الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اسأل أحمد خياط

اسأل أحمد خياط

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5168 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. اشكرك على اجابتك وجزاك الله كل خير ورفع شانك ورحم والديك وامد في عمرهم
    الله يسخرلك كل مايعينك ويحفظك من كل مكروه ويصونك
    ويطيعك ع طاعته وشكره ويمد لك في عمرك ويثبتك ع الايمان ويرسل عليك خيرا مدرارا ويرزقك ويبارك لك في مالك
    جزاك الله كل خير عن كل حرف كتبته للمساعده
    7 "
  2. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخ احمد جزاااك الله الف خير وجعل ما تقوم به في ميزان حساااناتك

انا معيد بالجامعه وابحث عن قبول لغه مبدئيا ومحتار بين الولايات والمعاهد في امريكا من ناحيه تكلفه المعيشه وكذلك الامان وكذلك الجامعات وبعد البحث وجدت افضل الاماكن ولكن من باب الحرص بضع اسماءالمدن التي في الولايات بالترتيب وابي رد منك الافضل منها وجزاك الله الف خير

Portland in state of Oregon
    2-Charlotte in state of North Carolina
    3-Seattle in state of Washington
    4-Pittsburgh in state of Pennsylvania
    5-Denver in state of Colorado

اللهم ارحم موتنا وموتى جميع المسلمين
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahkhayyat
    والله يوفقك والمسلمين ياغالي...
    السلام عليكم ورحمه الله وبركـاته ..

انا طالب طالع ادرس على حسـابي الخاص ورحلتي غداً صباح السبت

الساعه 7:40 وعندي استفسـارين ارجو افـادتي ياشباب

الأول / هل اقدم الأستماره عن طريق موقع الملحقية الثقافية والتسجيل وفتح الملف اون لاين
    او الزامي اني اروح واشنطن وافتح الملف من مكتب الملحقية الثقافيـة .؟

الثـاني / الأن انا عندي قبـول من معهد els بولايـة رود آيلند في مدينـة برستول
    وهذا القبـول وصلني عن طريق مكتب وكلمت راعي المكتب قلت ابي ادرس بولاية فلوريدا
    وقال خلاص في تامبـا نفس المعهد وعلى كلامه قالي انه كلم المعهد وقال خله يروح على طول
    على فلوريدا وراح نعطي خبـر للفرع الثاني بفلوريدا وراح يدرس فيه
    السـؤال هل الجوازات تسمحلي اني اطلع على فلوريدا او الهجره
    لأني سمعت ان ماراح يطلعوني على فلوريدا ارجو تفيدوني هل الكلام هذا صحيح ؟

الله يخليكم ويجزاكم الف خير الي عنده خلفيه لو بكلمه لا يتردد في طرحهـا لي
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الفاضل اود ان اسأل عن جامعه national university لها اكثر من فرع في كلفورنيا وسانديوغ ونافيدا
    انا حابه ادرس فيها online

السؤال:

1- هل الدراسه عن بعد تعتبر دراسه قويه؟؟؟

2- هل الجامعه هاذي بالتحديد معتمده في السعوديه ولا لأ؟

ملاحظه انا سألت والجامعه معتمده في امريكا بس مش مذكوره في موقع التعليم العالي السعودي فهل هاذي يعني عدم اعتمادها ام ماذا؟

موقع الجامعه National University • Accredited Online, On-Campus College Degrees for Adults in Continuing Education, San Diego

شكرا جزيلا
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Belle de Jour
    اخ احمد عندي سؤال بسيط اتوقع انٍسأل كثير لكن يهمني اعرف رأيك

لو عندك ٣ خيارات بين فلوريدا - كاليفورنيا او Massachusetts

وش تختار مع العلم ان مده الدراسه ٤ سنوات وانا انسانه امل من نفسي ولايمكن اعيش
    بمكان هادئ
    ادري ان الدراسه مو مهم المكان بس انا جربت وعشت في قريه برى وجاني اكتئاب فظيع وماقدرت انتج ابدا
    العمر واحد وطالما عندي خيارات ادرس في بوستن
    ليه ادرس في اوهايو مثلا ؟ على سبيل المثال
    وش رأيك افضلهم مع الاسباب

بعد لو تعرف جامعات عندها دكتواره في Education بكون شاكره

اللهم انصر المسلمين في كل مكان

بالنسبه للولايات اللي ذكرتيها:
    بناءا على المعلومه البسيطه اللي اعطيني هيا عن نفسك.. اعتقد Massachusetts ممكن تكون اخر خيار لكي...

