الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اسأل أحمد خياط

اسأل أحمد خياط

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5168 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لك يا أحمد على المعلومات اللي اعطيتها لي عن ديبول لكني صرفت النظر عن الجامعة وذلك بسبب خطورة المدينة شيكاغو

لو تكرمت علي يا أحمد الله يجزاك الخير إنك تقول لي أي معلومة عن جامعة انديانا في مدينة بلومنجتون

وهذا رابط الجامعة:

http://www.indiana.edu/

حيث إني حصلت تخصص ماستر أمن المعلوماتية Informatics Security

وماستر نظم معلومات

حبيت أعرف عن هذين التخصصين من ناحية:

1- هل تعطي قبول مشروط لهذا التخصص أم لا

2- هل الجي آر مطلوبة هي والجيمات أم لا

3- كيف طبيعة الدراسة في الجامعة معقدة أم لا

4- وأيضا ياليت تطلع لي مواد التخصص هذا عجزت وأنا أبحث في الموقع ما حصلتها

5- ومدة الدراسة

وشكرا لك أعرف إني أزعجتك بكثرة الأسئلة لكني والله محتار وما يعلم بحالتي إلا الله سبحانه وتعالى

.. اللهم وفق جميع المسلمين والمسلمات,,
    7 "
  2. السلام عليكم اخويا احمد،

انشاء الله تكون بخير وصحة وعافية، انا طالب ماجستير في امريكا ومتخرج في شهر ماي انشاء الله وابحث الان عن قبول دكتوراه ولو مشروط Conditional Admission ب GMAT في تخصص "Information System" تحت college of business

جميع الاوراق الخاصة بالقبول موجودة ماعدا ال GMAT. سوف انتهي من كورس ال GMAT في May14. وفي الحقيقة حاب اجيب قبول من اي جامعة في امريكا لكن في ولايات محببة ليا وهي ( Florida-DC) علما بآن بعثتي تنتهي مع التخرج، واريد ترقيتها قبل فوات الاوان،،

ارجو المساعدة، وجزاكم الله كل خير
    7 "
  3. الله يجزاك الجنة أخوي أحمد ماقصرت .. صراحة مجهودك قمة في الروعة ماشاء الله لاقوة إلا بالله

عندي استفسار بسيط لو سمحت >> سألت كثير وماحد أعطاني الإجابة ..

بالنسبة لمرافقي أخوي طلعت له فيزا نوعها B1\B2 لمدة خمس سنوات وسؤالي هو

هل يستطيع دراسة اللغه بهذه الفيزا ؟ومتى يصل الضمان الخاص به للملحقية ؟؟

ولو أراد الالتحاق بالبعثه هل يستطيع تغيير الفيزا من أمريكا ويلتحق ؟؟

شكراً جزيلاً
    7 "
  4. مرة اخرى اهلا بك عزيزي احمد

عندي اكثر من طلب والله يعينك

1\ معاهد جامعة بدايتها مناسبه للي جاي خلال شهرين وابغاه يكون في كاليفورنيا أو فلوريدا,يعني عطني الروابط وانا ابختار

2\اسهل الجامعات اللي تعطي قبول مشروط لإدارة الاعمال

3\كم عدد معاهد كابلن في كالفورنيا وياليت الروابط

4\ نصيحتك للي محتار بين فلوريدا وكاليفورنيا

الله ييسر لك امورك اخوي احمد ويسعدك

والله يبصر المسلمين بإخطائهم وعيوبهم ويعينهم على إصلاحها
    7 "
  5. اخوي احمد
    السلام عليكم
    حبيت اسألك عن مدينه فندلي انا راح اوصل بشهر خمسه وابي افتح حساب بالبنك اي بنك موجود بفندلي وايضا موجود بواشنطن
    ثانيا السكن مع العوائل ياليت تعطينا معلومه كافيه
    وهل بها مطار على شأن احجز عليه من واشنطن
    وهل شركهT-Mobile موجوده بفندلي
    وشكرا
    اللهم ارحم المسلمين والمسلمات يارب
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Out'Law
    يا استاذ احمد واسمحلي اناديك استاذ الله يجزاك الف خير وجعلها في ميزان حسناتك ويرزقك الجنه ويرزقك حسب نيتك ويفقك والمسلمين اجميعن فعلا فعلا كنت تائه واللحن نورتني الله ينور عليك وجميع اخواني واخواتي المبتعثين...
    اذا ماعليك امر انا انشاء الله سوف ابتعث وبروح سان فرنسيسكو ابي اعرف الجامعات اللي معترف فيها عندنا انا بتخصص انشاء الله بتخصص احد الخيارات الثلاثة ولا مانع من ابداء رأيك استاذي الكريم...
    1- ادارة أعمال Business Admninistration
    2- تقنية معلومات Information Technology (شي اسمه كمبيوتر اموت فيه).. بس ماني افت فيه على قولتهم بس اعجبك على طول ترسخ المعلومه واطبقها..
    3- ادارة نظم معلومات Management of Information Systems
    وابغى نصيحتك لي كيف اصرف المكافاه لني مع العلم اني انسان لستو مبذر بس احب الترفيه عن نفسي واحب اغير شي اسمه روتين.... ولا انسى اني اقولك معدل طايح بالثانوية 73% مع العلم لغتي اصحبت عال العال مع اخطلاطي مع الاجانب وليسة عقبه مثل ايام الثانوية تعرف مدرسينى انت ما يحتاج؟؟؟؟؟ واتمنى اني ارجع واجيب معدل غير شكل(لان اسألة الامتحانات صارت من المدرسة نفسها ): )ولأني ممتاز باللغة الحين بس مو من دراستي من اخطلاطي بالاجانب.....
    الله يفتحها عليك بكل درب تسللكه ولجيمع المسلمين ويفقك لما يرضاه ولجميع المسلمين
    ويرحم جميع امواتنا من المسلمين ....... امين يارب ياكريم

