الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اسأل أحمد خياط

اسأل أحمد خياط

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5173 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. >>>>>>>هام...<<<<<<

يااخواني واخواتي ارجوكم اتعاونوا ..لاحد يكتب سؤال او رد ابدا بعد هذا التوضيح..علما باني متاخر في كثير من الاسئله والسبب ان بعض الزوار الله يهديهم مايتبعوا التعليمات...ويكتبوا اسئلتهم بالرغم من التنبيه..وهذا يكون فوق طاقتي علما باني "طالب" واخصص وقت معين لمساعدة الغير.. ومااقدر اتجاوز هذا الوقت ...

لذلك اكرر..ارجوكم ارجوكم لاحد يكتب اي سؤال او رد بعد هذا التوضيح..صدقوني احتمال احتاج شهر عشان اخلص الاسئلة الموجوده حاليا ..لاني احاول اني اجاوب كل سؤال بعنايه..

ايضا..
    الردود الان متوقفه لان عندي اختبارات ..الله يوفقنا ويوفق الجميع يارب..واعدكم اول مااخلص ارجع واكمل اجابات ان شاء الله

جزاكم الله كل خير ، واشكر لكم حسن تعاونكم جميعا..
    7 "
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الفاضل جزيت واخواننا المسلمين على افعالكم الخيرة التي افادت الجميع بدون استثناء
    وارجو منك الاجابه على سؤالي هذا اللي سبق اني طرحته بس محد جاوب عليه....

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ارجوكم ابي احد يطمني انا عندي قبول في معهد els في جامعة سنسناتي في اوهايو
    وسمعت من البعض انه معهد تجاري ويمشي الحال هل هذا الكلام صحييييييح؟؟؟
    اتمنى من اللي يعرف عن هالشي يجاوبني ........
    ومشكووووووووووورين

الله يسهل لكم جميعا ويوفقكم لما يحبه ويرضاه

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum8/thread180429.html#ixzz0o6P5NMGk
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث

وهدانا الله واياك والمسلمين الى صراطه المستقيم..... جزاك الله كل خير ....
    7 "
  3. السلام عليكم
    أنا طالب مبتعث (المرحلة الخامسة) للماجستير
    (خريج هندسه ميكانيكه ---جامعة الملك فهد)
    وصلت قبل 5 أسابيع الى أمريكا
    اختبرت تحديد مستوى حطوني في level 6 باقي لي 3 شهور وأتخرج من معهد اللغهTLC south bend (في 18 Aug)
    الدراسه راح تبدأ في 25 Aug ----FALL
    -لا يوجد عندي قبول من أي جامعه؟؟ وودي أكمل الدراسه بعد اللغه في Fall ؟؟؟
    -لاحظت اغلب الجامعات الديد لاين حقها انتهى في Jan ولا تعطي قبول في Spring ؟؟؟؟
    -كنت أعتقد أن الملحقية تدبر قبول لنا؟؟؟ هل لهم صلاحيات يدبروا قبول في Fall ؟؟؟
    -اذا ماحصلت قبول؟؟؟ هذا يعني أني راح اجلس لمدة سنه؟؟؟

- أرجو اقتراح حلول لهذه المشكله؟؟ لأني صراحه ثقافتي معدومه في القبولات, أوقات الدراسه,...........الخ

ودمتم سالمين
    7 "

4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسألك اخوي احمد عن معهد اللغه ما رأيك فيه INTER LINK LANGUAGE CENTERS تابع لجامعة قرين سبورو بولاية نورث كالورينا

الله يسهل لكم جميعا ويوفقكم لما يحبه ويرضاه
    والله يكفينا واياكم شر اعداء الاسلام
    7 "
  5. بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخي الكريم احمد خياط وفقك الله على مجهودك الطيب واسمك هذا ذكرني بالشيخ المقرى عبدالله خياط رحمة الله عليه وجعلك ان شألله من الصالحين والمهتدين ومن عاملين الخير في سبيله ....

انا اخوك في الله موظف حكومي واتيحت لي فرصة ولله الحمد والمنه بدورة للغة انجليزية لمدة سنة في الولايات المتحدة ولاية اوريقن مدينة بورتلاند في تاريخ 2010/10/18 وبعدها ان شالله اكمل البكالوريس في الحاسب الآلي .

