...

معهد تابع للجامعه او معهد مستقل؟
    اعتقد المعهد اللي يكون تابع للجامعه يكون افضل.. بحيث يكون عليه اشراف مباشر من الجامعه واحيانا تجد بعض المدرسين يكونوا اكاديميين.. بمعنى يدرس في الجامعه وفي المعهد في نفس الوقت... هذا الشئ راح يساعدك على انك تتكيف على جو الجامعه... بالاضافه ان وجودك بالقرب من الجامعه يساعدك في اشياء كثيره مثلا.. التعرف على المكتبه الجامعيه.. التعرف على اماكن الندوات والمحاضرات .. وقد تستطيع المشاركه فيها... الخ..

سكن مع عائله او سكن في شقه؟
    اعتقد السكن في شقه راح يكون افضل.. هذا مجرد رائي شخصي واعرف ان كثير من الناس يقول السكن مع العائله افضل... ليه؟ يقولوا عشان اللغه ... طيب هذا الشئ قد يكون صحيح .. لكن اذا كنت اجتماعي وتتعرف على اجانب وتخرج معاهم راح تستفيد نفس الشئ ويمكن اكتر.. هذا من ناحيه .. الناحيه التانيه.. انه العائله مو دائما يكونوا لطيفين مع الطلاب.. اعرف قصه من احد الشباب سكن مع عائله وكان كله حماس انه يستفيد منهم.. لكن للاسف العائله كانوا جدا غير متعاونين معاه.. ودائما مشغولين..
    هذا لايعني انه كل العوائل بهذا الحال... بل اعرف شخص اخر.. ماشاء الله تبارك الله في علاقة ممتازه جدا مع العائله اللي ساكن معاها.. لدرجه انهم يعتبروه زي ولدهم وحتى في خرجاتهم العائليه للمطاعم او الترفيه ياخذوا معاهم...

اتمنى لك التوفيق ولجميع المسلمين... والله يختارلك اللي فيه الخير يارب...

المصادر:
    - www.4icu.org
    - www.rent.com

7 "
  4. *** تنبيه ***_ __________________

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

الى جميع الاخوه والاخوات...
    الموضوع اكبر من انه سؤال وجواب! الموضوع له هدف وشروط وانا حريص جدا انه يوصل للهدف ويكون مطابق للشروط ان شاء الله...

لذلك ارجوكم:

>>> استخدم خاصية البحث لهذا الموضوع.
    >>> ولاتكتب سؤالك قبل قرأت الصفحة الاولى لهذا الموضوع...علما بانه سوف يهمل اي سوال لا تنطبق عليه الشروط مهما كان..

>>> لاتنتظر اجابه سريعه ، واذا كنت تنتظر اجابه سريعه فااعلم ان هذا الموضوع ليس المكان المناسب لك!

أشكر لكم تفهمكم والمساعده على انجاح هذا الموضوع...جزاكم الله كل خير..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mrs. MooD
    السلام عليكم

اولا يعطيك ربي الف عافية على موضوعك الرائع

ربي يجزاك خير يا رب

ثانيا سؤالي

ابحث عن جامعات في امريكا يكون القبول فيها مشروط

و تقبل معدل جيد 2.24 من 4

لان خبرتي قليلة جدا و اسلوب بحثي العقيم لا يرشدني لشيء

هذاغير اني لجأت لاحدى المكاتب و قال لي انه لا توجد جامعة في امريكا تقبل معدلي المتدني !!

و افضل ان يكون للجامعة معهد تابع لها

مع العلم اني لم استطع حتى تحديد الولاية او المدينة بسبب اني اريد ايجاد الجامعة اولا !!