لكن:
    محرك مهم لقرارك المفروض يكون الجامعه... فمثلا لو اخترتي Harvard University فطبعا Massachusetts راح يكون خيارك الاول .. وهذا لان الجامعه من اقوى الجامعات الامريكيه وراح تكون كفيله انها تشغلك وتخليكي تسمتعي بدراستك..

California Vs Florida:
    صراحه هذه الولايتين التنافس شديد بينهم - على مااعتقد - فكل ولاية تمتاز بصفات حلوه.. مثلا.. كل الولايتين فيهم ديزني لاند.. وفيهم شواطئ كويسه - رمال شواطئ فلوريدا تميل للابيض ، وشواطئ كاليفورنيا تميل للاصفر -.. واسواق مشهوره..وجو مناسب.. وغيره...

لكن:
    مازلت افضل كاليفورنيا....كاليفورنيا فيها هوليوود - كحاجه اضافيه عن فلوريدا - بالاضافة ان فيها جامعات كثيره جدا وبعضهم يعتبر من اقوى الجامعات على مستوى امريكا...

معلومه اضافيه:
    هذا موقع فيه مقارنه بين الولايتين. اضغطي هنا.

بالنسبه للجامعات اللي تقدم دكتوراه في تخصص ال Education:
    اعتقد انك راح تدوري على جامعات في الولايات اللي ذكرتيها ، واكيد تبيها تكون جامعات معتمده..

لذلك:
    راح اعطيكي جميع الجامعات المعتمده للمرحلة العلميه والتخصص في كل ولايه:

كاليفورنيا:
    هذه قائمة بجميع الجامعات اللي فيها التخصص للدرجة الدكتوراه. اضغطي هنا.

فلوريدا:

ماساشوستس:

المصادر:
    - www.mohe.gov.sa
    - www.dailymail.co.uk

اتمنى لكي التوفيق ولجميع المسلمين.. والله يختارلك اللي فيه الخير يارب..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حرم فهد باشا
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك .. وجزاك الله كل خير

انا تعبت من كثر مااسأل في هالمنتدى وماالاقي الجواب ويـــــارب انت تجبر بخاطري وتجاوب على استفساراتي

ولو تاخرت بالرد على اسئلتي انا راضيه بس اهم شيء ترد رد شافي ووافي

وفقك الله لكل خير

س1 / حابه اعرف افضل الجامعات في امريكا تدرس تخصص تصميم الازياء والمنسوجات والموضه .. مع العلم انا بحثت عن جامعات وحصلت كثير بس ماادري اللي معترف فيها

وهذا رابط لموضوع طرحته عن الجامعات اللي حصلتها وللأسف محد رد علي

اتمـــنى انك تقراه وتبرد قلبي

س2 / افضل الجامعات اللي تعادل ساعات الدبلوم لان زوجي حاب يكمل دراسته .. ؟ مع العلم اني حريصه انه الجامعه يكون فيها تخصصي وتخصص زوجي بعد ( تخصص زوجي محاسبه ) .. ؟

س3 / حابه اعرف اكثر الولايات امانا .. خصوصا للعوائل واسعارها تكون مناسبه لوضعنا (طفلين وانا وزوجي )

انا سمعت انه اوهايو ولايه آمنه .. مدري هل هي كذلك ولافيه ولايات اكثر امانا ؟

مدري هل اسئلتي كتبتها بشكل سليم ولا انا اخليت بشروط الموضوع

مع اني حابه اسأل كم سؤال زياده ... لكن راح اكون قنوعه والبقيه فيما بعد ان شاء الله

وعشان بقية الاعضاء ياخذون مجالهم ايضا بطرح الاسئله

اللهم الطف بنا في تيسير كل أمر عسير فإن تيسير العسير عليك يسير
    فنسألك التيسير والمعافاة في الدنيا والآخرة

وفق الله الجميع لكل مايحبه ويرضاه ...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...

