الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اسأل أحمد خياط

اسأل أحمد خياط

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5146 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المصباحي

السلآمـ عليكمـ

استاذ احمد , اشكركـ كثير على هالموضوع المفيد

ممكن بعد اذنكـ تساعدني في ايجـآد اسماء الجامعات الي في مدينة Detroit , في ولآيـة Michigan

او حتى الجامعات القريبهـ من هذي المدينهـ

وحاب اسألكـ كمـآن عن رآئيكـ في جـآمعة Eastern Michigan University

وجزآكـ الله كل الخير

"اللهمـ انصر عبـآدكـ في كل مكـآن"

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...

بالنسبه للجامعات الموجوده في Detroit, Michigan:
    هذه قائمة فيها تقريبا جميع الجامعات الموجوده في المنطقه مع شرح مبسط عن كل جامعه ومواقعهم الالكترونيه. اضغط هنا

بالنسبه لجامعه Eastern Michigan University:
    الجامعه تعتبر من جامعات الفئة الثالثه بالنسبه للجامعات الامريكيه. لذلك انصحك تشوف جامعه افضل(راجع القائمة اللي فوق وان شاء الله تفيدك). اضغط هنا لتقييم الجامعه.

نصيحه:
    اعتقد هذه الجامعه كويسه بالنسبه للولايه اللي تباها:
    - University of Michigan. الجامعه تعتبر من جامعات الفئة الاولى ، وترتيبها ال27 على مستوى اميريكا. اضغط هنا

المصادر:
    - www.about.com
    - www.usnews.com
    - www.topuniversities.com

الله يكتبلك الخير ولجميع المسلمين يارب العالمين..
    7 "
  2. الأخ احمد شكرا لتجاوبك مع الطلاب و الله يعطيك العافية
    عندي كم سؤال
    كيف المعيشة في مدينة واشنطن دي سي من ناحية الاسعار( الشقة والكهرباء والغاز والموية) واماكن المطاعم والبقالات العربية؟
    انشاءالله انا حادرس دكتوراة ادارة هندسية هل تنصحني بجامعة جورج واشنطن
    وهل التخصص موجود في ولايات اخرى من ناحية قوة الجامعة ورخص المعيشة
    وهل جميع الجامعات تطلب اختبار الج ار اي ؟
    انا متخرج من استراليا ماجستير ادارة هندسية فاعتقد الجامعات ما حتطلب مني اختبار التوفل
    ارجو منك الرد على الاسئلة وجزاك الله خير
    7 "
  3. سلام الى الجميع
    بس عندي سؤال لاهل الخبرة ما هي اجراات مكتب المقريشن عند الدخول لاول مرة لان موعد الدراسة حسب المكتوب في I-20 يبدأ في 29 من هذا الشهر بس اول اسبوع عبارة عن اسبوع تحضيري والدراسة تبدأ في 5 ابريل وانا حصلتلي ظروف اخرتني بحيث اني سادخل الولايات المتحدة في 31 من هذا الشهر فهل ساواجه مشكلة مع المقريشن حتى لو جبت لهم الكلندر حق الجامعة واللي يوضح ان الدراسة تبدأ ف 5 ابريل ..

اتمنى من اللي عنده علم انه مايبخل علي
    ودمتم سالمين

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum8/threa...#ixzz0jPzLnF6u
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتون الليل
    المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/newreply.php...#ixzz0iGvYTiv2
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث

التخصص تامين صح زي منت كاتب بس مو في متشقن في شيكاغو شارع متشقن وياريت تعطيني معلومات عن التخصص ومدى صعوبتة وشروط اللاتحاق في الجامعة علما اني راح ادرس اول سنة للغة وبعدين الدور قبول بلجامعة

وبعد اذنك انا راح الدرس في معهد ef في شيكاغو شارع متشقن ممكن احصل اقرب سكن للمعهد بنسبة لى ولعائلتي وكم يكون السعر
    وشو رايك في المعهد
    اللهم صبرك علينا وثبت ايمانك وجميع المسلمين

تم التعديل..الرجاء مراجعه صفحة 18، رد #172
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حايره
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخ احمد مساعدتك للاعضاء ماتوفيها اي كلمة شكر ولكن اتمنى ان الدعاء لك هو افضل وسيلة شكر