س1/ ماهي الخطوات التي تلي صدور قرار الابتعاث من مرجعي وهل يجب علي اخذ موعد من السفارة الأمريكة الان ام قبل السفر بشهر او شهرين ؟

س2/ انا متزوج وعندي طفل حديث الولادة وبأذن الله سوف اسافر لوحدي لمدة شهرين او ثلاثة لمعرفة المكان وترتيب اوضاع السكن لي ولأفراد عائلتي مع العلم اني ضعيف في اللغة الانجليزية . ماهي آلية ارفاق عائلتي بمعنى اخر هل استخرج لهم فيزا معي ام اماذا ؟

س3/ هل يمكن ان تزودني بأي معلومات مفيده عن مدينة بورتلاند من حيث السكن والتنقلات والتعامل مع شركات الجوال ؟

س4/ ماهي النصائح التي يمكن ان توجهها لي قبل السفر وبعد الوصول بإذن الله الى وجهتي الولايات المتحدة ؟

اشكر لك صبرك على وحسن تعاملك واسف على الإطاله في كتابة الأسئلة مع علمي بشروطك التي وضعتها واتمنى من الله ثم منك إجابتي على الأسئلة بشكل واضح ومفصل لأني جاهل في هذه الأمور .
    7 "
  6. السلام عليكم
    الله يجزاك خير يا اخ احمد وعندي ثلاث اسئلة
    1/ كيفية استخراج الضمان المالي للتقديم على جامعة نبراسكا لينكولن للدراسة على حسابي الخاص مع العلم اني غير موظف
    2/ كيفية التقديم على جامعة نبراسكا لينكولن لقبول مشروط وهل احتاج الى خطاب قبول مشروط مع اوراق التقديم
    3/هل اراسل الجامعة عن طريق مكاتب البريد او عن طريق الايميل وماهي العناوين التي اراسلهم عليها

شاكرا لك وراجيا من الله ان يجعل ذلك في موازين حسناتك
    ووفقك الله والمسلمين لما يحب الله ويرضا
    7 "
  7. أخي أحمد الخياط جزاك الله ألف خير والله إنك نشمي وهذا كل إلا سويته بقضائك حوائج الناس برغم إنك تمر في ظروف الدراسة الشاقة بس بإذن الله كل إلا سويته راجع عليك بالخير والتوفيف في دراستك وفي حياتك

أنا ما أبي أطول عليك أخي أحمد بس بسئلك سؤال ابي معهد قوي في الدراسة لأني طالع على حسابي الخاص ان شاء الله

وتكون في أحد الولايات المذكورة مثل

مونتانا ،، أوهايو ،،، انديانا ،،، ... واي افضل ولاية من الولايات المذكورة

وإذا كان في بالك ولاية ومعهد كويس تنصحني فيه ما عندك اي مشكلة

انتظر ردك عزيزي بفارق الصبر ترى والله متردد
    7 "
  8. السلام عليكم
    الله يعطيك العافيه اخوي احمد ومشكور على العمل هذا ويجعله في ميزان حسناتك
    بغيت اسألك اخوي احمد عن معهد esli هل هو تابع للجامعه او لا وبغيت اسألك عن مدينة كوربس كريستي في تكساس هل مدينه كبيره او لا وكيف الغلاء والمعيشه
    وشكرا لك
    7 "
  9. السلام عليكم

الله يعطيك العافية اخوي احمد

موضوع جميل

وقرأت الموضوع كاملا من اوله الى آخره وبصراحه تحمست كثير للدراسه واكمال الماستر بأمريكا

عندي عدة اسئلة لم تطرح بالموضوع ..

تخصصي البكالوريوس هو اتصال تسويقي وهو يندرج تحت الإعلام

ادرس مواد تسويقية لكن من جانب وطريقة اعلامية بحتة

وحاب اكمل ماستر بأمريكا

السؤال هنا

هل هناك تخصص في الإعلام يندرج بهذا المسمى

او قريب من هالمسمى وماهي الجامعات الأفضل من ناحية دراسة الإعلام بشكل عام وتخصصات الإعلام ؟

بعضهم قال لي انك مايحتاج تكمل بهالمجال كمل بالتسويق واختار جانب مميز بالتسويق وتوكل على الله ..

ابغى رأيك الشخصي ..

النقطة الثانية

كلامك عن كاليفورنيا اعجبني كثير وحمسني لها

لكني كنت جالس مع اخو نسيبي ودرس فيها وكان يقول الأسعار غالية جدا وماراح تكفيك مكافأة البعثه ابدا

لو تطير !!

