الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اسأل أحمد خياط

اسأل أحمد خياط

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5168 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. أخي أحمد

أسعد الله أيامك بالخير والمسرآت

هل يوجد موضوع هنا بمبتعث

يبين لك إجراءات الإبتعاث من a إلى z

يعني أنا خريج كليه هندسه ميكانيكيه وأبحث عن الماستر

بس للحين ما وجدت وين أضع أول step لي

هل أقدم ع وزاره التعليم العالي أم أجيب قبول من الجامعه

تحيتي لك
    7 "
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

الى جميع الاخوه والاخوات...
    الموضوع اكبر من انه سوال وجواب! الموضوع له هدف وشروط وانا حريص جدا انه يوصل للهدف ويكون مطابق للشروط ان شاء الله...
    لذلك ارجوكم:
    >>> استخدم خاصية البحث لهذا الموضوع.
    >>> ولاتكتب سؤالك قبل قرأت الصفحة الاولى لهذا الموضوع...علما بانه سوف يهمل اي سؤال لا تنطبق عليه الشروط مهما كان..

وجزاكم الله جميعا خير الجزاء...
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

بصراحة احب اشكرك يا استآذ / احمد خيآط

على ماتقوم من جهود واجوبه لإفادتنآ ..

سؤالي طال عمرك ..

[ انا معي شهادة ثانوي ( ادبي ) واريد التخصصات الادبيه لمجال البكالوريوس والجماعات الغير المعقدة والاقل صعوبه عن غيرها ]

وهل يجب تعلم اللغة الانجليزيه قبل الابتعاث ؟

اللهم وفق المسلمين لما تحب وترضى .. وتجزي اخونا احمد وتوفقنا ويااه ..

ارجوا الاجابة ,, مع اعتذاري الشديد ان اخليت باحد شروطك
    7 "
  4. استاذ احمد السلام عليكم

انا قاعد ادرس دبلوم تسويق بالكليه التقنيه وناوي ان شالله اكمل بأمريكا

وحصلت موضوع بواحد من هالمواقع كاتبين فيه افضل خمس جامعات بأمريكا بتدرس تسويق

وهي
    University of Pennsylvania
    University of Michigan--Ann Arbor
    University of Texas--Austin
    University of North Carolina--Chapel Hill
    University of California--Berkeley

المشكله انه الناس بتناقض بعض لمن تسألهم
    يعني الي يقولك لا تروح الولايه هذي فيها عنصريه وعواصف وفيضانات
    والي يقولك هذي غاليه ووو
    فالشاهد من الحكايه انه ابغى تعقيبك عن الجامعات الي فوق بولاياتها
    يعني من ناحية ناسها واسعارها يعني من ناحية السكن وو ( مع الاخذ بالاعتبار اني معتمد بشكل شبه كامل على راتب الملحقيه )

واذا فيه موقع بيطلع تصنيف الجامعات الي بتدرس تسويق ياريت ما تحرمنا منه

واخر شي راتب الملحقيه ممكن يعيش فيه الواحد بولاية مثل كاليفورنيا

والمعذره ع الاطاله

والله يغفرلنا وياك وجميع المسلمين
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة halah
    السلام عليكم ..

سؤالي اخوي: أنا الان بأبدأ في دراسه اللغه بالمعهد التابع لجامعة غرب ميتشجن بكلامازوا وراح اقدم على قبول في الجامعة بكالوريس في تخصص تنمية الموارد البشرية ..وبما ان لغتي سيئة لم استطع ان استعرض موقع الجامعه لمعرفه الخطة المطروحة والمواااد الموجودة بالقسم والحد الادنى للساعات وتحت اي كليه او قسم يوجد التخصص ,,وقيل لي انه مندرج تحت ادارة الاعماااال ...

اتمنى ان اعرف تفاصيل القسم بما قلت سابقاً لكي استخير واتوكل ع الله وأبدأ في القبول من الااان ....

وجزاك الله عنا خير الجزاااء وجعل ما تفعله في موااازين اعمااالك ....
    وختاماً أسأل الله عزوجل أن يحفظ أبناااء وبنااات المسلمين المبتعثين ويعلي شأنهم ويرعاااهم برعااايته من كل سوء ...آمين ...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...

