الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اسأل أحمد خياط

اسأل أحمد خياط

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5168 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. حبيبي احمد ..... ابي قبول للتويسل ماستر في افضل الولايات في امريكا ... مكن تحدد ابش الجامعات الامريكيه اللي بها (TESOL)تويسل (ُTeaching Englidh as a Seconf language ))MA

- كم مده استخراج الفيزا الامريكيه من السعوديه وهل لابد قبول ....؟
    7 "
  2. السلام عليكم

تم قبلوي للابتعاث وزوجتي تدرس في ثالث ثانوي وابيها تروح تدرس ثالث ثانوي معاي في امريكا
    هل ستكون دراستها ثالث ثانوي هناك على حساب البعثة او على حسابي وهل المناهج
    سعودية او امريكية شاكرين لكم هده الجهود الجبارة
    7 "
  3. مرحبا اخوي احمد ...والله يجزاك خير...
    الصراحه اخوي احمد انا بعد ترم ابخلص بكالوريوس ماليه

وابي اكمل ماستر موارد بشريه ...في امريكا وكنت متخوف من CALIFORNIA

بس بعد كلامك ارتحت وحسيت ان كلامك فيه واقعيه .... علشان كذا اخترت كذا جامعه من موقع الوزارة

بالتخصص اللي انا ابيه ,,,في الماستر ..زوابيك تعطيني فكرة عن الجامعه وقوتها ...

1-CALIFORNIA STATE UNIVERSITY - CHICO
    2-CALIFORNIA STATE UNIVERSITY - ESAT BAY
    3-CALIFORNIA STATE UNIVERSITY - FRESNO
    4-CALIFORNIA STATE UNIVERSITY - SACRAMENTO
    5-CALIFORNIA STATE UNIVERSITY - SAN BERNARDINO
    6-CLAREMONT GRADUATE UNIVERSITY
    7-LOYOLA MARYMOUNT UNIVERSITY
    8-SAN DIEGO STATE UNIVERSITY
    9-UNIVERSITY OF CALIFORNIA - RIVERSIDE

وانت اخوي اي جامعه ترشحها لي من ناحية المدينه وطبيعتها والمعيشه

والله يجزاك عنيوعن اخواني في هذا الموقع الخير..
    7 "
  4. أستاذي الكريم أحمد : أتمنى إفادتي على السؤال .!
    أنا مقبول قبول نهائي في البعثة المرحلة السادسة لبرنامج خادم الحرمين الشريفين لمرحلة الماجستير في أمريكا
    ومطلوب مني أدور قبول من جامعه لتخصص التسويق دورت في الجامعات الموصى بها لكن ما حصلت هذا المسمى تسويق لوحدة لكن حصلت تخصص إدارة أعمال وتسويق مرحلة الماجستير هل الوزارة تقبل هذا التخصص ويعتبر تخصص تسويق ؟؟؟؟؟؟
    وأسف على الإطالة في الشرح
    7 "
  5. يعطيك العافية اخوي والله يوفقك في الدنيا والاخرة

دراستي ماجستير في تخصص Financial Management إدارة مالية

حبيت اعرف شنو افضل جامعه من هذي الجامعات

ARIZONA STATE UNIVERSITY - MAIN CAMPUS
    FAIRFIELD UNIVERSITY
    GEORGE MASON UNIVERSITY
    ILLINOIS INSTITUTE OF TECHNOLOGY
    SOUTHEAST MISSOURI STATE UNIVERSITY
    TEMPLE UNIVERSITY
    UNIVERSITY OF CHICAGO
    UNIVERSITY OF HAWAII AT MANOA
    PACE UNIVERSITY-NEW YORK

ايهم افضل من ناحية :
    1 - المعهد التابع للجامعه . حتى وان كان صعب لان هذا من صالحي عنما ادرس بالجامعة.
    2 - رخص السكن .
    3 - قلة الجرائم .

ويارب تكون غني في المستقبل والله يحقق لك كل أمنياتك امين
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة golden boy 2009
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف الحال يا أحمد

بسألك عن جامعة KENNESAW STATE UNIVERSITY

كيف الجامعة هذه وكيف معهدها هل هو جيد لأني بحثت عنها كثير وما حصلت معلومات

هل الجامعة معقدة أم سهلة وهل المعهد جيد وكم عدد مستوياته وهل ينفع للي لغتهم ضعيفة مثلي

انا أريد منها ماستر نظم معلومات .. طبعا قبول مشروط وناوي أقدم عليهم لكن متردد لأني ما لقيت معلومات عنها وشكلها ما فيها أحد

وهذا رابط البرنامج وش رأيك فيه

http://msis.kennesaw.edu/curriculum.html

وكم عدد ساعات دراسة الماستر في هذا البرنامج بالإضافة للمعلومات حول هذا البرنامج من موقع الجامعة .. لأن لغتي الانجليزية ضعيفة وماني عارف ايش مكتوب

الجامعة في ولاية جورجيا بمدينة Kennesaw

والله يجزاك خير على كل ما تقدمه لإخوانك المبتعثين من مساعدة في المعلومات

اللهم وفق جميع المسلمين والمسلمات واحفظهم برحمتك يا أرحم الراحمين ,,

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...