هل سبق وان احتجت انك تقترض مبلغ او ان اضطريت لجعل الأهل يحولون لك مبلغ بفترة دراستك

وهل يكون هناك فترات يبقى لك من المكافأة بحيث يكون فائض

او مثلا لما ينتهي الشهر تكون طفران على الحديدة وتنتظر المكافأة ^ ^

هل حدثت لك المواقف هذي او احد زملائك ؟

انت تكلمت انو فيها كل شي الترفيه وسعة الصدر والجامعات الكويسة والشعب الراقي ..

طيب في نقطه يمكن مااحد تطرق لها هنا

هل تتفق معي انو الترفية احيانا يكون عائق للدراسه ويخليك ماتذاكر تبغى تطلع وتتمشى ؟؟

يعني لو قلنا اثنين مبتعثين

واحد يدرس بمقاطعه بولاية صغيره مافيها ترفيه كبير مرة فيها يعني اماكن حلوه وطبيعة خضراء ومنطقه هادئة

بس مافيها ترفيه ..

وواحد رايح كاليفورنيا وعنده جميع وسائل الترفيه وسعة الصدر والفله والمولات والأماكن السياحيه والمعالم

مايكون الشخص الأول هو الشخص المؤهل ذهنيا للمذاكره والجدية

اكثر من الشخص الثاني ؟؟

وانا اتكلم عن طالب ماجستير لأنه حيكون 24 ساعه مذاكره وقراءة للكتب ويحتاج جهد كبير ..

او برأيك انها تعتمد على الشخص ومدى سيطرته على نفسه ؟؟

كذلك سمعت انو كاليفورنيا مليئة جدا بالطلاب السعوديين ..

بحيث ممكن تحصل سعوديين بأماكن كثيره هناك ،،

هل هذا صحيح ؟؟

ولو كان صحيح مايكون فيه تأثير على الطالب بدراسته ..

نقطه اخيره واتمنى مااكون طولت

اللغة الأنجليزية

لاحظتك من الناس اللي مؤيد للسكن لوحدة بشقه والبعد عن العوائل

طيب اللي لغته سيئة جدا جدا جدا جدا

مثلي

لدرجه انو ماعندو القدره على تجميع الكلمات يعني ممكن لما اسمع ناس ببتكلم افهم ايش بيقولو

بحكم كثرة متابعتي للأفلام والمسلسلات لكن عندما اريد ان اتكلم اتلعثم ويخرج العرق من وجهي

ولااستطيع ان اجمع الكلمات مع بعض ..

اللي بمثل حالتي

هل يذهب هناك ويسكن مع عائله ؟؟ او يسكن مع زميل بالجامعه ؟

او انه يسكن لوحده ؟؟

او من الأساس مفروض اني آخذ دورات بالسعودية قبل مااجي ؟؟

لأنو لغتي سيئة مثل ماذكرت لك ؟؟

ابغى نصيحتك هل سنه واحدة تكفى لأن اكون ملم باللغه ؟؟

اسئل الله بأسمائه الحسنى وصفاته العلى

ان ينصر الإسلام والمسلمين وان يوفق جميع المبتعثين بخارج البلاد

وان يثبت قلوبهم على حب دينهم ووطنهم

وان يبعد عنهم هموم الغربه ..

انه سميع مجيب

جزاك الله كل خير على ماتقدمه لإخوانك ..

تحياتي وتقديري

اخوك

محمد العُمري ^^
    7 "
  10. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يجزاك خير يا أحمد ..

حبيت أسألك عن جامعة University of Wisconsin - Whitewater

تخصص ماستر نظم معلومات حبيت أسأل عن هذا التخصص كم مدة الدراسة وماهي المواد الموجودة فيه؟

وحبيت أسأل عن المعهد التابع لها كم مستوياته وكيف مستواه؟

وكيف المدينة الموجودة بها الجامعة مدينة Whitewater من حيث الأمن والمعيشة والسكن والمضايقات وكل شيء ايجابي أو سلبي حول هذه المدينة؟

وكيف مستوى الجامعة من حيث الصعوبة والسهولة ومن حيث التعقيد؟

وهل مستواها مناسب وهل تنصحني بها أم لا..؟

وجزاك الله ألف خير يا أحمد ..

واللهم وفق جميع المسلمين والمسلمات لما تحب وترضى ..
    7 "
46 من 129 صفحة 46 من 129 ... 414546475196 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.