و شكرااا مقدما ,,,

اللهم تقبل منا صيامنا و قيامنا يا رب و ارحم موتانا و موتى المسلمين يا كريم اللهم امين اللهم و وفقنا و جميع المسلمين لما تحب و ترضى يا رحمن يا رحيم اللهم امين

دمت بخير

بالنسبه للجامعات اللي تقبل معدلك:
    صراحه مااعرف جامعه معينه تقبل هذا المعدل.. طبعا انت تبحث عن ماستر على مااعتقد.. لكن ، هذا الموقع مصمم للبحث عن الجامعات اللي تقبل معدلات اقل من الممتاز.. وان شاء الله راح يفيدك. اضغط هنا.

ملاحظه:
    سويت كم بحث في الموقع عشان اختبره لك قبل مااعطيك هوا ولاحظت حاجه اللي هي ان الموقع يعطيك جامعات دراستها تكون عن بعد.. اون لاين... طبعا لاتختار هذه الجامعات اذا كنت حاب الانضمام للبعثه مسقبلا لان هذه الجامعات ماهي معتمده من الوزاره او الملحقيه...

الله يختارلك اللي فيه الخير ولجميع المسلمين يارب...

المصدر:
    - www.educationindex.net

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عرش الطهر
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اولآ : جزاك الله خير الجزاء
    وزادك علما ورفعة ..

ثآنيآ : سؤالي صحيح قد يكون طرح كثيرا
    ولكني للاسف لم آجد له الجواب الشآفي المطمئن ..
    وعندما آطلعت على موضوعك تأملت فيك خيرا لمبادرتك بمساعدة الاخرين

سؤالي :
    افضل 3 ولايات من بين ولايات امريكا من ناحية :
    1- الجامعة وسلاسة التعليم وتعاون الاساتذة مع الطلاب ( انا سجلت بالبعثة تخصص تسويق , وابي انقل ان شاء الله لتخصصي بالبكالرويوس خدمة اجتماعية , فابي جامعة متعاونة لاتعارض على مسألة تغيير التخصص
    2- انعدام العنصرية وعدم اعتراض اهل الولاية على النقاب , وتكون معاملتهم حسنة مع العرب والسعوديين
    3- الطبيعة الخلابة والاجواء الحلوة
    4- تكون اسعارها معقولة وليست غالية وفاحشة الثراء
    5- متوفرة فيها جميع الخدمات
    6- آمنة ويقل فيها نسبة الجرائم

,, شآكرة لك مجهودك البنآء
    أسأل الله ان ينفقنا ويكتب لنا الخير والصلاح في جميع امورنا

بالنسبه لطلباتك ال 6 اللي تبيها في الولايات:
    صراحه في شوية صعوبه في تحديد هذه الاشياء لولايه او ولايات محدده... خليني اعطيكي بعض الاسباب لكل طلب من طلباتك:

1- الجامعه وسلاسة التعليم... طبعا في جامعات ممتازه وهذا مافيه خلاف ابدا.. السلاسه هذه تعتمد اولا على الطالب وجهده وبعدها طبعا على المدرس... اعطيكي مثال من جامعتي... عندنا بعض المواد العامه.. مثلا الرياضيات.. يدرسها اكتر من مدرس.. في بعض الاحيان نفس المادة يتم تدريسها من قبل 3 او 4 مدرسين... كل مدرس له اسلوبه...في مره من المرات اخذ مادة رياضيات وكان مطلوب مننا كل اسبوع تسليم عدد كبير من المسائل.. بدون مبالغه قد احتاج حتى عطلة اخر الاسبوع عشان انهي هذه الواجبات.. في الترم اللي بعده واحد من اصحابي اخذ نفس الماده واستغربت ان المدرس اللي ماخذ معاه صاحبي مايطلب واجبات ابدا.. يعطيهم مسائل معينه ويقولهم اللي يبا يستفيد يحلها... وكمان اختباراته كانت جدا اسهل من المدرس اللي انا اخذت معاه...

هذا مثال لطالبين في نفس الجامعه يوضح انه سلاسه الجامعه تفرق بحسب فرق المدرس واجتهاد الطالب...