1) هذه قائمة من 4 صفحات فيها جميع الجامعات المعترف فيها من قبل وزارة التعليم العالي. اضغطي هنا.

2) بالنسبه لمعادلة الدبلوم هذا يفرق من جامعه لجامعه ، وكل جامعه يكون لهم معادلة مختلفه لكل طالب بحسب نوع الدبلوم وغيره..

بالنسبه للجامعه اللي يكون فيها تخصصك وتخصص زوجك:
    اضغطي على الرابط اللي في الجواب الاول...بعد كدا افتحي الرابط مره تانيه في صفحة تانيه.. لكن هذه المره اكتبي في خانة "اسم التخصص" تخصص زوجك... الان راح يصير عندك قائمتين في صفحتين مختلفتين .. صفحة فيها الجامعات اللي فيها تخصصك .. والتانيه فيها الجامعات اللي فيها تخصص زوجك...اخيرا.. شوفي الجامعات اللي مكرره في كل الصفحتين - هذه الجامعات معناها فيها تخصصك وتخصص زوجك- ...

3) اولا الامان بيد الله .. لكن في تقرير من الحكومه الامريكيه عن نسبة الجرائم في كل ولاية . راجعي صفحة 30 ، رد #294.

المصادر:
    - www.mohe.gov.sa

اتمنى اكون قدمت لكي شئ مفيد وللجميع.. والله يحميكم وجميع المسلمين..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فايز حيان
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخ احمد جزاااك الله الف خير وجعل ما تقوم به في ميزان حساااناتك

انا معيد بالجامعه وابحث عن قبول لغه مبدئيا ومحتار بين الولايات والمعاهد في امريكا من ناحيه تكلفه المعيشه وكذلك الامان وكذلك الجامعات وبعد البحث وجدت افضل الاماكن ولكن من باب الحرص بضع اسماءالمدن التي في الولايات بالترتيب وابي رد منك الافضل منها وجزاك الله الف خير

Portland in state of Oregon
    2-Charlotte in state of North Carolina
    3-Seattle in state of Washington
    4-Pittsburgh in state of Pennsylvania
    5-Denver in state of Colorado

اللهم ارحم موتنا وموتى جميع المسلمين

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...

بالنسبه للمفاضله بين الجامعات اللي قدمتها:
    اختصارا .. راح اختار الجامعات ال 3 الاولى..

محور البحث:
    1) ترتيب الجامعه.
    2) سعر السكن - وهذا يعطيك انطباع عن تكلقة المعيشه في المدينه - ..
    3) الامان ، بيد الله وبلا شك. ولكن هذا تقرير من الحكومه الامريكيه فيه نسب الجرائم لكل ولاية. راجع صفحة 30 ، رد #294.

بالنسبه ل Oregon State University:
    1) الجامعه تعتبر من جامعات الفئة الاولى ، وتعتبر المركز ال 139 على مستوى الجامعات الامريكيه. اضغط هنا.

2) اسعار السكن التقريبيه لغرفتين نوم وصاله وحمام الله يكرمكم.. من 625 الى 795 دولار ، والمساحات من 982 الى 1082 قدم مربع..

بالنسبه ل University of North Carolina:
    1) الجامعه تعتبر من جامعات الفئة الاولى ، وتعتبر المركز ال 191 على مستوى الجامعات الامريكيه. اضغط هنا.

2) اسعار السكن التقريبيه لغرفة نوم وصاله وحمام الله يكرمكم.. من 600 الى 1100 دولار ، والمساحات من 559 الى 910 قدم مربع..

بالنسبه ل University of Washington :
    1) الجامعه تعتبر من جامعات الفئة الاولى ، وتعتبر المركز ال41 على مستوى الجامعات الامريكيه. اضغط هنا.

2) اسعار السكن التقريبيه لغرفة نوم وصاله وحمام الله يكرمكم.. من 719 الى 1250 دولار ، والمساحات من 581 الى 996 قدم مربع..

