الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اسأل أحمد خياط

اسأل أحمد خياط

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5146 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rana.ar
    جزاك الله خير اخ احمد

حقيقي موضوع مميز وسط مواضيع الأسئلة الكثيرة اللي بنشوفها

سؤالي عن الجوالات ..

مبدئيا قبل ما اقول ايش في بالي
    حابه اعرف منك ايش في جوال .. فيه نفس الخاصية الموجودة في البلاك بيري
    (الماسنجر ) -- مش متأكدة من ان اسم الشي دا ، لكن الغرض منه التواصل مع الناس
    مع شي من التوفير مثلا ، مع العلم بأني ان شالله مبتعثه

شي تاني يهمني .. اني اشغل النت فيه
    ويكون الميموري الداخلي تبع الجهاز مساحتو كبيرة
    بلوتوث + كاميرا اكيد

____

انا في بالي ايفون ..
    بس ابا اعرف لو اني اشتريتو من السعودية واخدتو امريكا .. ينفع ؟ حيشتغل كويس ؟

او اني اشتريه من امريكا ؟

او اني افكر في البلاك بيري .. ودا اللي ما احبذه بصراحه

وشكرا ليك مقدما

الرجاء منك ومن جميع المشاركين .. كتابه دعاء للمسلمين في اخر السؤال حتى تتم الاجابه...وجزاكم الله خير جميعا...
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة katkota
    الله يوفقك ويوفق المبتعثين كلهم ..وييسر امورنا وامور المسلمين والمسلمات

انا عندي عدة أسئلة لو تسمح لي

1- في رحلتنا من السعودية الى واشطن معنا عفش كثير يعني انا طالعة ومعي زوجي وبنتي رضيعة معنا خمس شنط شاملة شنطة الطيارة هل فيها مشكلة علينا ..وهل في صعوبة في التفتيش ويطول الوقت معهم
    2- في واشنطن وش فائدة اني اروح للملحقية او بمعنى اصح هل ممكن اني اطنش الملحقية واروح دايركت على ديرتنا ..لاننا اصلا راسلناهم من هنا من السعودية وفتحوا لنا رقم طالب ..واوراقنا عندهم
    3- بطاقة الضمان الصحي متى اقدر استخدمها يعني مثلا لو انا رحت وقلت ابي اسوي فحص شامل ممكن ولا لها شروط
    4- احنا دراستنا في ولاية تكساس مدينة اوستن ..مش هيوستن ..اوستن ..لانه كثير يلخبط في المعلومات ..المهم اولا وش تنصحنا في البنوك ..ثانيا الجوالات وشركات الاتصالات وش الافضل ..ثالثا بالنسبة لهالمدينة كيف اسعار السكن فيها ووش المناطق الامنة فيها للسكن خصوصا للعوائل رابعا الحضانات هل ممكن اننا نلقى حضانة يعني مسلمين او يكونوا عرب .. وكيف الطريقة للبحث عن الحضانات فيه ناس قالوا انه فيه مكتب مهتم بالطلاب الاجانب ياليت تفيدني ..
    5- بالنسبة للسيارات (طبعا هالسؤال عن زوجي) هل ينفع اننا نطلع رخصة دولية من هنا من السعودية وهل تمشي الحال ..وكيف طريقة شراء السيارة وكيف اعرف انه هالسيارة المستعملة زينة ولا شينة ..وهل ينفع مثلا انه نشحن سيارتنا لامريكا
    6- كم المبلغ الي نحتاجه من ذهابنا من السعودية يعني يحتاج نأخذ مبلغ احتياطي كبير مثلا 10 او عشرين الف ريال ..ولا المكافئة تكفي منذ الوصول

بالنسبه للشنط:
    راجعي صفحة رقم 6 الرد #58

بالنسبه لزيارة الملحقيه:
    مااعتقد تحتاجي تعدي على الملحقيه (لكن مو متاكد) راجعي صفحة رقم 6 الرد رقم #54 اما الفائده.. اعتقد ان الملحقيه تسوي ندوة تعريفيه لكم (هذا اللي حصل معايا اول ماوصلت) ويعرفوكم على اقسام الملحقيه والمسؤولين..