2- العنصريه... طبعا مااحد ينكر ان هذا الشئ احيانا يكون متواجد في بعض الولايات او بعض المدن... لكن في بعض الاقوال "الغير مثبته" انه المناطق الساحليه او المناطق الموجوده في حدود امريكا والمدن او الولايات السياحيه يكون فيها العنصريه اقل... هذا بسبب ان الشعب متعود على الاجانب والسياح....

بالنسبه للمعامله:
    صدقيني هذا يعتمد على الشخص.. اذا عاملت الناس معامله حسنه.. في الغالب راح تلقي نفس المعامله....

بالنسبه للنقاب:
    طبعا هنا في حريه في اللبس الى حد ما... وقانونين مااعتقد عليكي شئ في لباس النقاب.. اللي ممكن تواجهيه هو نظرات الناس فقط.. اذا تطور الموضوع جدا.. ممكن احد يسالك من باب الفضول ليه تغطي وجهك؟ لكن من اللي اشوفه هنا في كاليفورنيا مااعتقد في اي مضايقات للمنقبات ودائما اشوفهم ماشاء الله عليهم ولا قد حصل وشفت وحده متوقفه بسبب النقاب او شئ زي كدا..

الطبيعه ، الجو ، الاسعار:
    ممكن تلقي اماكن فيها طبيعه حلوه.. لكن مايكون فيها اماكن ترفيه كتيره واحيانا يكون جوها قارص.. مثلا.. مدينه سياتل في واشنطن.. فيها طبيعه حلوه لكن اعتقد انها محدوده في اماكن الترفيه مثل مراكز التسوق والالعاب وغيرها... هذه بعض الغابات والمناطق الحلوه في واشنطن. اضغطي هنا.

الخدمات:
    صراحه اغلب الولايات والمدن فيها جميع الخدمات..مااعتقد سمعت انه في مدينه او لاية ينقصها خدمات اساسيه.. مثل الكهرباء الانترنت ، الانديه ، المكتبات ، مراكز التسوق .. الخ... لذلك ان شاء الله اي مكان تختاريه راح تتوافر فيه الخدمات..

امنه:
    الامن بيد الله قبل كل شئ وبعده.. لكن هذا تقرير صدر مؤخرا عن نسبة الجرائم في مدن امريكا وان شاء الله راح يكون مرجع مناسب للولاية او المدينه اللي راح تختاريها. راجعي صفحه 117 رد

اقتراحات:
    اقترح لك بعض الولايات اللي ان شاء الله راح تلقي فيها بعض طلباتك.. هذه مجرد اقتراح شخصي..
    1- كاليفورنيا.
    2- نيويورك.
    3- فلوريدا.

الله يحفظك وجميع المسلمين في كل مكان ... اللهم امين..

المصادر:
    - www.frommers.com

7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالهادي القحطاني
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوي احمد أنا حاب اكمل دراستي في مرحلة الباكلوريوس تخصص هندسة مدنية وابغى اعرف افضل الجامعات وأسهلها في هالتخصص

وافضل تكون المدينة للتنفيه يعني مو بس للدراسة وتكون امنه وتكون رخيصه نوعا ما يعني ماتكون غاليه والجو يكون معتدل فيها

طبعا أنا بطلع على حسابي الخاص

اتمنى تفيدني في هالموضوع اهم شي قوة الجامعة

اللهم اتنا في الدنيا حسنة وفي الأخرة حسنة وقنا عذاب النار

افضل الجامعات واسهلها:
    افضل واسهل.. هذه التركيبه صعبه شويه.. لانه غالبا اذا كانت الجامعه كويسه او من افضل الجامعات تكون دراستها فيها تحدي شويه... لاحظ ليس معقده وكمان مو سهله!.. لكن خليني اعطيك افضل الجامعات لتخصصك وانت شوف اللي يناسبك...

افضل الجامعات لتخصص الهندسه المدنيه:
    هذه افضل 10 جامعات لتخصص الهندسه المدينه لتخصصك لمرحلة الماستر - ادري تبحث عن بكالوريوس - وبعض هذه الجامعات تعطي درجة البكالوريوس في نفس التخصص. اضغط هنا.