بالنسبه ل KENNESAW STATE UNIVERSITY:
    الجامعه تعتبر من جامعات الفئه الاولى ، وترتيبها ال69 على مستوى الجامعات في جنوب امريكا. اضغط هنا.

بالنسبه لمعهد الجامعه:
    غالبا بما ان المعهد تابع للجامعه ، يعني تقريبا المعهد راح يكون مشابه لترتيب الجامعه.. ولا تشيل هم لغتك .. ان شاء الله راح تتحسن وسرعان ماتحس انك انسجمت مع اللغه ان شاء الله..

كم عدد مستويات المعهد؟
    المعهد فيه 6 مستويات ، هذه قائمة بكل المستويات واوقات المواد واسماء المدرسين وغيره. اضغط هنا.

بالنسبه لبرنامج الماستر لتخصص نظم المعلومات:
    بحسب الموقع اللي اعطيتني هوا ، تحتاج 36 ساعة ( 27 ساعه مواد اساسيه ، 9 مواد اختياريه) اعتقد هذا كمان بالاضافه الى المواد العامه للجامعه..

المصادر:
    - www.usnews.com
    - www.kennesaw.edu

اتمنى لك التوفيق .. ولجميع المسلمين يارب..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محتااااره

الله يعطيك الف عافيه أخ احمد على المجهود الجبار اللي تقدمه لاخوانك ويرزقك من حيث لا تحتسب

أخي انا عندي اسئله كثيره ومره مشتت تفكيري فياليت القى عندكم شي يساعدني في اتخاذ قرارتي

اول شي انا حصلت على بعثه لاميركا و زوجي يدرس في استراليا وباقي سنه ونص تقريبا ويخلص الباجلر
    وانا الحين ماادري وش اسوي لاني محتاره بين استراليا وامريكا وايهم افضل خاصة اني دائما اسمع ان نظام الدراسه في امريكا شيق وممتع ونظام الدراسه في استراليا صعب ومعقد مع العلم اني اكره الكتابه واللي سمعته ان استراليا نظام اسايمنتات وانه غالبا سلف ستدي و الاختبارات تكون مقاليه وهذا الشي خوفني

فياليت توضح لي
    ١# الافضل لي امريكا ولا استراليا بشكل عام و من ناحية الدراسه بشكل خاص ؟
    ٢# طريقة ونظام الدراسه في امريكا بالتفصيل وعدد السنوات للبكالوريوس في تخصص العلوم الصحيه؟
    ٣#مدى سهولة انتقال زوجي لاكمال الماستر في امريكا وهل هو افضل من لو انا رحت معه استراليا وكمل الماستر هناك؟

آسفه على كثر الكلام ومشكور مره ثانيه

الله يسهل امرك وامرنا وامر كل المسلمين..

1) راجعي صفحه 24 ، الرد #237

2) صراحة النظام يختلف من جامعه لجامعه ، لكن خليني اعطيكي معلومات عامه .. الدراسه تقريبا تاخذ من 4 سنوات الى 5 بحسب عدد الساعات اللي تاخذيها كل ترم او كوارتر كمان بحسب اذا كنتي تاخذي اترام صيفيه او لا...
    اعتقد اشهر نظامين في انظمة الدراسه في الجامعات الامريكيه هم السيميستر والكوارتر... السيميستر طبعا يكون ترمين في السنه.. يعني مو فرق كبير عن السعوديه.. اما الكوارتر.. يكون 4 اترام في السنه.. شامل الصيفي طبعا...كل ترم يكون مختلف عن التاني طبعا.. يعني مواد جديده واحتمال مدرسين جدد وكل شئ....مدة الدراسه تقريبا 10 اسابيع اضافه الى اسبوع النهائي...