المصادر:
    - www.rent.com
    - www.usnews.com

الله يختارلك اللي فيه الخير ولجميع المسلمين.. وتوصل بالف سلامه يارب...
    7 "
  8. جزاك الله كل خير وزادك الله علما

عندي سؤال مقلقني نوعا ما

انا قدمت على الابتعاث لدولة كندا كرغبه اولى وامريكا كرغبه ثانيه

وقرات كثير انه قبولات الماستر في كندا صعبه ومعقده وبعدها قررت احول لامريكا بمشيئة الله

سؤالي هو

س1 / هل تغيير بلد الابتعاث ممكن ... وهل اقدر اغير البلد وانا مازلت في السعوديه وكيف الطريقه لو تكرمت ...؟

س2 / بالنسبه لقبول المعاهد انا بودي اجيب القبول من نفسي لكن مدري هل بالامكان البحث بعد صدور القبول النهائي

لاني حابه ادرس بامريكا وراح اجيب قبول من هناك ؟

س3 / انا اخترت تخصص ماستر تسويق لكن في نيتي اغير التخصص لتصميم الازياء والموضه والمنسوجات لانها امتداد لدراستي في البكالويوس .. خاصة انه فيه كثير طالبات قدموا في البدايه على تخصص تسويق وحولوا بعدين على تخصص الازياء والفاشن ..ومشت امورهم

هل اقدر ولا لا .. وكيف الخطوات لتغيير التخصص واقناع الوزاره بان هذا النوع من التخصص يندرج تحت مظلة التسويق .. واقدر اغير التخصص بعد القبول النهائي وانا بالسعوديه

شكرا على اريحيتك بالاجابه .. بارك الله فيك

ردك السابق لي اثلج صدري وانا صائمه دعوت لك بالخير والصلاح والتوفيق اينما كنت

اللهم في آخر جمعه من رمضان اعتق رقابنا من النار .. اللهم آمين
    7 "
  9. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جزاك الله الف خير وجعله الله في ميزان حسناتك .. عمل رائع ربي يوفق الجميع ويجعل موضوعك طريق النجاح للكل ..

اخوي احمد خياط .. السؤال الاول حابه استفسر عن بورتلاند اوريجون .. الموقع امريكا ..

انا عندي بنت مبتعثا لدراسة بالجامعه وراح معها اخوها مرافق اخوها عمره 17 سنه بالهجري اخوها الحين سجل بمعهد لغه ..
    وبدا بالدراسه من اسبوعين .. لكن سؤالي هو الحين مشغول باله كيف اذا خلص اللغه كيف يسجل بالثانوي لان المدرسه اعطته 7 اشهر
    فقط لدراسه وهل عندكم مدرسه ترشدوني بها وتدلوني على موقعها واذا تعرفون اكثر من مدرسه يا ريت تعطوني العناوين اكون شاكرة لكم ..

السؤال الثاني ..

انا الان في الرياض وحابه اكون مع اولادي هل اذا سافرت لابنتي وابني اجد مدرسة حكومية بورتلاند اوريجون ادخل فيها ابنائي ؟؟
    لان عندي بنت في الثاني متوسط وولد في السنه السادسه الابتدائي ولازم يدخلو مدرسه .. ويا ريت تكون قريبة من هذه الجامعة Pacific

لانني الان حائرة وخائفة ان اترك ابنتي التي تدرس في الجامعة وابني المرافق معها دون ان اكون بجانبهم والاهتمام بهم ..

الله يجزاك كل الخير اذا عندك افادة انك تفيدني ..
    واذا في شي ما فهمته ارجو ابلاغي كي اوضح اكثر ..

الهم سهل امر كل محتار الهم اجعل الامان والسكينة تغمر قلوبهم ..
    الهم وفق كل طالب علم وسهل له دربه واحفظه ..
    الهم نور درب كل تائه وارشده بما تراه خيرا له ..

بك آمنا وانت خير المرشدين

7 "
60 من 129 صفحة 60 من 129 ... 105559606165110 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.