بالنسبه لبطاقة الضمان الصحي:
    كتبت موضوع موسع عن الضمان الصحي واتمنى انه يفيدك ان شاء الله . اضغطي هنا باختصار .. نعم ممكن تسوي فحص شامل لكن لكي حد معين.

بالنسبه للبنوك في منطقة Austin, TX :
    ماادري افضلكم بنك على اي اساس؟ على الخدمة؟ على انتشار الفروع؟ او غيره...لكن هذه قائمة بافضل 3 بنوك في المنطقه بحسب بعض التعليقات في المنتديات الاميريكيه وحجم البنوك..اضغطي هنا

1- Bank of America. اضغطي هنا
    2- Wells Fargo . اضغطي هنا (البنك المفضل شخصيا)
    وهذا بنك يقولوا انه كويس في المنطقه* ، لكن انا صراحه ماقد سمعت عنه.
    3- University Federal Credit Union . اضغطي هنا

بالنسبه للاتصالات:
    برضو عندي موضوع ان شاء الله بيفيدك بكل مايخص الاتصالات. اضغطي هنا

بالنسبه للحضانات:
    الجامعه او المعهد غالبا يكونوا يعروفوا الخضانات القريبه ، والقائمة تكون محدثه عندهم اول باول..

بالنسبه للسكن:
    عشان اعطيكي افضل تقريب للاسعار... اخترت السكن اللي يكون قريب من The University of Texas at Austin:

الاسعار:
    تقريبا من 500$ الى 1200$ لغرفة نوم ومطبخ وحمام الله يكرمك. والمساحات من 560 الى 1000 قدم مربع..

بالنسبه لامن مدينة Austin:
    اعتقد المنطقة امنه ان شاء الله بحسب هذا الرد. اضغطي هنا

بالنسبه للرخصة الدوليه:
    اعتقد زوجك يقدر يستخدمها فتره محدد ، ماني متاكد احتمال سنه او شئ.. لكن يقدر يطلع رخصه امريكيه ماهي صعبه ان شاء الله

بالنسبه لشراء السياره:
    انا افضل هذا الموقع. اضغطي هنا

لفحص السياره:
    هذه من المواقع المعروفه لفحصل السيارات برقم الشاسيه. اضغطي هنا

بالنسبه لشحن سيارتكم:
    انا ماافضل انكم تسوا هذه الخطوه لانه راح تكلفكم كتير والسيارت (اعتقد) هنا افضل..

بالنسبه للمبلغ اللي تحتاجوا:
    ان شاء الله المكأفاه راح تكفي ، لكن انا افضل لو تجيبوا معاكم مثلا 3000$ دولار احتياط ، وتجيبوا معاكم بطاقة الصراف السعوديه (نعم تقدروا تسحبوا منها هنا) اذا احتجتوا شئ ولا شئ..

المصادر:
    *- http://ask.metafilter.com/75787/Best-Bank-in-Austin
    - http://local.yahoo.com/TX/Austin/Legal+Financial+Services/Banks
    - www.rent.com
    - www.autotrader.com

اتمنى اكون اعطيتك اجابات مفيده.. والله ييسرلكم اموركم والمسملين يارب العالمين...

7 "
  3. السلام عليكم
    وفقك الله لما يحبه ويرضاه

1-اخوي انا جاءني قبول لغه بجامعه فندلي بولايه اوهايو
    ولا اعرف شيء عن الجامعه ولا المدينه ياليت تفيدني بكل ماتعرفه
    2- افضل بنك في مدينه فندلي حسب الخدمات والصرافات والرسوم
    3- اسعار السكن والامان
    4- بالنسبه لاسعار الكمبيوتر انا عندي لاب توب ويبي نظام اصلي وبرامج اصليه وش تنصحني فيه ابيعه واشتري من هنا ولا كيف

اللهم اصلح شباب المسلمين

لااله الاانت سبحانك إني كنت من الظالمين
    اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات
    اللهم اجعل اخر كلامنا في الدنيا شهادة أن لاإله إلا الله وأن محمد رسول الله
    7 "
  4. جزاك الله خير اخ احمد

حقيقي موضوع مميز وسط مواضيع الأسئلة الكثيرة اللي بنشوفها

سؤالي عن الجوالات ..