بالنسبه للجامعات المعترف بيها من الوزاره في San Francisco:
    هذه قائمة بجميع الجامعات المعترف بيها لدرجة البكالوريوس (اعتقد هذا اللي انت تباه، اتوقعت لانك في السوال اتكلمت عن الثانوي؟) في المدينه من موقع الوزاره. اضغط هنا

بالنسبه للتخصص:
    الاقسام تقريبا في نفس المستوى...لكن انت افضل شخص يحدد المناسب له..يعني افرض لو اخترت اضعف (مااعتقد انه في شئ اسمه قسم ضعيف لكن الكلمه للتوضيح فقط) قسم مهما كان ، اذا كنت محب للقسم وعملت مجهود كويس فيه ..قد تلمع في القسم هذا وتصبح مميز..وهذا يترتب عليه انك تحصل وظيفه مناسبه وبراتب كويس وترتاح فيها اهم شئ...

نصيحه:
    اختار الشئ اللي تحبه..مثلا..افرض لو انك سمعت ان الطب شئ ممتاز ورائع ووو وانت (فرضا) ماتحب الطب..ماتحب المستشفيات ولا تحب الكيمياء ولاالاسماء الطبيه ولا شئ من هذا القبيل...لكن بناءا على كلام الناس استمريت>>>وفعلا تخرجت‌>>>النتيجه متوسطه‌>>> تقريبا فهمت شويه بس ماابدعت في الدراسه ولا شئ...اولا ..اعتقد انك نفسيا راح تكون غير مرتاح..لانك اول شئ راح تحس انك طبيب اي كلام...وثانيا راح تشتغل في بيئة انتا اساسا ماترتاح لها...لنفرض انك تاقلمت مع الوضع وكل شئ...راح تكون ضيعت على نفسك فرصه كبيره (من البدايه) انك تحدد القسم المناسب لك واللي كان ممكن تلمع فيه وتكون شخص مميز في قسم بدل ماتكون طبيب زي اي الالاف الاطباء العاديين في العالم..

لذلك:
    لاتخليني (اوغيري) يحددلك القسم المناسب لك..انا ماقول انك انت طلبت مني اني اختارلك قسم او شئ..بس حبيت اقلك هذا الشئ عشان تخليه في بالك..

لكن:
    مايمنع انك تسوي الشئ اللي انت الان ماشاء الله عليك بتسويه...اسال واستشير وجمع المعلومات وفي الاخير استخير ربك وحكم عقلك وتوكل على الله ولا تنظر خلفك ابدا..

كيف تصرف المكافاه:
    هذا برضه من الاسئله اللي تعتمد اجابتها عليك..

لكن:
    اقترح انك في البدايه..تعيش بحرص وتحاول تحسب كم مصاريفك الشهريه وكم تصرف على كل شئ (اكل، ترفيه، ايجارات، تامين،كتب، وغيره..)

بمعنى :
    في اول شهر او (حدد اي شهر) ..راقب مصاريفك..اعتقد افضل شئ تسويه انك تفتح حساب في بنك طبعا...وبعد كدا تتابع مصاريفك في النت ..واخر الشهر شوف كم صرف في المطاعم مثلا وكم في اشياء الجامعه وكدا...

بعد كدا:
    في الشهر اللي بعده ...راح يكون عندك خبره عن طريقة صرفك (طبعا هذا راح يكون ال Average) وبناءا عليه راح تعرف كم مصاريفك وتشوف اذا كان عندك شئ زايد..ممكن تبدا تخطط لرحلات داخليه مثلا وتكتشف ولايات تانيه..او انك تروح لاماكن قريبه منك (ديزني لاند) اعتقد انها 7 ساعات بالسياره من فرانسيسكو.. وزي كدا..

نصحيه مهمه:
    صدقني لو تضيف صدقه شهريه تطلعها من راتبك كل شهر ..هذا الشئ باذن الله راح يباركلك المكافأه وراح ترتاح نفسيا..ممكن تحطها في المسجد او تتبرع اونلاين..او اي طريقة اخرى..

المصادر:
    -شخصي.
    - www.mohe.gov.sa

الله يوفقك ويسعدك وجميع المسلمين اللهم امين...
    7 "
  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

الى جميع الاخوه والاخوات...

الموضوع اكبر من انه سوال وجواب! الموضوع له هدف وشروط وانا حريص جدا انه يوصل للهدف ويكون مطابق للشروط ان شاء الله...
    لذلك ارجوكم:
    >>> استخدم خاصية البحث لهذا الموضوع.
    >>> ولاتكتب سؤالك قبل قرأت
    الصفحة الاولى لهذا الموضوع...علما بانه سوف يهمل اي سوال لا تنطبق عليه الشروط مهما كان..

وجزاكم الله جميعا خير الجزاء...
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sabarekho
    اسعد الله صباحك اخوي احمد بكل خير ووفقك وسدد خطاك وجعلها الله في ميزان حسناتك وبارك فيك ....

اخوي احمد انا خريج كلية صحية تخصص صيدلة 114 ساعة واريد اكمال بكالوريوس صيدلة في امريكا

يا ليت اخوي تفيدني عن اسماء الجامعات التي تعادل لي ساعات دبلوم الصيدلة ولك جزيل الشكر والعرفان ...

في انتظارك اخوي احمد ...
    اخوي احمد يا ليت تفيدني لاني بانتظارك ومستقبلي متوقف على اجابتك

مودتي
    7 "
31 من 129 صفحة 31 من 129 ... 263031323681 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.