بالنسبه لتخصص Human Resource Management :
    في جامعه Western Michigan University, Kalamazoo. القسم زي ماتفضلتي مندرج تحت ادارة الاعمال.

بالنسبه للساعات:
    لازم تعرفي انه في شئ اسمه مواد القسم ومواد الجامعه (او احيانا يسموها General Education .GE)

لمواد القسم:
    تحتاجي من 24 الى 25 ساعه . بعض المواد اللي راح تدرسيها راح تكون .. اداره ، محاسبه ، قانون ، اقتصاد..اضغطي هنا

لمواد الجامعه:
    في الموقع حاطين قائمة بجميع المواد ، لكن برضوا كاتبين انه كل طالب يحتاج يراجع المرشد الدراسي عشان يحدد المواد اللي يحتاجها. اضغط هنا

معلومه اضافيه:
    الجامعه تعتبر من جامعات الفئة الثالثه على مستوى اميريكا . اضغط هنا

المصادر:
    - www.wmich.edu
    - www.usnews.com

اتمنى اني اكون قدرت اقدم لكي معلومات مفيده..واسال الله العلي القدير لكي ولجميع المسلمين التوفيق والنجاح...
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a.n.m
    السلام عليكم

أخوي أحمد ما أدري لو عندك معلومه عن هالشي إلي هو فتح ملف في الملحقية ، كم يستغرق بالزبط ؟
    لأن مقر دراستي الأصلي في كاليفورنيا و أنا راح أتجه لواشنطن عشان أفتح الملف فحاب أعرف كم تاخذ اجراءات فتح الملف عشان أحجز في الفندق فلو كانت تطول أخذ يومين أو إذا كانت الشغله حقت ساعتين فماعندي نيه أطول في واشنطن وراح أخذ يوم واحد بس

وهل الملحقية راح تعوضني عن إلي راح أدفعو للفندق ؟
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a.n.m
    ^^
    آسف ماقريت الشرط الأخير ، فكرة حلوة إنك تشجع الاخوان على الدعوة
    واللهم إني أسألك أن تفرج همي و هم صاحب هذا الموضوع وهموم المسلمين جميعا
    واللهم إني أسألك أن تجعل نهضة المسلمين على أيدي جيلنا هذا وتجعل لي ولكل قارئ لردي دور في هذه النهضة ،، آمين

اولا جزاك الله خير على مراجعة سؤالك وكتابة الدعاء للمسلمين..

بالنسبه لزيارة الملحقيه:
    اعتقد انه تقدر تروح على ولاية الدراسه على طول وبعد كدا تتصل على الملحقيه وترسل لهم بياناتك. هذا بحسب اللي مكتوب في "دليل المبتعث السعودي" الصادر من الملحقيه ، صفحة 31. اضغط هنا
    وكمان في موقع الملحقيه .اضغط هنا

بالنسبه لتعويض الفندق:
    مااعتقد الملحقيه تعوض عن قيمة الفندق. لانه مافي اي بند لهذا الشئ في الدليل او موقع الملحقيه. قسم التعويضات في الدليل صفحه 96. اضغط هنا

نصيحه:
    اتصل على الملحقيه واتاكد (وقلهم على الاشياء المكتوبه في الدليل ) عشان تكون مطمئن اكثر..
    هذا رقمهم 202.337.9450

معلومه اضافيه:
    هذه قائمة بالفنادق القريبه من الملحقيه وعناوينهم وتلفوناتهم ، بحسب موقع الملحقيه..اضغط هنا

المصدر:
    - www.sacm.org

اتمنى لك رحلة سعيده ، والله يوفقك وجميع المسلمين يارب...
    7 "
  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يجزاك خير يأخوي أحمد ويوفقك إلى مايحب ويرضى ويرزقك الذرية الصالحة و وجميع من يتعاون في هذا الموضوع والمسلمين أجمعين ويفرج هم كل المبتعثين ويردهم لنا سالمين

أولاً: أتمنى أحد يفيدني بالتالي:
    1- أدرس الآن بالجمعة العربية بالرياض تخصصي تقنية معلومات تخرجي أن شاء الله (صيف 2011)
    2- أفكر بالبعثة للماستر ؟؟؟ بس تايه ماقررت وش التخصص مع أني درجاتي حلوة بالمواد التي تخص الشبكات والسيكرتي(التشفير)
    3-ما أفضل البرمجة أومااطيقها (إلا ++c).
    4-مستوى بالرياضيات لك عليه ،اللغة متوسطة
    ثانياً: حالتي الإجتماعية :
    1- متزوج والحمد لله عندي ولد ،يعني أفكر أني أول ثلاث شهور امشي هناك لوحدي علشان أسكن عند عائلة بعدين يلحقوني أولادي.