مبدئيا قبل ما اقول ايش في بالي
    حابه اعرف منك ايش في جوال .. فيه نفس الخاصية الموجودة في البلاك بيري
    (الماسنجر ) -- مش متأكدة من ان اسم الشي دا ، لكن الغرض منه التواصل مع الناس
    مع شي من التوفير مثلا ، مع العلم بأني ان شالله مبتعثه

شي تاني يهمني .. اني اشغل النت فيه
    ويكون الميموري الداخلي تبع الجهاز مساحتو كبيرة
    بلوتوث + كاميرا اكيد

____

انا في بالي ايفون ..
    بس ابا اعرف لو اني اشتريتو من السعودية واخدتو امريكا .. ينفع ؟ حيشتغل كويس ؟

او اني اشتريه من امريكا ؟

او اني افكر في البلاك بيري .. ودا اللي ما احبذه بصراحه

وشكرا ليك مقدما

...

اللهم قو عزائم المسلمين ، ووحد صفوفهم ، واحسن سرائرهم وعلانيتهم يارب ياكريم
    7 "
  5. اخي احمد اشتريت شريحة T-MOBILE مسبقة الدفع من جنب المول الذي في الملحقية , فيها 350 دقيقة واشتريتها بخمسه وخمسون دولار , المهم استقبلت مكالمات وسويت كم مكالمة واليوم الثاني قال رصيدك مخلص يجب ااعادة الشحن بالرغم ان مجموع المكالمات الصادرة والمستقبله لاتتعدى نصف ساعة ..تتوقع وين المشكلة ؟

قال لي البائع الاسمراني وعنده كم كلمة عربي وخاصة الاعداد سعر مكالمة السعودية 1.64 دولار للسعودية ومن بعد سبعة اللليل مجانا استقبال وارسال داخل امريكا

مشكلتي دفعت خمسين دولار وزيادة خمسة تاكس عللى كلامه وخلصت ثاني يوم !!!
    7 "
  6. اللهم اغفرللمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات

وجزاااك الله الف خير يارب

سؤالي : انا قرات في كتاب الابتعاث اللي وزعوه علينا بالملتقى ان البطاقات الائتمانيه لازم يكون الاسم عليها مطابق للجواز

طيب انا اكتشفت ان الاسم مو مطابق في فرق حرف

هل احتمال هذا الشي يسبب لي مشاكل هناك ؟؟

لان مامعاي وقت اغير البطاقه اخاف تتاخر ,,

وبالنسبه للسكن ان حسافر وماحكون حاجزه اي سكن ,, عادي ولا لازم يكون معاي عنوان لسكن ؟؟؟

وجزاك الله الجنه ,,, الله يعطيك العافيه
    7 "
  7. رغم انك مارديت ع استفساراتي ماحبيت اكون ناكر للخير وانكر مساعدتك لاخواني واخواتي في المنتدى
    عشان كذا احب اقولك عسا ربي يفتح ابواب الخير بوجهك مثل ماجاوبت على الاخوان والاخوات
    بس مجرد همسة بسيطة لا كثر ( لاتجبر الاعضاء يدعو ترا اغلبهم يسوي نسخ ولصق والنية ماتكون صادقة في الدعاء تلاقيه فقط كتبها مجرد كتابة عشان تساعده ) خلي ربي يعطيك على قد نيتك اذا انت نيتك دعوة او فائدة للمسلمين والمسلمات تاكدت ان كل شخص تجاوب عليه وتساعده ربي بيعطيك الاجر بدون تطلبه وبدون لاحد يكتب دعوة مو طالعه من قلبه او مجبور انه يكتبها

وصدقني لو ماحبيتك في الله بسبب جهدك الواضح من خلال متابعتي لبعض مواضيعك مثل موضوع الاتصالات بامريكا وغيره ماكان كتبت هالكلام

وارجع اقولك عسى ربي يوفقك ويسعدك ويفرج همك وهم كل مهموم ومبتعث يا اكرم الاكرمين ( تطمن الدعوة من القلب ) اتمنى ماتحسب ردي هذا ( تملق ) عشان تجاوبني لاتطمن الاجابات ع اسئلتي ان شاء الله بوصل لها بطريق آخر بس حبيت ما انساك من الدعاء لانك بتساعد باقي الاخوان في الموضوع

تقبل تقديري واحترامي
    اخوك
    هيثم النقيب
    7 "
17 من 129 صفحة 17 من 129 ... 121617182267 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.