الله يجزاك كل خير وجعلها الله بميزان حسناتك ويوفقك دنيا وآخره

عندي سؤال ولم اجد له اجابه بالمنتدى واتمنى الاقي اجابته عندك اذا كنت تقدر

سؤالي: كيف نظام الماجستير بأمريكا بالنسبه لموعد بدء الدراسه وموعد التقديم ؟

يعني متى يكون موعد التقديم عالماستر ومتى تكون بداية الدراسه للطالب المستجد بالماستر

لاني خايفه وشايله هم مدة قرار الابتعاث لاني سمعت ان دائما تكون بداية الماستر بالخريف بشهر يناير وانا تقريبا راح اخلص اللغه بشهر جون

يعني حستنى خمسه شهور الين تبدأ دراسة الماستر وتنحسب عليا هالمده من سنين الابتعاث

عشان كدا ابغاك تطمني اذا عندك فكره وهل تختلف من جامعه لاخرى ولاالنظام واحد بكل الجامعات؟؟

انا بجامعة كاليفورنيا ستات نورث ريدج california stat university northridg

واخيرا دعوه من القلب

اللهم انصر الاسلام والمسلمين وارحم موتانا ياارحم الراحمين يااكرم الاكرمين
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...

بالنسبه لنظام الماجستير:
    هذا طبعا يختلف من جامعه لجامعه..

بالنسبه لخوفك من انك تخلصي اللغه قبل موعد الماستر:
    لا تشيلي هم ان شاء الله الامور راح تتيسير..لانه في الغالب لما تدرسي الماستر يكون في مواد متطلبه عليكي قبل الماستر، تسمى احيانا "prerequisites" وهذه المواد تكون متوفره غالبا على مدار السنه..يعني اذا خلصتي بدري من المعهد ممكن تبدأ تاخذي هذه المواد وتخلصي منها من بدري (الجامعه تحدد لك هذه المواد بحسب تخصصك) ...اضغطي هنا

بالنسبه لتقديم الماجستير في California State University, Northridge:
    الى الان ماكتبوا التاريخ المحدد للتقديم لعام 2011 ..لكن انصحك انك تراجعي هذه الصفحه اول باول عشان تشوفي التاريخ. اضغطي هنا

معلومات اضافيه:
    - هذا موقع قسم الطلبه الاجانب في الجامعه. اضغطي هنا
    - وهذا موقع التقديم. اضغطي هنا

نصيحه:
    انصحك تروحي للجامعه وتحديدا للقسم اللي تبيه ، وتسوي موعد مع "master degree advisor" عشان تعرفي ايش اللي تحتاجيه من بدري وتخططي عليه.

المصدر:
    - www.csun.edu

اتمنى اكون افدتك والجميع ، والله يوفقك وجميع المسلمين يارب..

7 "
  6. اخ احمد
    اولا الله يجزاك خير عن المعلومات القيمة و الخدمات الي تقدمها لاخوانك المبتعثين
    حاب اسال عن جامعة سان انتونيو تاكسس ، انا مبتعث ماجستير مالية و جاني قبول لغة في نفس الجامعة ( ما ججاني قبول للماستر !!)
    رحلتي لواشنطن يوم 2 مايو و الي سان انتونيو يوم 5 مايو و باقي مارتبت للسكن ، ممكن تساعدي بالمعلومات التالية :
    1- كيف اقدر اجيب قبول ماستر مشروط و ايش تنصح فية اكمل ماستر في نفس الجامعة و لا ادور علي غيرها !
    2- بالنسبة للسكن ياليت تساعدني في معرفة الاسعار و انا ابحث عن سكن قريب من الجامعة و هل السكن يكون مفروش و لا لازم اشتري و كم يكلف الفرش عادة - و اي معلومات اضافية ممكن تساعد و تفيد
    3- بالنسة للكاش انا مخطط اشيل 3000$ الى ما ينزل الراتب ( هل المبلغ كفاية او قلييل او كثير ...)

و اكون شاكر لو تذكر اي معلومات اضافية عن المدينة و مستوى الجامعه ...الخ
    اللهم يسر لي امري و امر جميع اخواني المبتعثين و المسلمين اجمعين
    7 "
23 من 129 صفحة 23 من 129 ... 182223242873 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.