أتمنى أني عطيت معلومات للي يبي يساعدني (الله يجراكم خير)

علشان أبي تخصص حلو ومطلوب بسوق العمل أو القطاع الخاص.
    7 "
  8. السلام عليكم
    انا الآن مرافق بفيزا F2 وموجود في امريكا
    عندي قبول نهائي مع I-20 جديد من الجامعه والدراسة تبدأ في Fall 2010
    وطبعا للحين ماانضميت للبعثة لان الملحقية يقولون لي اذا تبي تنظم لازم يكون ال I-20 مختوم والجامعه قالو لي اذا تبي تختمه لازم تطلع بره امريكا

انا باخذ موعد للسفارة بخصوص تغيير الفيزا الى F1 وراح انزل السعودية بعد شهر وان شاء الله اذا حولت الفيزا وانا راجع امريكا راح يختمونه في الدخول

1-هل الملحقية تعطيني ضمان مالي للدراسة في خريف 2010 بعد ما أحول الفيزا الى F1
    المشكلة اني مو ملتحق بالبعثة والاميجريشن مايخلوني اقعد في امريكا اذا عندي F1

2- اذا ماعطوني ضمان مالي، احتمال اني أأجل الدراسة الى ربيع 2011 على أمل ان بيكون وقت واسع لإنضمامي للبعثة ولكن سوف اكون مخالف بأني اكون سمستر كامل بدون دراسة.. سؤالي:
    حتى لا أسبب لنفسي مشكلة مع الاميجريشن ومخالفة قوانين، هل يمكنني ان ادرس في معهد الى ان يأتي موعد الدراسة في ربيع 2010؟
    لاني سمعت ان ما اقدر ادرس في المعهد بـ I-20 اللي من الجامعه ولازم احول الآي توني من الجامعه الى المعهد ومادري ايييش ...

فهمني الله يخليك انا احس اني ضايع وموعارف شنو أسوي
    7 "
  9. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مساء الخير أخوي أحمد
    أشكرك على ما تقدمه لأخوانك من معلومات قيمة

استفساري يا غالي عن ولاية اريزونا وتحديداً مدينة تمبي ؟
    1- هل المدينة جيدة ومهيأة للدراسة ؟
    2- وما تقيمك عن جامعةArizona State University ؟
    3- هل توجد شقق قريبة من الجامعة وكم هي اسعار الشقق (غرفة +حمام +مطبخ او غرفتين +حمام +غرفة معيشة +مطبخ ) وهل توجد شقق مؤثثة وكم اسعارها ؟
    4- كيف أشترك في قنوات الجزيرة الرياضية ؟ وبكم الاشتراك ؟
    أخوك محمد
    اللهم فرج كرب المسلمين او اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين
    7 "
  10. السلام عليكم ورحمة الله

أخوي أحمد أنا حاصل على دبلوم حاسب آلي Technical Support ( الدعم الفني )

من الكلية التقنية وأبي أكمل في أمريكا إن شاء الله بس ماني عارف وش التخصص الجامعي اللي يدعم هالتخصص

عشان مثل ماأنتوا عارفي معادلة المواد أخاف أختار تخصص وتعون المعادلة قليلة ودي أعرف الله يخليكم

أنا كنت ناوي وحاط في بالي تخصص IT بس ماني عارف هل المواد اللي درستها في الدعم الفني لها نصيب بالمعادلة في هذا التخصص ووش الجامعة اللي تعادل أكثر عدد ساعات للدعم الفني

أرجوا الإجابة الله يجزاك الجنة

تحياتي لكم
    7 "
33 من 129 صفحة 33 من 129 ... 283233343883 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.