3) سهولة النقل هذه تعتمد على الوزاره طبعا.. لكن اعتقد لو ارسلتولهم خطاب او شئ قد يوافقوا على النقل.. او انه يعني يكمل الماستر في امريكا...لكن الاهم من هذا ... انتوا ايش اللي تميل له نفسكم..يعني مثلا زوجك هل له رغبه انه يكمل في استراليا او لا؟

نصيحه:
    بما انك لسه ماسافرتي ولا عرفتي ايهم افضل.. وايضا بما ان زوجك ماشاء الله قعد فتره في استراليا ... لو زوجك شايف الوضع ممتاز عنده في استراليا.. ممكن انتي تحاولي تغيري بلد البعثه وتروحي عنده.... افهم راح تقولي امريكا وووو.. لكن صديقيني ممكن تجي امريكا في مدينه متوسطه او غير مناسبه وتكون المدينه اللي زوجك فيها في استراليا افضل بكتير وقد تندموا...لذلك الشئ المجرب افضل..وزوجك اكيد راح يعطيك وجهت نظره الصريحه في هذا الموضوع..

ايضا:
    لا تخلي في بالك انك تكرهي شئ.. الكتابه صدقيني لابد منها في اي تخصص..وكل اللي يحتاج منك تسويه عشان تطوري هذه الحاجه.. حاولي تكتبي دائما.. حتى لو اشياء بسيطه..وترى موضوع الاسايمنتز هذا اعتقد في الجامعات واغلب المواد .. يعني مامنها فكه.. لذلك.. حاولي تستمتعي بيها وتحبيها لان هذا الشئ راح يخليكي تستمتعي بدراستك ان شاء الله...

المصدر:
    - شخصي.

الله يختارلك كل اللي فيه الخير.. ولجميع المسلمين..يارب...
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Krazy

اخوي آحمد انا دحين بدفع رسوم التسجيل حقت الجامعة وقالوا لي بشيك
    ياليت تقولي كيف
    Instructions for Applying Online | Undergraduate Admissions | Virginia Tech

https://www.applyweb.com/documentation/check.html
    وايش قصدهم بالكلام هذا
    Pay by Check is available online (we do not accept checks sent by mail) through U.S. bank accounts only.
    لازم يكون الشيك من البنك الأمريكي ولا كيف؟؟
    ما آقدر اطلعه من اي بنك ثاني؟؟

اللهم اهدنا واصلحنا وتوب علينا واغفر لنا وارحمنا
    اللهم اعنا على ذكر وشكرك وحسن عبادتك

بالنسبه لتسديد الرسوم:
    نعم لازم الشيك يكون من بنك امريكي.. هذا النوع من الدفع يمكن يكون غريب شويه..لكن كل اللي تحتاج تسويه.. انك تختار خيار الدفع عن طريق الشيك.. راح تجيك صفحة تدخل فيها معلومات.. المعلومات راح تكون عبارة عن اسمك ورقم الحساب وغيره..يعني ببساطه كانك تدفع بفيزا..اضغط هنا.

لذلك:
    نعم (اذا اخترت تدفع بالشيك) لابد يكون عندك حساب امريكي..

الحل؟
    بحسب الموجود في الموقع في خيار تاني وهو انك تدفع ببطاقة ائتمانيه.. فيزا او ماستر كارد مثلا..

اذا ماعندك بطاقة ائتمانيه:
    راجع صفحة رقم 83 ، الرد #829. ان شاء الله راح يفيدك الرد..

المصدر:
    - www.vt.edu

الله يسهل لك امورك ولجميع المسلمين.. يارب..

7 "
  9. *** تنبيه ***_ __________________

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

الى جميع الاخوه والاخوات...
    الموضوع اكبر من انه سؤال وجواب! الموضوع له هدف وشروط وانا حريص جدا انه يوصل للهدف ويكون مطابق للشروط ان شاء الله...

لذلك ارجوكم:

>>> استخدم خاصية البحث لهذا الموضوع.
    >>> ولاتكتب سؤالك قبل قرأت الصفحة الاولى لهذا الموضوع...علما بانه سوف يهمل اي سوال لا تنطبق عليه الشروط مهما كان..

>>> لاتنتظر اجابه سريعه ، واذا كنت تنتظر اجابه سريعه فااعلم ان هذا الموضوع ليس المكان المناسب لك!

أشكر لكم تفهمكم والمساعده على انجاح هذا الموضوع...جزاكم الله كل خير..
    7 "
  10. السلام عليكم انشاءالله رايح على واشنطن ادرس كا بداية انجليزي على حسابي و ابي اجيب قبول مشروط من جامعة ما الحل ؟؟
    وثاني سؤال معهدي اسمه inlingua dc كيف احصل سكن جنبه ؟ و سعر جدا معقول ؟

وسلامتك
    7 "
90 من 129 صفحة 90 من 129 ... 408589909195 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.