وهذه ايضا صفحه فيها افضل الجامعات اللي توفر نفس التخصص لمرحله البكالوريوس وكمان فيها الى مرحله الدكتوراه. اضغط هنا.

نصيحه:
    اذا حاب تدرس دراسات عليا... حاول من الان تبحث عن جامعه يكون فيها دراسات عليا.. صدقني هذا الشئ راح يوفر عليك اشياء كتير في المستقبل... اولا راح تتعود على الجامعه والمدرسين.. ثانيا في الغالب تكمل المستوى اللي بعده على طول بدون متطلبات من مواد اضافيه وغيره.. يعني تخلص البكالوريوس تدخل على الماستر واذا خلصت الماستر تدخل على الدكتوراه وزي كدا....

اتمنى لك التوفيق ولجميع المسلمين يارب....

المصدر:
    - www.usnews.com
    7 "
  8. *** تنبيه ***_ __________________

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

الى جميع الاخوه والاخوات...
    الموضوع اكبر من انه سؤال وجواب! الموضوع له هدف وشروط وانا حريص جدا انه يوصل للهدف ويكون مطابق للشروط ان شاء الله...

لذلك ارجوكم:

>>> استخدم خاصية البحث لهذا الموضوع.
    >>> ولاتكتب سؤالك قبل قرأت الصفحة الاولى لهذا الموضوع...علما بانه سوف يهمل اي سوال لا تنطبق عليه الشروط مهما كان..

>>> لاتنتظر اجابه سريعه ، واذا كنت تنتظر اجابه سريعه فااعلم ان هذا الموضوع ليس المكان المناسب لك!

أشكر لكم تفهمكم والمساعده على انجاح هذا الموضوع...جزاكم الله كل خير..
    7 "
  9. أخوي أحمد الله يعطيك العافية على ماتبذله من مجهود

أنا معاي دبلوم حاسب كلية المجتمع تقدير إمتياز

وحاب أكمل وأدرس البكالريوس في ولاية كلفورنيا

وبعد بحث طويل وجد أن هناك جامعات تعادل الدبلوم وهي

California State University, Fullerton
    Conditional Admission requirements for international students

California State UFooterniversity
    English & ESL in Los Angeles

California State University, Long Beach
    http://www.ccpe.csulb.edu/ALI/Condit...on.aspx?pID=28

California State University, San Bernardino
    CSUSB IEP Conditional Admission

California State University, Fresno
    California State University, Fresno - Catalog

University of California
    http://pharmacy.ucsf.edu/pharmd/pros...programs/ecap/

أتمنى تعطيني رأيك في هذه الجامعات ومعاهدها من حيث القوة وكذلك هل توفر قبول مشروط كذلك هل يوجد بها دراسات عليا

كذلك أسعار السكن في مدنها التي تقع فيها وبعدها ن المناطق السياحية

وإذا عندك إقتراحات لجامعات أخرى ياليت تفيدنا

الله يوفقك أخوي

وينصر المسلمين في كل مكان

وينصر الشعب السوري والليبي
    7 "
  10. ما قصرت على الموضوع مره مفيد

انا عندي سؤال ، انا ادخل على جامعه اجد قسمي ولكن في موقع الوازرة القى الجامعه غير موقفه ولكن القسم غير موجود

كيف اتتاكد عن قسمي موافق عليه من قبل الوزارة لاني اخاف اني قائمة الوزارة غير محدثة

انا ودي اختار قسم ( تقنيات التعليم ) بس اخاف عشان القسم نادر وما القى وظيفة اذا رجعت ؟

الي اعرف بس جامعة سعود و الملك عبد العزيز الي عندهم القسم ماستر فيها ولا يفتحونه كل سنه
    وش رايك هل استمر عليه ولا اغير ، علما اني حابته ودي اكمل فيه دكتورته فيه

7 "
119 من 129 صفحة 119 من 129 ... 69114118119120124 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.